Google بحث بالصور. أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت

طريقة البحث بالصور Google ومصادر بحث اخرى

google بحث بالصور

في هذا الموضوع نقدم لكم شرح جديد لإحدي طرق البحث وايجاد الاشخاص عبر الانترنت وهي البحث عن شخص عن طريق الصورة الشخصية له ، فكثير منا قد يكون لديه اصدقاء قداما ولم يعد يستطيع التواصل معهم ،فالان يمكنك في ثواني ايجاد اي شخص علي الانترنت عن طريق صورته وذلك بالطبع ان كان ذلك الشخص قد قام بوضع صوره علي الانترنت في احدي حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، ايضاً قد يكون لديك صورة لشخص قمت بإلتفاتها له في احدي الاماكن وتريد ان تتعرف علي هذا الشخص ولا تعرف كيف تتواصل معه ،او تكون لديك صورة لشخص ولا تتذكر من هو او تريد ان تعرف من هو ،يمكنك الان بكل سهوله استخدام احدي ادوات البحث بالصور التي سنعرضها لك الان للبحث والعثور عن المعلومات والبيانات عن صاحب هذة الصورة التي لديك مع امكانية الوصول الي حسابات هذا الشخص علي وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن هل هذا كافي للبحث عن ماتريد بدقة: ولكن هل صادفك ان رأيت صورة على الفيسبوك او تويتر وغيرها من مواقع التواصل او مع احد اصدقائك واردت ان تعرف مصدرها وقصتها فماذا ستكتب في محرك البحث ؟ هذا ما سنعرفه معكم في هذا المقال المقدم لكم من موقع. طبعا البحث بالموقع يتم عن طريق جملة تقريبية تصف الصورة وستظهر لك الكثير من الصور كل ماعليك هو اختيار الصورة التي تريدها وستجدها فائقة الدقة. البحث عن صورة موجودة على الإنترنت لرفع الصورة الموجودة دون تحميلها من الجهاز، يجب التوجّه إلى الصفحة التي تعرض الصورة، ونختار نسخ مكان الصورة copy image location من خلال الضغط على الصورة بالزر الأيمن للفأرة right click، ثمّ التوجّه إلى محرّك البحث، والضغط على أيقونة الكاميرا، ولكن بدلاً من رفع الصورة، نقوم بلصق رابط الصورة الذي تمَّ نسخه، بهذه الطريقة سنتمكّن من إيجاد الصورة التي نريدها، وسنجد أيضاً مكانها الأصلي، وتاريخ نشرها أوّل مرّة، وحتّى تاريخ تصويرها، واسم المصوّر، أي صاحب الحقوق. اما اذا اردت بحث بالصور الموجودة على الإنترنت فيكفي التوجه الى الصورة المراد البحث عنها ثم النقر على copy image location وذلك من خلال النقر على الصورة بالزر الأيمن للفأرة right click، سوف تحولنا مباشرة الى واجهة البحث ثم نقوم باختيار منها زر الكاميرا كما هو موضح سابقا ونقوم بلصق رابط الصورة بدلا منها ونقوم بالبحث الذي سيمكننا من العثور على الصور مكانها الأصلي وصاحب الحقوق الأصلي لها بكل سهولة.

التالى

أدق 5 موقع لـ البحث بالصور بدل النص للبحث عن الصور الاصلية 2019

google بحث بالصور

الكثير مننا يستطيع البحث في جوجل وفي اي مكان عن طريق الكلمات او النص ولكن مننا من يريد ايضا اي موقع بحث بالصور وليس عن طريق الكتابة حتي تستطيع البحث عن اصل اي صورة تريدها وذلك للحصول علي اي معلومات عنها وفي هذا الموضوع باذن الله نقدم لكم افضل 4 موقع بحث بالصور للبحث عن الصور الاصلية و البحث بالصور بدل النص نعم يمكنك من خلال الشهير صور جوجل ان تقوم بالبحث بالصورة نفسها بدلا من النص وذلك كما يظهر في الصورة من خلال الضغط علي رمز الصورة اسفل شريط البحث وادراج الصورة اما عن طريق عنوان URL او من جهازك الشخصي او حتي يمكنك سحب الصورة وافلاتها في الموقع مياشرة او عن طريق الضغط كليك يمين علي اي صورة في متصفح جوجل كروم او فايرفوكس ثم اختيار Search Google for this image وهذا بكل بساطة تقوم بالبحثن عن اي صورة تريدها والحصول علي معلومات عنها من خلال استخدام الموقع الشهير جوجل خدمة رائعة اخري تقدمها جوجل للبحث بالصور عن اصل الصورة وصور مشابههة لها وللعلم هذه الخدمة قد تم تقديمها من الاساس لتكون مصدر لاصحاب الهواتف الذكية للبحث بالصور بدلا من النص للبحث عن الصورة الاصلية في الموبايل ويمكنك كذلك استخدام الموقع مع جهاز الكمبيوتر بلا مشاكل وهو احد المواقع الرائعة ايضا واذا قمت باستخدام الموقع علي الموبايل فستقوم بالضغط علي زر Upload كما في الصورة وعلي طريقة صور جوجل يمكنك البحث بالصور ايضا من خلال هذا الموقع وهو موقع بحث بالصور بدل النص ايضا وذلك عن طريق عنوان الصورة URL او تحميلها من جهازك او حتي سحبها وافلاتها في الموقع ثم يقوم الموقع بالبحث عن الصورة في قاعدة بياناته والتي تحمل الان اكثر من 21. وليس الغرض البحث عن الصور كما في محركات البحث الأخرى وإنما لأمور تخص البيع والشراء, لكن سنورد مثالا عن البحث عن جزء من صورة. اي-فون و آبل واسم اي منتج آخر، واسماء الخدمات أو الشعارات المشار اليها هنا هي علامات تجارية او علامات تجارية مسجلة للابل كمبيوتر. يعتبر تطبيق Camfind من التطبيقات المتميزة والتي تعمل بطريقة مختلفة عن محركات البحث التقليدية، حيث ان الهدف من التطبيق ليس إيجاد الصور المشابهة أو المطابقة. لكشف من يسرق اعمالك: 5- بحال كان احد الاشخاص يستعمل صورك ومعلوماتك في وسائل التواصل الاجتماعية فتستطيع العثور عليه والتبليغ عنه.

التالى

كيفية بحث بالصور في جوجل 🔍 بدل الكلمات والنصوص 2020📷

google بحث بالصور

الكثير مننا يستطيع البحث في جوجل وفي اي مكان عن طريق الكلمات او النص ولكن مننا من يريد ايضا اي موقع بحث بالصور وليس عن طريق الكتابة حتي تستطيع البحث عن اصل اي صورة تريدها وذلك للحصول علي اي معلومات عنها وفي هذا الموضوع باذن الله نقدم لكم افضل 4 موقع بحث بالصور للبحث عن الصور الاصلية و البحث بالصور بدل النص نعم يمكنك من خلال الشهير صور جوجل ان تقوم بالبحث بالصورة نفسها بدلا من النص وذلك كما يظهر في الصورة من خلال الضغط علي رمز الصورة اسفل شريط البحث وادراج الصورة اما عن طريق عنوان URL او من جهازك الشخصي او حتي يمكنك سحب الصورة وافلاتها في الموقع مياشرة او عن طريق الضغط كليك يمين علي اي صورة في متصفح جوجل كروم او فايرفوكس ثم اختيار Search Google for this image وهذا بكل بساطة تقوم بالبحثن عن اي صورة تريدها والحصول علي معلومات عنها من خلال استخدام الموقع الشهير جوجل خدمة رائعة اخري تقدمها جوجل للبحث بالصور عن اصل الصورة وصور مشابههة لها وللعلم هذه الخدمة قد تم تقديمها من الاساس لتكون مصدر لاصحاب الهواتف الذكية للبحث بالصور بدلا من النص للبحث عن الصورة الاصلية في الموبايل ويمكنك كذلك استخدام الموقع مع جهاز الكمبيوتر بلا مشاكل وهو احد المواقع الرائعة ايضا واذا قمت باستخدام الموقع علي الموبايل فستقوم بالضغط علي زر Upload كما في الصورة وعلي طريقة صور جوجل يمكنك البحث بالصور ايضا من خلال هذا الموقع وهو موقع بحث بالصور بدل النص ايضا وذلك عن طريق عنوان الصورة URL او تحميلها من جهازك او حتي سحبها وافلاتها في الموقع ثم يقوم الموقع بالبحث عن الصورة في قاعدة بياناته والتي تحمل الان اكثر من 21. ولتقوم بذلك اتّبع نفس الخطوات في الطرق السابقة سواءً لتحميل الصورة أو لنسخ عنوانها. موقع الكتروني تقني يضم افضل المدونين العرب في المجال التقني سوف تحصل على افضل المعلومات في هذا المجال كما يمكنك متابعه افضل الشروحات عن الاجهزة والشبكات وكل مايتعلق بسوق المال والربح من الانترنت وادارة المواقع باحترافية. البحث بحسب الصور ابحث في google بالصور بدلاً من النص ، تتوفر طريقة البحث بالصور أى البحث بحسب الصورة تتيح هذه الميزة إمكانية البحث عن مصدر المتشابهة جزئيا أو كليا على الإنترنت وهى مفيدة للبحث عن صور محددة والحصول على نسخ منها بجودة أعلى كما تفيد فى معرفة مصادر الصور وأوقات نشرها قد يحتفظ محرك البحث بالصور التي يتم تحميلها فى عملية البحث كما تستطيع إعادة استخدام الصور التى تم العثور عليها. أما إذا أردت نسخ عنوان ال URL اضغط على الصورة كما في الخطوة السابقة واختر نسخ الصورة Copy Image أو نسخ عنوان الصورة Copy Image Address.

التالى

البحث عن الصور ذات الصلة باستخدام

google بحث بالصور

وإذا كانت الصورة على الإنترنت اضغط بالزر الأيمن للفأرة أو اضغط مطولًا في الحقل الفارغ بعنوان الرفع أو إدخال عنوان ال URL للصورة Upload or enter image URL ثم اضغط على لصق Paste واضغط على أيقونة العدسة المكبّرة ليبدأ البحث. دعنا الان نتعرف علي طريقة البحث عن شخص بالصورة. ولتحميل الصورة اضغط على الصورة بالزر الأيمن للفأرة في الحاسوب أو اضغط مطولًا عليها في الهاتف المحمول، ثم اختر حفظ الصورة Save Image واتّبع التعليمات ليتم الحفظ. يمكن باستخدام موقع بينتريست البحث عن صورة ما ثم اختيار جزء منها للبحث عنه. ستلاحظ في أسفل الصورة ظهور أيقونة البحث عن الصور المشابهة ستظهر نتائج البحث مباشرة في الجهة اليمنى. لنسخ عنوان الـ URL للصورة: اضغط بالزر الأيمن للفأرة على الصورة ثم اضغط على نسخ موقع الصورة Copy Image Location أو على نسخ عنوان الصورة Copy Image Address.

التالى

كيفية بحث بالصور في جوجل 🔍 بدل الكلمات والنصوص 2020📷

google بحث بالصور

من أقوى مميزات محرك البحث العملاق جوجل هو أنه يمكنك البحث بالصور. وليس الغرض البحث عن الصور كما في محركات البحث الأخرى وإنما لأمور تخص البيع والشراء, لكن سنورد مثالا عن البحث عن جزء من صورة. بالاعتماد على الموقع والمتصفّح يمكنك الضغط بالزر الأيمن للفأرة على الصورة واختيار Open Image in tab أو الضغط على View Background Image. ايضا لاتختلف طريقة البحث عن طريق هذا الموقع عن غيره فكل ماعليك هو: وبعدها وضع الصورة التي تريد البحث عنها لتظهر لك نتائج البحث مؤرشفة من الموقع نفسه. البحث عن طريق الصور البحث عن طريق الصور هي ميزة تمكنّك من استخدام الصور للبحث في الإنترنت عن الصور المشابهة لها والانتقال إلى المواقع الإلكترونية الموجودة فيها للحصول على معلومات مفصّلة عنها، ويمكنك من خلال هذه الخدمة معرفة مستخدمي صورك الخاصة، وملاحقتهم قضائياً إن كان استخدامهم لصورك قد تم بصورة غير شرعية. وإن كانت الصورة على الإنترنت اضغط على أيقونة الكاميرا في أعلى الشاشة واضغط على Paste image or URL ثم اضغط ضمن الحقل الفارغ بالزر الأيمن للفأرة واختر لصق Paste لتظهر لك نتائج البحث.

التالى

البحث عن الصور وحفظها وتنزيلها على Google

google بحث بالصور

ايضا لاتختلف طريقة البحث عن طريق هذا الموقع عن غيره فكل ماعليك هو: وبعدها وضع الصورة التي تريد البحث عنها لتظهر لك نتائج البحث مؤرشفة من الموقع نفسه. لتحميل الصورة: اضغط بالزر الأيمن للفأرة على الصورة واختر حفظ الصورة Save Image As قد تتغيّر صيغة هذا الخيار حسب المتصفح المستخدم ثم اكتب اسم الصورة واحفظها. فما هو الحل؟ لكي تقوم بالبحث بالصور على جهاز iOS الخاص بك قم بالخطوات التالية: 1 قم بفتح موقع من على جهازك سواء آي-فون أو آي باد، تستطيع استخدام متصفح سفاري أو متصفح جوجل كروم. من أقوى مميزات محرك البحث العملاق جوجل هو أنه يمكنك البحث بالصور. الكثير مننا يستطيع البحث في جوجل وفي اي مكان عن طريق الكلمات او النص ولكن مننا من يريد ايضا اي موقع بحث بالصور وليس عن طريق الكتابة حتي تستطيع البحث عن اصل اي صورة تريدها وذلك للحصول علي اي معلومات عنها وفي هذا الموضوع باذن الله نقدم لكم افضل 4 موقع بحث بالصور للبحث عن الصور الاصلية و البحث بالصور بدل النص نعم يمكنك من خلال الشهير صور جوجل ان تقوم بالبحث بالصورة نفسها بدلا من النص وذلك كما يظهر في الصورة من خلال الضغط علي رمز الصورة اسفل شريط البحث وادراج الصورة اما عن طريق عنوان URL او من جهازك الشخصي او حتي يمكنك سحب الصورة وافلاتها في الموقع مياشرة او عن طريق الضغط كليك يمين علي اي صورة في متصفح جوجل كروم او فايرفوكس ثم اختيار Search Google for this image وهذا بكل بساطة تقوم بالبحثن عن اي صورة تريدها والحصول علي معلومات عنها من خلال استخدام الموقع الشهير جوجل خدمة رائعة اخري تقدمها جوجل للبحث بالصور عن اصل الصورة وصور مشابههة لها وللعلم هذه الخدمة قد تم تقديمها من الاساس لتكون مصدر لاصحاب الهواتف الذكية للبحث بالصور بدلا من النص للبحث عن الصورة الاصلية في الموبايل ويمكنك كذلك استخدام الموقع مع جهاز الكمبيوتر بلا مشاكل وهو احد المواقع الرائعة ايضا واذا قمت باستخدام الموقع علي الموبايل فستقوم بالضغط علي زر Upload كما في الصورة وعلي طريقة صور جوجل يمكنك البحث بالصور ايضا من خلال هذا الموقع وهو موقع بحث بالصور بدل النص ايضا وذلك عن طريق عنوان الصورة URL او تحميلها من جهازك او حتي سحبها وافلاتها في الموقع ثم يقوم الموقع بالبحث عن الصورة في قاعدة بياناته والتي تحمل الان اكثر من 21. قد تثير تلك الفكرة فضول مواقع البيع الالكتروني حيث ما على البائع إلا وضع الصورة ويتكفل البرنامج بوصفها. ونشير إلى أن اختيار مستوى جودة منخفضة للفيديو مثلاً 240 بكسل و360 بكسل سيؤدي إلى بدء تشغيل مقاطع الفيديو بشكل أسرع عما لو تم اختيار مستوى جودة عالي، وسيحفظ مشغّل الفيديو هذه الإعدادات لعمليات التشغيل اللاحقة.

التالى

البحث عن الصور ذات الصلة باستخدام

google بحث بالصور

ما هو البحث بالصور Search by Image؟ - قبل أن نتحدث عن موقع اليوم سنتحدث بشكل سريع عن تقنية Reverse Image Search وهي التقنية المستخدمة للتعرف على الصور وإمكانية تتبعها والعثور عليها على الويب، حيث تعتمد هذه التقنيات على البصمة الرقمية للصور من خلال معلومات Meta Data الخاصة بالصور ومقارنتها بالصور الموجودة على الويب، ويتم الاعتماد أيضًا على بعض المعلومات الأخرى. إذا شاهدت صورة غريبة فقبل أن تشاركها أصدقاءك قم بوضعها في جوجل فربما تكون صورة غير حقيقية تم التلاعب فيها بواسطة الفوتوشوب. وقد يلاحظ المشاهد بأن جودة الفيديو الواحد أحياناً يراهاً بمستوى جيد وأحياناً أخرى بمستوى ضعيف وردئ، والسبب هو أن موقع يوتيوب YouTube يختار مستوى الدقة تلقائياً حسب سرعة الاتصال بالإنترنت المتوفرة بالجهاز، حيث يقوم يوتيوب YouTube بتعديل جودة بث الفيديو من دقة قياسية مثل 240 بكسل أو 360 بكسل إلى دقة عالية 720 بكسل أو 1080 بكسل وذلك بحسب سرعة اتصال الإنترنت. وإذا كانت الصورة على الإنترنت اضغط بالزر الأيمن للفأرة أو اضغط مطولًا في الحقل الفارغ بعنوان الرفع أو إدخال عنوان ال URL للصورة Upload or enter image URL ثم اضغط على لصق Paste واضغط على أيقونة العدسة المكبّرة ليبدأ البحث. وإن كانت محفوظة على الهاتف اضغط على أيقونة الكاميرا ثم على متابعة Continue في حال طلب ذلك، ثم اذهب إلى الصورة واخترها، عندها ستُرفع مباشرةً وتظهر نتائج البحث. إذا شاهدت صورة غريبة فقبل أن تشاركها أصدقاءك قم بوضعها في جوجل فربما تكون صورة غير حقيقية تم التلاعب فيها بواسطة الفوتوشوب. أمثلة بعد تحميل التطبيق من المتجر المناسب ورفع الصورة من الهاتف, ستلاحظ الوصف أسفل الصورة يوفر غوغل لينز خدمة البحث باستخدام الصور عن طريق تطبيق الهواتف المحمولة المتوفر على منصة أندرويد فقط، كما يوفر تلك الخدمة خلال البحث عن الصور ومن الهاتف المحمول فقط أي خلال مصادفتك لصورة ما في البحث العادي.

التالى

أدق 5 موقع لـ البحث بالصور بدل النص للبحث عن الصور الاصلية 2019

google بحث بالصور

فقط يكفي ان تكتب ماتريد البحث عنه حتى تجد مئات والاف المواقع التي تشير الى نفس موضوع بحثك. كُن على ثقة أن هذه الميزة آمنة وأن الصورة المستخدمة ستبقى بعيدةً عن أي خطر، فلن يُتاح لأي جهةٍ الاطلاع عليها أو حفظ نسخةٍ عنها، لذلك لا داعي للقلق أثناء استخدام هذه الميّزة. الآن بعد تحميل نسخة سطح المكتب سوف تجد أيقونة رفع الصور تظهر في خانة البحث على شكل كاميرا كالتالي: 4 قم بالضغط عليها ثم اختيار رفع صورة -Upload an image- وبعدها اضغط على اختيار ملف. البحث بالصور أصبح من أكثر الطرق المستخدمة في البحث على الإنترنت، حيث يمكنك بسهولة الوصول إلى شخص أو مقال أو موضوع معين باستخدام صورة، وما ساعد على ذلك هو تقدم خوارزميات البحث والتعرف على الوجوه التي أصبحت تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وبعد أن تعرفنا في موضوعات سابقة على أفضل على الإنترنت والتي يمكنك الاعتماد عليها في العثور على صور مشابهة، وأيضًا تحدثنا عن أفضل عبر الويب من خلال الصور فقط، سنتعرف اليوم على موقع مميز يمكنك الاعتماد عليه في البحث بالصور والعثور عليها بكل سهولة. أطلقت بينتريست Pinterest محركها الخاص بالبحث باستخدام الصور، ومن ميزاته القدرة على اختيار جزء من الصورة للبحث عنه. وهو محرك بحث روسي تعود ملكيته لشركة ياندكس التي تحمل نفس اسم محرك البحث. كما يمكنك اختيار فتح الصورة في نافذة جديدة Open Image on new tab أو اختيار View Background Image.

التالى