اخبار كورونا اليوم. شبح «كورونا» يطل برأسه من جديد: إصابات ووفيات في الصين.. والعالم يتأهب «مذعورا»

آخر أخبار فيروس كورونا في مصر (متجدد)

اخبار كورونا اليوم

الحافات الصخرية التي يصل ارتفاعها إلى 30 متراً تحمي المنطقة وتجعل من باريا دو مارينا أحد أجمل الشواطئ في البرتغال. وتشمل القائمة تايلاند واليابان اللتان أبلغتا عن حالات إصابة بالمرض لدى أشخاص أتوا من ووهان، إذ يصبح السفر مكثفا بشكل غير عادي في الوقت الحالي حيث يقوم الناس برحلات من وإلى الصين للاحتفال بالسنة القمرية الجديدة. العالم يتأهب: أصدرت منظمة الصحة منشورا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب واصدرت توجيهاتها بهدا الشأن، وقالت إنه ينبغى على جميع الممارسين الصحيين ومسئولي الصحة العامة تقديم كافة المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، من خلال عيادات الحجر الصحي في المواني والمطارات. وبالأرقام الرسمية الصينية حتى الآن، يرتفع إجمالي عدد المصابين بالالتهاب الرئوي في الصين إلى 62 شخصا، وجميعهم في مدينة ووهان وسط البلاد. ما هي أعراض الإصابة بهذا الفيروس؟ العلامات السريرية وأعراض الحمّى مع صعوبة في التنفس لدى بعض المصابين ظهور رشائح رئوية متفشية في الرئتين في صور الأشعة السينية وسلالات فيروس كورونا عائلة كبيرة يمكن أن تسبب عدوى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والتهاب الجهاز التنفسي الحاد سارس. وأجريت الفحوص المختبرية على جميع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس خلال مرحلة التقصي النشط والمراجعة الاستعادية للحالات.

التالى

اخبار اليوم

اخبار كورونا اليوم

هذا العام وضعت فاصلات تباعد بين الكراسي، وبوسع الزائر أن يبحر في الماء أو يمارس رياضة ركوب الأمواج. فحسب الصحيفة، سجلت أريزونا ارتفاع تزاحم الناس على مراكز فحص كورونا ممن تنحصر أعمارهم بين 20 إلى 44 سنة. وخلف كل هضبة صغيرة يمتد شاطئ جميل، وكل شاطئ يفوق الذي سبقه جمالا. كما تفحص الفلبين كل الركاب في الموانئ والمطارات. من جانب آخر، قررت وزارة الصحة، في مصر، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد الجوية والبحرية والبرية، بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية للمستشفيات في جميع أنحاء العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار عدوى خطيرة بسبب ذلك الفيروس الجديد. يفسر هذا التدفق الكبير على الشواطئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة لتسجل أحر يوم في السنة في الجزر البريطانية.

التالى

شبح «كورونا» يطل برأسه من جديد: إصابات ووفيات في الصين.. والعالم يتأهب «مذعورا»

اخبار كورونا اليوم

تأجيل الحج والعمرة هذا العام دعا وزير الصحة الدكتور العدوي، المصريين المقبلين على أداء مناسك الحج والعمرة هذا العام، بتأجيلهما و ذلك للسرعة الكبيرة التي ينتشر بها المرض بالمملكة، وتزايد ، ولمنع إنتقال العدوي إلى مصر عن طريق العائدين من تأدية المناسك. هذا الساحل ومناظره الخلابة يخضع لسياسة حماية بيئية خاصة. وأعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة انها ستبدأ فحص المسافرين في ثلاث مطارات رئيسية تصل على متن رحلات من ووهان، كما بدأ ما لا يقل عن ستة من دول آسيوية في فحص المسافرين القادمين على شركات طيران من وسط الصين. فما هو هذا الفيروس ولماذا يثير ذعر العالم؟ الفيروس هو سلالة كورونا، وهو واحد من مجموعة فيروسات الكورونا التي منها فيروس السارس وفيروس كورونا المستجد «MERS COV»، وبحسب منظمة الصحة العالمية، تشير الأدلة إلى ارتباط الإصابة بالتعرض إلى سوق مأكولات بحرية في منطقة ووهان، وقد أُغلقت هذه السوق في 1 يناير 2020، ولم تنتقل العدوى في هذه المرحلة بين العاملين في مجال الرعاية الصحية ولا توجد أدلة واضحة على انتقالها بين البشر، وتواصل السلطات الصينية في الأثناء عملها من خلال تدابير الترصّد والمتابعة المكثفة فضلاً عن المزيد من إجراءات التقصي الوبائي، وقدّمت الصين التسلسل الجيني لفيروس كورونا المستجد في 12 يناير، مما يكتسي أهمية كبرى للبلدان الأخرى التي ستتمكن من استخدامه في تطوير أدوات تشخيص محددة. وسلالات فيروس كورونا عائلة كبيرة، يمكن أن تسبب عدوى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والتهاب الجهاز التنفسي الحاد «سارس»، وفق ما ذكرت «رويترز». عطلة الصيف على أجمل سواحل أوروبا كاموغالي في إيطاليا بالنسبة للألمان أقصر طريق إلى إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط يمر عبر النمسا وسويسرا عبر ساحل ليغوريان.

التالى

آخر أخبار فيروس كورونا في مصر (متجدد)

اخبار كورونا اليوم

وكان نصيب المدن السياحية والشواطئ مرتفعاً من موجة الإصابات الجديدة حسب الصحيفة التي كشفت أن عدد المصابين ممن هم دون سن الأربعين يتصاعد بشكل مخيف. جمال السودان خالية من كورونا أفرجت سلطات الحجر الزراعي بسوق دراو بمحافظة أسوان عن 1400 من الجمال السودانية، بعد ثبوت عدم اصابتها بفيروس كورونا. عطلة الصيف على أجمل سواحل أوروبا شاطئ إلاّفونيسي في جزيرة كريت باليونان إلى أي جزيرة تريد أن تذهب؟ في اليونان 3000 جزيرة، لذا على المرء أن يعرف ما يريد بدقة. وفي بريطانيا حثت الشرطة المواطنين على تجنب سواحل مدينة بورنماوث الشاطئية حيث تدفق ملايين المصيفين على الشواطئ متجاهلين تعليمات التباعد الاجتماعي. مناطق بريتاني وكوت دامور وفينيستيري بكثبانها الرملية تناسب مزاجهم. وبوسع من يجلس في ميرادورا أن يستمتع بالمنظر البانورامي الساحر.

التالى

إحصائيات إنتشار فيروس كورونا ليوم 27

اخبار كورونا اليوم

من ناحية أخرى شددت مديرية الصحة من الإجراءات المتخذة بالمستشفيات، لرصد أية إصابات، والتواصل مع العائدين من الخارج خاصة القادمين من السعودية، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس. ارسال 100 طبيب وممرض للسعودية أرسلت وزارة الصحة المصرية حوالي 100 طبيب وممرض ومسعف، لمساعدة وزارة الصحة السعودية في متابعة حالات الاصابة بالمملكة. واحد من أكثر الشواطئ شعبية هو بلايا لاباروسا الواقع في أقصى الجنوب على ساحل لا لوز في الأندلس. يعرف هذا الساحل بساحل الريفيرا الإيطالي وتتوزع عليه مدن ساحرة تتباعد عن بعضها بشواطئ تعج بالمصيفين. وفي نفس السياق، كثفت السلطات في إندونيسيا إجراءات فحص الركاب في جميع نقاط الدخول لمواجهة التفشي. ولا توجد حتّى الآن علاجات محدّدة للأمراض الناجمة عن فيروس «كورونا»، كما أن معظم الناس الذين يعانون من عدوى الفيروس يتعافون بشكل تلقائي، ولكن هناك إجراءات يمكن اتباعها للوقاية من الإصابة بتلك الفيروسات، حسب موقع «منظمة الصحة العالمية» وهي: - الحفاظ على يدين نظيفتين بغسلهما بشكل مستمر بالماء والصابون.

التالى

شبح «كورونا» يطل برأسه من جديد: إصابات ووفيات في الصين.. والعالم يتأهب «مذعورا»

اخبار كورونا اليوم

وهكذا تُهرع قوافل السيارات التي تحمل أرقاماً ألمانية في الصيف إلى منتجع ماركارسكا على شاطئ الريفيرا. وأدّى ذلك إلى استبعاد الأمراض التنفسية الأخرى كالإنفلونزا وإنفلونزا الطيور والفيروس الغدّي وفيروس كورونا المسبب للمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة السارس وفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS-CoV. وتُوفي اثنان من جراء الإصابة بالفيروس في وقت سابق. وتحرص السلطات الصحية على تجنب تكرار أزمة سارس، أو متلازمة التنفس الحاد الوخيم، التي بدأت في جنوب الصين في أواخر عام 2002 وانتشرت في أكثر من عشرين دولة، ما أسفر عن مقتل ما يقرب من 800 شخص. خبر عاجل اخبار اليوم - شواطئ المرح الصيفي قد تنشر كورونا في أوساط الشباب! فنسنت 29 0 29 بيليز 24 2 18 ليسوتو 24 0 4 تيمور 24 0 24 كوراساو 23 1 19 غرينادا 23 0 23 كاليدونيا 21 0 21 لاوس 19 0 19 سانت لوسيا 19 0 19 فيحي 18 0 18 جزر تركس 16 1 11 سانت كيتس 15 0 15 فوكلاند 13 0 13 جرينلاند 13 0 13 الفاتيكان 12 0 12 مونتسيرات 11 1 10 بابوا 11 0 8 سيشيل 11 0 11 الصحراء الغربية 10 1 8 باخرة زاندام 9 2 0 جزر العذراء 8 1 7 جزر هولندا 7 0 7 س. أكبر جزر اليونان هي كريت التي يقصدها سنوياً أكثر من مليون زائر يبحثون عن الشمس.

التالى

إحصائيات انتشار كورونا في العالم

اخبار كورونا اليوم

وذكرت السلطات في ماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية أيضا أنها تفحص الركاب القادمين من ووهان. أكبر هذه المجموعة تلك الواقعة قرب كيريما الممتدة على مسافة خمسة كيلومترات. نتائج تحاليل 57 حالة اشتباه سلبية أعلنت وزارة الصحة المصرية أن نتائج التحاليل المعملية لجميع الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا جاءت سلبية، وأنه لا يوجد في مصر إلا حالة واحدة مؤكدة وحالتها مستقرة بمستشفى العباسية. تمتد المنتجعات على سواحل البحر بطول 800 كيلومتر، وأشهرها مراكز الجذب السياحية في سوينويسكي أو كولوبريزغ، التي تبعد المصطافين عن ضجيج المدن وحركتها الصاخبة. وأشهر الأماكن في إيطاليا هي بوتوفينو، سينك تيره وسان ريمو. عطلة الصيف على أجمل سواحل أوروبا بلايا لاباروسا في إسبانيا تمتلك إسبانيا 566 شاطئاً منتشرة على مدى 8 آلاف كيلومتر على ضفاف المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط.

التالى