اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا. التفريغ النصي

ما معنى اجعل القرآن ربيع

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

. اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا و جِلاء همّنا و ذهاب غمّنا اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا ونور أبصارنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا وقائدنا ودليلنا إلى جنات النعيم اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا ديناً إلا قضيته ولا غائباً إلا رددته ولا ميتاً إلا رحمته ولا مريضاً إلا شفيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيه رضى ولنا فيها فائدة إلا أتيت على قضائها في يسر منك وعافية يا أرحم الراحمين يا غياث المستغيثين مصطفى مصطفى mp3 تحميل انشودة مصطفى مصطفى mp3 مشاري العفاسي وابنه استماع انشودة مصطفى مصطفى mp3 مشاري العفاسي وابنه محمد مشاري العفاسي فيديو كليب انشودة المصطفى mp3 انشودة مصطفى مصطفى mp3 مشاري العفاسي وابنه جديد 2020 فيديو كليب 2020 انشودة مصطفى مصطفى mp3 مشاري العفاسي وابنه محمد مشاري العفاسي mp3 انشودة مصطفى مصطفى mp3 رابط التحميل mp3. قلنا : الذي يؤثر هو الذي يبقى معك، ولو أثر فيك القرآن لذهب من قلبك الغناء. سبحان خالق خلقه من تراب! يا رب متعنا بحفظ القرآن، متعنا بفهم القرآن، متعنا بأخلاق القرآن. صدق الله العظيم، صدق الله الذي لا إله إلا هو خالق الأكوان. قالوا : ولكنا جمعنا بينهما.

التالى

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وذهاب همومنا وغمومنا.. ذكرنا منه ما نُسينا، علمنا منه ما جهلنا يا رب ارزقنا قراءة القرآن وتلاوه القرآن آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، واجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، نعوذ بك أن نكون ممن يقيمون حروفه ويضيعون حدوده. يا رب اجعل لنا القرآن في الدنيا رفيقا، يا رب بعد رمضان يبقى القرآن لنا في الدنيا رفيقا، يا رب لا نهجر القرآن بعد رمضان. اجعل القرآن لنا في الدنيا رفيقا وفي القبر مؤنسا، آنس وحشتنا في القبور، نوِّر قبورنا بالقرآن، اجعل قرآن رمضان نورا في قبورنا، يا رب اجعل القرآن لنا في الدنيا رفيقا، وفي القبر مؤنسا، وعلى الصراط نورا، ومن النار سترا وحجابا، ويوم القيامة شفيعا، وإلى الجنة رفيقا وإماما، آنس وحشتنا بالقرآن، آنس وحشتنا بالقرآن. اللهم يا رب اجعلنا ممن يقال له يوم القيامة اقرأ واترقِ ورتل فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها. اللهم يا رب اجعل القرآن يأتي شفيعا لنا يوم القيامة، تأتي سورة البقرة وآل عمران تدافع عنا وتحاجج عنا يوم القيامة. يا رب متعنا بحفظ القرآن، متعنا بفهم القرآن، متعنا بأخلاق القرآن. اللهم إنا نعوذ بك من أن نقرأ القرآن وتكون أخلاقنا أخلاق سوء، نعوذ بك من ذلك، اللهم اجعل خلقنا خلق القرآن. اجعلنا من أصحاب الأخلاق على خطي النبي صلى الله عليه وسلم ... آمين آمين آمين، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

وفي الصحيحين عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلّ الله عليه وسلم قال مثل المؤمن الذي يقرأ القران مثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب. اللهم يا رب اجعلنا ممن يقال له يوم القيامة اقرأ واترقِ ورتل فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها. . . ـ من ذا الذي يشفع عنده إلا بأذنه، حيث يأذن الله للشفعاء أن يشفعوا فلا يستطيع أن يشفع إلا بأذنه، وهو رد على المشركين الذين اتخذوا شفعاء من دون فانصرفوا إلى عبادتهم.

التالى

Vision: ما معنى اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ؟

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

. . اجعلنا من أصحاب الأخلاق على خطي النبي صلى الله عليه وسلم. اللهم يا رب اجعلنا ممن يقال له يوم القيامة اقرأ واترقِ ورتل فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها. . اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين.

التالى

اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

. اللهم انقلنا به من الإهانة إلى الكرامة. . عدُدُ ٱلرمل وِ ٱلحًجَر أسًتُغّـفُر ٱللۂ. اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والتوحيد والقرآن. فَإِنْ قِيلَ : فَلِمَ جَمَعَ فِي الْمَطْلُوبِ لَنَا بَيْنَ مَا يُوجِبُ الْحَيَاةَ وَالنُّورَ فَقَطْ دُونَ الِاقْتِصَارِ عَلَى الْحَيَاةِ أَوْ الِازْدِيَادِ مِنْ الْقُدْرَةِ وَغَيْرِهَا ؟ قِيلَ : لِأَنَّ الْأَحْيَاءَ الْآدَمِيِّينَ فِيهِمْ مَنْ يَهْتَدِي إلَى الْحَقِّ وَفِيهِمْ مَنْ لَا يَهْتَدِي. اللهم لك الحمد بما أنعمت به علينا من نعمك العظيمة، وآلائك الجسيمة؛ حيث أنزلت علينا خير كتبك، وأرسلت إلينا أفضل رسلك، وشرعت لنا أفضل شرائع دينك، وهديتنا إلى الإسلام الذي بنيته على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصيام رمضان، وحج بيتك الحرام.

التالى

فضل دعاء اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وذهاب همومنا وغمومنا. . اللهم أعِدْ رمضان علينا أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة. اللهم إنا نعوذ بك من أن نقرأ القرآن وتكون أخلاقنا أخلاق سوء، نعوذ بك من ذلك، اللهم اجعل خلقنا خلق القرآن. اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وبتلاوته مأجورين، وعند الجزاء حائزين، وبثوابه فائزين، وإلى الجنة داخلين، وإلى وجهك ناظرين، وعن النار مبعَدين.

التالى

ما معنى اجعل القرآن ربيع

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

وَالْحَيَاةُ وَالنُّورُ جِمَاعُ الْكَمَالِ كَمَا قَالَ : { أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ } وَفِي خُطْبَةِ أَحْمَد بْنِ حَنْبَلٍ : يُحْيُونَ بِكِتَابِ اللَّهِ الْمَوْتَى وَيُبَصِّرُونَ بِنُورِ اللَّهِ أَهْلَ الْعَمَى ; لِأَنَّهُ بِالْحَيَاةِ يَخْرُجُ عَنْ الْمَوْتِ وَبِالنُّورِ يَخْرُجُ عَنْ ظُلْمَةِ الْجَهْلِ فَيَصِيرُ حَيًّا عَالِمًا نَاطِقًا وَهُوَ كَمَالُ الصِّفَاتِ فِي الْمَخْلُوقِ. قلنا : حب القرآن وحب الغناء في القلب لا يجتمعان. اللهم يا رب اجعلنا ممن يقال له يوم القيامة اقرأ واترقِ ورتل فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها. . . اللهم إنا نعوذ بك من أن نقرأ القرآن وتكون أخلاقنا أخلاق سوء، نعوذ بك من ذلك، اللهم اجعل خلقنا خلق القرآن. .

التالى

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

ذكرنا منه ما نُسينا، علمنا منه ما جهلنا يا رب ارزقنا قراءة القرآن وتلاوه القرآن آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، واجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، نعوذ بك أن نكون ممن يقيمون حروفه ويضيعون حدوده. اللهم اجعل القرآن لنا هدى ونوراً ورحمة، ولا تجعله علينا وبالاً وحُجَّة ونقمة. ـ الحي القيوم، تُعني استحقاق الله وحده للعبادة لأنه حي قيوم، حيث أنه صاحب الحياة الكاملة المطلقة، وهي لا يسبقها عدم ولا يلحقها عدم، والقيوم فيها قيام لله بذاته. . .

التالى

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

اجعلنا من أصحاب الأخلاق على خطى النبي صلى الله عليه وسلم. سبحان من لانت لقدرته الشدائد الصلاب! اللهم ما قسمت في هذه الليلة الشريفة من خير وبركة وصحة وعافية وسعادة وسعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب. فَالْهِدَايَةُ كَمَالُ الْحَيَاةِ وَأَمَّا الْقُدْرَةُ فَشَرْطٌ فِي التَّكْلِيفِ لَا فِي السَّعَادَةِ فَلَا يَضُرُّ فَقْدُهَا وَنُورُ الصَّدْرِ يَمْنَعُ أَنْ يُرِيدَ سِوَاهُ. سبحان من جعل السماء سقفاً مبنياً، وجعل لها الأرض ذلولاً وفراشاً ومهاداً! ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة لا ريح لها وطعمها حلو. اللهم ما أنزلت في هذه الليلة المباركة من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنا واصرفنا عنه، واجعلنا من الناجين، يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين! عدُدُ حًبّٱتُ ٱلمطٌر أسًتُغّـفُر ٱللۂ.

التالى