دجاج محشي بالفريك. طريقة عمل بط محشي بالفريك

طريقة دجاج محشي بالفريك

دجاج محشي بالفريك

تنظف الدجاجة جيدا وتتبل بالملح والفلفل من الداخل والخارج وتدهن بالقليل من عصير الطماطم من الخارج حتى تعطى لونا جميلا عند التحمير. خذي حوالي كوب من الفريك لحشو الدجاج ودعي البقية في القدر. قوم بإحضار صينية الطهي، ضعي بقية مقدار الفريك في صينية الخبز وضعي عليه الدجاجه واضيفي كوب من المرق في الصينيه ، ثمّ نوزّع شرائح البندورة وشرائح البصل وشرائح الفلفل الحلو، ونغطّيها بواسطة القصدير، وندخلها إلى الفرن على درجة حرارة 180 مئويّة لمدّة لا تقل عن ساعة. نترك الفريكة على نار هادئة حتى تنضج مدة 30- 45 دقيقة. ندخل الدجاج في الفرن لمدة 10- 15 دقيقة حتى تتحمر القشرة الخارجية. يُضاف الملح والفلفل والبهارات ويُقلب، ثم يُضاف المرق.

التالى

طريقة عمل دجاج محشي بالفريك

دجاج محشي بالفريك

تضاف الطماطم المبشورة، ويقلب حتى تختلط بالفريك تماماً. ضعي الديك في صينية الفرن أضيفي الماء وادهنيه بالسمن وأدخليه للفرن على حرارة 220 لمدة ساعة حتى ينضج تماما ويتحمر. أيضًا تتنوع طرق تحضيرها فمنها ما يتم سلقه ومنها ما يشوى بالفرن مباشرة. صينيه دجاج محشي بالفريك من ألذّ الوجبات الرئيسيّة التي قد تحضّر من الدجاج، وهناك الكثير من الطرق التي يتم بها تحضير هذه الطبخة إليكي وصفة سهله بطريقة تحضير واضحة و مقادير دقيقة للحصول على دجاج محشي بالفريك رائع ولذيذ. يتبل بالملح والفلفل الأسود ونصف كمية البهارات المخلوطة.

التالى

طريقة عمل الدجاج المحشى بالفريك

دجاج محشي بالفريك

المقادير: 1 حبة دجاج وزنة 1 كجم منظفة ومغسولة للتتبيلة: ½ كوب عصير ليمون 1 ملعقة صغيرة فلفل 1 ملعقة صغيرة قرفة، بودرة ½ ملعقة صغيرة ملح للفريك: 2 كوب فريك، مغسول ومصفى 2حبة بصل، متوسطة، مقطع إلى قطع صغيرة 1 حبات طماطم 1فلفل أخضر ¾ كوب بازلاء اختياري 2 كوب مرق الدجاج 2 ملعقة صغيرة ملح نصف ملعقه فلفل أسمر ربع ملعقة ثوم بودر 1ملعقة كبيره بصل بودر 1ملعقة صغيره كاري 1 ملعقة صغيرة خليط القرفة والفلفل 3 ملعقة كبيرة زيت نباتي مكسرات، محمرة صنوبر وجوز واللوز ، للتقديم نصف كيلو فريك 1بصله مفرومه ناعم 2 بصله شرائح شرائح البندورة شرائح الفلفل الحلو الطريقة : يُحمر البصل والبازلاء في الزيت النباتي حتى يطرى الخليط ويصبح عديم اللون. غطي القدر ودعي الفريك لمدة ٢٠ دقيقة لتتفتح حباته فقط. تعتبر الدجاجة سيدة المائدة العربية، حيث يتم تقديم الدجاج مع كافة أنواع الأرز سواء كان البرياني أو الكبسة أو فت الصاج أو المقلوبة أو الأرز الاصفر الذي يطلق عليه اسم القدرة، والأرز الأوزي بالخضار وغيرها من أطباق الأرز، عدا عن تحضير العديد من الوجبات باستخدام الدجاج مثل الشاورما والدجاج الصيني، والسكالوبيني والتشيكن بيتزا وغيرها من الوجبات، ليس ذلك فحسب بل يتم تحضير أطباق من الدجاج المشوي بالفرن أو على الفحم، بحيث يتم حشو الدجاج في بعض الأحيان إما بالفريكة أو الأرز أو قطع البصل والبهارات بناء على رغبة أفراد العائلة، وفي هذا فهرس سنقدم طريقة تحضير دجاج محشي بالفريكة تابعونا. أضيفي نصف كمية خليط البهارات. إعملي حفرة في وسط الفريك المتبقي في القدر. يتم عمل حفرة في الفريك، وتوضع فيها الدجاجة. تغسل الدجاجة جيداً، وتتبل بالملح والفلفل الأسود ونصف كمية البهارات المخلوطة.

التالى

دجاج محشي بالفريك

دجاج محشي بالفريك

وزعي بقية المرق وعصير الطماطم. احشي الديك الرومي بالفريك المفلفل و أغلقي الديك بواسطة خيط الطعام أو أعواد الأسنان. وسنقدم في هذا المقال وصفات شهية لكيفية طبخ دجاجة محشية مثل الدجاج المحشي بالفريك، الدجاج المحشي بالأرز والخضار، والدجاج المحشي بالحمص، والدجاج المحشى بالليمون. يقلب الكرفس مع البصل والبهارات جيدا حتى يذبل ثم نضيف الكبد والقوانص وتقلب حتى يصبح لونها بنيا فاتحا. إغسلي الفريك عدة مرات ثم إنقعيه في الماء لحين الطهي.

التالى

كيفية طبخ دجاجة محشية

دجاج محشي بالفريك

توضع في صحن التقديم مع باقي الفريك المطبوخ وتُزين بالمكسرات المحمرة وتُقدم ساخنة وبالهناء والشفاء. يُنقل إلى صحن كبير حتى يبرد. نضيف مكعبات الدجاج على الفريكة ثم نضيف الماء. لذلك قم بغسل واستبدال إسفنج وأقمشة المطبخ والمناشف بشكل متكرر. أضيفي الملح، نصف كمية المرق ونصف كمية عصير الطماطم. يوضع السمن في وعاء على النار، ويضاف إليه البصل والثوم والكرفس، ويقلب حتى يتشوح. يغطى، ويترك على نار هادئة لمدة 40 دقيقة وحتى ينضج الدجاج.

التالى

طريقة عمل بط محشي بالفريك

دجاج محشي بالفريك

تُخلط كل مقادير التتبيلة وتُفرك بها الدجاجة من الداخل والخارج. يضاف للخليط السابق كمية الفريك بعد تصفيته من ماء السلق ويقلب معها جيدا ويترك على النار قليلا حوالى 5 دقائق مع التقليب، ثم يرفع من على النار تحشى الدجاجة بخليط الفريك جيدا، تقريبا ستأخذ نصف الكمية فى الحشو وسيتبقى النصف. نقوم بالتخلّص من غطاء القصدير، ونحمّر الدجاجة على الشواية من الجهتين. قلبي إلى أن تلين الخضروات وتتصاعد رائحتها الشهية. ننفع الدجاج في كمية قليلة من الدقيق وقطع الليمون والطماطم والقليل من الخل حتى تبقى رائحتها طيبة، ثم نغسلها جيداً ونتبلها بالبهار السادة والفلفل الأسود والقرفة، ثم نسلق الدجاج في قدر به ماء على النار.

التالى