كورونا فى امريكا. في أمريكا..حفلة عيد ميلاد تتسبب فى إصابة 18 شخصا بفيروس كورونا

كورونا حول العالم.. قفزة قياسية في إصابات أمريكا ومصر تلغي حظر التجول

كورونا فى امريكا

وسجلت الولايات المتحدة حاليا أكبر عدد من الإصابات بعد الصين وإيطاليا. والعالم كان يتفرج وهو يحسب نفسه في مأمن من الفيروس. Alabama Department of Public Health. وعلى غرار الدول الأخرى، يُفترض أن تلتزم الولايات المتحدة الحذر حيال رفع إجراءات الحجْر، إذ إنّ اتّخاذ قرار في هذا الصدد قبلَ الوقت المناسب قد يؤدّي إلى انتشار الوباء مجدّداً، بينما التأخر فيه يُمكن أن يزيد الكلفة الاقتصادية المؤلمة جداً حتّى الآن. اطلع عليه بتاريخ June 3, 2020. كورونا: ترك مدنا مهجورة وغير وجه العالم وسجلت نيويورك وحدها نصف الإصابات على المستوى الوطني. ويتهم الديمقراطيون الجمهوريين بالسعي إلى مساعدة الشركات الكبيرة.

التالى

فيروس كورونا: ترامب ينشر الحرس الوطني في ثلاث ولايات أمريكية

كورونا فى امريكا

أكد مسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية CDC ، يوم الثلاثاء 21 يناير، أن أمريكيا في ولاية واشنطن أصيب بفيروس كورونا القاتل والمعدي المنتشر من الصين. كذلك الأمر في القدس، حيث وللمرّة الأولى منذ أكثر من قرن، أغلقت كنيسة القيامة أمام الجمهور في نهاية أسبوع الفصح. لكن عندما يتم تسريح العالم، فإن هذا المعجب بفريق بوروسيا دورتموند لا يريد على الأقل التخلي عن ساحة Borsigplatz المحبوبة، ذلك المكان الأسطوري الذي تأسس فيه النادي وتم فيه إحياء عدة احتفالات بالبطولة. ورُصدت نحو 30% من الحالات في ولاية نيويورك، بؤرة تفشي المرض في البلاد، تلتها ولايات نيوجيرزي وماساتشوستس وكاليفورنيا وبنسلفانيا. أظهرت صور صادمة التقطتها وسيلة إعلام محلّية باستعمال طائرة مسيّرة، عشرات التوابيت بصدد الدفن في قبر جماعي في هارت آيلند عيد بدون احتفالات ، وستتم متابعة القداديس في أهم عيد مسيحي، عبر الشاشات، ويرأسها البابا فرنسيس الذي يخضع للعزل أيضاً. وتبيّن أنه لم يزر أيا من الأسواق في مركز تفشي المرض، وفقا لمسؤولي الصحة بالولاية.

التالى

جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة 2020

كورونا فى امريكا

كارثة إن صحت وأمام كل تلك التكهنات فند فيبين نارانج، الأستاذ الجامعي بمعهد ماساتشوستس للتقنية تلك المزاعم، من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر أكد فيها أنه لا يوجد دليل على أن سلاح بيولوجي، وأن أي مزاعم تؤيد ذلك ستساهم في نشر معلومات خاطئة بشكل غير مسؤول، ووفقا لقوله: «إن صحت تلك الإدعاءات فسيكون ذلك السلاح البيولوجي سيئا للغاية لأن السلاح البيولوجي القوي ينبغي أن يكون أكثر فتكا وأقل انتشارا». اطلع عليه بتاريخ June 2, 2020. اطلع عليه بتاريخ 20 يونيو 2020. Centers for Disease Control and Prevention. وسيحكي الجد لحفيده كيف كان الوضع حينها لما تسابق الناس لشراء سباغيتي وتكديس علب المأكولات الجاهزة، وعندما نفد ورق المرحاض الذي تشاجر من أجله الناس. رسوم كاريكاتور تروي قصص الناس مع فيروس كورونا ليس بدون فريقي التباعد الاجتماعي يوحي للكثيرين بأنه تم إجلاؤهم إلى جزيرة معزولة. ووصل المريض إلى الولايات المتحدة في 15 يناير من مدينة ووهان الصينية، قبل يوم من إجراء الفحص وقبل ظهور الأعراض عليه، ولكن أصابته أعراض تشمل السعال وسيلان الأنف والحمى، بعد مشاهدة التغطية الإعلامية للفيروس عبر الإنترنت.

التالى

في أمريكا..حفلة عيد ميلاد تتسبب فى إصابة 18 شخصا بفيروس كورونا

كورونا فى امريكا

Advertisements وسترفع الحكومة أيضا أسماء بعض الدول والمناطق من توجيهات رسمية تنصح المواطنين بعدم السفر إليها إلا للضرورة. وفي ، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس الجديد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية. لكن ما العمل عندما تكون السوق خالية وجميع الكمامات مستنفدة؟ إذن موهبة الارتجال هي المطلوبة، كما بيَن الروسي Sergei Belozerov. وأكد المسؤولون في الصين أن فيروس كورونا، الذي قد يؤدي إلى حدوث التهابات الجهاز التنفسي التي تهدد الحياة، يمكن أن ينتقل من إنسان إلى آخر، بما في ذلك عن طريق اللعاب. في نصحت وزارة الخارجية المواطنين الأميركيين بتجنب الرحلات الدولية، ونصحت الحكومة الأميركية بعدم تجمع أكثر من 10 أشخاص.

التالى

في أمريكا..حفلة عيد ميلاد تتسبب فى إصابة 18 شخصا بفيروس كورونا

كورونا فى امريكا

أما الصين مهد الجائحة العالمية، فقد أعلنت السلطات فيها اليوم الأحد عن تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من بينهم 97 قادمين من الخارج. وصفقوا لأبطال الأزمة مثل الأطباء والممرضين. بدءاً من امتلكت الولايات المتحدة الأميركية أكثر الحالات النشطة المؤكدة عالمياً واحتلت المرتبة السادسة بعدد الوفيات نتيجة مرض كوفيد-19 حتى ذلك الوقت. New Hampshire Department of Health and Human Services. أمريكا أظهر إحصاء لوكالة رويترز، تسجيل 45242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، الجمعة، وذلك في أكبر زيادة يومية منذ ظهور الوباء، ما يرفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 2. Advertisements كانت هذه تفاصيل خبر كورونا حول العالم.

التالى

إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID

كورونا فى امريكا

وفي أعقاب تحديد هوية هذا المريض الأمريكي الأول، جرى إعادة توجيه جميع الرحلات الجوية: من ووهان إلى الولايات المتحدة، إلى 3 مطارات تم إعدادها الأسبوع الماضي للفحص- LAX وسان فرانسيسكو وJFK. وشهدت ولاية تكساس واحدة من أكبر الزيادات اليومية في عدد المصابين مسجلة نحو 6 آلاف إصابة، الخميس. وبالإضافة إلى القيود السابقة على السفر، وسع ترامب نطاق شرط الحجر الصحي والمراقبة هذا ليشمل القادمين من إيران وكامل الصين. وشددت دار الإفتاء المصرية على أن النصوص أكدت أن حفظ النفس أهم المقاصد العليا للشريعة الإسلامية. ويرى علماء الأوبئة أن الجائحة لم تبلغ بعد ذروتها المنتظرة خلال أسابيع، ويتوقعون أن يتجاوز عدد الإصابات المليون خلال يوليو المقبل.

التالى

كورونا.. ″مشكلة خطيرة″ في أمريكا وتحذير من موجة ثانية في أوروبا

كورونا فى امريكا

Missouri Department of Health and Senior Services. وارتفع عدد حالات الوفاة 129 إلى 2673 حالة. وتركز المنظمات الطبية الوطنية مثل على كل من الاحتواء لمنع الفيروس أولاً من الانتشار بعد اكتشافه، والتخفيف من حدته، لمنعه من الانتشار بسرعة تتجاوز حدود الاحتواء. ويلاحظ أن هذا الوباء في الولايات المتحدة لم يحدث منذ فترة طويلة. Delaware Division of Public Health. هذا الخبر منقول من : اليوم السابع.

التالى