المعرض الزراعي 2019. المعرض السعودي الزراعي 2019 يستقطب أكثر من ( 17 ) ألف زائر

المعرض السعودي للرعاية الصحية

المعرض الزراعي 2019

مونت كارلو الدولية في الجناح الخامس، يعرض القسم الأول منتجات وأقاليم فرنسا ما وراء البحار كجزيرة رينيون ومارتنيك وغيرها ، والقسم الثاني زراعات ومنتجات من العالم حيث يطالعنا حين ندخل الجناح المغربي الضخم والتونسي والجزائري والسنغالي والإيطالي والإسباني وغيرها كثير. قيادة التميز في الابتكار الزراعي يقام المعرض بالتزامن مع معرض الاستزراع المائي السعودي والمعرض السعودي لتغليف الغذاء والمعرض السعودي للأغذية العضوية. ويدعمها في ذلك قاعدة قوية لإدارة المرافق والمنافع الخدمية الأخرى. رغم أن الجناح الثالث لا يختلف عن غيره لجهة كونه فضاءً لعرض منتجات المناطق الفرنسية الثلاثة عشر، إلا أن ميزته الأثيرة هي تقديم ثقافات المناطق الشعبية وخصوصياتها الثقافية وهوياتها المتنوعة. في الجناح الأول الخاص بتربية المواشي، يقع الزائر على تنويعة من عدة مئات من رؤوس الأبقار والثيران والأغنام والخنازير والماعز والتي تنتمي إلى أكثر من 360 سلالة متنوعة قادمة من مختلف الأقاليم الفرنسية. ومن خلال الدعم المستمر من قبل وزارة الزراعة، يهدف المعرض إلى الترويج للقطاع الزراعي في المملكة وتحقيق معايير الجودة العالمية. ويعتبر المعرض معرضًا تجاريًا متكاملًا يعرض أحدث التطورات التقنية، والآلات والممارسات في مجال الزراعة، واستقبل هذا العام مئات الشركات العالمية والمحلية، وآلاف الحضور والزوار من مختلف الجنسيات، وهو مصنف من الجمعية الدولية لصناعة المعارض UFI ويمثل فرصة للعارضين المحليين والدوليين، كون السوق السعودي من أسرع الأسواق نموًا في منطقة الشرق الأوسط، ويسهم في استكشاف أحدث الآلات والممارسات المستدامة وأحدث صيحات القطاع، بالإضافة إلى تسهيله عقد الشراكات مع الموردين الاستثنائيين لتحقيق مخرجات ناجحة للمشاريع الحالية أو المستقبلية، كما يتيح للمشاركين التعرف عن قرب حول مستقبل سوق القطاع الزراعي من خلال التواصل مع الشخصيات القيادية في القطاعين الحكومي والأهلي، وصناع القرار المؤثرين على ديناميكية هذا المجال.

التالى

اليوم افتتاح المعرض الزراعي السعودي 2019

المعرض الزراعي 2019

والذي يقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 22-25 صفر 1441 هـ الموافق 21-24 أكتوبر 2019م. ساعات العمل: ١١:٠٠ صباحاً — ٧:٠٠ مساءً المقر يضم مركز مصر للمعارض الدولية صالات كبيرة تصل مساحتها إلى ٤٠٣٠٠ متر مربع مع ارتفاع ٨ أمتار، وهي كاملة التجهيز وقابلة للتنسيق الهيكلي وفقاً للاحتياج، فيمكن تقسيم الصالات إلى تقسيمات أصغر ومتصلة. حتى نتمكن من نشر المفاهيم الصحية السليمة داخل المملكة، يجب ضمان سهولة الوصول إلى كميات كافية من الغذاء الصحي والآمن، وممارسة النشاط البدني الضروري لكل فرد، والتوجيه المناسب للإقلاع عن التدخين، والحصول على كمية النوم الازمة للفرد، واستكشاف مفهوم التواصل الصحي. شاهد الفديو السابق معدات زراعية حديثة وموفرة لكل زراعي موفرة للوقت والجهد والعمالة محشة برسيم وذرة محشة برسيم جديدة رائعة موفرة للوقت والجهد محشة برسيم عرض متر 2 سكينة متحركة علي سير سرعة امامية وخلفية لاعني لاي مزارع عنها سارع بشراء الان 00201008818031 — 01008818031 — samikralla gmail. أ ف ب 6 أجنحة، مئات الحيوانات، عشرات الدول تتوزع المعروضات الزراعية على مساحة أرض المعرض الضخمة وصالاته التي تكون في العادة ثمانية، غير أن أعمال تجديد جعلت صالات العرض ستة فقط لهذا العام. مونت كارلو الدولية الجناح الثاني يتضمن قسمين يعرض أولهما مجموعة رائعة من الحمير وتقام فيه عروض رياضية فنية تشارك فيها الأحصنة، كما يقدم للزائر فكرة عن الحرف اليدوية والتراثية الفرنسية بالإضافة إلى جزء للمنتجات الفرنسية الخاصة تحديداً بالجلود والأقمشة.

التالى

حول المعرض

المعرض الزراعي 2019

أ ف ب وغني عن البيان أن كثافة التغطية الإعلامية تبلغ مداها في اليوم الذي يزور فيه رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية الرئيسية أو حتى شخصيات دينية المعرض، يشربون من ألبان الأغنام وحليب الماعز ويتذوقون اللحوم والأجبان المختلفة ويتبعون ذلك، كما هو التقليد، برشفة من أحدث إنتاجات النبيذ الفرنسي الشهير الذي بات بمثابة الماركة الوطنية المسجلة. وأكد آل الشيخ بأن المعرض المقبل سيسهم في فتح آفاق جديدة لتوظيف الفرص الزراعية الكامنة في خدمة مسار الأمن الغذائي والتنمية المتوازنة، واستكشاف الاتجاهات الناشئة والتطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الزراعي السعودي، في ظل الدعم الحكومي اللامحدود لتنشيط مسار الاستثمارات الزراعية وفق رؤية 2030 الطموحة. مرحباً بكم في النسخة السادسة من المعرض السعودي للرعاية الصحية يسلط المعرض السعودي للرعاية الصحية 2020 الضوء على التنمية المستمرة في قطاع الصحة خاصة في مجال الرعاية الصحية والطبية في المملكة، وسيكون المعرض منصة مركزية للمهنيين في مجال الطب، ومسؤولي الرعاية الصحية الحكوميين، ومقدمي الخدمات الصحية ويتيح لهم فرص المناقشة والمشاركة والتواصل من أجل خدمة وتطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة. كما يستطيع المطبخ بالمركز تلبية شتى الاحتياجات من وجبات صغيرة إلى غذاء عمل كامل. ومن المقرر أن يقام «المعرض الزراعي السعودي 2019 بالتزامن مع «المعرض السعودي للاستزراع المائي»، و«المعرض السعودي لتغليف الغذاء»، و«المعرض السعودي للأغذية العضوية». وهنا، نصادف فرق الرقص المحلية بأزياء فلكلورية ومغنين ينشدون أغان من تراثات المناطق وبلغاتها الأصلية كالكورسيكية والبريتانية والباسكية وغيرها.

التالى

معرض قطر الزراعي الدولي

المعرض الزراعي 2019

وقال مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي بشركة معارض الرياض المحدودة، محمد آل الشيخ: «يعتبر المعرض المرتقب معرضاً تجارياً متكاملاً سيعرض أحدث التطورات التقنية، والآلات والممارسات في مجال الزراعة، ومن المتوقع أن يستقبل هذا العام مئات الشركات العالمية والمحلية، وآلاف الحضور والزوار من مختلف الجنسيات». غير أن الحظوة الفعلية التي ستتوافر للمعرض وتحوله النهائي إلى سوق كبرى للبضائع الزراعية الفرنسية جاء مع تقلّد إدغار بيزاني منصب وزير الزراعة مطلع ستينات القرن الماضي. . غير أن ما يدفع السياسيين للزيارة بعيد عن أن يكون محصوراً بالطعام والشراب، فغالباً ما يشار إلى أن هذه الزيارات تستهدف إغواء الجماهير عبر الاقتراب من الناس والظهور بمظهر مختلف عن السياسي التقليدي. ويمنحك معرض فوود آفريكا فرصة مهمة لاستكشاف ودخول السوق المصري الكبير وصناعة الزراعة المزدهرة بالقارة الأفريقية من خلال طريقته المبتكرة في عرض المنتجات وإقامة علاقات مع الأطراف الفاعلة في الصناعة على المستوي المحلي والإقليمي والدولي والتوفيق بين المؤسسات. ويقام المعرض الدولي الثامن والثلاثون للزراعة والاستزراع المائي والصناعات الزراعية «تحت شعار «بالابتكار الزراعي نحقق حياة أفضل»، وأشار آل الشيخ إلى أن «المعرض الزراعي السعودي 2019» يهدف من خلال الدعم المستمر من وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى الترويج للقطاع الزراعي في المملكة العربية السعودية، وتحقيق معايير الجودة العالمية، وقيادة التميز في الابتكار الزراعي، كما يقدم فرصة للشركات المحلية والدولية لعرض أحدث ابتكاراتها وآلاتها ومنتجاتها التي ستقود القطاع إلى مستقبله المشرق.

التالى

وزير الزراعة يفتتح الزراعي السعودي بمشاركة 34 دولة

المعرض الزراعي 2019

وتختص كل صالة أو مساحة بموضوع محدد، كالحيوانات وثقافات المطبخ وزراعات الغذاء وأدوات وخدمات الزراعة. يقدم المعرض التجاري فرصة للشركات المحلية والدولية لعرض أحدث ابتكاراتها وآلاتها ومنتجاتها التي ستقود القطاع إلى مستقبله المشرق. واستطاع «المعرض الزراعي السعودي 2019» المصنف من الجمعية الدولية لصناعة المعارض UFI، على مدار 38 عامًا من قيادة التميز في الابتكار الزراعي، والاستحواذ على مكانته كمعرض رائد يسلط الضوء على تطور ونمو القطاع الزراعي في المملكة وتطلعاته المستقبلية. ويقدم المعرض فرصة مثالية للمتخصصين في هذه الصناعة تمكّنهم من استكشاف نطاق واسع من المعدات والتقنيات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى مقابلة كبار صناع القرار والحصول على مؤشرات قيمة والتعرف على أفضل الممارسات. ووفقًا لمدير عام التسويق والإتصال المؤسسي بشركة معارض الرياض المحدودة، محمد آل الشيخ، نجح المعرض في تطوير فرص القطاع الزراعي داخل المملكة من خلال دعم المشاريع والأفكار المُستدامة الصديقة للبيئة وتطويرها باستخدام أحدث التقنيات، ووفر احتياجات الرواد محليًا وعالميًا ومكنهم من التعاون في إنشاء مشاريع فعّالة تُساعد المملكة على تحقيق أمنها الغذائي المُستدام. غير أن فكرة إدراج مسابقة رسمية للمنتجات يتخللها توزيع جوائز وتقديم تكريم لم يبدأ إلا عام 1848 بعد مبادرة حكومية تعلقت أول الأمر بالحيوانات التي يستفيد الإنسان من لحومها في الغذاء، ثم باتت التظاهرة تعتبر شيئاً فشيئاً واحداً من أضخم أسواق اللحوم قرب باريس.

التالى

معرض باريس الدولي للزراعة: الحدث الزراعي الفرنسي الأبرز

المعرض الزراعي 2019

وحظي الجناح بزيارة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي حيث كان في استقباله نائب الرئيس التنفيذي بشركة المراعي فيصل الفهادي وعدد من مسؤولي الشركة. وهي أجنحة ثابتة يضاف إليها بحسب السنوات والنشاطات مرافق أخرى وعروض أخرى خاصة. وتجول معالي المهندس عبد الرحمن الفضلي، بين أركان المعرض يرافقه فيها عدد من كبار المسؤولين للتعرف على أحدث التقنيات والآلات والحلول والخدمات المقدمة من نخبة الشركات المحلية والعالمية العارضة بلغت أكثر من 380 عارضًا 34 دولة بالإضافة إلى 9 أجنحة دولية مشاركة، وحققت النسخة الحالية للمعرض زيادة تقدر بـ 11% في عدد العارضين مقارنة بالنسخة الماضية. تُشارك 9 أجنحة دولية، وأكثر من 380 عارضاً يمثلون 34 دولة في «المعرض الزراعي السعودي 2019»، الذي سينطلق تحت رعاية وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، خلال الفترة من 22 إلى 25 صفر 1441هـ الموافق 21 إلى 24 أكتوبر 2019 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية ماسية من «مزارع فقيه للدواجن»، والجمعية السعودية للزراعة العضوية الشريك الإستراتيجي لقطاع الإنتاج العضوي ، والجمعية السعودية للاستزراع المائي الشريك الإستراتيجي لقطاع الثروة السمكية. ويُعقد المعرض في دورته الثامنة خلال الفترة من ١٧ إلى ٢١ مارس في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بغية تسليط الضوء على الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية ووضع خارطة الطريق التي تحقق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة. حدث اقتصادي-زراعي وسياسي أيضاً بالإضافة إلى كونه أكبر حدث زراعي في فرنسا اليوم يقدّم أفضل عرض نموذجي للزراعة بأوسع معانيها، يعتبر المعرض الدولي للزراعة كذلك منصة ذات أهمية فائقة للمنتجين الكبار والصغار على حد سواء يساهم في التعريف بمنتجاتهم وخواصها المميزة وكذلك في ترقية سمعة الزراعة والمنتوج الزراعي الفرنسي ويزيد من حضوره وتنافسيته في السوق الدولي.

التالى

المعرض الزراعي السعودي 2019

المعرض الزراعي 2019

ما تركز عليه دورة 2020 نحو نمط حياة صحي من أجل صحة المواطن تبني نمط حياة صحي للحفاظ على مستويات الصحة واللياقة البدنية للمواطنين، مما يساهم في نمو وازدهار المملكة. مع اندلاع الحرب العالمية الأولى، سيشهد الأسبوع انقطاعاً امتد حتى عام 1923، قبل أن ينتقل منذ عام 1925 إلى موقعه الحالي أي في حديقة المعارض على حدود الدائرة الباريسية الخامسة عشر ولا يزال محافظاً، بعد الانقطاع الذي تسببت به الحرب العالمية الثانية، على التطورات التي أدخلت وتحوير ما كان في الأصل مجرد منافسة حيوانية إلى عرض للمنتجات الحيوانية والزراعية المحلية ومنتجات الألبان والخمور. يُعد معرض فوود آفريكا من أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية. يعد المعرض الزراعي السعودي معرضًا تجاريًا متكاملًا تُعرض فيه أحدث التطورات التقنية والآلات والممارسات في مجال الزراعة. واستمع الوزير إلى شرح مفصل من نائب الرئيس عن جهود المراعي واستثماراتها في القطاع الزراعي. يوفر المعرض للمنتجين والمزارعين أيضاً موعداً سنوياً للقاء نظرائهم في جمعية المنتجين لنقاش المشكلات المطروحة أمام قطاعاتهم الزراعية المتنوعة وإيجاد حلول لها من خلال التعاون ووضع مواردهم التقنية واللوجستية في خدمة بعضهم البعض بهدف خفض التكاليف عبر زيادة حجوم الإنتاج.

التالى