حالة الطقس في الدمام الان. حالة الطقس غدا في السعودية

عودة مكة للصدارة وارتفاع كبير في الدمام.. تعرف على توزيع الحالات الجديدة بحسب المدن والمناطق السعودية

حالة الطقس في الدمام الان

أما عن حالة ميناء الخليج العربي فتأتي الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تتراوح ما بين الـ15-45 كم في الساعة، فضلاً ارتفاع الأمواج من متر إلى مترين أما عن حالة البحر فهي متوسطة الموج إلى مائجة. يمكنك تغيير أو إلغاء موافقتك في أي وقت. إلى اللقاء في تقرير غد على خير في موسوعة نستعرض فيه أجدد التحديثات في حالة الطقس وابرز التوقعات. . أما عن توقعات حالة الطقس على ميناء البحر الأحمر فقد أوضحت الهيئة أن تكون سرعة الرياح السطحية من شمالية غربية إلى شمالية على أن تتراوح سرعتها ما بين 18 إلى 40 كيلو مترًا في الساعة، ومن المتوقع أن يتراوح ارتفاع موج البحر ما بين مترًا إلى مترين، أما عن حالة البحر فمن المتوقع أن تتراوح ما بين متوسطة الموج إلى مائجة.

التالى

تعرف على حالة الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

حالة الطقس في الدمام الان

العديد من النماذج تعمل عن طريق حساب عوامل مبدئية متفاوته لتخمين احتمالات توقعات الطقس بشكل دقيق. ويعود سبب ذلك إلى اندفاع كتل هوائية أكثر حرارة ومرتفعات جوية قوية في طبقات الجو العالية من الغلاف الجوي وذلك على إثر توقع تأثر مناطق وسط البحر المتوسط وشمال أفريقيا بمنخفضات جوية وكتل هوائية باردة. أطلقت الهيئة العامة للأرصاد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو توضيحي لحالة الطقس المتوقعة على مختلف المدن والمحافظات، فيما رصدت من خلاله درجات الحرارة، إلى جانب الظواهر الجوية المصاحبة لها، رافعة هاشتاق. كما نشرت الهيئة على حسابها بتويتر فيديو توضيحي لبيان حالة الطقس التي من المتوقع أن تسود على مختلف مناطق ومدن المملكة اليوم الأحد 8 مارس 2020، بالإضافة إلى درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع مناطق المملكة. نقدم لكم اليوم عبر موسوعة أبرز توقعات حالة الطقس في كافة مناطق ومدن المملكة العربية السعودية لليوم الأحد الثالث عشر من رجب 1441 الموافق الثامن من مارس 2020 وذلك وفقًا لما نشرته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية. نوّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية من الرياح السطحية وتدني في مستوى الرؤية على مختلف المحافظات.

التالى

طقس القدموس

حالة الطقس في الدمام الان

فيما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، حالة الموانئ التي تطل عليها موانئ المملكة العربية السعودية في كل من البحر الأحمر والخليج العربي، وكذا فنجد أن البحر الأحمر تهب فيه الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسعة تتراوح ما بين الـ15-45 كم في الساعة، فضلاً عنه ارتفاع الأمواج من متر إلى مترين ونصف، أما عن حالة البحر فيأتي متوسط الموج إلى مائج. المنحني المرسوم بخط سميك يمثل الاحتمال الاكبر. وتوزعت الحالات الجديدة بحسب المدن والمناطق السعودية كالتالي : مكة المكرمة287 الدمام 261جدة 261الجبيل217 المدينة المنورة 152الهفوف133 الرياض131 بيش53 الخبر26 الطائف14 صفوى13 ينبع 9القنفذة9 النعيرية8 القريات7 المجاردة6 رابغ6 الزلفي5 الدرعية5 الجفر4 الظهران4 تبوك4 عرعر 4الخرج 4القطيف3 بريدة3 خميس مشيط1 محايل عسير 1بقيق1 رأس تنورة 1عنيزة1 الرس1 خيبر 1خليص1 العيدابي1 صبيا 1حفر الباطن1 نجران 1حابل 1طبرجل 1حوطة بني تميم1 ضرماء 1 كما أعلنت الصحة السعودية عن تسجيل7 حالات وفيات ليرتفع الإجمالي إلى 191حالة وفاة. ليــــــلاً: الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة. توقعت هيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية أن تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، والأجزاء الشرقية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة توقعت ايضا أن يستمر هطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة كذلك عل منطقتي المدينة المنورة وتبوك تمتد إلى الأجزاء الغربية من مناطق الرياض، القصيم، حائل. أعلنت وزارة الصحة السعودية عبر المتحدث الرسمي باسم الوزارة تسجيل1645 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 28656حالة منها 23989 حالة نشطة و143 حالتها حرجة تتلقى الرعاية المركزة.

التالى

عودة مكة للصدارة وارتفاع كبير في الدمام.. تعرف على توزيع الحالات الجديدة بحسب المدن والمناطق السعودية

حالة الطقس في الدمام الان

خلال اليوم وحتى صباح يوم غد السبت مشيرة الى تكون سحب رعدية تؤدي الى هطول أمطار متوسطة قد تتحول إلى غزيرة مصحوبة برياح عالية السرعة مثيرة للغبار والاتربة في تلك الولايات. حذرت الهيئة العامة للإرصاد الجوية من عواصف رعدية تضرب ولايات القضارف ،كسلا، النيل الازرق ،النيل الأبيض، الجزيرة، كردفان الكبرى و دارفور الكبرى. وعلى الحساب الرسمي للهيئة على موقع تويتر تم نشر توضيح بحالة الطقس بنهاية الأسبوع الجاري، فمن المتوقع هبوب الرياح النشطة مصاحبة بالأتربة تؤثر على مختلف مناطق المملكة في الشمال والغرب والوسط والشرق، وأشارت الهيئة إلى أنها بصدد إصدار الإنذارات اللازمة لحالة الطقس في وقت لاحق. أكدت توقعات خبراء الأرصاد الجوية استمرار توافر الظروف المهيئة لهطول أمطار متفرقة، الإثنين، على المنطقة الشرقية في السعودية، وخاصة منطقة الدمام، وذلك تزامنا مع فصل الربيع، المتميز بالطقس غير المستقر. كما نشرت الهيئة عبر موقعها الرسمي توقعات لحالة الطقس على ميناء الخليج العربي، حيث توقعت أن تكون الرياح السطحية ما بين شمالية غربية إلى شمالية، على أن تتراوح سرعتها ما بين 14 إلى 40 كيلو مترًا في الساعة، كما أنه من المتوقع أن يتراوح ارتفاع موج البحر ما بين نصف المتر إلى مترًا ونصف، على أن تكون حالة البحر من خفيفة إلى متوسطة الموج. نهـــاراً: إنخفاض قليل على الحرارة ، الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

التالى

الساعة الآن في الدمام بالتوقيت المحلي

حالة الطقس في الدمام الان

. . . . . . .

التالى

حالة الطقس في السعودية الأحد 8 مارس 2020

حالة الطقس في الدمام الان

. . . . . . .

التالى

طقس الدمام

حالة الطقس في الدمام الان

. . . . .

التالى

حالة الطقس غدا في السعودية

حالة الطقس في الدمام الان

. . . . .

التالى