دويع العجمي. بالتفاصيل .. الموت يفجع الاعلامي السعودي حمود الفايز

لافته على مسافة الحب والكره

دويع العجمي

وإن سمع فلايلبي النداء، إلى الذي يقول ويفعل. دويع المهنة: محامِ علمته مهنته كيف يضع عاطفته ومشاعره بالثلاجة قبل الخروج إلى عمله حتى تصل لدرجة التجمد. آخر السطر: «ما يسبك يا فهيد إلا اللي عاجزن عن فعلك». بيني وبينكم: في حياتي أشخاص كُثر أكرههم، ولكن لم أقلل يومًا من احترامي لهم لأن ذلك نابع من احترامي لذاتي، وإن رأيت منهم ما أكره تجاهلتهم، فتفاهات من أكره ليست ذات قيمة بالنسبة لي، لذلك الترفع عنها مكرمة، والرد عليهم يُشعرهم بقيمتهم وتأثيرهم فيزيدون عليك، والتهميش والتجاهل يجعلهم يعودون أدراجهم. تفاصيل وفاة والد الاعلامي السعودي حمود الفايز: وقد قام الاعلامي السعودي حمود الفايز بنعي والده من خلال منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر وقال يا الله يا رحيم يا الله والدي رحل عن هذه الدنيا الله يرحمك يا تاج راسي يابوي الله يرحمك. العمر: توقفت عند الرابعة والعشرين جسدي لا يكبر مقاساتي هي ذاتها الزمن في حياتي لا يتقدم للأمام أصدقائي غزت رؤوسهم الخصل البيضاء وبعضهم ذبلت وجنته وشاخت طموحاته واستسلم للنمط السائد لم يتمرد أحدهم على القوالب المجتمعية أو القيود القبلية فصار كل منهم.

التالى

لافته على مسافة الحب والكره

دويع العجمي

لكن لأن أحدهم وقف في ظهرك وأراد لفصول المسرحية أن تسير بهذا الشكل على الأقل حتى الآن عمومًا؛ في كل مرة ألتمس لك عذرًا تتواضع معه طموحاتي حتى بلغت النهاية وذات يوم. إلى مرزوق الغانم أخاطبك بصفتك، رغم عدم جدواها فمن يتمتع بتبلد الحائط كيف له الإحساس بمظالم الآخرين؟ ثم أني أخاطبك وأنت الرئيس الذي ورّث الرئاسة لإبنه وأخيه وأنتم قومٌ خلت من بعدكم الأمم ونحن نستحق مانمر فيه ولا أستكثرها عليكم. وقد تفاعل الكثير من المشاهير مع تلك التغريدة حيث قال دويع العجمي لا حول ولا قوة إلا بالله رحم الله فقيدكم وأسكنه فسيح جناته وعظم الله أجركم فيما قال علي سعيد الكعبيالله يرحمه ويغفر له مثواه الجنة أحسن الله عزاكم. إلى الرجل الثاني بالدولة، إلى الذي لايسمع ولايرى. ولا أحسدكم ومن يولد على ديباجٍ من حرير ليس كمن يفترش الحصير وكل شيءٍ بقدر أما بعد؛ اليوم. البداية ثم تأتي على القلب نسمة تُنسيك مر السنين والليالي متن مجهود عظيم تحتاجه لتقدم النبذة التعريفية عن ذاتك خصوصًا حينما يطلب منك، في الوظيفة في اللقاءات الاجتماعية في معرفاتك الشخصية وتدور بحلقة الاستفهامات المرهقة: من أين تبدأ كيف تستمر وإلى أين تنتهي ثم تسأل نفسك السؤال المزعج: هل أنصفتني كما يجب أم تواضعت لدرجة الاستخفاف؟! إلى مرزوق الغانم أخاطبك بصفتك، رغم عدم جدواها فمن يتمتع بتبلد الحائط كيف له الإحساس بمظالم الآخرين؟ ثم أني أخاطبك وأنت الرئيس الذي ورّث الرئاسة لإبنه وأخيه وأنتم قومٌ خلت من بعدكم الأمم ونحن نستحق مانمر فيه ولا أستكثرها عليكم. فالكره والحب شيء والاحترام له مقاييس أخرى تخضع لقدرتك على التحكم بانفعالاتك، ومن هدي المصطفى أعظم الحكم.

التالى

لافته على مسافة الحب والكره

دويع العجمي

هو مسموع بالخليج أما العرب فهو لايدخل ضمن خياراتهم العشرين حتى، فنان العرب هو المسموع من كل العرب ولا أرى أحدًا يستحق هذا اللقب غير كاظم الساهر. ولكن اعلم أن الكُره شيء والاحترام شيء آخر، فالأول شعور والثاني مبدأ، والمشاعر متغيرة. خدمةً لأرصدته وحساباته الشخصية وليمت كل من يعيش على ظهر البسيطة، فلاحياة إلا حياتنا أما غيرنا فلم يُخلق ليساوينا. وبنفس الأخطاء الإملائية حتى، الأمر لايحتاج سوى جولة سريعة بحساباتهم حتى نضحك على مظهرهم السخيف وقبل أن تُفكر بالإنتصار انتقامًا بقاعات المحكمة كما تفعل غالبًا. وتترك الإجابة مفتوحة على كافة التوقعات يترجمها من يستقبلها من زاويته التي يراك منها وعندما طُلب مني ذلك. فالكره والحب شيء والاحترام له مقاييس أخرى تخضع لقدرتك على التحكم بانفعالاتك، ومن هدي المصطفى أعظم الحكم.

التالى

طلب عريس يد نوال الزغبي فكيف ردّت؟

دويع العجمي

يرضيني فقط أنه نادر ومن يحفظه لا ينساه لهذا اسمي. ولكن اعلم أن الكُره شيء والاحترام شيء آخر، فالأول شعور والثاني مبدأ، والمشاعر متغيرة. والشيء بالشيء يُقاس ويُذكر، عندما مرّت جنازة يهودي ووقف لها النبي وأجاب على من تساءل «أو ليست نفسًا؟». وبعد أن حولت من هم تحت قبة المجلس المنتخب إلى مجموعة من المهرجين تتلاعب بهم بحبالٍ رهن أصابعك فلامُخاطب إلا أنت أما دمى العرائس التي حتى لاتُجيد أدوارها بات شكلها سخيفًا وتافهًا على أية حال اليوم أُكمل عامي السادس عشر تحت الظُلم، إنسان منقوص المواطنة عاجز عن الحياة معلقٌ بحبالٍ من نار. بينما أضاف عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ وقال من خلال نعيه لوالد الاعلامي السعودي حمود الفايز لا حول ولا قوة إلا بالله عظم الله أجركم الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون. فأداروا لي ظهرهم لست طالب صفح بل طالب حق وأنت من سلبتني كل أمل بالحياة حشرتني بتابوتٍ ضيق ومنعت عني الهواء وبعد أن طال الأمل وضاقت السبل أكتب لك رغم يقيني أنك لاتهتم ولاتكترث وأنت الذي فزت بالملذات ليس لأنك ذكي بما يكفي لتستمر. مات رأس النفاق وله ما له من مواقف ضد النبي وخذلانه له بالغزوات والتحريض، ومع ذلك كفّنه النبي بقميصه وصلى عليه، ولا يمكن أن نقول إن ما قام به المصطفى دافعه الحب، فمن كان مثل ابن أبي سلول لا يمكن أن يزرع له في القلب ذرة حب، ولكنها مكارم الأخلاق والمبادئ التي تحكم انفعالاتنا رغم مشاعرنا تجاه الآخرين.

التالى

دويع العجمي .. بطاقتي الشخصية

دويع العجمي

ثم أن محمد عبده لايستحق لقب فنان العرب واللقب كبير عليه جدًا. وتصبح مجردة من الإحساس أدافع عن حقوق المظلومين لكني من يتنازل عن حقوقه حتى لا يخسر من يحب فهل هناك سذاجة أكبر من ذلك؟! البداية: تلتقي بشخص قد لا يتحدث ولا يتكلم فيتسلل للقلب دون أن تعرف السبب، وعلى مقربة منه يجلس ذاك المتحدث الذي تدور أحاديثه بين التواضع والتعظيم، ويجمع المتناقضات والمتشابهات في حديثه المرصع بجمال الفصاحة، ومع ذلك. لا أنا الذي لامس الأرض ولا الذي طال السماء، بلاعمل رغم مؤهلاتي العالية، ممنوع من الزواج بسبب قيد أمني لاصحة له، محروم من السفر ومن العلاج، حتى أني بلادخل يكفل لي الحياة الكريمة! فمن سيكفيك من محكمة السماء ؟ وقبل النهاية وقبل أن تسلط علي ذبابك الإلكتروني الساذج، تأكد أننا وبعد تجربة طالت سنوات بالعالم الإفتراضي كشفنا قواعد اللعبة ولانكترث لتلك الحسابات المعلبة التي تكتب بذات الصيغة والتفاهة. جرّب أن تنتصر حبًا ومكرمة وارفع ظلمك عني لأرى النور وقبل أن تتساءل من أين لي هذه الشجاعة لأكتب هذا الخطاب. لافتة على مسافة الحب والكره الكاتب: دويع العجمي لافتة: على بُعد كلمات. سيرحل أحدنا قبل الآخر وعند الله تجتمع الخصوم وإن أنصفتك محكمة الدنيا جورًا وعونا. مات رأس النفاق وله ما له من مواقف ضد النبي وخذلانه له بالغزوات والتحريض، ومع ذلك كفّنه النبي بقميصه وصلى عليه، ولا يمكن أن نقول إن ما قام به المصطفى دافعه الحب، فمن كان مثل ابن أبي سلول لا يمكن أن يزرع له في القلب ذرة حب، ولكنها مكارم الأخلاق والمبادئ التي تحكم انفعالاتنا رغم مشاعرنا تجاه الآخرين.

التالى

‘«еѕ : ≈Џб«гн яжн н нЎб» «б“ж«ћ гд дж«б «б“џ»н √г«г «бгб«ннд.. ж«б√ќн—… —ѕ »”ƒ«б ж‘—Ў Ё«ћ√ «бћг«ен—!.. г«ежњ

دويع العجمي

بينما أضاف عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ وقال من خلال نعيه لوالد الاعلامي السعودي حمود الفايز لا حول ولا قوة إلا بالله عظم الله أجركم الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون. مات عبدالله بن سلول وهو أكبر المنافقين وعدو الإسلام والحاقد الكاره للنبي الذي يعلم بسرّه وعلانيته ولا يخفاه أمره، وتلك النار التي أوقدتها أحقاده على رسول الله وصحابته والمؤمنين. ولا أحسدكم ومن يولد على ديباجٍ من حرير ليس كمن يفترش الحصير وكل شيءٍ بقدر أما بعد؛ اليوم. كانت هذه بطاقتي الشخصية الاسم: شيءٌ معقد من أربعة حروف تعايشت معه منذ الصغر حتى أني بت استغرب دهشة الغرباء حينما يسمعونه للمرة الأولى لا ألومهم. أنت حيث تضع نفسك آخر السطر: وإن حكيت عن نفسك يا فهيد فافتخر. يرضيني فقط أنه نادر ومن يحفظه لا ينساه لهذا اسمي. يرفضه القلب دون أن يُخطئ بحقك.

التالى