خالد الحسيني. ما لا تعرفه عن خالد حسيني .. من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته وأقواله ومعتقداته، معلومات عن خالد حسيني

ما لا تعرفه عن خالد حسيني .. من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته وأقواله ومعتقداته، معلومات عن خالد حسيني

خالد الحسيني

جائزة المرجعية الذهبية في هومو 2008 ميدالية نيكولس - تشانسلور المواقع الموقع - خالد حسيني كاتب وطبيب أفغاني أمريكي ولد في 4 مارس 1965 في في. كانت عائلته مؤلفة من والدين وخمسة أطفال. ساعد بإضافة إليها في مقالة متعلقة بها. تجري الأحداث في الفترة الزمنية المضطربة التي سادت أفغانستان لمدة ثلاثين عامًا، خلال الانتقال من مرحلة الاحتلال السوفييتي إلى سيطرة طالبان، ومن ثم مرحلة ما بعد طالبان وإعادة إعمار البلاد. عمل جاهداً على توفير المساعدة الإنسانية في أفغانستان من خلال مؤسسة خالد حسيني. وفي عام 2007، جرى إنتاج فيلم مقتبس من أحداث الرواية ويحمل الاسم ذاته، وقد ظهر فيه خال حسيني بدور شرفي بصفته أحد الأشخاص الذين كانوا يشاهدون أمير عندما اشترى الطائرة الورقية، وبدأ اللعب بها لاحقًا مع سهراب. أما روايته الثانية تصدرت قائمة صحيفة لأكثر الكتب مبيعاً لمدة 21 أسبوع و49 أسبوع لأفضل غلاف فني.

التالى

خالد الحسيني

خالد الحسيني

نال حسيني مع أسرته حق اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فأقام فيها وتخرج من كلية الطب في جامعة كاليفورنيا. . . ثم عادت عائلة حسيني إلى كابول في عام 1973. خالد الحسيني ممرض سعودي إعتاد أن يذهب لعمله ويقوم بواجبه بكل تفاني وإخلاص ، مثله مثل الكثير من زملائه وزميلاته الممارسين الصحيين في المملكه الذين يقومون بعملهم على أكمل وجه ويقدمون العلاج والرعاية للمصابين بفايروس كورونا ويجرون الالاف من عمليات الكشف والمسح اليومي ، لكن شاء الله أن ينتقل اليه المرض ليقدم أغلى التضحيات وهي حياته نسأل الله أن يتقبله من الشهداء ، و أن يغفر له ويرحمه وأن يجزيه عنا وعن الإنسانية خير الجزاء. ثم عاد إلى كاتبًا وصحفيًا وخلال هذه الفترة اختير مديرًا لإدارة الندوة ثم مديرًا للتحرير وغادر للعودة مرة أخرى للبلاد.

التالى

خالد حسيني

خالد الحسيني

وقد تم تحويلها إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم وعرض في ديسمبر 2007. تدور أحداث الرواية في أفغانستان أيضًا، وهي تعالج عدة قضايا تطرق إليها حسيني في روايته الأولى، ولكنها تطرح تلك القضايا من منظور نسائي. . في آخر صفحة من الرواية يذكر الكاتب الأفغاني خالد حسيني أن عنوان الرواية ألف شمس مُشرقة أتى من قصيدة للشاعر صائب التبريزي، وهو شاعر أفغاني من القرن السابع عشر. وكان كلا الأبوين ينحدران من أصول طاجيكية وبشتونية، وكان مسقط رأسيهما مدينة هراة الأفغانية. ويؤكد حسيني أن شقيقته رية لم تعانِ أي اضطهاد في تلك الفترة نتيجة لكونها أنثى؛ فقد كانت كابول آنذاك مدينة متحررة ومزدهرة، وقد اعتاد حسيني أن يشارك أبناء عمه اللعب بالطائرات الورقية.

التالى

تحميل الف شمس مشرقة من تأليف خالد حسيني بصيغة PDF

خالد الحسيني

اعتبارا من عام 1423هـ - 2002م - إلى 1437هـ 2016 مارس خلالها مختلف العمل الصحفي في البلاد أقدم صحيفة في. تتمحور فصول الرواية حول قصة امرأتين هما مريم وليلى، وتتابع أحداث حياتهما المتشابكة. التعليق You may use these HTML tags and attributes: الاسم هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. ليلى هي زوجته الثانية، التي شهدت موت أسرتها، بسبب الحرب الدائرة بين المجاهدين والسوفيت، والتي لم تمت بالصدفة رغم إصابتها بشظية في ظهرها، ليلى التي كانت حاملا من طارق، الشاب الذي أحبته والتي أفقدته الحرب ساقاً. ترعرع حسيني في كنف عائلة موسرة الحال، إذ قضى زهاء 8 سنوات من طفولته في حي وزير أكبر خان، أحد أثرى المناطق في العاصمة كابول.

التالى

تحميل الف شمس مشرقة من تأليف خالد حسيني بصيغة PDF

خالد الحسيني

وقد حاز المنتج سكوت رودين Scott Rudin وشركة Columbia Pictures حقوق الإنتاج السينمائي للرواية. وتتناول العديد من القضايا من منظور نسائي. تقدم بطلب التقاعد المبكر اعتباراً من غرة محرم 1426هـ - 2005م، بعد خدمة 32 عاماً في المجال التربوي قضى منها 27 عاماً في الإدارة المدرسية. مارس مهنة الطب لأكثر من عشر سنوات، حتى عام ونصف العام بعد إصدار سباق الطائرة الورقية. . تذعن مريم لمشيئة والدها وتكتم ألمها ، وتعيش مع زوجها خادمة.

التالى

خالد الحسيني

خالد الحسيني

وصلت مبيعات كلتا الروايتين إلى 38 مليون نسخة على الصعيد الدولي. رشح قبل سنوات رئيسًا لتحرير الندوة من قبل أعضاء المؤسسة قام بتغطية جولات وزير الداخلية الأمير نايف رحمه الله في الحج من عام 1399 هـ وحتى وفاته في عام 1432 هـ، ووزراء الداخلية الأمير أحمد والأمير محمد بن نايف حتى حج عام 1437 هـ، وهو الصحفي الوحيد الذي استمر في تغطية الجولة طوال هذه السنوات. في عام 1970، انتقل خالد حسيني مع أسرته إلى إيران، حيث عيّن والده هناك للعمل في السفارة الأفغانية في طهران. ثم رشح مديرا للمدرسة الرحمانية الابتدائية في في 9 جمادى الأولى 1417هـ الموافق 30 سبتمبر 1996م، وعمل على إعادة تاريخها وإثبات تأسيسها في 1330هـ - 1911م لتصبح أول مدرسة حكومية في ، وأصدر كتابها الوثائقي التاريخي الأول في شعبان 1420هـ - 1999م، واستمر فيها حتى 30 ذي الحجة 1425هـ الموافق 10 فبراير 2005م. تخرج من مدرسة الاستقلال العليا في سان خوسيه في عام 1984 والتحق بجامعة ، حيث حصل على درجة البكالوريوس في علم الأحياء في عام 1988.

التالى

خالد حسيني

خالد الحسيني

لا يمكن قراءة هذه الرواية ـ التي صدرت عن دار دال للنشر بترجمة جيدة لمها سعود ـ إلا ويشعر القارئ أنه مخطوف الأنفاس، وبأنه في قلب الجحيم، لدرجة تساءلتُ مراراً: أليس من المعقول أن يكون الجحيم هو الحياة على الأرض، وبأن البشر واهمون إذ يتخيلون أن الجحيم هو في مكان آخر!! وصلت مبيعات كلتا الروايتين إلى 38 مليون نسخة على الصعيد الدولي. روايته الأولى تصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعاً لمدة 4 أسابيع. أجدد لأبطالنا أصدق مشاعر الحب والوفاء وأتمنى لهم السلامه وأقدم لهم ولأسرة الفقيد أحر التعازي وأصدق المواساة ، وأتمنى أن تتحق جميع مطالبهم وسوف تتحقق قريبا بإذن الله لأن هذا العطاء لن يذهب سُدىً في وطن الوفاء اضف تعليق بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. تختلف هذه الرواية عن الروايتين السابقتين، إذ تجنب حسيني التركيز على شخصية واحدة بعينها، وحاول جعلها أشبه ما تكون بقصص قصيرة يرويها عبر فصول الرواية التسع. عمل في المجالين التربوي والإعلامي.

التالى