شكل سوني 5. مصدر يكشف تفاصيل مثيرة عن شكل جهاز PS5 و خصائص رهيبة تحتفظ بها سوني للكشف عنها !

الآن أن نتراجع ونسمح بسماع أصوات أكثر شركة سوني تقوم بتأجيل حدث الكشف عن PS5 المقرر في 4 يونيو

شكل سوني 5

لأنه نعم، لا تزال جائحة كورونا موجودةً ولا يزال يقف عائقًا أمام أي شيء يهدف إلى جذب حشد كبير. مميزات ومواصفات بلايستيشن 5 PS5 وفيما يتعلق بالمواصفات الفنية وباختصار ، فإن PS5 البلايستيشن 5 ذو وحدة معالجة مركزية تعتمد على AMD Zen 2 مع 8 نوى بتردد 3. . يقف PS5 بشكل عمودي ، مثل جهاز Xbox Series X مصمم في المقام الأول ليتم وضعه ، وسيتضمن نسختين: إحداهما بمحرك أقراص Blu-ray 4K وإصدار رقمي خالص. القرار — ربما بشكل غير مفاجئ — قوبل بردود فعل متباينة من قبل الجمهور حيث تتراوح الشكاوى من ملاحظات مفادها أن الألعاب هي شكل من أشكال الهروب من الواقع. لم تعلن سوني بعد عن أسعار أي من ملحقاتها ، أو ما إذا كانت ستطلق جميعها جنبًا إلى جنب مع وحدات تحكم PS5 الجديدة. طبعا بما أن لا يفصلنا عنه الكثير و بما أنه أول خروج إعلامي من طرف شركة سوني بعد فترة طويلة جدا من الصمت الرهيب فقد كان من المتوقع و المنتظر من دون شك أن تظهر مجموعة من التسريبات و التفاصيل المهمة جدا عن شكل جهاز.

التالى

أخيرا.. سوني تكشف عن شكل جهاز بلايستيشن 5

شكل سوني 5

الورقة المنشورة في دورية أمريكية أظهرت أن فريقاً من الباحثين الصينيين درس فيروسا. . حيث أشار السيد Mark Cerny فى معرض كلامه أن كل هذا تم اخده بعين الاعتبار من أجل أن تتخد المنصة شكل مختلف عن ما تعود عليه الجمهور حيث يرغبون بأن يكون الإتجاه لجهاز ألعاب منزلي أكثر من كونه عبارة عن تجميعة لجهاز حاسوب فقط في صندوق و هو ما أكد أن المهندسين فعلا اخدوه بعين الإعتبار من أجل أن يكون تصميم المنصة فعلا متميز و يمكن الإبداع من خلاله حيث لمسنا في كلامه أن الجهاز سيكون صغير نسبيا بالمقارنة مع ما توفر على جهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز اكس. حيث و عن طريق سلسلة من التفاصيل فقد عاد هذا الأخير إلى عدة معطيات توفرت خلال الفترة الماضية إلا أنه هذه المرة حاول أن يوضح أكثر عدة نقاط مهمة جدا عن منصة سوني المقبلة حينما أكد أن الجهاز يحاولون من خلالها أن يقدموا نظام إدارة طاقة جد متكامل لضمان عدم ارتفاع درجة حرارة الجهاز من خلال طريقة تبريد ذكية جداً. تقدم Sony ، مثل Microsoft ، ببطء المزيد من المعلومات حول الجيل التالي من PS5 في الأشهر الأخيرة. كما سيتم مواصلة دعم الأقراص الصلبة USB، إلا أنه لا يمكن تخزين سوى ألعاب بلاي ستيشن 4 عليها، نظرا لأن سرعتها لا تكفي الألعاب المطورة لجهاز بلاي ستيشن 5 الجديد، والذي يتضمن أيضا وحدة تشغيل أسطوانات البلوراي 4K. تطالب سوني بتثبيت جميع الألعاب على SSD الداخلي للاستفادة من سرعات القراءة.

التالى

افضل 5 تطبيقات للتعديل على شكل الكيبورد والكثير من الميزات

شكل سوني 5

وتحتوي المنصة ذاكرة وصول عشوائي رام من نوع GDDR6 بحجم 16 جيجابايت، وقرص تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت. تمامًا مثل Xbox Series X ، يمكن وضع PS5 عموديًا أو أفقيًا تحت تلفزيون أو شاشة. هذا وتعد مجموعة أدوات المطور عبارة عن نسخة من المنصة ترسل إلى المطورين حتى يتمكنوا من إنشاء ألعاب لها، وخاصة قبل إصدار النسخة النهائية للجمهور، وغالبًا ما تبدو هذه النسخة مختلفة تمامًا عن نسخة المستهلك. ثم إن قرص التخزين الداخلي في منصة إكس بوكس سيرس إكس سيأتي بسعة 1 تيرابايت، بدلًا من 825 جيجابايت. عمان 1 : طائرة ستارتولانج هي أكبر طائرة بنيت حتى الآن في تاريخ البشرية، والشركة المنتجة لهذه الطائرة، والتي أطلقها باول آلان وهو من الفريق الذي عمل في مايكروسوفت في عام 2011، خطط لها في البداية أن تطلق أقماراً صناعية، لكن مؤسس الشركة فارق الحياة في عام 2018، فبيعت شركته في العام الماضي، وبات مستقب. يجب أن تعني إزالة محرك الأقراص أن الإصدار الرقمي من PS5 أرخص أيضًا ، ولكن لم تذكر سوني السعر حتى الآن.

التالى

افضل 5 تطبيقات للتعديل على شكل الكيبورد والكثير من الميزات

شكل سوني 5

إنها واحدة من العديد من البيانات الصادرة عن العلامة التجارية التي أعربت عن دعمها للمساواة بشكل عام دون التعهد بإجراء ملموس. ظهرت صورة جديدة لنسخة مبكرة من منصة ألعاب PlayStation 5 من شركة سوني على الإنترنت أو ما يطلق عليها مجموعة أدوات المطور Dev Kit، مما تسبب بظهور سلسلة من التكهنات بالنسبة للاعبين حول شكل منصة ألعاب الفيديو القادمة. وشارك أحد مستخدمي تويتر صورة تنسب إلى مطور ألعاب فيديو مجهول الهوية تتضمن مجموعة أدوات تطوير PlayStation 5، والتي تتطابق مع صور براءات الاختراع التي قدمتها شركة سوني في وقت سابق من هذا العام. أكيد أنه خلال هذا اليوم كنا على موعد مع مجموعة من التفاصيل المهمة جدا عن منصة مايكروسوفت و هو ما كان فعلا عبارة عن إشارة مفادها أن المزيد من التفاصيل يمكن أن نحصل عليها عن جهاز سوني أيضا وهو ما تم فعلا من خلال مقابلة صحفية جد مطولة بين مهندس الجهاز السيد Mark Cerny و أيضا فريق موقع Digital Foundry. يذكر أن سوني قد شوقت المستخدمين لبعض الميزات القادمة ضمن PlayStation 5، بما في ذلك محرك أقراص SSD لسرعة التحميل ومواكبة متطلبات رسومات الجيل التالي، ووحدة معالجة مركزية جديدة ووحدة معالجة رسومات تتبع الأشعة مع دقة 8K، وصوت ثلاثي الأبعاد، والتوافق مع الإصدارات السابقة مع ألعاب PlayStation 4. توجد العديد من مراوح التبريد في جميع أرجاء الجهاز للإبقاء على حرارته منخفضة قدر الإمكان خاصة مع الإمكانيات الفنية العالية التي يتمتع بها، وتشع تلك المراوح بضوء أزرق أنيق يضفى على الجهاز لمسة من العصرية والرقي، كما يحتوي الجهاز أيضاً على أزرار تعمل باللمس في مقدمة الجهاز للتحكم في التشغيل ومدخل الأقراص.

التالى

مصدر يكشف تفاصيل مثيرة عن شكل جهاز PS5 و خصائص رهيبة تحتفظ بها سوني للكشف عنها !

شكل سوني 5

. ستصل وحدة التحكم في موسم العطلات ويتم تشغيلها بواسطة وحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ثمانية النواة ووحدة معالجة رسومات مخصصة تعتمد على AMD RDNA 2. وقالت الشركة وقتئذ: إن بلاي ستيشن 5 لن تكتفي بدعم أقراص SSD — التي تأتي من نوع NVMe SSD — إذ ستدعم أيضًا أقراص التخزين الخارجية التي ستخصص لدعم ألعاب منصة بلاي ستيشن 4 القديمة. تستخدم Sony أيضًا حل SSD خاصًا لزيادة أوقات التحميل للألعاب. اليك افضل البرامج للتعديل على شكل الكيبورد مرحباً, الكثير منا يحب برامج التعديل على الكيبورد منها الأشكال والالوان والتعديل عليها بشكل كلي اليوك احببت ان اقوم بتوفير لكن افضل التطبيقات في تدوينة واحدة. وأوضحت الشركة اليابانية أنه يمكن توسيع سعة الذاكرة عن طريق أقراص NVMe SSD، ولكن لا يمكن استعمال إلا أقراص SSD المعتمدة من شركة سوني. أما فيما يتعلق بالمواصفات، فقد سبق لسوني أن كشفت عنها، إذ إنها تحتوي نسخة مخصصة من المعالج الثماني النوى AMD Zen 2 بتردد 3.

التالى

افضل 5 تطبيقات للتعديل على شكل الكيبورد والكثير من الميزات

شكل سوني 5

سيدعم PS5 أيضًا رسومات 8K ورسومات 4K بمعدل تحديث 120 هرتز وصوت ثلاثي الأبعاد. كشفت Sony ببساطة عن التصميم أثناء البث المباشر ، لكن الشركة لم تقدم تواريخ التسعير أو الإصدار لأي من متغيرات PS5. وبالرغم من أنه ما يزال يفصلنا عام كامل تقريبًا عن إطلاق PlayStation 5، لكن مطوري الألعاب أصبح لديهم الآن نموذج مبكر أولي من المنصة المنتظرة. أصبح الحل لأرشفة تخزين البيانات الضوئية من شركة سوني موجودًا، والأشخاص الذين يحتاجون إلى الوصول إلى بيانات آمنة للقراءة فقط على سبيل المثال، تكنولوجيا المعلومات للشركات والحكومات والرعاية الصحية والتعليم وحالات استخدام المراقبة سيرغبون في تدوين الملاحظات تقدم تقنية أرشيف الأقراص الضوئية Gen3 PetaSite مع ما يقرب من 3PB مما تسميه شركة سوني التخزين البصري غير القابل للتغيير ، في حامل 42U القياسي في الصناعة، وهو ثلاثة آلاف تيرابايت في وحدة بحجم خزانة ملابس ببابين تحتوي هذه عادةً على وحدة رئيسية محرك الأقراص نفسه و 535 من الخراطيش بسعة 5. و في حالة النجاح في الوصول إلى ما يرغبون به من خلال جعل الجهاز يستهلك معمل محدد من الطاقة و التحكم في مستوى معالج البيانات CPU و أيضا معالجة الرسومات GPU سيكون السر وراء تفوق ، حيث يشير في كلامه أن المنصة المقبلة فعلا ستكون مختلقة عن التوجه الذي كان من خلال منصة بلايستيشن 4 الماضية حيث ستكون المنصة الجديدة نوعا ما مخصصة أكثر و تحتاج تعامل مختلف من المطورين لاستخراج مافي جعبتها على نفس منوال ما توفر من خلال جهاز بلايستيشن 3 تقريبا لكن بشكل آخر هذه المرة. لنقوم بعرض التطبيقات والمعلومات الخاصة بها وصور مقطتفة منها.

التالى

بلايستيشن 5 : موعد الاصدار , السعر , المواصفات و احدث أخبار جهاز PS5

شكل سوني 5

وعندما يتعلق الأمر بميزات PS5 الأخرى ، فإن وحدة التحكم الجديدة ستحتوي على تتبع الأشعة ، ومحرك أقراص SSD فائق السرعة ، ومشغل 4K Blu-ray مدمج ، وستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة لمجموعة كبيرة من ألعاب وكذلك فإن النسخة الجديدة من بلايستيشن 5 PS5 تحتوي أيضًا على قدرات مساعد صوت لإخبارك بالوقت الذي ستستغرقه للتغلب على المستويات. تحتوي وحدة التحكم PS5 على تصميم أبيض وأسود لتتناسب مع وحدة التحكم الجديدة التي سيتم تضمينها في الصندوق. مثل وحدات التحكم DualShock الخاصة بالشركة ، ستبقى لوحة D والأزرار في النصف العلوي من وحدة التحكم بينما سيكون العصا التناظرية في الأسفل. كشفت Sony أخيرًا عن شكل جهاز PlayStation 5. وعند الإطلاق، ستتيح سوني للمستخدمين أحد خيارين، إذ يأتي الأول مع قارئ أقراص ليزرية Ultra HD Blu-ray، والآخر بدون القارئ باسم بلاي ستيشن 5 النسخة الرقمية PlayStation 5 Digital Edition. وأعلنت سوني أن جهاز بلايستيشن 5 سيتم طرحه في الأسواق في نهاية العام الحالي، موضحة أن تأخر موعد الكشف عنه رجع إلى الأحداث التي شهدها العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والتدابير الاحترازية التي تفرضها العديد من الدول للحد من انتشاره، بالإضافة إلى التظاهرات والأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية مقتل المواطن الأمريكي جورج فلوريد على يد أحد ضباط الشرطة خلال القبض عليه. سوني تعلن إطلاق PlayStation 5 خريف 2020 أشارت شركة سوني إلى أن الجيل التالي من منصة بلاي ستيشن PlayStation، التي يطلق عليها حاليًا اسم PlayStation 5 أو PS5، لن تكون جاهزةً للإصدار عام 2019.

التالى