وفاة بندر بن سلطان. «أبن خيزرانة الأثيوبيّة وأبن الزنا».. ما لا تعرفه عن اللقيط بندر بن سلطان!

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة والدة صاحب السمو بندر بن سلطان

وفاة بندر بن سلطان

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. Facebook Yorumları 12 Haziran 2020 10:14, Cuma أعلنت وزارة الصحة الأردنية، عن تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 890، وفقا لمصادر إعلامية. الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود : الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود هو السفير السادس للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة من 1983، حتى 2005، والأمين العام لـمجلس الأمن الوطني السعودي منذ تأسيس المجلس عام 2005 حتى إلغائه في 2015. أدى أمراء من الأسرة الحاكمة للسعودية، ومسؤولون سعوديون، ورجال دين، ومعتمرون وزوار ومصلون في الحرم المكي الشريف، بعد صلاة العشاء اليوم الإثنين، صلاة الجنازة على جثمان الأميرة الخيزرانة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود. وقال الديوان الملكي في بيان اليوم، إنه سيتم تشييع جثمان الفقيدة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، اليوم بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة. والأميرة الراحلة هي جدة السفيرة الحالية للمملكة في الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر، وسفير المملكة في بريطانيا الأمير خالد بن بندر آل سعود. زار الأمير سلطان مدينة جنيف لإجراء فحوصاتٍ روتينيّة، عام 2008م، وانتقل إلى المغرب ليقضي فترة نقاهة لمدّة شهر، ليعود بعدها إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، ليجري عمليّة جراحيّة، لاستئصال ورم من الأمعاء الدّقيقة، ثمّ خضع بعدها بعامٍ لعمليّة جراحيّة في ولاية نيويورك الأمريكيّة، ليعود بعدها إلى قصره في المغرب ليقضي فترة نقاهة، ليستمرّ بعدها في التّنقّل بين الولايات المتّحدة الأمريكيّة لتلقّي العلاج، والمغرب للنّقاهة.

التالى

تفاصيل عن وفاة الامير بندر بن سلطان

وفاة بندر بن سلطان

. والده سلطان الذي توفي عام 2011 نكر مراراً حقيقة نجله الذي يتلقى معارضة واسعة من قبل أمراء السعودية، لسبب أنه من أم غير شرعية. و الرئيس الثامن لرئاسة الاستخبارات السعودية منذ عام 2012 حتى تم إعفاؤه من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 2014. أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني. .

التالى

وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز

وفاة بندر بن سلطان

وأصبح الأمير بندر بن سلطان الرئيس الثامن لرئاسة الاستخبارات السعودية منذ 19 يوليو 2012 حتى تم إعفاؤه من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 15 أبريل 2014، ثم تم تعيينه مستشارًا ومبعوثًا خاصًا للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بين الفترة 2014 و 2015. حياة الأمير سلطان السّياسيّة بدأ مسيرته السّياسيّة عام 22 فبراير 1947م، عندما عيّنه والده الملك عبد العزيز أميراً على مدينة الرّياض، وبعد تولي أخاه الملك سعود الحكم بعد وفاة والده، قام بتعيين الأمير سلطان وزيراً للزّراعة والمياه، عام 24 ديسمبر 1953م، ليتبعها بعد سنتين تعيينه وزيراً للمواصلات في 5 نوفمبر 1955م حتّى 22 سبتمبر م1960، وبعدها عُيّن وزيراً للّدفاع والطّيران، ومفتشاً عاماً، بتاريخ 21 أكتوبر 1962م، وحتّى وفاته، وعُيّن نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء بعد تولّي أخيه الأمير فهد بن عبدالعزيز الحكم، ليختتم مسيرته بتعيينه وليّاً للعهد في 1 أغسطس 2005م. وقال بيان مقتضب للديوان الملكي: إن صلاة الجنازة ستقام على والدة الأمير الراحلة بعد صلاة العشاء بالمسجد الحرام بمكة المكرمة. والأميرة الراحلة من مواليد منطقة عسير ومن أصول أثيوبية، وهي إحدى زوجات الأمير سلطان بن عبدالعزيز ووالدة ابنه البارز بندر الذي شغل عدة مناصب، أبرزها سفير للمملكة في الولايات المتحدة على مدار 22 عامًا والأمين العام لمجلس الأمن الوطني ورئيس الاستخبارات العامة. وتقدم أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، ونجل الأميرة الراحلة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، المصلين على الجثمان، كما شارك وزير الدولة للشؤون الخارجية، عضو مجلس الوزراء، عادل الجبير في أداء الصلاة على أدى أمراء من الأسرة الحاكمة للسعودية، ومسؤولون سعوديون، ورجال دين، ومعتمرون وزوار ومصلون في الحرم المكي الشريف، بعد صلاة العشاء اليوم الإثنين، صلاة الجنازة على جثمان الأميرة الخيزرانة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود. كثيرون يجهلون أي معلومة عن هذا الشخص، جلّ ما يعرفونه عنه هو مشاركته في معظم الكوارث التي تصيب المشرق العربي، فهل تمحصتم بتاريخه؟ الحسب والنسب لبندر بن سلطان بندر بن سلطان هو أبن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك السعودي الحالي، كان من أبرز الوجوه السياسية في السعودية.

التالى

الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز

وفاة بندر بن سلطان

الامير بندر بن سلطان بندر بن سلطان، هو السفير السادس للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة من 24 أكتوبر 1983 حتى 8 سبتمبر 2005، وهو الأمين العام لـمجلس الأمن الوطني السعودي منذ تأسيس المجلس عام 16 أكتوبر 2005 حتى إلغائه في 29 يناير 2015. وأظهرت صور ومقاطع فيديو من داخل الحرم المكي عددًا كبيرًا من المصلين يقفون خلف الشيخ ماهر المعيقلي الذي أمَّ المصلين على جنازة الأميرة التي أُعلن عن وفاتها اليوم الإثنين. شغل بندر بن سلطان منصب رئيس الاستخبارات السعودية منذ يوليو 2012، ذلك حتى تمّ اعفاؤه من منصبه في العام 2014 في شهر نيسان منه. وأظهرت صور ومقاطع فيديو من داخل الحرم المكي عددًا كبيرًا من المصلين يقفون خلف الشيخ ماهر المعيقلي الذي أمَّ المصلين على جنازة الأميرة التي أُعلن عن وفاتها اليوم الإثنين. هو بندر بن سلطان رئيس جهاز الاستخبارات السعودية المرتبط بشكل وثيق بوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية واحد اللاعبين الكبار في المنطقة، فضلاً عن إرتباطه بالمحافظين الجدد. وفور نعي الراحلة توالت التعازي من أمراء ومسؤولين، ورجال أعمال، وإعلاميين؛ مواساة للأمير بندر وأبنائه. .

التالى

وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود

وفاة بندر بن سلطان

أعلن الديوان الملكي في السعودية اليوم الإثنين 7 — 10 — 2019 ، وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وسيُصَلى عليها بعد صلاة العشاء بالمسجد الحرام بمكة المكرمة. كان لبندر صولات وجولات في عالم المخابرات، حيث توجّه له أصابع الاتهام بتدبير المكائد للعديد من أبناء العائلة الحاكمة في السعودية، كما نشر العقل الأمني في بلدان الخليج التي ترتهب منه حقاً، كما توجه أصابع الاتهام له بدعمه الخفي لخلايا تنظيم القاعدة لتنفيذ مشاريع مشبوهة كون هذا التنظيم معتنق المذهب الوهابي السلفي على النمط السعودي كبندر ذاته. . توجه أصابع الاتهام عليه بعلاقته بالمجازر والحرب الطائفية في العراق وإدخال القاعدة إلا هناك فضلاً عن ضلوعه بعمليات التفجير ورسم خططها، وةليس فقط في العراق بل سوريا ايضاً حيث يتهم بندر بالوقوف وراء دعم العديد من الميليشات التابعة للقاعدة خصوصاً جبهة النصرة، فضلاً عن دعمه لارسال المقاتلين إلى هناك، والأمر أيضاً مشابه في لبنان والدول الاخرى وصولاً للصومال وليبيا والسودان حيث بصمات بندر واضحة هناك. حالة الأمير سلطان الصحيّة أُصيب الأمير سلطان في سنواته الأخيرة، بسرطان القولون، وانتقل بين سويسرا والولايات المتّحدة الأمريكيّة لتلقّي العلاج، إذ خضع لعلاجٍ كيميائي وفقاً لتقريرٍ أصدرته مجموعة بحث أكسفورد أناليتيكا عام 2005م، وعمليّة جراحيّة في السّعوديّة لإزالة كيسةٍ معويّة.

التالى

وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز

وفاة بندر بن سلطان

بندر بن سلطان هو سفير المملكة لدى الولايات المتّحدة الأمريكية في العام 1983 حتى العام 2005، وكان قد شغل منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي، ذلك منذ العام 2005 حتى الغائه في العام 2015. أعلن الديوان الملكي بالسعودية اليوم الإثنين، عن وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، آل سعود. وفاة الأمير سلطان توفّي الأمير سلطان في مستشفىً في نيويورك إثر المرض الّذي ألمّ به، حيث أعلن الدّيوان الملكي السّعودي نبأ وفاته بتاريخ 22 أكتوبر 2011م، ليصل جثمانه إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، وإلى الرّياض تحديداً بعد يومين من وفاته، وتمّ نقله بعدها إلى جامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض، لتصلّى عليه صلاة الجنازة، وأمّ عليه في صلاته مفتى عام المملكة العربيّة السّعودية، عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وبتواجد أخيه الملك عبد الله بين عبدالعزيز، وعدد ضخم من ممثّلي الدّول العربيّة والأجنبيّة، حيث وصل عددها إلى ما يقارب المئة دولة، ودُفن في مقبرة العود، مجاوراً لقبرالملك فهد بن عبد العزيز، رحمه الله. وتقدم أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، ونجل الأميرة الراحلة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، المصلين على الجثمان، كما شارك وزير الدولة للشؤون الخارجية، عضو مجلس الوزراء، عادل الجبير في أداء الصلاة على الجنازة. نبذة عن حياة الأميرة الراحلة : الأميرة الخيزرانة من أصل إثيوبي وولدت في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية، لا يعرف عنها الكثير تزوجها الأمير سلطان وطلقها، الابن الوحيد للأميرة الراحلة هو الأمير بندر، الذي شغل عدة مناصب أبرزها سفيرًا للمملكة في الولايات المتحدة لمدة 22 عامًا والأمين العام لمجلس الأمن الوطني ورئيس الاستخبارات العامة. وقال الديوان الملكي، في بيان : انتقلت إلى رحمة الله تعالى، والدة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وسيُصَلى عليها- إن شاء الله- اليوم الإثنين الموافق 8 صفر 1441هـ بعد صلاة العشاء بالمسجد الحرام في مكة المكرمة. .

التالى

الامير بندر بن سلطان: موت والدتي أفجعني

وفاة بندر بن سلطان

. وتابع البيان: تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون. تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته. أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني. ؟ نعرض لحضراتكم اليوم على موقع البسيط دوت كوم التفاصيل الكاملة التي تخص وفاة الامير بندر بن سلطان. علاقات بن سلطان يتمتع بندر بعلاقات متينة مع الساسة الغربيين خصوصاً مع أجهزة الاستخبارات وذلك نتيجة مركزه الأمني الحساس، وعلاقاته مع وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية وتعاونه الدائم معها، فضلاً عن علاقته مع المحافظين الجدد وعلى رأسهم جون ماكين و جورج بوش الأبن الذي يتمتّع بندر معه بصداقة قوية حيث كان البيت الابيض مشرعاً أمام بندر في اي وقت، على ما تقوال المصادر. أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الإثنين، وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود.

التالى