اخبار كورونا حول العالم. مُستجدّات كورونا حول العالم

كورونا حول العالم.. نحو 200 ألف وفاة وانخفاض الوفيات بأمريكا

اخبار كورونا حول العالم

وأضاف أنه تم تسجيل 201 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون. هذه آخر مستجدات كورونا 28 إصابة في لبنان وحجر حتى 3 نيسان بإيطاليا. ويذكر أن آكل النمل الحرشفي يُباع بطريقة غير مشروعة بأسواق الحيوانات البرية في الصين. والدول التي سجلت اكبر عدد من الوفيات الاضافية هي البرازيل 1262 الولايات المتحدة 1052 والمكسيك 470. بدورها، إن أكثر من 865 ألف شخص أصيبوا بفيروس كورونا بزيادة تتجاوز 37 ألفاً عن الإحصاء السابق مضيفة أن عدد الوفيات ارتفع بواقع 2437 إلى 48816 شخصاً.

التالى

إصابات كورونا تواصل الارتفاع حول العالم

اخبار كورونا حول العالم

كما انتهت القيود المفروضة على التجول منذ يومين في نفس الولايات. أزمة السفينة السياحية الإيطالية مستمرة أكدت وسائل إعلام محلية اليوم السبت نحو 60 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بين أفراد طاقم سفينة سياحية إيطالية راسية في اليابان. وأعلنت الحكومة البريطانية أنها ستسمح لأكثر من مليوني شخص من المصنفين أنهم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، بالخروج من المنازل بدءا من اليوم الاثنين. وفي بريطانيا، قال وزير الخارجية دومينيك راب إن بلاده اتخذت القرار الصائب بالتخفيف الحذر من إجراءات العزل المتخذة لمواجهة الفيروس. وأوردت وكالة الأناضول أن محتجين خرجوا الأحد في مظاهرة قرب مقر أمني وسط محافظة البصرة جنوبي البلاد، في خرق لحظر التجول الشامل، وذلك للتنديد باعتقال الشرطة ظهر أمس الناشط البارز في الحراك الشعبي جبار علي. في فلسطين، فتحت مساجد قطاع غزة أبوابها، فجر الأربعاء، بشكل كامل أمام المصلين، بعد إغلاق احترازي موقت استمر لنحو سبعين يومًا للوقاية من فيروس كورونا المستجد. لا يمكن حساب متوسط دقيق لهذا التاريخ بسبب التعديلات التي جرت على عدد حالات الإصابة.

التالى

مُستجدّات كورونا حول العالم

اخبار كورونا حول العالم

وأفاد بيان لوزارة الداخلية التركية بانتهاء حظر التنقل بين الولايات، الذي فرضته السلطات مطلع نيسان الماضي، ضمن تدابير الحد من تفشي فيروس كورونا. وأرجع وزير الصحة أحمد السعيدي الزيادة الكبيرة إلى حدوث تجمعات في شهر رمضان. إنتهت فجر اليوم الاثنين القيود المفروضة على حركة التنقل بين 15 ولاية تركية ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا، بينما سجلت مصر أقسى حصيلة وفيات يومية، وأعلنت الإمارات منع دخول العاصمة أبو ظبي والخروج منها. تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر. تأتي الإصابة الجماعية على ظهر السفينة الراسية في ناجازاكي في الوقت الذي تعاني فيه مستشفيات بعض مناطق اليابان من نفاد الأسرة. مصر أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 71 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1075 حالة حتى اليوم. كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قال إنه تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر لتصل إلى 7 حالات.

التالى

مُستجدّات كورونا حول العالم

اخبار كورونا حول العالم

وتوفي لحد الساعة جراء الجائحة 19 طبيبا وأصيب 350 آخرون. وسجلت إيطاليا حتى اليوم الجمعة حوالي 26 ألف حالة وفاة بمرض كوفيد 19 -، و 193 ألف حالة إصابة. وقدمت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة الدولية التابعة لها. وطلبت وزارة الأوقاف من المصلين إحضار سجادة خاصة للصلاة ووضع كمامة واقية والحفاظ على التباعد وتجنب المصافحة وعدم اصطحاب الأطفال والمرضى إلى المسجد، داعية المصلين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية. وتجاوز نحو 106800 شخص في ألمانيا الإصابة بالمرض وشفوا من العدوى، إلا أن الخبراء يتوقعون كما هو الحال في بلدان كثيرة أن يكون هناك رقم خفي أكبر من المعلن.

التالى

لحظة بلحظة.. تعرف على تطورات «كورونا» حول العالم (عداد تفاعلي)

اخبار كورونا حول العالم

وإيطاليا هي واحدة من العديد من الدول الأوروبية التي تضررت فيها دور رعاية المسنين بشدة جراء تفشي الوباء. وتجري هذه المبادرة بمشاركة العديد من دول أوروبا، القارة الأكثر تضررا التي سجلت فيها 119 ألف وفاة. وإسبانيا من بين الدول الأكثر تضررا من الجائحة بتسجيلها أكثر من 27 ألف وفاة، وقد بدأت في الأسابيع الأخيرة عملية رفع إجراءات العزل على عدة مراحل يُفترض أن تنتهي أواخر حزيران الجاري، أو في أبعد تقدير مطلع تموز المقبل، بحسب المناطق. أما من لديهم أمراض مسبقة أو المسنين فمن الأفضل أن يتفادوا القطط في هذه الفترة. ينتقل كورونا بين الحيوانات عن طريق الرذاذ، ووجد العلماء الفيروس في عينات من جهاز التنفس العلوي للقطط وابن مقرض، لكنهم لم يجدوا له أثراً في الرئتين. وهي المرة الرابعة يمدّد عبّاس حال الطوارىء التي فرضها للمرة الأولى قبل ثلاثة اشهر إثر تسجيل أول إصابة بوباء كوفيد-19 في الأراضي الفلسطينية. وعلى الصعيد العالمي، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم حتى مساء أمس الأحد 6.

التالى

إصابات كورونا تواصل الارتفاع حول العالم

اخبار كورونا حول العالم

وفي دولة الإمارات، أعلنت السلطات الأحد حظرا لمدة أسبوع على التنقلات منها وإليها وبين مدنها الرئيسية أبو ظبي والعين والظفرة ، اعتبارا من 2 حزيران 2020، مرجعة الأمر إلى الرغبة في احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد. العراق أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية يوم الجمعة تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن تسجيل ثلاث حالات وفاة. المصدر: اظهار أخبار متعلقة اظهار أخبار متعلقة اظهار أخبار متعلقة اظهار أخبار متعلقة اظهار أخبار متعلقة اظهار أخبار متعلقة اظهار أخبار متعلقة. ويُفترض أن إهمال السلطات قد لعب دوراً في ذلك. وهناك تشكك بهذه الأرقام وأنها لا تمثل الحقيقي للإصابات، لان دولاً عدّة لا تجري فحوصا لكشف الإصابة إلا لمن يستدعي وضعه دخول المستشفى. فنسنت 29 0 29 بيليز 28 2 18 ليسوتو 27 0 4 تيمور 24 0 24 كوراساو 23 1 19 غرينادا 23 0 23 كاليدونيا 21 0 21 لاوس 19 0 19 سانت لوسيا 19 0 19 فيحي 18 0 18 سانت كيتس 15 0 15 فوكلاند 13 0 13 جرينلاند 13 0 13 الفاتيكان 12 0 12 مونتسيرات 11 1 10 بابوا 11 0 8 الصحراء الغربية 10 1 8 باخرة زاندام 9 2 0 جزر العذراء 8 1 7 جزر هولندا 7 0 7 س.

التالى

كورونا حول العالم.. نحو 200 ألف وفاة وانخفاض الوفيات بأمريكا

اخبار كورونا حول العالم

وهذا أيضا جدول بيانات مفصلة لتفشي فيروس كوفيد-19 حول العالم: window. اشترك لتصلك أهم الأخبار اتنشر فيروس كورونا في العديد من دول العالم، وخلف مئات الوفيات وآلاف المصابين حول العالم حيث كانت البداية من دولة الصين. وتم إخضاع الركاب العائدين من الخارج لإجراء اختبارات فيروس كورونا داخل صالة الوصول ولم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، وعليه تم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مده العزل بمنازلهم. المغرب أفادت إحصائيات وزارة الصحة المغربية مساء الجمعة تسجيل 190 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة 3758 حالة في البلاد. وبحسب الإحصائية، فقد بلغ مجموع الوفيات في العراق 86 حالة بعد تسجيل ثلاث حالات اليوم، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء 1204 بعد تسجيل 33 حالة اليوم ايضا. وبعد الولايات المتحدة، الدول الأكثر تضرّراً من الوباء هي بريطانيا بتسجيلها 39 ألفا و728 وفاة من أصل 279 ألفا و856 إصابة، تليها إيطاليا مع 33 ألفا و601 وفاة من أصل 233 ألفا و836 إصابة والبرازيل مع 31 ألفا و199 وفاة من أصل 555 ألفا و383 إصابة وفرنسا مع 29 ألفا و21 وفاة من أصل 188 ألفا و674 إصابة. وعلى الأصحاء ممن لديهم قطط غسل يديهم جيداً بعد ملامستهم لها.

التالى

إصابات كورونا تواصل الارتفاع حول العالم

اخبار كورونا حول العالم

تراجع بسيط في متوسط الإصابات بالفيروس ارتفع عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد في ألمانيا حتى مساء الجمعة إلى أكثر من 152300 إصابة سجلتها السلطات الصحية، بينما كانت الحصيلة الخميس عند الثامنة والربع مساء 149900 إصابة. وفي الوقت الذي يواصل فيه الوباء حصد الأرواح حول العالم، تسعى الدول جاهدة لإيجاد لقاح لوقف انتشار المرض، مع استمرارها بتطبيق إجراءات احترازية مشددة تتنوع بين عزل المدن وحظر التجول وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي. وهذه هى ثاني سفينة حربية أمريكية تشهد تفشي كوفيد 19، حيث شهدت حاملة الطائرات ، يو إس إس تيودور روزفلت، إصابة 840 بحارًا كانوا على متنها. ولم يكن لدى البلاد سوى 5000 سرير بأقسام العناية المركزة في جميع أنحاء البلاد، عندما ضربت الجائحة فرنسا ، لكن تم تكثيفها بهدف الوصول إلى 14000 سرير على الأقل. وكانت الحكومة قد خففت حظر التجول خلال شهر رمضان، لكنها عادت إلى فرضه على مدار 24 ساعة الأسبوع الماضي. واتخذ المغرب مجموعة من التدابير الاحترازية لمنع تفشي المرض منذ ظهور الحالات الأولى في أوائل مارس آذار الماضي، يأتي على رأسها فرض حالة الطوارئ الصحية من 20 مارس الماضي إلى 20 أبريل الحالي، وتمديدها من هذا التاريخ إلى 20 مايو أيار المقبل. ودافع تيغنيل عن قرار بلاده عدم فرض تدابير الإغلاق الصارمة التي اتُّخذت في دول أخرى.

التالى