أفضل الدعاء. √Ё÷б «бѕЏ«Ѕ «б

دعاء لا يرد قائله (الدعاء المستجاب)

أفضل الدعاء

فأخذ بيدي فأدارَني عن يمينِه. اللهمّ إنّه كان صائماً لك، فأدخله الجنّة من باب الريّان. وسمِعَ رجلًا وَهوَ يقولُ : يا ذا الجلالِ والإِكْرامِ ، فقالَ : قد استُجيبَ لَكَ فسَلْ. وعلى القول بأنها من جلوس الإمام إلى انقضاء الصلاة ، لا يعني ذلك أن المأموم ينشغل بالدعاء ويعرض عن سماع الخطبة ، بل يستمع للخطبة ، ويؤمن على دعاء إمامه فيها ، ويدعو في صلاته، في سجوده ، وقبل سلامه. اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها. إني أسألُك من فضلِك» مسلم:713.

التالى

كيف يكون تمجيد الله والثناء عليه قبل الدعاء

أفضل الدعاء

اللهم يا ربي لا تجعل لي ذنب إلا غفرته لي. ثالثا: الدعاء بدعوة ذي النون عليه الصلاة والسلام عن سعد بن أبي وقاص رضي الله تعالى عنه قال: أنَّ نبيَّ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ قال: « دعوةُ ذِي النُّونِ إذْ دَعَا بِها و هو في بطْنِ الحُوتِ ؛ لا إلهَ إلَّا أنتَ سُبحانَكَ إنِّي كُنتُ من الظالِمينَ ، لمْ يدْعُ بِها رجلٌ مُسلمٌ في شيءٍ قطُّ إلَّا استجابَ اللهُ لهُ» صححه الألباني في صحيح الجامع:3383. اللهمّ ارحمنا و ارحمهم إذا قُمنا للسّؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاهٌ، و لا مال، ولا عيال، وليس إلّا فضل الكبير المتعالّ. فإنَّ َ يؤمِّنون على ما تقولون. الدعاء عند لبس ثوبا جديدا: عن أبي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: « اللَّهمَّ لك الحمدُ أنت كسوْتنِيهِ أسألُك من خيرِه وخيرِ ما صُنِعَ له ، وأعوذُ بك من شرِّهِ وشرِّ ما صُنِعَ له» أبو داود:4020. ثامنا: سؤال الله تعالى العافية عن معاذ بن جبل رضي الله تعالى عنه قال: سمِعَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ رجلًا يَدعو يقولُ : اللَّهمَّ! أدعية جميلة مكتوبة — الدعاء هو الباب الذي من خلالة تستطيع أن تقوم بتغيير قدرك ، والدعاء من أفضل العبادات التي تُقرب بين العبد وربة ، وجميعنا نحتاج إلي الدعاء لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية التي تقربك الي الله ، ولكن قبل أن نقدم لكم مجموعة مختارة من الأدعية القصيرة سوف نتحدث أولاً عن فضل الدعاء ، وأوقات إستجابة الدعاء ، وآداب الدعاء.

التالى

√Ё÷б «бѕЏ«Ѕ «б

أفضل الدعاء

اللهمّ ارحمنا و ارحمهم إذا قُمنا للسّؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاهٌ، و لا مال، ولا عيال، وليس إلّا فضل الكبير المتعالّ. اللهم ارحم غربته و ارحم شيبته. فأتيتُ أبا الدَّرداءِ في منزلِه فلم أجدْه. عن عقبة بن عامر رضي الله تعالى عنه قال: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: « يا عقبةُ قل فقلتُ ماذا أقولُ يا رسولَ اللَّهِ فسَكتَ عنِّي ثمَّ قالَ يا عقبةُ قل قلتُ ماذا أقولُ يا رسولَ اللَّهِ فسَكتَ عنِّي فقلتُ اللَّهمَّ ارددْهُ عليَّ فقالَ يا عقبةُ قل قلتُ ماذا أقولُ يا رسولَ اللَّهِ فقالَ: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ فقرأتُها حتَّى أتيتُ على آخرِها ثمَّ قالَ قل قلتُ ماذا أقولُ يا رسولَ اللَّهِ قالَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ فقرأتُها حتَّى أتيتُ على آخرِها ثمَّ قالَ رسولُ اللَّهِ عندَ ذلِكَ ما سألَ سائلٌ بمثلِهما ولا استعاذَ مستعيذٌ بمثلِهما» النسائي:5453. اللهم إني أسالك في هذه الساعة إن كانت أمي في سرور فزد في سرورها ومن نعيمك عليها يارب العالمين. فقالت: أَتريدُ َّ، العامَ؟ فقلتُ: نعم.

التالى

أفضل الدعاء المستجاب

أفضل الدعاء

اللهمّ لا تحرمنا أجرها، ولا تفتنّا بعدها، واغفر لنا ولها، واجمعنا معها في جنّات النّعيم يا ربّ العالمين. اللهم ارحم أمي و اغفر لها و أكرم منزلها اللهم إن كانت أمي غير أهلا للوصول إلى رحمتك فرحمتك أهلا لتسعها. اللهم ارحم غربتها و ارحم شيبتها. اللّهم ارحمنا إذا حُمِلنا على الأعناقِ، وبلغتِ التراقِ، وقيل من راق، وظنّ أنّه الفراق، والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ، إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق. اللهمّ أمّنها من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسها آمنةً مطمئنّةً، ولقّنها حجّتها. و إن كانت أمي في عذاب فنجها من عذابك و أنت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين. ياربّ إني ضعيف، خاوي، لا حول لي ولا قوة إلا بك.

التالى

أفضل دعاء مستجاب

أفضل الدعاء

اللهم اغفر لأمى و ارحمها و اعف عنها و اكرم منزلها. اللهمّ ارزقه بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً. الحمد لله أوقات الدعاء المستجاب وأماكنه كثيرة جداً وهذه جملة منها : 1. اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود. اللهم أنزل علي قبر أمي الضياء والنور والفسحة والفرح والسرور اللهم أنزل علي أمي بردًا وسلامًا اللهم انقل أمي برحمتك من عتمة القبور الي نور واسعة الدور والقصور ومن ضيق اللحود اللي جناتك جنات الخلود اللهم أجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة الله بيض وجه أمي ويمن كتابها ويسر حسابها ولين ترابها وطيب ثراها وثبتها علي الصراط اللهم أجعل مرور أمي من علي الصراط بالبرق الخاطف اللهم أظل أمي تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي الي وجهك الكريم اللهم أكتب أمي عندك من الصالحين الضالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار اللهم أكتب أمي عندك من الصابرين وجازيها جزاء الصابرين اللهم ان أمي كانت من الصابرين ولم تجزع دوما كانت تقول الحمد لله والشكر لله اللهم جازيها جزاء الصابرين الحامدين الشاكرين اللهم أمين يارب العالمين. اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.

التالى

أفضل الدعاء المستجاب

أفضل الدعاء

اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمّد، وعلى اّله وصحبه وسلّم إلى يوم الدّين. إنا نسألك في سفرنا هذا البرَّ والتقوى. اللهمّ لا تحرمنا أجرهم، ولا تفتنّا بعدهم، واغفر لنا ولهم، واجمعنا معهم في جنّات النّعيم يا ربّ العالمين. وضعنا الكثير من افضل الدعاء المستجاب القصيرة ولكنها تُعتبر من اقوي الادعية المستجابة والتي لاترد عند الله بأذن الله يُلزم فقط أن تدعوا بها وانت تستشعر عظمة وقبول الله. إذا أثنى عليك المرء يوما كفاه عن تعرضه الثناء. سادسا: الدعاء في السجود عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال النَّبيُّ صلَّى اللَّه عليهِ وسلَّمَ: « أقرَبُ ما يكونُ العَبدُ مِن رَبِّه وهو ساجِدٌ. وهذا الدعاء جامع لكل المنافع والمصالح في الدنيا والآخرة، وهو حصن منيع من كل الشرور في الدنيا والآخرة، ومن حفظ هذا الحديث وعلمه لغيره فقد سلك طريقا عظيما لرضا الله تعالى وتجنب سخط الله ملك الملوك.

التالى

9 من أجمل الأدعية للأبناء

أفضل الدعاء

اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال. وفي النقاط التالية سوف نقدم مجموعة من الأدعية المهمة التي لابد أن يحرص المؤمن على أن يدعو الله بها ليل نهار كما يلي. فجعل أحدُهما يغضبُ ويحمرُّ وجهُه. أدعية دخول المسجد والخروج منه: عن أبي حميد أو أبي أسيد الساعدي رضي الله تعالى عنهما: أنَّ نبيَّ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ قال: « إذا دخل أحدُكمُ المسجدَ ، فليقل : اللهمَّ!. فضل الحرص على الدعاء من القرآن الكريم والسنة النبوية بإمكان المسلم الدعاء وسؤال الله الكريم بما يتيسر له من كلمات بشرط أن تكون كلماتُ الدعاء كلماتٍ شرعيةً صحيحةً ، ليس فيها تعدٍّ ولا تجاوز. ويدخل في فضل الحديث الشريف من ساهم في اعداد السحور وإيقاظ المتسحرين فالدال على الخير كفاعله كما بشرنا رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم. اللهمّ لا تحرمنا أجره ولا تضللنا بعده.

التالى