ساره الدندراوي الكويت. خارجية الكويت: إساءة الإعلامية السعودية لبلادنا خطأ جسيم يستوجب اعتذارا سريعا

فجر السعيد تطالب بغلق قناة العربية بالكويت وعبد الرحمن الراشد يرفض الاعتذار

ساره الدندراوي الكويت

وأوضح العيدان أن «تعليق دندراوي لم تقصد من خلاله الاساءة إلى الكويت كدولة»، على حد تعبيره، بل الاشارة الى جماعة متطرفة دينية بهذا الموضوع. رفضت الكويت رسمياً وشعبياً إقحامها الكويت بقضايا إعلامية «لا دخل لها فيها»، معتبرة أن ما قامت به الإعلامية السعودية سارة دندراوي يمثل «إساءة بالغة غير مقبولة» تجاه الكويت وشعبها. وما المقصود في كلمة حبايبهم الكويت! لكن مع كل قضية من هذا النوع، تنحدر السلطات بنفسها إلى مستويات سائر المنطقة. فيديو لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد. من جانبه، شن النائب الكويتي فيصل الكندري، هجوما على الإعلامية السعودية، بعد حديثها عن تخفيض أسعار المشروبات الكحولية في قطر قبل كأس العالم 2022 وذكر الكويت في القضية. بعد صدور حكم تأييد حبس المغردة الدريس، أصدرت العديد من التيارات والجهات المعارضة بيانات تضامنية مع سجناء الرأي العام عامةً والناشطة سارة على وجه التحديد. وتشهد منصات التواصل الاجتماعي بالكويت حالة استياء عارمة من المذيعة السعودية على قناة العربية سارة دندراوي.

التالى

مذيعة العربية سارة دندراوي في عين عاصفة من الجدل (فيديو)

ساره الدندراوي الكويت

كما دعت دائما إلى وقف الحملات الإعلامیة لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخویة بین أبناء دول المجلس وتأثیر سلبي مباشر على روح تلك العلاقة. وقالت في مستهل برنامجها، مساء أمس، «ما حصل هو أننا عرضنا خبراً عن قطر وتخفيضات أسعار الخمور». ووصف نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ما قامت به مذيعة قناة «العربية» بأنه «خطأ جسيم، وأن عليها أن تعتذر». أوضح مدير مكتب قناة العربية في الكويت، عادل العيدان، أن المذيعة سارة دندراوي ستوضح اللبس في تعليقها الذي ذكرت فيه اسم الكويت في برنامج تفاعلهم، خلال حلقة البرنامج، مساء اليوم، الساعة السابعة مساءً. كنا ننتظر ظهور لتعتذر للكويت وشعبها ولكن للأسف أخذتها العزه بالإثم ورئيسها بالعمل يراها ماغلطت فالمفروض أقل شي تسويه معاليك. ولكن بعد ما قالته الدندراوي بدأت القناة تأخذ منحى لا يناسبها واهي أكبر منه. وأمس، الأحد، أدانت وزارة الخارجية الكويتية تصريحات مذيعة العربية سارة الدندراوي التي أساءت فيها لدولة الكويت، وأكدت على لسان نائبها خالد الجارالله على أن ما قامت به المذيعة خطأ جسيم وعليها الاعتذار.

التالى

سارة الدريس

ساره الدندراوي الكويت

الكاتب والمغرد الكويتي محمد العجمي الشهير بأبي عسم كتب في صفحته: بأن المطالبات بإغلاق مكتب قناة العربية غير منطقية، إذا كنا سنغلق كل صوت نرفضه بسبب الإساءة للكويت فمن باب أولى إغلاق مجلس الأمة. وكان تعليق للمذيعة «دندراوي» متعلّق بتخفيض ضرائب الكحول والتبغ في الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022، أشارت خلاله إلى الكويت، أثار غضب الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين القناة بالإعتذار ومحاسبة المذيعة. وأن أي أزمة إعلامية لن تصمد أمام أي تهديد أمني أو وجودي على البلدين. إثر ذلك، عرضت مقطعاً من كلامها أول من أمس الذي قالت في ختامه: «ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري». وتصدر وسم يسخر من المذيعة قائمة أكثر الوسوم تداولا في الكويت، الأحد، مقابل تأييد لها من مغردين سعوديين. شكراً للزميلة كشفت لنا حجم النفاق هناك. وكانت السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر، قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حماية لأمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف ولإحتضان قطر عددا من الجماعات الإرهابية وطائفية متعددة تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة، ومنها جماعة الإخوان المسلمين و داعش و القاعدة.

التالى

بعد سارة دندراوي.. “شاهد” صحيفة سعودية تسخر برسم كاريكاتوري من الشيخ صباح

ساره الدندراوي الكويت

كتب امير فتحي في الأحد 14 يوليو 2019 01:36 مساءً - أثارت الإعلامية ، سارة دندراوي، غضبا واسعا بين الكويتيين، بعد إشارتها الى الكويت في نهاية خبر يتعلق بتخفيض أسعار الخمور في قطر أثناء بطولة كأس العالم 2022. قبل كل شيء أنا أحمل للكويت كل محبة وتقدير لكن الجملة اللي اغضبت البعض هي للناس اللي متحمسة دائماً للدفاع عن قطر. وخلي اللقافه تنفعچ يا ساره الدندراوي. لكن أن تقحمي الكويت في هذا الخلاف فهو غباء. صج لي قالوا للمرء من اسمه نصيب دندره. موقف الكويت من الخلاف الخليجي واضح وجلي وعلى رؤوس الأشهاد! وكانت خلية الإخوان التي ألقت السلطات الكويتية القبض عليها، بحسب صحيفة الراي الكويتية عن مصادر أمنية قد عقدت اجتماعات في قطر وتركيا والكويت.

التالى

مستشار ابن زايد معجبا بمذيعة “العربية” ويبرر تطاولها على الكويت: “عفوية” والأمر لا يستحق كل هذه الضجة

ساره الدندراوي الكويت

وعبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت عن سخطهم من إساءة مذيعة قناة العربية. والسفيه حمد المزروعي الي 24 ساعه اساءة بالكويت ورموزها هم يتكلم بعفوية! ، وهم الناس أنفسهم الذين يمكن أن يهاجموا السعودية، لكنهم يسكتون إذا كان الموضوع متعلقاً بقطر». اعتُقلت من جديد في 19 نوفمبر 2015 بتهمة المساس بمقام النبي محمد. تميزت بسقف خطابها العالي، تعد سارة الدريس أول سجينة رأي في تاريخ الكويت. اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت مطالبات بإغلاق مكتب قناة العربية السعودية- التي تبث من دولة الإمارات- بسبب إساءتها لدولة الكويت. .

التالى

الغضب الكويتي يتصدّى لسارة دندراوي

ساره الدندراوي الكويت

نعم نحن حبايبهم وحبايب كل الخليج ولكن أين المهنية الموضوعيه بين هذا الخبر وذكر اسم الكويت من خلاله! وأكرر أنا كنت واضحة وصريحة، ولو حبينا نعرض لكم بس 10 في المئة من التغريدات حول الموضوع حياخد أكثر من ساعة». ما اشوفها اساءة لاي كويتي شريف، لكن اللي على راسه بطحة يحسس عليها، هي قالت اصدقاءهم من يقفون بجانب قطر ضد السعودية امثال الدويلة والعجمي وغيرهم، وكان ردها بمنتهى الرقي، تقول ننتظر تعليق اصحابهم، ولم تسيء لكن اللي بالهاشتاق ينحاشون من الموضوع الاساسي المطروح ويسبونها — Dr. ومع كل هذا، المماحكات تمضي وتبقى القيمة والعمق الاستراتيجي بين البلدين. وأكدت الوزارة في الوقت ذاته أن الكویت تحترم حریة التعبیر والعمل الإعلامي المھني، لا سیما الذي یسعى إلى تقریب وجھات النظر وتحقیق وحدة الصف الخلیجي. ونقل عن صحيفة القبس الكويتية أن هذه العناصر كانت على كفالة جمعيات خيرية كويتية.

التالى

سارة دندراوي

ساره الدندراوي الكويت

وأضافت الوزارة في الوقت ذاته على أن الكويت تحترم حرية التعبير والعمل الإعلامي المهني لا سيما الذي يسعى إلى تقريب وجهات النظر وتحقيق وحدة الصف الخليجي. ما اشوفها اساءة لاي كويتي شريف، لكن اللي على راسه بطحة يحسس عليها، هي قالت اصدقاءهم من يقفون بجانب قطر ضد السعودية امثال الدويلة والعجمي وغيرهم، وكان ردها بمنتهى الرقي، تقول ننتظر تعليق اصحابهم، ولم تسيء لكن اللي بالهاشتاق ينحاشون من الموضوع الاساسي المطروح ويسبونها — Dr. الاعتذار للكويت وايقاف المذيعة لفتره سيحل المشكلة. وشددت على أنھا اتخذت إجراءاتھا الداخلیة المعتادة بالتواصل مع المسؤولین في قناة العربیة ومكتبھا في الكویت وطالبتھا بتصحیح الخطأ وتداركه فورا. بررت سارة الدريس بأنها قامت بنقل رواية عن كتب الحديث وأنها لم تضف بشيء من عندها فيما قام مجموعة من علماء الدين بالرد عليها بأن النبي كان قد تزوجها بعد أن إنقضت عدتها بعكس ما إدعت. هيدول تحديداً يلي قصدناهم وكنت بنتظر تعليقاتهم والحقيقة أنها وصلتنا.

التالى