حاله الطقس في مكه. طقس منطقة مكة المكرمة

حالة الطقس في المشاعر المقدسة خلال فترة الحج 1440 هـ / 2019 م

حاله الطقس في مكه

عند السفر إلى مكة تذكر أن أقل من نقطة الندى يشعر أكثر الجافة ويشعر أعلى الندى النقاط الأكثر رطوبة. ووأضافت: في مشعر عرفات بلغت درجة الحرارة 28 درجة، وحركة الرياح جنوبية غربية إلى غربية، بسرعة 16 - 36 كيلو مترًا في الساعة قد تصل إلى أكثر من ذلك بسبب التيارات الهابطة للسحب الرعدية، فيما وصلت درجة الحرارة في مشعر منى 29 درجة. وأوضح خبراء ، أن ، ستؤثر عليه الموجه الحارة حتى منتصف الأسبوع القادم، حيث إن خرائط التوزيعات تشير إلى أن هناك رياحا مؤثرة قادمة من شبة الجزيرة العربية، وبالتالي هناك ارتفاع متوقع في الرطوبة مما تسبب في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة المتوقع، ويسبب أيضا شبورة مائية على الطرق في ساعات الصباح الباكر. حالة الطقس في المشاعر المقدسة يوم الأحد - أول أيام عيد الأضحى المبارك: حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة مع ساعات ما بعد الظهر والمساء، قد تطال مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مع فرصة لهطول زخات من الأمطار. وقالت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، إن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 29 درجة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية، بسرعة 16 - 36 كيلو مترًا في الساعة قد تصل إلى أكثر من ذلك بسبب التيارات الهابطة للسحب الرعدية، بينما وصلت درجة الحرارة في المدينة المنورة إلى 34 درجة، وحركة الرياح غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة 16- 38 كيلو مترًا في الساعة.

التالى

حالة الطقس في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة

حاله الطقس في مكه

أمطار ورعد على هذه المناطق كما توقعت هطول الأمطار على مرتفعات جازان، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من تلك المرتفعات. تواصل — واس: توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة خلال الساعات القادمة، أن تكون حالة الطقس غائماً جزئياً إلى غائم على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، و صحو على المدينة المنورة، و غائم جزئي على جدة. وأوضحت الهيئة أن درجة الحرارة العظمى تبلغ في مكة المكرمة 45 درجة، والصغرى 31 درجة، ونسبة الرطوبة 60%. تقدم هذا الشهر على متوسط ساعات النهار 11. وأضافت الهيئة أن سرعة الرياح السطحية على البحر الأحمر تصل إلى 18- 42 كم، وإرتفاع الأمواج يتراوح ما بين متر ومترين ونصف المتر، بالإضافة إلى حالة البحر المتوسط ستكون متوسطة الموج إلى مائج. أما بالنسبة الخليج العربي، فحركة الرياح سطحية تكون شمالية غربية إلى شمالية وتبلغ سرعتها حوالي 10- 36 كم في الساعة، وحالة الموج متوسطة بإرتفاع متر إلى متر ونصف.

التالى

حالة الطقس: هطول أمطار رعدية في مكة والباحة وجازان » الجفر نيوز

حاله الطقس في مكه

وواصلت: وحركة الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية، بسرعة 16 - 36 كيلو مترًا في الساعة قد تصل إلى أكثر من ذلك بسبب التيارات الهابطة للسحب الرعدية، وفي مشعر مزدلفة وصلت درجة الحرارة 29 درجة، وحركة الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية، بسرعة 16 — 36 كيلو مترًا في الساعة قد تصل إلى أكثر من ذلك بسبب التيارات الهابطة للسحب الرعدية، وبلغت درجة الحرارة في جدة 33 درجة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، بسرعة 16 - 36 كيلو مترًا في الساعة. وأفادت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني, أن درجة الحرارة حالياً في مكة المكرمة 30 درجة، والرياح غربية إلى شمالية غربية, بسرعة 15 — 38 كيلو متراً في الساعة، بينما وصلت درجة الحرارة في المدينة المنورة إلى 34 درجة، وحركة الرياح غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة 15- 35 كيلو متراً في الساعة. مزيد من المعلومات: We display advertisements on our website مزيد من المعلومات: 2020 ©. استمرار هطول الأمطار والرعد كما قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة: «تظل الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة، ما يؤثر على الرؤية الأفقية، على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، القصيم، حائل وتمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية حفر الباطن والقيصومة اليوم الثلاثاء. وفي مشعر عرفات بلغت درجة الحرارة 34 درجة، وحركة الرياح غربية إلى شمالية غربية, بسرعة 15 — 40 كيلو متراً في الساعة، فيما وصلت درجة الحرارة في مشعر منى 30 درجة، وحركة الرياح غربية إلى شمالية غربية ، بسرعة 15 — 38 كيلو متراً في الساعة, وفي مشعر مزدلفة وصلت درجة الحرارة 30 درجة، وحركة الرياح غربية إلى شمالية غربية، بسرعة 15 — 38 كيلو متراً في الساعة. .

التالى

طقس منطقة مكة المكرمة

حاله الطقس في مكه

وأضاف خبراء أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية خلال هذه الفترة، تبدأ يوم الخميس القادم على محافظات وسط وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق قليلة من سيناء، وسوف تمتد حتى الاثنين القادم على فترات متقطعة وكميات مختلفة ما بين الغزيرة والرعدية على الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وخفيفة على القاهرة والوجة البحري ومدن القناة ومحافظات القناة. وفي مشعر عرفات بلغت درجة الحرارة العظمى 41 درجة، والصغرى 30 درجة، ونسبة الرطوبة 70%، فيما بلغت في مشعر منى درجة الحرارة العظمى 40 درجة، والصغرى 29 درجة، ونسبة الرطوبة 70%. أما في مشعر مزدلفة فبلغت الدرجة العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة، ونسبة الرطوبة 70%، وفي المدينة المنورة بلغت درجة الحرارة العظمى 42 درجة، والصغرى 31 درجة، ونسبة الرطوبة 30%، وفي جدة بلغت درجة الحرارة العظمى 41 درجة، والصغرى 30 درجة، ونسبة الرطوبة 80%. We also share information about your use of our site with our social media, advertising and analytics partners. وبلغت درجة الحرارة في جدة 32 درجة، والرياح شمالية غربية، بسرعة 15 — 38 كيلو متراً في الساعة.

التالى

الطقس في مدينة مكة المكرمة

حاله الطقس في مكه

هو أقصر يوم الأربعاء ١ كانون الثاني يناير وتقديم 10 ساعات 51 دقائق من ضوء النهار، هو شروق الشمس ٠٦:٥٩ وغروب الشمس ١٧:٥٠. نقطة الندى غالباً واحد من أفضل مقياس للراحة كيف أحوال الطقس لمسافر. الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تصدر بياناً بحالة الطقس المتوقعة اليوم بإذن الله تعالى والتي جاء فيها إستمرار تأثير الرياح النشيطة المحملة بالغبار والأتربة التي سوف تؤثر على وضوح الرؤية الأفقية على كافة الأجزاء الشمالية والوسطى بالمملكة، بالإضافة إلى عدة مناطق بطول الساحل الغربي. أما بالنسبة لسرعات الرياح، قد تنشط أحيانا متوسطة السرعة دون أدنى تأثير على حركة الملاحة البحرية أو على حركة السفر أو المزروعات، ونصح خبراء بارتداء الملابس الصيفية اعتبارا من بعد غد، الأربعاء، ونضح بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة وعدم الجلوس في الأماكن الضيقة المغلقة سيئة التهوية وشرب السوائل والعصائر بقدر المستطاع وأكل الحلويات والمأكولات السكرية. هو أطول يوم الجمعة ٣١ كانون الثاني يناير مع 11 ساعات 10 دقائق من ضوء النهار، هو شروق الشمس ٠٧:٠٠ وغروب الشمس ١٨:١٠.

التالى

طقس مكة المكرمة

حاله الطقس في مكه

كما توقع خبراء الأرصاد تأثير الرياح المحملة بالأتربة على صفاء السماء بشكل جزئي لتعطي بذلك فرصة لتكوين السحب الرعدية ذات الأمطار الكثيفة على مرتفعات عسير وجازان والباحة بجانب المناطق الجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة. توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية، خلال الساعات القادمة، أن تكون حالة الطقس «غائمًا جزئيًا» على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وجدة، و«صحوًا» على المدينة المنورة. يمكن أن يكون هذا الوقت المناسب للمشي في جميع أنحاء المنطقة واستكشاف مناطق الجذب السياحي الرئيسية. حالة الطقس وقال الإنذار المبكر: «إن بلاغ الهيئة والإنذار يتضمن بعض المناطق الأخرى إلى جانب مكة وعسير وهي ميسان، بني سعد — شقصان — الشفا — الهدا — تمتد إلى الطائف والأجزاء المجاورة، وتوقع جريان السيول في ظهران الجنوب — أبها — خميس مشيط — سراة عبيدة — الحرجة — محايل — النماص — بللسمر — بارق — تنومة — المجاردة»، ويكون ذلك بمثابة التحذير، والانتباه للمواطنين. . .

التالى