مطعم الجبل الاخضر. ‫‪The Cliff Cafe‬, الجبل الأخضر

مطعم كامننا بونشاك الجبل الاخضر

مطعم الجبل الاخضر

يوفر أليلا الجبل الأخضر أماكن عديدة لتناول الطعام بما في ذلك مطعم جونيبر وصالة ذا روس، وتشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على مكتبة وأماكن متعددة لإقامة الفعاليات ومركز عافية وسبا وبوتيك سبا أليلا. فنادق وشقق فندقية تستقبل السياحوقد بدأت الفنادق والشقق الفندقية والمرافق الخدمية الاستعداد لاستقبال السياح والزوار من داخل السلطنة وخارجها. وأهم ما يميز الجبل هو طبيعته الخلابة وبيئته المصانة وهو المنطقة الوحيدة التي تنمو فيها أشجار العرعر، أو العلعلان بلغة أهل الجبل، التي قد يتجاوز عمرها 400 عام. كما يقع مطار مسقط الدولي على بُعد 190 كم من هناك، ويوفر مكان الإقامة مواقف مجانية للسيارات. فيلا ديلوكس من غرفة نوم واحدة مع مسبح حديقة 1 سرير مزدوج كبير جداً، مساحتها 178 متر مربع.

التالى

مطعم في عُمان

مطعم الجبل الاخضر

وأكد على أهمية المنتجع حيث قال: أن المنتجع يعد خطوة مهمة ضمن جهود عمران لتحقيق التنمية السياحية في مختلف المحافظات من خلال الاستفادة من المقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها السلطنة وتسخير كافة الإمكانات والموارد لتفعيل دور التنمية السياحية في رفد الإقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين. أخيراً، لا بدّ من التذكير بأنّ الضيوف المقيمين في منتجع أنانتارا الجبل الأخضر يستطيعون ترقية إقامتهم اعتباراً من 191 ريالاً عُمانياً فقط ليختبروا باقة Mountain Wellness Escape لمدة يومَين على أساس إقامة كاملة. ويشتهر الجبل بإنتاج ماء الورد باستخدام طرق تقليدية تم توارثها عبر الأجيال ويتم استخلاص ماء الورد في فصل الربيع. وفي مجال الترويج الإلكتروني، قامت الوزارة بوضع الخطط الإعلامية والإعلانية التي توضح من خلالها المقومات التي تشتهر بها السلطنة، عن طريق الترويج الإلكتروني أو ما يعرف بالترويج الشبكي عن طريق الانترنت والتي يزورها الكثير من الناس الذين يودون معرفة المزيد من المعلومات عن الجبل الأخضر. يتميز بالمدرجات الخضراء وأشجار الفاكهة والحياة الفطرية مدير إدارة السياحة بالداخلية : أحد المواقع السياحية في جهود الترويج لها كوجهات مميزة تشجيع الاستثمار السياحي في الجبل بإقامة عدد من المشاريع السياحية الهدوء والبعد عن ضجيج المدن جزء من مميزات الجبل الأخضر حصاد الرمان والخوخ والجوز واللوز والمشمش ومحصول الورد مواسم سياحية الجبل الأخضر- وجهات يعد الجبل الأخضر نقطة جذب هامة لكثير من السياح ، حيث يأتي هذا الموقع في مقدمة المواقع التي يتم الترويج لها كوجهة سياحية مميزة نظراً لروعة الطقس فيه على مدار العام وطبيعته البكر والتكوينات الصخرية والقرى القديمة التي تنتشر على سفوحه ويقول حمود بن خالد بن صالح القمشوعي مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية بالانابة: ان الوزارة حرصت على الإهتمام بهذه الوجهة من خلال تشجيع الإستثمار السياحي فيه حيث أقيمت عدد من المشاريع كالفنادق والمطاعم ومراكز المعلومات السياحية، كما قامت الوزارة بعمل لوائح إرشادية وتوعوية لزوار الجبل الأخضر، بالإضافة الى مشروع الممشى الجبلي الذي يربط مختلف المناطق. يمكن الوصول إلى مكان الإقامة فقط عن طريق سيارات الدفع الرباعي، ويمكن ترتيب خدمة النقل بسيارات الدفع الرباعي عند الطلب مقدماً قبل 24 ساعة من تاريخ الوصول مقابل تكلفة إضافية.

التالى

أليلا الجبل الأخضر. الخطيم, عُمان

مطعم الجبل الاخضر

بالإضافة إلى الملتقيات والمهرجانات والكتيبات والمنشورات والخرائط السياحية ،حيث تقوم الوزارة الممثلة في المديرية العامة للترويج السياحي بطباعة العديد من الكتيبات والمنشورات السياحية والتي تساعد المواطن والمقيم والزائر للسلطنة لحصوله على المعلومة الصحيحة لكل موقع سياحي في السلطنة. من جانب آخر قال فارس العمري، أحد أصحاب الشقق الفندقية بالجبل الأخضر: يتوافد السياح بشكل كبير خلال الأشهرالتي تكثر فيها الفاكهة ويكون الجو معتدل وممتع، حيث شهدت هذه الفترة حركة سياحية نشطة في الجبل الأخضر سواء كانت داخلية أو خارجية، كما أن موسم تكاثر الفواكه والخضروات أدى إلى جذب السياح واستمتاعهم بأجواء الجبل الرائعة. وأضاف إلى أن الجبل الأخضر ذو مناخ جميل يتحول إلى برودة خلال الأشهر القادمة، مما يدعو الكثير من السياح للقدوم إليه. مسقط — العمانية بلغ عدد سياح الجبل الأخضر خلال النصف الأول من العام الجاري حوالي 42,173 سائح من العمانيين والخليجيون وجنسيات أخرى. فسواء كنتَ تبحث عن مغامرة مفعمة بالحركة والنشاط أو ملاذ تتنعّم فيه بالصحة والعافية، كن أكيداً أنّك سوف تجد ضالتك في كنف منتجع أنانتارا الجبل الأخضر الذي يقدّم لك الدواء الشافي للعقل والجسم بين أحضان الطبيعة الخلابة ووسط أجواء لا تضاهى من الفخامة والترف. وتقوم الوزارة بتنفيذ العديد من المحاضرات والندوات واللقاءات مع مختلف المدارس، والمجتمعات المحلية بقصد التعريف والترويج بالأهمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لقطاع السياحة. وبلغ عدد السياح من الأجانب حوالي 21,722 سائح.

التالى

أفضل مطاعم للإفطار في الجبل الأخضر

مطعم الجبل الاخضر

تنمو أكثر من 23000 شجرة رمان غضّ وخفيف وحلو وغني بمضادات الأكسدة، على قمة الجبل وتُعتبر مصدر الدخل الأقدم والأهم للمزارعين في المنطقة. الإقامة مجانية لشخصين كحدّ أقصى، تحت عمر الـ3 سنوات، عند استخدام أسرّة الأطفال. يرجى العلم أنه خلال شهر رمضان المبارك، ستكون مرافق وخدمات المنتجعات محدودة. أو يمكنك تغيير عوامل التصفية ليضم البحث مزيدًا من المنشآت. في الوقت الذي ترتفع فيه درجة الحرارة في أغلب محافظات السلطنة كغيرها من دول المنطقة، يصبح الجبل الأخضر بما يتسم به من اعتدال للطقس في أشهر الصيف وهبوب النسيم العليل والهواء النقي متنفسا للمواطنين والمقيمين والسياح. The location was breathtaking from every vantage point! لتناول وجبات الطعام السريعة وغير المتكلفة طوال اليوم، اختر من قائمة السناكات والوجبات الخفيفة العالمية. المفروشات والمرافق نظيفة لكنّها تقدم الأساسيّات فقط.

التالى

‪الجبل الأخضر‬, ‪أليلا الجبل الأخضر‬ تعليقات المسافرين

مطعم الجبل الاخضر

تحقَّق من التقارير الإرشادية الوطنية والمحلية والصحية لهذه الوِجهة قبل الحجز. وعادةً ما تتوفّر خدمة تنظيف الغرف خلال معظم الأوقات. ويحظى الجبل وحده بعدد زوار يتجاوز 152 ألف زائر سنويا وفق إحصاءات العام الماضي وتتوفر فيه العديد من الاستراحات وأماكن الضيافة والشقق الفندقية والشقق السكنية التي يديرها الأهالي. يتوجّب دفع OMR 10 لليلة الواحدة، لشخصين كحدّ أقصى، بين 3 سنوات و13 سنة، عند استخدام الأسرّة الإضافية. كذلك يمكن التعرف على نظام الري بالأفلاج وكيف يتم تنظيمه بين المزارعين وفق نظام الحصص بين الأهالي المشتركين في الفلج. وأضاف : تسعى الوزارة إلى إقامة العديد من المعارض السياحية الداخلية وذلك للترويج للمواقع السياحية بالسلطنة وتنشيط حركةالسياحة الداخلية مما أدى إلى زيادة حركة السياحة الداخلية إذا ماقورنت بالفترة الماضية بالجبل الأخضر. في هذا الصيف، يدعو المنتجع الفاخر سكان دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بجولة في السيارة لمدة ساعتين من مسقط أو لمدة خمس ساعات من دبي أو أبوظبي، والهروب من حرارة الصيف للتمتّع بالمزايا الحصرية سواء في الغرف، أو السبا أو المطاعم.

التالى

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر يقدّم تجربة لتجديد الطاقة والحيوية في العام 2018

مطعم الجبل الاخضر

تناول الطعام Juniper Restaurant - هو مطعم يطل على حمام السباحة، ويتخصص في الأطباق العالمية ويقدم الفطور والغداء والعشاء. يمكن الوصول إلى مكان الإقامة بواسطة سيارات الدفع الرباعي 4 عجلات لمدة ساعتين من مطار مسقط الدولي أو 4 ساعات ونصف من دبي - مرورًا بمزارع النخيل السابقة ومجاري الأنهار الجافة المعروفة محليًا باسم الأودية والحصون التاريخية، كما يمكن ترتيب خدمات نقل فاخرة عند الطلب. منوها الى إن الجبل الأخضر يقصده الكثير من السياح سواء من المواطنين أو الأجانب ليس من أجل الترفيه فقط وإنما للمغامرة وحب الاستكشاف والاستمتاع بجمال الطبيعة. لخدمات النقل، يجب على النزلاء الاتصال بالمنشأة قبل الوصول بمدة 48 ساعة، وذلك على الرقم المذكور في تأكيد الحجز. يسمح المناخ الجبلي المعتدل لعشاق الثقافة، والمغامرات والتاريخ الانغماس في أحضان المناظر الطبيعية المبهرة، عبر اختبار تجارب مميزة كالتنزه في الوديان، تسلّق الصخور، تسلق الجبال بواسطة الحبل الفولاذي وركوب الدراجات الهوائية في الجبال وغيرها من النشاطات. عرض GCC — فيلا كليف بول من غرفة نوم واحدة 1 سرير مزدوج كبير جداً، مساحتها 188 متر مربع.

التالى

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر. Al ‘Aqar, عُمان

مطعم الجبل الاخضر

وقد تختلف مناطق مثل هذه الفنادق من الأماكن الحصريّة جدا كالضواحي، إلى المناطق الكائنة في قلب مركز المدينة. أمّا الذين ينشدون استراحةً يتنعمون فيها باسترخاء تام، فبوسعهم تدليل أنفسهم في ربوع سبا أنانتارا ذائع الصيت حول العالم. أخيراً، يستطيع الضيوف الذين ينشدون تناول أشهى أطباق السحور أن يختاروا ما يطيب لهم من قائمة طعام خاصة في الغرف. ويقصده الكثير من السياح من المواطنين و الأجانب ليس من أجل الترفيه فقط وإنما للمغامرة و الاستكشاف فضلا عن الاستمتاع بجمال الطبيعة. ويشهد المنتجع اقبالا كبيراً من السياح الباحثين عن التجربة السياحية الغنية التي تضيف إلى المخزون الثقافي والمعرفي للسائح.

التالى