اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020. مدير تعليم عنيزة يدشن فعاليات الأسبوع الوطني والخليجي للموهبة والإبداع 2020

انطلاق فعاليات #اليوم _الخليجي _للموهبة_ والإبداع في تعليم وادي الدواسر

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020

وأشارت البواردي أن اليوم الخليجي للموهبة والإبداع الذي يصادف الثالث من شهر مارس في كل عام يعد احتفالية ثقافية تعني بالطالب الموهوب وأسرته وتوعية المجتمع باختلاف أطيافه ومستوياته بأهمية الرعاية للموهوبين ودعمهم ويأتي منسجما مع مرتكزات رؤية الوطن 2030؛ مسهما في تحقيق أهدافها وسمو تطلعاتها كما ويعزز دور الأسرة ويقوى نسيج المجتمع من خلال التوجيه والتثقيف للعناية والاهتمام بالموهوبين والمبدعين. PowToon's animation templates help you create animated presentations and animated explainer videos from scratch. يذكر أن فعاليات الموهبة والإبداع تتم تحت إشراف مباشر من مدير مكتب التعليم بوسط جازان الأستاذ ملهي بن حسن عقدي و رئيس وحدة الموهوبين بالمكتب المشرف التربوي الأستاذ ياسر الشيخ. ويستهدف البرنامج المجتمع المدرسي وما يرتبط به أولياء الأمور ، جميع الطلاب والطالبات بالمدارس. Anyone can produce awesome animations quickly with PowToon, without the cost or hassle other professional animation services require. .

التالى

انطلاق فعاليات #اليوم _الخليجي _للموهبة_ والإبداع في تعليم وادي الدواسر

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020

وتتضمن فعاليات أسبوع الموهبة، إعداد الإذاعة المدرسية الصباحية التي يقدم خلالها برامج متنوعة تهم الطلبة الموهوبين، وورش العمل التدريبية التطبيقية في مجال الإبداع. ويتميز البرنامج بالقوة والجدية والإثارة في المسابقات والفعاليات المتنوعة التي تقام بمدارس المملكة، وذلك من أجل بناء جيل مبدع. صحيفة الوطن السعودية تصدر عن مؤسسة عسير للصحافة والنشر، والتي قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز رحمه الله بوضع حجر الاساس لها بمدينة أبها في الثامن من شهر مايو لعام 1998م. وأكد قائد المدرسة الأستاذ علاء دراج، أن الاحتفاء بأسبوع الموهبة والإبداع يأتي من منطلق حرص الإدارة على نشر ثقافة الموهبة والإبداع، من خلال العديد من الفعاليات المتنوعة التي تستمر لمدة أسبوع ، وتستهدف المدرسة والأسرة والطلاب على حد تعبيره ، مبينًا أن نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المدرسة والمجتمع المحلي، يحظى باهتمام واسع من قبل إدارة التعليم بجازان و برعاية الموهوبين وتقديم الدعم لهم، والذي يأتي منسجما مع أهداف الرؤية الوطنية 2030. فضلاً : عن أن هذا اليوم يدخل في نسيج متصل مع توجيهات وزارة التعليم ، بدعم وتعزيز مفهوم الموهبة ، وجعله بنط عريض لعنوان خطط التعليم.

التالى

التربية تحتفل باليوم الخليجي للموهبة والإبداع جريدة عُمان

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020

بدورها تفاعلت مدارس مكتب التعليم بوسط جازان، من خلال عقد مجموعة من الفعاليات المتميزة من مسابقات إبداعية والرسم الحر والإذاعات المدرسية ، وقد شارك في تنفيذ هذه الفعالية مدرسة منارات المجد الأهلية التابع لمكتب تعليم وسط جازان برعاية مباشرة من منسقي الموهوبين بالمدرسة وفق خطط قام بإعدادها والإشراف عليها فريق لجنة الموهوبين بالمدرسة و قائد المدرسة الأستاذ علاء عبده دراج ومنسق الموهوبين بالمدرسة الأستاذ عيسى علواني. التعليق You may use these HTML tags and attributes: الاسم احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. وأكد قائد المدرسة الأستاذ علاء دراج، أن الاحتفاء بأسبوع الموهبة والإبداع يأتي من منطلق حرص الإدارة على نشر ثقافة الموهبة والإبداع، من خلال العديد من الفعاليات المتنوعة التي تستمر لمدة أسبوع ، وتستهدف المدرسة والأسرة والطلاب على حد تعبيره ، مبينًا أن نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المدرسة والمجتمع المحلي، يحظى باهتمام واسع من قبل إدارة التعليم بجازان و برعاية الموهوبين وتقديم الدعم لهم، والذي يأتي منسجما مع أهداف الرؤية الوطنية 2030. تكاتف وتعاون أثنى رئيس قسم الموهوبين بتعليم عنيزة عادل سليمان المهنا على تكاتف وتعاون الأقسام في دعم مسيرة التميز والريادة في قسم الموهوبين، مؤكدًا على أن قطاع التعليم في مملكتنا يحظى بدعم وعناية من قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ومن ضمنها مجال الموهوبين، مشيرا إلى أن وزارة التعليم، ممثلة بالإدارة العامة للموهوبين، تتولى مهمة الإشراف وتقديم البرامج الخاصة بالموهوبين والموهوبات بالمملكة، كما تشارك مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في دعم برامج الموهوبين في المملكة ببرامج متنوعة ومتميزة. معرض المشاريع الطلابية واشتمل معرض المشاريع الطلابية على 9 مشاريع متنوعة، بجانب عدد من المشاريع الفنية، بتنفيذ من دائرة التنمية المعرفية بالوزارة، وعدد من المحافظات التعليمية، وقسم التشخيص ورعاية المجيدين بدائرة برامج التربية الخاصة. وفي ختام الاحتفال، قال سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج: نأمل أن تكون هنالك آلية لرعاية واكتشاف ومتابعة هؤلاء الطلاب الموهوبين، كما شاهد الجميع من خلال معرض المشاريع، هناك الكثير من المبدعين من خلال الابتكارات التي قدموها ليس فقط في الجانب العلمي، وإنما في مختلف الجوانب الأخرى كالفنون البصرية والأدبية الأخرى. ومن جانبها أوضحت مديرة إدارة الموهوبات الدكتورة نورة الغامدي أن الاهتمام بالعقول والاستثمار بها أصبح ضرورةً من ضروريات العصر مستشهدةً بما تضمنته رؤية الوطن 2030 والتي أشارت إلى الضرورة القصوى لاستثمار عقل الإنسان، مضيفة أن الجهود التي بذلت في الأعوام السابقة في نشر ثقافة الموهبة والإبداع لجميع أفراد المجتمع بمختلف وسائل التواصل أسفرت ولله الحمد عن ازدياد أعداد الطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات الذين تم اكتشافهم.

التالى

في احتفالية “اليوم الخليجي للموهبة والإبداع ” ..شاركونا رعاية الموهوبين

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020

ثمَّ قدَّم الدكتور راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية للشباب، عرضاً تناول من خلاله أهم تجارب وأعمال اللجنة في مجال دعم ورعاية الموهوبين بالسلطنة، ثم قدم الدكتور أحمد حسن حمدان أستاذ مساعد بكلية التربية جامعة السلطان قابوس عرضاً حول مشروع اكتشاف ورعاية الموهوبين في سلطنة عُمان؛ حيث تحدث عن المشروع وآلية عمله وأهم أهدافه والخطة الزمنية للمشروع وأدوات القياس المستخدمة. ولدى حضوره حفل الافتتاح، أكد سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تنظر إلى المواهب الطلابية باعتبارها ثروة وطنية كبيرة، لذا قامت باستحداث وظيفة أخصائي تفوق وموهبة في المدارس، مع إنشاء مركز لرعاية الطلبة الموهوبين، لتتم عملية اكتشاف وصقل هذه النخبة من الطلبة بصورة تكاملية فعّالة بين الميدان التربوي والمركز، مشيرًا إلى أنه يستفيد من خدمات أخصائيي التفوق والموهبة خلال العام الدراسي الحالي 4827 طالبًا متفوقًا وموهوبًا، في حين يستفيد من برامج مركز الموهوبين 3606 طلاب ومعلمين مشرفين على الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة في 25 من مجالات الموهبة الأكاديمية والأدائية. اضف تعليق بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. برعاية مدير عام التعليم بمحافظة جدة الدكتور سعد المسعودي، أطلقت إدارتا الموهوبين والموهوبات على مدى الأسبوع الحالي العديد من الفعاليات التوعوية والتثقيفية بالتزامن مع الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع واليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2020 وذلك ضمن اهتمام تعليم جدة باستكشاف موهبة ابنائها وبناتها ومن ثم تقديم الرعاية لهم من خلال برامج نوعية تقدم من قبل كوادر مهنية وصولاً لتحفيز وإبراز طاقاتهم الإبداعية وفتح المجال لها للتألق في سماء الموهبة. عقب ذلك، قام راعي الحفل بتكريم مُقدِّمي أوراق العمل المشاركين في هذه الفعالية، بجانب تكريم المؤسسات والجهات المشاركة والداعمة لهذه الاحتفالية، ثمَّ تكريم الطلاب والطالبات المجيدين في التحصيل الدراسي والمشاركين بابتكاراتهم ومشاريعهم في المعرض الطلابي، ثمَّ تكريم المعلمين والمعلمات المشرفين على المشاريع الطلابية المشاركة.

التالى

في احتفالية “اليوم الخليجي للموهبة والإبداع ” ..شاركونا رعاية الموهوبين

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020

وشهد مدير تعليم عنيزة عرضًا عن الموهوبين وعن أهمية هذه المناسبة الموجهة إلى جميع شرائح المجتمع، والتي تسعى إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع، حيث تم تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الطالب الموهوب المثالي 2020، كما تم تكريم 27 طالبًا موهوبًا من المجتازين لمقياس موهبة 2019، وتضمن الحفل أيضا استعراضًا لأبرز إنجازات قسم الموهوبين المتميزة. تضمن الاحتفال باليوم الخليجي للموهبة والإبداع عرض مجموعة من الأوراق العلمية المتخصصة في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين من مختصين ومهتمين ببرامج الموهوبين والمبدعين بالإضافة إلى حلقات تدريبية للطلبة الموهوبين ، حيث قدم الدكتورمبارك بن خميس السلامي، باحث تربوي بالمكتب الفني للدراسات والتطوير بالوزارة محاضرة بعنوان: نظريات التفكير الإبداعي، وقدم الدكتور أحمد حسن حمدان، محاضر وباحث في مشروع الكشف عن الموهبة في عمان بجامعة السلطان قابوس محاضرة بعنوان: مشروع اكتشاف الموهبة في عمان الأنشطة الإثرائية ، وقدم الدكتور علي بن سالم العدواني، معلم أول بمدرسة حي التراث بتعليمية الداخلية محاضرة بعنوان: اتجاهات المعلم نحو تدريس STEM ، وقدمت أمينة بنت محمد بن خميس المبسلية، رئيسة قسم التشخيص ورعاية المجيدين بدائرة التربية الخاصة محاضرة بعنوان: تجربة الكشف عن الطلبة الموهوبين في خمس مدارس بمحافظة مسقط. احتفلت مملكة البحرين اليوم الأحد باليوم الخليجي للموهبة والإبداع، حيث افتتحت وزارة التربية والتعليم بصالتها بمدينة عيسى فعاليات المنتدى الأول للموهبة، تحت شعار «الموهوبون مستقبل البحرين»، والذي يقدم خلاله عدد من الخبراء والأكاديميين المتخصصين أوراق عمل متنوعة في مجال رعاية الموهوبين، كما يستعرض خلاله عدد من الطلبة قصص نجاحهم في مجال مواهبهم، بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن إقامة معرض لمواهب الرسم والتشكيل والموسيقى من المدارس الحكومية والخاصة. وأضافت البواردي أن هذا اليوم يعتبر جزء من الأنشطة الاجتماعية لنشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع الخليجي والمحلي وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحوهما، واستمرار في التوجه نحو توفير الرعاية والدعم والمساندة القادرة على تعزيز بناء شخصية الموهوب ورعايته وشاهد لمؤشر إشراك الأسرة والمدرسة والمجتمع في عملية التعليم والرعاية ويساعد على تهيئة البيئة الجاذبة على نحو يسهم في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 وتحديدا الهدف الاستراتيجي الثالث تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار كفرصة استثمارية تفاعلية، مشيرة إلى أهمية تهيئة البيئة الجاذبة التي تمكن من استثمار ثروتنا البشرية وتوجيه إبداعاتها نحو السمو لخدمة وطننا، لتتحقق بتكامل الأدوار تطلعات قيادتنا الحكيمة. وفي بداية اليوم الأول، ألقى سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل الوزارة للتعليم والمناهج راعي المناسبة ، كلمة افتتاحية؛ تحدث خلالها عن أهمية وجود آليات لإكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين. ثم قام الوزير بتكريم المتحدثين في المنتدى، والجهات المنظمة والمشاركة في الاحتفال.

التالى

التربية تحتفل باليوم الخليجي للموهبة والإبداع جريدة عُمان

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020

وتقيم الوزارة بهذه المناسبة احتفالية تحت رعاية سعادة الوكيل للتعليم الموازي الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد تشمل على محاضرات وورش عمل ومعرض مصاحب للفعالية، حيث تأتي العناية بالموهوبين في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، في إطار الاهتمام بالقدرات الكامنة لدى هذه الفئة المتميزة من الأبناء، ودعماً للبرامج المقدمة لهم؛ بغرض اكتشاف قدراتهم ومجالات إبداعهم، والعمل على توجيهها التوجيه السليم، وتشجيعهم على المزيد من الإبداع والابتكار، وتوظيف ذلك في إعداد برامج إرشادية فاعلة من شأنها تعويدهم السلوك الإيجابي الذي يبرز ما لديهم من مواهب، بالإضافة إلى تهيئة المناخ التربوي المناسب لاستنبات بذور الموهبة والإبداع وتوفير الرعاية المجتمعية لها في ظل إدراك المحيطين لإمكانات الموهوب وخصائصه، وتقديم خدمات تخصصية لتعليم الموهوب وتعويده على كيفية تنمية قدراته الخاصة وممارستها، بما يخدم نفسه ووطنه؛ الأمر الذي ينعكس على قدرته في مشاركة مجتمعة آماله وطموحاته في التنمية والتطوير. باعتباره معيار من أهم معايير التعليم التي جاءت في رؤية الوطن : 2030 مشيراً إلى أن تفعيل هذا اليوم هو تعاون مشترك بين الإدارة والمدارس إذ تم تشكيل لجان تنظيمية ، والتأكيد على استغلال المنصات الإعلامية المتاحة بالتعريف بالموهبة وأثرها في تقدم المجتمعات ، والعمل على تفعيل الدور التشاركي في التحفيز والرعاية لدى المجتمع، إلى جانب تنظيم دورات تدريبية ومحاضرات تثقيفية في المدارس المختارة للمشاركة في الأسبوع. إلى ذلك، خرج المشاركون باليوم الخليجي للموهبة والإبداع -في ختام جلسات النقاش- بجُملة من التوصيات؛ أبرزها: اعتماد قانون تشريعي لرعاية الموهوبين، وإعداد أجندة وطنية لرعايتهم، وإدراج إستراتيجية لرعاية الطلاب الموهوبين في الخطة الخمسية التاسعة للوزارة تُطبَّق على بعض المدارس ، والتنسيق مع الجامعات الحكومية والخاصة من أجل إنشاء تخصُّص تربية الموهوبين، وإعداد اختبارات للكشف عنهم، وتفعيل المشاركة المجتمعية نحو رعاية الموهوبين، وإعداد برامج تأهيلية للكوادر العمانية في مجال تربية الموهوبين والمبدعين، وإعداد مناهج تواكب الحداثة والتطور. وأكدت مدير عام الموهوبات في وزارة التعليم الأستاذة هويدا البواردي حرص وزارة التعليم ممثلة في إدارة الموهبة على تبني كل ما فيه دعم للموهبة والموهوبين في العملية التعليمية، وتقديم كل الخبرات والتجارب في ذلك، وعقد الورش واللقاءات والمعارض التي تقدم ثقافة الموهبة كمنهج تعليمي يعمل على تحسين جودة الحياة التعليمية. واختتم اليوم الخليجي للموهبة والإبداع بحفل تحت رعاية مدير عام المديرية العامة للبرامج التعليمية، وتضمَّن كلمة المديرية ألقاها طارق بن حمود الخروصي مدير مساعد لشؤون برامج التربية الخاصة بدائرة برامج التربية الخاصة بالمديرية العامة للبرامج التعليمية، وتحدث من خلالها عن أهمية رعاية وتكريم الموهوبين وتشجيعهم، ثمَّ عرض مرئي قدَّمه الطالبان إلياس بن خلفان الراشدي وهيثم بن هلال العلوي حول المشروع الخاص بهما، ويتضمَّن جهازيْن لترشيد استهلاك الماء. كما تم تنفيذ حلقة ماراثون الأفكار وهي حلقة تدريبية تضمنت مجموعة من الحلقات في الابتكار والنحت وغيرها من المواهب قدمها كل من المبتكر العماني هلال بن سالم السيابي، والكلية العلمية للتصميم، وشركة القرية الهندسية استهدفت عدد 33 طالباً وطالبة من 4 مدارس من تعليمية محافظة مسقط وهم الطلبة الذين أظهروا قدرات عالية على مقياس القدرات الكامنة للابداع الابوك من خلال مشروع تجريبي مشترك مع اللجنة الوطنية للشباب، بالإضافة إلى 6 طلاب موهوبين من مدارس التربية الخاصة.

التالى

انطلاق فعاليات #اليوم _الخليجي _للموهبة_ والإبداع في تعليم وادي الدواسر

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020

وقد اطلعت الزايدي على خطة الأسبوع ومزامنته لليوم الخليجي للموهبة والإبداع، ومايقدم خلال الأسبوع من فعاليات ومناشط تضم محاضرات توعوية، وورش تقنية، والعديد من البرامج والفعاليات، التي تستهدف شرائح المجتمع التعليمي والمحلي من المهتمين والمهتمات بمجال الموهبة والإبداع، وينفذها عددٌ من أكاديميات ومعلمات الرعاية والمسؤولات عن رعاية الموهوبات. وافتتح صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله مبنى المؤسسة والمركز الطباعي في السابع من شهر يوليو عام 2000م. وأضاف: في الدول العربية هنالك نقص في جانب رعاية الموهوبين، ولا توجد حتى الآن قوانين وتشريعات في هذا المجال، كما أنَّ الكوادر المدرَّبة القادرة على اكتشاف الطلاب الموهوبين عددهم قليل، وهنالك ندرة في البحوث والدراسات العلمية والكتب الخاصة بمجال اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، هذا إلى جانب عدم توافر البرامج الأكاديمية في الجامعات العربية. عقب ذلك، فُتِح باب النقاش للمشاركين، ثم قام المشاركون بجولة في معرض المشاريع الطلابية. سيكون الاحتفاء على مستوى مناطق ومحافظات المملكة وكذلك على مستوى ديوان الوزارة لنشر ثقافة رعاية الموهوبين بين أفراد المجتمع المحلي والتعليمي. وتتضمن أهداف البرنامج: 1- نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع بجميع قطاعات التعليم 2- توجيه موهبة الطلاب نحو اتجاهات وتعاليم الدين الاسلامي 3- تعزيز الموهبة لدى الطلاب وتحصينها من الافكار المنحرفة 4- تعزيز بناء شخصية الطالب والطالبة الموهوبين نحو الامن الفكري حتى يكونوا عناصر فاعلة في بناء مجتمعهم.

التالى

بمناسبة للموهبة.. برامج وفعاليات إثرائية لتثقيف وتوعية المجتمع بـ

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2020

واستمع اللهيبي من الطلاب الموهوبين البرامج التي يتلقونها داخل الحقول الدراسية ، ومدى الرعاية التي يحظون بها من المعلمين وقادة المدارس ، وذلك إثر زيارة الطلاب له في مكتبه بالإدارة العامة للتعليم بالفيصلية ، حيث أكد على تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه الطلاب ، مشيدا بالإنجازات التي حققوها خلال الفترة الماضية ، حاثاً الجميع على مواصلة الجهود المميزة في الموهبة لخدمة الدين والوطن. بدورها تفاعلت مدارس مكتب التعليم بوسط جازان، من خلال عقد مجموعة من الفعاليات المتميزة من مسابقات إبداعية والرسم الحر والإذاعات المدرسية ، وقد شارك في تنفيذ هذه الفعالية مدرسة منارات المجد الأهلية التابع لمكتب تعليم وسط جازان برعاية مباشرة من منسقي الموهوبين بالمدرسة وفق خطط قام بإعدادها والإشراف عليها فريق لجنة الموهوبين بالمدرسة و قائد المدرسة الأستاذ علاء عبده دراج ومنسق الموهوبين بالمدرسة الأستاذ عيسى علواني. بدورها ألقت الأستاذة كفاية العنزور مديرة إدارة شئون المنظمات واللجان رئيسة لجنة الاحتفال باليوم الخليجي للموهبة والإبداع كلمةً أكدت فيها أن إطلاق الطاقات المبدعة والموهوبة هو نهج ثابت لوزارة التربية والتعليم، مما أسهم في تحقيق طلبة مملكة البحرين العديد من النتائج الطيبة في المحافل الإقليمية والدولية، مشيرةً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الخليجية في الثالث من شهر مارس من كل عام بناءً على قرار مكتب التربية العربي لدول الخليج، هو فرصة لعرض إنجازات الطلبة الموهوبين والمبدعين في شتى المجالات. وشهد مدير تعليم عنيزة، خلال حفل التدشين، عرضًا عن الموهوبين وعن أهمية هذه المناسبة الموجهة إلى جميع شرائح المجتمع، والتي تسعى إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع، وذلك بحضور مساعدي مدير التعليم وعددٍ من القيادات التعليمية، حيث تم تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الطالب الموهوب المثالي 2020، كما تم تكريم 27 طالباً موهوباً من المجتازين لمقياس موهبة 2019، وتضمن الحفل أيضا استعراضًا لأبرز إنجازات قسم الموهوبين المتميزة. بدورها، قالت رئيسة قسم الموهوبات أمينة الحميداني، إن ما حققه أبناؤنا الموهوبون من إبداع وتميز وإنجازاتٍ متوالية في كافة المجالات، تجعلنا نفخر بهم، ونحن على ثقة بقدراتهم وإمكانياتهم، كما أن إدارة تعليم عنيزة ولله الحمد تحرص على الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم من خلال دعمهم بكل الإمكانيات التي تساهم في رقيهم وصقل مواهبهم وتعينهم بتقديم أفضل الخدمات لهم، ليحققوا رؤية وطنهم ويساهموا في خدمته، مؤكدة أن هذه الاحتفالية تعد أحد مظاهر الواضحة لهذا الاهتمام وهذه الرعاية. هذا ويتضمن منتدى الموهبة أوراق عمل في موضوعات متنوعة، يقدمها عدد من الأكاديميين المتخصصين من مؤسسات التعليم العالي، إضافةً إلى المعنيين بإدارات الوزارة ومركز الموهوبين، ومنها: المستجدات في ميدان رعاية الطلبة الموهوبين والمتفوقين، والموهوبون في ظل مشروع التمكين الرقمي في التعليم، وأدوار إدارات الوزارة المعنية برعاية الموهوبين، إضافةً إلى عرض تجارب طلابية متميزة، منها تجربة لطالبة مكفوفة من طلبة الدمج بالمدارس الحكومية. ويتابع البرنامج مكتب التعليم بكل قطاع من خلال قسم الموهبة، ويتم تنفيذ البرنامج في المدارس، ومركز رعاية الموهوبين، ومرافق إدارات التعليم، أندية مدارس الحي التعليمية والترفيهية.

التالى