اللواء بداح الفغم المطيري. من هو اللواء عبدالعزيز الفغم ويكيبيديا

اصل عائلة الفغم وش يرجع

اللواء بداح الفغم المطيري

ونعى الفقيد عدد من أقاربه وأصدقائه ومشاهير ومسؤولون وآلاف المواطنين عبر موقع تويتر، حيث جرى تداول صوره مع عبارات النعي وأبيات الرثاء والدعوات له بالرحمة والمغفرة. نُقل عبد العزيز الفغم إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك، بحسب بيان رسمي. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ فجر اليوم صوراً ينعون فيها وفاة ، الحارس الشخصي للملك، فمن هو هذا الرجل ولماذا تفاعل الناس مع خبر وفاته؟ إنه اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري، وهو الحارس الشخصي لخادم الحرميين الشريفيين ، وقائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي. توفي امس السبت 28 سبتمبر 2019. وفور تداول خبر الوفاة، تسابق مقربون من اللواء الفغم، ومغردون على مواقع التواصل في نعي الفقيد، وذكر مآثره ومواقفه المشهودة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، واصفين إياه بالحارس المخلص الأمين.

التالى

‫كلمات كان يرددها اللواء/عبدالعزيز بداحّ الفغم المطيري رحمه الله‬‎

اللواء بداح الفغم المطيري

تحدث عدد من أقارب وزملاء الراحل اللواء عبدالعزيز الفغم رحمه الله، عن بعض جوانب حياته، والكثير من المواقف التي عاشوها معه، فضلا عن مقولات لأبيه وأمه عكست حبهما لهذا الوطن الذي وهبا ابنهما الراحل له. قدرات اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم الأمنية وتعددت مميزات اللواء الفغم طوال فترة خدمته في الحرس الملكي، فقد امتاز بقدرات أمنية نادرة؛ منحته فرصة قيادة الفريق الخاص بحراسة الملك، فكان يرافق الملك سلمان كظله، وقلّ أن يظهر بعيدا عنه في مختلف المناسبات الرسمية. إحداها تظهره منحنيًا لربط حذاء العاهل السعودي خلال مراسم لاستقبال ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية. وجاء نبأ مقتل الفغم كالصاعقة على السعوديين، إذ شعروا بحزن كبير على فقدانه وفق ما امتلأت به هاشتاغات النعي لموته المفاجئ، وهو حاز على إعجاب المواطنين منذ أن كان حارسا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز. في تلك الأثناء كان نجلا بداح يسيران على نفس الطريق، يدرسان العسكرية في كلية الملك خالد التابعة لوزارة الحرس الوطني. هذا وقَد تمّ فصل رئاسة الحرس الملكي مُؤخرًا عن وزارة الدفاع وبِذلك أصبح يقود رئاسة الحرس الخاص قطاع مستقل، وأصبحت الآن الرئاسة الخاصة بالحرس الملكي تمتلك ميزانية خاصة بها مُستقلّة تمامًا، هذا بجانب أنّه مُؤخرًا تمّ أيضًا توحيد اللباس والتجهيزات، ومِن هُنا أصبح الاتصال بين رئيس الحرس الملكي و الملك اتصال مباشر.

التالى

‫كلمات كان يرددها اللواء/عبدالعزيز بداحّ الفغم المطيري رحمه الله‬‎

اللواء بداح الفغم المطيري

ولعشر سنوات كاملة لازم عبد العزيز الفغم الملك عبد الله في كل مناسبة. كتب : شروق محمد فُجعت المملكة السعودية، اليوم الأحد، بأنباء عن مقتل اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في ظروف غامضة، فقد كان للواء الراحل شعبية كبيرة وإعجاب من قِبل المجتمع السعودي، وستصلى عليه اليوم بالمسجد الحرام. يذكر أن الفغم حصل على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم من منظمة الأكاديمية العالمية. وترصد الصورة المكان حيث تمكنت القوات الأمنية من تحييد خطر القاتل بعد إطلاقه النار على قوات الأمن في محاولة للهروب ما أدى للرد عليه بإطلاق النار ما أسفر عنه مصرعه في الحال. الفغم الذي حصل على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، كان ظلا لحراسة الرجل الأول في الدولة الملك سلمان بن عبد العزيز بطريقة رسمت الثقة الشعبية على تأمين موكب الملك وتحركاته. وعمل بعدها ضابط ارتباط في مواكب الملك، كما رافق الملك عبد الله بن عبد حتى وفاته لمدة وصلت إلى عشر سنوات. التاريخ: 29 سبتمبر 2019 توفي مساء أمس السبت اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث نُقل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة.

التالى

من هو اللواء عبدالعزيز الفغم؟

اللواء بداح الفغم المطيري

وعُرف اللواء عبد العزيز الفغم بإخلاصه للملك عبد الله بن عبدالعزيز، الذي عمل معه قرابة عشرة أعوام، تدرج خلالها حتى وصل إلى حراسة الملك الشخصية، ودفعه هذا الإخلاص والتمكن ليختاره الملك سلمان؛ حارسًا شخصيًا له. تخرج عبدالعزيز الفغم من الكليه العسكرية للملك خالد آل سعود بعد أن احقق بها تفوق بدرجة امتياز، ثم تعين بعد ذلك من قبل الحرس الوطني السعودي في وظيفه لواء خاص، ثم نقل للخدمة العسكرية في الحرس الملكي، عمل كضابط ارتباط في مواكب الملك، كما رافق الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل وفاته لمدة وصلت إلى عشر سنوات، ثم أحصل على دورات تدريبية عديدة منها دورة تأمين الشخصيات الهامة ودورة فنون الصاعقه، والتي استطاع بها ان يكون مؤهلا لحراسة اهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية سيرة عبدالعزيز الفغم - اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري. كم طول عبدالعزيز الفغم سيرة عبدالعزيز الفغم هل عبدالعزيز الفغم متزوج ، من هي زوجة عبدالعزيز الفغم، كم عدد ابناء عبدالعزيز الفغم ، سيرة عبدالعزيز الفغم ، اللواء عبدالعزيز الفغم ويكيبيديا، كم عمر عبدالعزيز الفغم ويكيبيديا ، من هو عبدالعزيز بداح الفغم المطيري ويكيبيديا ، كم عدد عدد اخوان عبدالعزيز الفغم ، مسيرة عبدالعزيز الفغم يسرنا ان نقدم لكم من خلال منصة موقع جيل الغد الكثير من الأسئلة الدراسية التعليمية ونقدم إليكم : نبذة عن عبدالعزيز الفغم السيرة الذاتية من هو عبدالعزيز الفغم ويكيبيديا السيرة الذاتية اللواء عبدالعزيز الفغم هو سعودي الجنسية كان حارسا شخصياً للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ثم استمر في عمله حارس شخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعد توليه الحكم، حيث نال اللواء عبدالعزيز الفغم شعبيه وحب كبير من الاشخاص في المملكة العربية السعودية والخليج العربي، فكان يعتبر الحارس الشخصي الأول الذي تمكن من الحصول على جماهيرية كبيرة، عبدالعزيز الفغم كان يملك شخصية جذابه ومهارات احترافية متميزة، بالإضافة إلى سرعة البداهة وحسن التصرف. وبينت التقارير بان قاتل عبدالعزيز الفغم هو ممدوح بن مشعل آل علي, حيث كان يتواجد في منزل السبتي واشتد النقاش بينهما مما ادى الى مقتل عبدالعزيز الفغم. وكانت وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية، قد نشرت صورة تم تداولها ، للحظة تطويق الجهات الأمنية منزل صديق اللواء الراحل عبد العزيز الفغم، والذي استشهد فيه أثناء تحصن الجاني داخله في حي الشاطئ بجدة.

التالى

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان في ظروف غامضة

اللواء بداح الفغم المطيري

ورث أباه في حراسة الملك عبد الله، ثم بقي في الجوار الملكي حارسا للملك سلمان. ترجّل الفارس وهو يضرب لنا أروع الأمثلة كيف يكون القوي الأمين مع ولاة أمر المسلمين». كتب : ذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الأحد أن اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في ظروف غامضة، وسيصلى عليه اليوم الأحد في المسجد الحرام. قضى في معيته ثلاثين عاما حتى صار كبير مرافقيه. مقتل اللواء الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين بإطلاق نار إثر خلاف شخصي في — قناة الإخبارية alekhbariyatv ولازم الفغم الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز وكان من المقربين له، ثم عمل حارسا للملك سلمان، وظل مرافقا خاصا له، وكان مسؤولا عن تأمين موكب الملك وتحركاته، ولديه صورة شهيرة حيث ظهر فيها وهو يربط رباط الحذاء الخاص بالملك. تحصن الجاني بالمنزل الذي حاصرته القوات الأمنية، فتبادل إطلاق النار معهم حتى أردوه قتيلًا بعدما أصاب خمسة منهم. أكدت وسائل إعلام سعودية صباح اليوم الأحد الباكر وفاة اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري؛ الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مساء أمس السبت في مدينة جدة غرب المملكة.

التالى

مسيرة عطرة للفغم حارس الملك سلمان بن عبدالعزيز

اللواء بداح الفغم المطيري

كان الإبن البار لملكنا الغالي اللهم كفر سيئاته ورفع درجته اللهم اغفر له ورحمه وتجاوز عنه. وقاد الفغم مسيرة والده اللواء بداح بن عبدالله بن هايف الذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبدالله بن عبدالعزيز، لثلاثة عقود، حتى توفى في سن مبكرة، ليظهر ابنه عبدالعزيز ويكمل مسيرة أبيه في حراسة الملوك، وبرز في هذه المهمة باحترافية عالية اكتسب خلالها ثقة القيادة ومحبة السعوديين. اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وقائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي السعودي، والذي لقي حتفه صباح اليوم، الأحد، في حادث غدر برصاص صديق قديم له وفي منزل صديق ثان. قُتل عبدالعزيز الفغم فجر يوم الأحد 29-9-2019 بمدينة جدة، وذلك في منزل صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ، الذي كان يزوره بحضور أخيه تركي السبتي، ودخل عليهم الجاني الذي يدعى ممدوح مشعل آل علي في المنزل وهو صديق سابق للواء ونشب بينها نقاش بسبب خلاف شخصي قديم. دام هذا الرجل الكبير في شأنه مُتفاني بعمره في خدمة الملك، فقلّما نجدُ لهذا الفارس مثيل، كيف لا والقوة تتصدّع من عيون هَذا الرجل وهذا الفارس الكبير والفارس المغوار الذي ارتقى كثيرًا بحُسنه وقوته ورباطة جأشه. بداح بن عبد الله بن هايف الفغم وهو والد عبد العزيز الفغم الذ يكان يعمل مرافقاً شخصيا للملك عبد الله رحمه الله ولازمه أكثر من 30 عام الطرح: الفغم وش يرجع الفائدة: الفغم ترجع لقبيلة الودان التي عاشت في مناطق شمال المملكة وبالتحديد في منطقة طريف، وهي عائلة مشهورة بالنسب الرفيع. كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل الجاني، وجرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، حسب المتحدث باسم الشرطة.

التالى

اللواء عبد العزيز الفغم.. حارس الملكين الذي رحل مغدورًا

اللواء بداح الفغم المطيري

الفغم وش يرجع ـ أصل عائلة الغم الفغم أحد الأسر العريقه و المشهورة و هى أسرة ذات نسب و من أصول رفيعه ، و لأبناء أسرة الفغم وجود بارز فى مؤسسات الدوله و كثير منهم لهم مكانتهم الإجتماعيه المرموقه ، و حسب الؤرخون فإن الفغم تعود لقبيلة مطير و هى من القبائل الكبيره و الأساسيه التى تكون منها نسيج الجزيره العربيه ، و حسب النسابون فإن الفغم كانوا يعيشون فى شمال المملكه فى منطقة طريف ، و أسرة الفغم من الأسر التى لها تاريخ وطنى كبير و من شيوخهم من كان له دور بارز فى المملكه فى المجالات السياسيه و الإجتماعيه و غيرها الفغم هم اشهر شيوخ المملكة العربية السعودية الذين يعيشون شمال المملكة بطريف ولهم العديد نفوذ كبير بالمملكة العربية السعودية بالسياسة والحياة الاجتماعية والاقتصادية حتى السكرية وخاصة بحرس الملك وعند البحث في جذور عائلة الفغم والاصل التي ترجع اليه توصلنا الى ان الفغم يعود الى اصل مطير. ظل بداح مرافقا لولي العهد حتى بعد أن صار الملك عبد الله. . لكن المقربين من الديوان الملكي يتحدثون عن العلاقة الأبوية التي كان الملك سلمان يتعامل بها مع حارسه الشخصي، والتي جعلت نقل خبر مقتله مهمة عسيرة، خشية تأثيرها الشخصي على الملك سلمان، ٨٤ عاما، بعد كل هذه السنوات التي عمل فيها اللواء عبد العزيز الفغم في هذه المهمة الخاصة. وكان والد اللواء الفقيد بداح بن عبد الله بن هايف الفغم، يعمل مرافقا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز، ولازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاما. وعن مسيرته الدراسية فقد تخرج عبد العزيز من كلية الملك خالد العسكرية بعد أن حقق بها تفوقا غير مسبوق، حتى جاء تعيينه من قبل الحرس الوطني السعودي في وظيفة لواء خاص، ثم نقل للخدمة في الحرس الملكي. تخرج عبد العزيز الفغم في الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قِبل الحرس الوطنى السعودى، ثم نُقلَ للخدمة فى الحرس الملكي فى وظيفة لواء خاص.

التالى

مسيرة عطرة للفغم حارس الملك سلمان بن عبدالعزيز

اللواء بداح الفغم المطيري

وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تَحَصّن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضًا الاستسلام؛ الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره. اللواء بداح بن عبد الله عكاز الملك عبد الله أظهر عبد العزيز تفوقًا في عمله، ونال دورات متقدمة في الصاعقة وحراسة الشخصيات المهمة، ليتدرج في طاقم الحراسة، فيترقى قائدًا لكتيبة الحماية والتعزيز ويصبح مؤهلًا لوراثة مهمة والده، حارسًا ومرافقًا شخصيًا للملك عبد الله. لتستمر التغريدات التي تعبر عن اطمئنان مغردين سعوديين على تأمين ملكهم الجديد. نعزي القيادة برحيل ابن مخلص ونعزي أهله وأحبته. وفجع السعوديون بنبأ مقتل اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري، الحارس الشخصي والمرافق الخاص لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في ظروف غامضة، وسيصلى عليه بالمسجد الحرام اليوم الأحد. عُرف عنه إخلاصه وحبه للملك عبدالله بن عبدالعزيز حتى أنه كان يحاول أن يأخذ عباءة الملك عبد الله ليحتفظ بها بعد دفنه، ودفعه هذا الإخلاص ليكون الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز.

التالى