مؤتمر ابل القادم. آبل قد تكشف عن الماك برو بتصميم جديد في مؤتمر المطورين القادم

أبرز التوقعات بشأن مؤتمر أبل العالمي السنوي للمطورين

مؤتمر ابل القادم

و هاتف النسخة الخاصة والذي اتوقع انه سيكون: ايفون برو 2 — ستحمل جميعها نفس المعالج و الذي قد يكون اسمه: A11 3 — الايفون 7S سيحمل 2 قيقابايت رام و نسخة البلس و النسخة الخاصة ستحمل 3 قيقا بسبب الكاميرتان المزدوجة 4 — تحسين البطارية و اضافة الشحن اللاسلكي و لا اتوقع اضافة الشحن السريع 5 — قد نشهد الجيل الثالث من البصمة على الايفون 7S و 7S+ اما النسخة الخاصة فقد ظهر لها فيديو يظهر فيه شخص يختبر البصمة على شعار التفاحة بالخلف فربما تكون البصمة في الشعار أو في مكان أخر أو قد لا تكون موجودة و هذا ما أنا خائف منه حقًا و الاستعاضة عنها بمستشعر ثلاثي الأبعاد يتعرف على الوجه 6 — أتوقع أن تبقى الكاميرا بنفس الدقة و لكن سيتم رفع دقة تسجيل الفيديو إلى 4K 60F في الكاميرا الأمامية و الخلفية كما أشارات أكواد الـهوم بود و قد تضيف أبل مثبت بصري على الكاميرا الثانية في نسخة البلس و النسخة الخاصة و تقوم بزيادة قدرة الكاميرا الثانية على التكبير البصري إلى 4X بدلًا من 2X 7 — من الاشياء الشبه المؤكدة أن أبل ستستخدم شاشات OLED في النسخة الخاصة من الايفون, و احتمال كبير ايضًا أن نراها على 7S و 7S+ 8 — التصميم: سيبقى الايفون 7S و 7S+ على نفس التصميم مع استبدال الالومنيوم بالزجاج لتمكين الجهاز من الشحن اللاسلكي, كما سيكون هناك تغيير جذري في تصميم النسخة الخاصة بحيث أن واجهة الهاتف ستكون كلها شاشة و سيكون في الأعلى ثمل صغير لدمج الكاميرا و سماعة المكالمات و غيرها من المستشعرات و أما بالخلف فستكون الكاميرا بشكل عمودي لتكون أكثر عملية لتطبيق الواقع المعزز. وكشف عن Core ML2 واستعرض العديد من التفاصيل التقنية الفرعية. خلاصة القول أرى أن شركة آبل استوعبت تماماً أن منافستها جوجل ستتفوق عليها حتماً إذا استمرت بالبطئ في التطوير،، وعليه قامت آبل بمشاركة 20 مليون مطور لتطوير النظام والتغلب على منافستها جوجل. بحيث سيكون بالمواصافات مشابه للايفون مع شاشة LCD. تخيل معي ان ابل ستصدر ٣ ايفونات ، اثنين منهم هم الايفونات بالمزايا العالية و الاحدث اللتي تفوق ايفون X. التسجيل في المؤتمر يبدأ من 22 مارس القادم، و سيتم توزيع التذاكر بشكل عشوائي.

التالى

تعرف على موعد مؤتمر شركة ابل WWDC 2019 وأهم الإعلانات المُنتظرة

مؤتمر ابل القادم

وأن التعرف على الصور وتحليلها وتقديم اقتراحات يتم على الجهاز نفسه وليس على خوادم أبل لحماية خصوصيتك. ثم كشفت عن المزايا الجديدة في النظام الخامس للساعة وبدأت هذه المزايا بإضافة اليوجا Yoga ضمن الرياضات التي تتعرف عليها ساعة أبل وميزة التنزه وقالت أبل إن الساعة ستتعرف بشكل تلقائي عندما تبدأ أي نوع رياضة دون الحاجة لتدخل منك. قررت أبل أن تكون الأجهزة القديمة التي دائماً ما تشكو من أنها عند كل تحديث تصبح أبطأ فسوف تحصل على هذا التحديث المطور لها. جدير بالذكر أنّ مؤتمر آبل للمطورين عادةً ما يتم الكشف فيه عن أحدث منتجات آبل من البرمجيات، ولا تُعلن فيه الشركة عن أحدث منتجاتها، لكن ظهور الماك برو ذو التصميم الجديد في هذا الحدث ليس غريبًا، لأنّه جهاز يُستخدم غالبًا بواسطة المطورين. هذا ما أتوقعه من المؤتمر القادم بالنسبة للايفون, شكرًا بن سامي على هذا المقال الرائع كالعادة عزيزي بن سامي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في موقع ابل الرسمي مكتوب ان الايفون لازم يكون في درجة حراره ما بين ١٦ الى ٢٢ مئوية وإذا كانت درجة الحرارة فوق ٣٥ راح تضر بطارية جهازك هل تعتقد ان هذا فيه ظلم بحكم اننا نعيش في دول درجة حرارتها تتعدى ال ٥٠ درجه مئوية في الصيف ؟ أتمنى منك كتابة مقال عن ذلك وهذا رابط للموقع وجزاكم الله الف خير على جهودكم © 2007 - 2020 جميع الحقوق محفوظة لشركة المالكة والمؤسسة لموقع آي-فون إسلام نحن لا نتحمل أي مسؤولية لأية اساءة في استعمال المعلومات المذكورة أعلاه. التخلص من موصل headphone jack سيؤدي الى حجم أنحف في الهاتف، لكن من المتوقع أن يحصل الهاتف على منافذ Lightning للشحن السريع، ولتشغيل الموسيقى من خلال سماعات لاسلكية قد تكون مدرجة من بين محتويات الهاتف.

التالى

العد التنازلي لمؤتمر آبل القادم

مؤتمر ابل القادم

وكذلك كشف عن تحديث منظومة الواقع الافتراضي أي تقديم ARKit 2 وهي التي توفر المزايا السابقة وكذلك سهولة استخدام الواقع الافتراضي في التطبيقات والمواقع المختلفة وأخيراً وهي الميزة الأهم وهي الألعاب الجماعية. إذا لم يكن لديك هذه السماعات فلن تشعر بفارق. وهناك شائعات عن تحسينات على iCloud Keychain أداة إدارة كلمات المرور المضمنة من أبل، والتي يمكن أن تحصل على ميزات تشبه كلمة المرور لتذكير المستخدمين بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بانتظام ودعم المصادقة الثنائية. بعد الإعلان عن إيقاف هذا المؤتمر الضخم أعلنت آبل البارحة عن موعد مؤتمرها السنوي المنتظر WWDC 2020 وذلك خلال شهر يونيو المقبل أمّا الحضور فهو مجاني تمامًا، الجدير بالذكر فإن هذا المؤتمر يحضره آلاف المطوّرين في كل عام ولكن وبسبب الظرف الحالي فقد قرّرت الشركة عقد مؤتمرها عبر الإنترنت في 22 يونيو المقبل، ويعتبر أحد أبرز أحداث آبل التي تستعد لها الشركة حيث تستعد الشركة للقاء مجتمعها المكوّن من 23 مليون مطوّر لمدة أسبوع كامل عبر الإنترنت ويتركز الحديث حول مستقبل آبل ومنتجاتها. والتي لن يشعر بها المستخدم العادي الا بعد فترة من صدور التحديث للجديد لعامة المستخدمين بحيث انها ميزات وراء الكواليس اذا صح التعبير.

التالى

تعرف على موعد مؤتمر شركة ابل WWDC 2019 وأهم الإعلانات المُنتظرة

مؤتمر ابل القادم

آلية عمل هذه الخاصية سهلة وعملية للغاية، فإذا أردت فتح سيارتك باستخدام هاتف آيفون أو ساعة آبل، فقط قم بوضع أيًّا منهما على علامة NFC في السيارة، إنتظر بضعة ثواني وستقوم السيارة بالفتح لك، يمكنك أيضًا صناعة مفاتيح لعدد من معارفك بواسطة أجهزتهم، بل وحتى فتح حساب منفصل لكل شخص، وإذا تعرضت أحد الأجهزة للسرقة فيمكنك حذف صلاحيات فتحهم لسيارتك. ولكن هناك عدد قليل من الأجهزة الأخرى المتوقعة لأجهزة 2018 Mac. كما جرت العادة ان الشركة تعلن عن ميزات خاصة بالجيل الجديد لاجهزتها في سبتمبر مؤتمر تحديث عتاد الايفون. هاتف ب نوتش في الشاشة فيه بعض الخدمات الحديثة. ومن بين المواصفات المرجح ظهورها في الأيباد 3 وفقا لموقع Macworld، هي الموصلات الذكية Smart Connector التي من المرجح أن تدمج في الجزء الأيسر من الجهاز اللوحي ليحاكي بذلك تصميم جهاز iPad Pro، ومن المتوقع أيضا أن يتوافق التصميم القادم من الجهاز اللوحي مع قلم أبل Apple Pencil. يُعرف هذا المُؤتمر بمُؤتمر المُطورين — Worldwide Developer Conference، وتأتي هذه التسمية لأنه يختص بالأنظمة وليس الأجهزة على عكس المُؤتمرات الأُخرى كما ذكرت سلفاً. يعني سبحان الله بقدرة قادر صار عدد الراضيين عن الاستفزاز قصدي عن النظام 95٪! اين الوضع الليلي ؟ خلاصه الكلام ابل اصبحت فقيره او انها تعطي بالقطاره لكي تربح اكثر بدأت امل من ابل كنت ستعلم ان احدا لم يتوقع نقلة نوعية في الاصدار الحالي.

التالى

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل القادم؟

مؤتمر ابل القادم

ويذكر أنك لتستمتع بتقنية Dolby Atmos لابد أن يكون الفيديو المعروض يدعمها وكذلك أن تمتلك سماعات تدعمها. APPLE AIRTAGS من المتوقع أن تكون APPLE AIRTAGS أقراصاً دائرية تعتمد على نفس رقاق وتقنية يو1 المقدمة في آي فون 11، لتقديم واجهة الواقع المعزز للعثور على العناصر المفقودة بمستويات عالية من الدقة. فيما أفادت تقارير سابقة خلاف ذلك ، توضح هذه الصورة أن آبل تعمل متتبع لمستوى الترطيب في الجسم ، وعلى خلاف تقارير أخرى كذلك الصورة لا تشير أن آبل تعمل على متتبع للإجهاد والحمل. كما تشير التوقعات الى أن تصميم جهاز الأيباد ميني 5 اللوحي سيكون من خامة معدنية تحاكي الى حد كبير هيكل الأيفون iPhone 6s وهاتف 6s Plus الخارجي، أيضا من المتوقع أن يحصل الجهاز على إطار أنيق لتجربة أفضل للمستخدم نظرا لحجم الأيباد النحيف جدا. لكن بخلاف عام 2017، سيكون هناك طرازان من هواتف iPhone بشاشة OLED. وبعدها أعلن تيم عن بداية الحديث عن الأنظمة الأربعة والبداية هذه المرة على غير العادة مع نظام iOS 12.

التالى

ماذا نتوقع من مؤتمر أبل القادم؟

مؤتمر ابل القادم

في حين تروج الشائعات حول الكشف عن فئة منخفضة من خواسيب MacBook، و عن نسخة مصغرة من iPad Pro. وفي النهاية صعد تيم كوك ليخبر أن نسخة iOS 12 متاحة الآن للمطورين، وتم عرض فيديو يستعرض فيه أهم قصص المطورين لهذا العام. ننتظر هذا العام أن يحتوي النظام على النمط الليلي مثل ذلك الذي رأيناه في نظام Android Q بل وفي نظام شركة ابل نفسها macOS Mojave ولكنه مازال حتى الآن غير موجوداً بالهواتف المحمولة واللوحية الخاصة بالشركة. وتكون حصرا للجيل الجديد من الاي فون. فتقديم مؤتمر مخصص لهم سيكون بدون شعبية جارفه كالكشف عنهم في مؤتمر لجهاز يدعى الآي فون يبيع ما يقارب الربع مليار جهاز سنوياً.

التالى

كل ما يمكن توقعه في مؤتمر Apple القادم في شهر مارس

مؤتمر ابل القادم

ولكن الكل يجمع ان ابل تعتمد سياسة تقسيط الميزات التي لا نحبها كمستخدمين. نظام جديد لغسل اليد يمكن لساعات آبل الآن تحديد متى يقوم المستخدم بغسل يديه عن طريق تتبّع حركة اليد وصوت الماء في الخلفية -كما ذكرناها سابقًا ضمن مميزات iOS 14- وعند تحديد أن المستخدم يغسل يديه سيظهر عد تنازلي ليساعدك على غسل يديك طبقًا للطريقة الصحيحة الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية. ثانيا بالنسبة لعدم ذكر الايفون. تحسينات في برنامج الخرائط تساعدك الإرشادات على زيارة الأماكن المشهورة في المدن التي تزورها. فاذا دققنا جيدا في هذا الاصدار نجد مميزات مخصصة للايفون X او تعمل بكفاءة عالية عليه. ظهور المكالمات على شكل إشعار على الشاشة لعل هذا أهم خبر لمستخدمي آيفون، ففي السابق كانت تصل المكالمات في شكل واجهة كاملة كان لا يمكنك الخروج منها سوا بإنهاء المكالمة، أما الآن فقد أصبحت تصل المكالمات على شكل إشعار في أعلى الشاشة يمكنك تجاهله ومواصلة استخدام هاتفك، بمعنى آخر ليس عليك حمل عناء رفض المكالمات بعد الآن.

التالى