عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد. جامعة الملك خالد تعلن بدء المفاضلة بين 3780 متقدم (الدراسات العليا)

الصفحة الرّئيسيّة

عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد مُمثلة في عمادة الدراسات العليا تعلن عن البرامج المتاحة للقبول الثاني للعام الجامعي القادم 1442هـ في عدد من التخصصات المدفوعة الرسوم وغير المدفوعة، في المراحل الثلاث الدبلوم العالي - الماجستير - الدكتوراه ملاحظة هامة :- علماً أن التقديم على البرامج المدفوعة الرسوم مُتاح للسعوديين، وللمقيمين غير السعوديين بدون شرط الحصول على منحة رسمية. كلمة مدير جامعة الملك خالد كرم مدير جامعة الملك خالد الاستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وذالك لفرق العمل الذي كلف بخدمات رفع الرسائل العلمية القديمة، ومن ثم نقلها الى مستودع الالكتروني للرسائل العلمية، حيث انه تم تشكيل ذالك الفريق عبر توجيه من معالي مدير الجامعة وذالك لعمادة الدراسات العليا، وذالك بالتعاون مع العديد من جهات تشمل اضافة عمادة الدراسات العليا عبر عمادة شؤن المكاتب الادارية العامة وذالك لتقنية المعلومات. وبتوجيه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود وسعادة وكيل الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور أحمد بن إبراهيم التركي تعمل عمادة الدراسات العليا على دعم آليات الباح. تفاصيل أكثر: المناهج التعليمية — أوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع أن العمادة أنهت مساء يوم الثلاثاء الماضي استقبال طلبات القبول في عدد من برامج الدراسات العليا المدفوعة الرسوم، وغيرها، للمراحل الثلاث الدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه للعام الجامعي القادم 1442هـ. الجهة المنفذة: - عمادة الدراسات العليا.

التالى

قبول الدراسات العليا المرحلة الثانية

عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد

تسعى عمادة الدراسات العليا إلى منظومات التعليم العالي كمنهج متطور جداً في صناعة البرامج والأبحاث واستيلادها لتجيء مواكبة مع مستوى البحث العلمي الذي تستند عليه الجامعات العالمية. أهداف الدورة: 1- التعرف على الأخطاء الشائعة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه. وقت تنفيذ الدورة ومدتها: - يوم الأربعاء 10 ذو القعدة 1441هـ - ثلاث ساعات من 7م إلى 10م. أعلنت جامعة الملك خالد مُمثلة في عمادة الدراسات العليا ضمن برنامج مبادرون إقامة دورة تدريبية مجانية عن بُعد مع شهادة حضور، بعنوان برنامج EndNote لتنظيم وإدارة المراجع العلمية باللغتين الإنجليزية والعربية ، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه. .

التالى

جامعة الملك خالد تعلن عن فترة القبول للدراسات العليا المرحلة الثانية

عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن البرامج المتاحة للقبول في المرحلة الثانية للعام الجامعي القادم 1442هـ في عدد من التخصصات المدفوعة الرسوم وغير المدفوعة، في 34 برنامجًا للمراحل الثلاث الدبلوم العالي — الماجستير — الدكتوراه. الفئة المستهدفة: — طلاب وطالبات الدراسات العليا. . . والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد.

التالى

أعلان نتائج القبول جامعة الملك خالد (برامج الدراسات العليا)

عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد

تعليمات عامة: — لا يوجد رسوم على الدورات. علماً أن آخر موعد لإرفاق خطابات الموافقات والتفرغ والإجازات والإقرارات إلكترونياً هو نهاية دوام يوم الأحد الموافق 29-10- 1441هـ، وبعد ذلك يعتبر قبول من لم يحمّل الوثائق المطلوبة لاغياً، ويحق للعمادة البدء في الاستدعاء من قوائم الاحتياط. وفي هذا السياق استطاعت العمادة الانضمام إلى مجلس عمادات الدراسات العليا في أمريكا الشمالية بهدف الاستفادة من خبرات الجامعات العالمية في تطوير وتحسين جودة الإجراءات الطلابية والبرامج الدراسية. وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد آل فائع أن الدورة تهدف إلى التعريف ببرنامج الفهرسة EndNote، وكيفية إنشاء مكتبة للمراجع داخل البرنامج، وكيفية الاستشهاد بالمراجع باستخدام البرنامج، وتغيير المراجع وأنماط الاقتباس بما يناسب المجلات المختلفة، إضافة إلى كيفية تنظيم المراجع العربية من خلال البرنامج، وكيفية تحميل أنماط المجلات عن طريق شبكة الإنترنت. مسمى الدورة: - برنامج EndNote لتنظيم وإدارة المراجع العلمية باللغتين الإنجليزية والعربية. دراسات عليا بجامعة الملك خالد وأوضحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد ، أن تسجيل دراسات عليا بجامعة الملك خالد سيكون من خلال البوابة الإلكترونية، على تقديم دكتوراه جامعة الملك خالد وعددها 13 برنامج، وأيضاً تقديم ماجستير جامعة الملك خالد ، وعددهم 36 برنامج، ودعا الدكتور أحمد بن يحي آل فايع، كافة الراغبين بالتقديم بالتوجه إلى موقع الجامعة الرسمي، وأوضحت الجامعة أنه يمكن الإطلاع على كافة الشروط والتفاصيل وبرامج الدراسات العليا عبر الموقع.

التالى

جامعة الملك خالد تفتح القبول للمرحلة الثانية من برامج الدراسات العليا

عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد

لذالك دعى ال فايع العديد من الراغبين في التسجيل وذالك للالتحاق في البرامج وضرورة الاطلاع عبر الشروط والقبول المعلن عنها، وذالك مشير الى ان المرحلة الثانية وذالك للقبول التي سيتم الاعلان عنها في شهر شعبان القادم وايضا ستكون مخصصة في برنامج الدراسات العليا المدفوعة الاجر. موعد الدورة: — تقام إن شاء الله يوم الأربعاء 10 ذو القعدة 1441هـ من الساعة 7 إلى 10م. الفئة المستهدفة: - طلاب وطالبات الدراسات العليا. تحرص العمادة على التواصل والتعاون مع كافة الجامعات المحلية والعالمية في كل ما يخص الدراسات العليا حيث بدأت الجامعة في طرح برنامج مشترك مع جامعة ليدز البريطانية في مناهج وطرق تدريس اللغة الإنكليزية إضافة إلى برنامج الإشراف المشترك بين بعض أقسام الجامعة وجامعات عالمية أخرى. الإعلان 2- دورة ضمن برنامج مبادرون بعنوان برنامج EndNote لتنظيم وإدارة المراجع العلمية باللغتين الإنجليزية والعربية : محاور الدورة — التعريف ببرنامج الفهرسة EndNote. عادل بن محمد الهدلق aalhadlaqq KSU.

التالى

جامعة الملك خالد تفتح القبول للمرحلة الثانية من برامج الدراسات العليا

عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد

والعمادة حاليا تعمل على إنشاء مجلس لطلاب الدراسات العليا يساهمون في أنشطتها ويعملون مع العمادة إلى جعل الجامعة بنية مناسبة للدراسات العليا والبحث العلمي. تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن البرامج المتاحة للقبول الثاني للعام الجامعي القادم 1442هـ في عدد من التخصصات المدفوعة الرسوم وغير المدفوعة، في المراحل الثلاث الدبلوم العالي - الماجستير - الدكتوراه وستكون البوابة الإلكترونية متاحة لاستقبال الطلبات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 10—10— 1441هـ ، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 — 10 — 1441هـ، على الرابط. تعليمات عامة: - لا يوجد رسوم على الدورة. جامعة الملك خالد للدراسات العليا 1440 ، أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن فتح باب التسجيل في الدراسات العليا ، ماجستير جامعة الملك خالد ، دكتوراه جامعة الملك خالد ، وذلك للعام الجامعي القادم 1441، وذلك بدايةً من اليوم الموافق الأحد وحتى يوم 27 من الشهر الحالي، على أن يكون تسجيل دراسات عليا بجامعة الملك خالد عبر البوابة الإلكترونية. حيث سهلت ادارة وعمادة الجامعة والدراسات العليا للمتقدمين في الدراسة العليا، العديد من الخطط الدراسية السلسة التي توصل الدارس الى السرعة التعليمية في الوصول الى نتائج سلسة، لذالك وضحت الجامعة كل تلك الامور التعليمية. أعلنت جامعة الملك خالد مُمثلة في عمادة الدراسات العليا بالتنسيق مع كليات الجامعة بدء إجراءات المفاضلة بين 3780 متقدمًا ومتقدمةً لبرامج الدراسات العليا بالجامعة قبول المرحلة الثانية ، والتي سبق الإعلان عن التسجيل من خلال موقع الجامعة، وموقع أي وظيفة خبر رقم 58790 ، وذلك وفقاً لبقية التفاصيل الموضحة أدناه.

التالى

عمادة الدراسات العليا

عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد

الأمر الذي فرض على جامعة الملك سعود أن تعزز ريادتها الإقليمية ودعم رؤية المملكة 2030م والمحافظة على ما وصلت إليه في التصنيف العالمي ضمن أفضل الجامعات عالمياً ووضع خطة مستقبلية بما يمكنها من إحراز مراكز متقدمة في التصنيف العالمي. ودعا آل فايع الراغبين في التسجيل من الطلاب والطالبات إلى الاطلاع على الشروط والتفاصيل والإجراءات على موقع الجامعة الإلكتروني، لافتًا إلى أن التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة على الرابط: يذكر أن عمادة الدراسات العليا بالجامعة أنهت خلال الأسابيع الماضية إجراءات المقبولين والمقبولات في 49 برنامجاً للماجستير والدكتوراه، تمثل المرحلة الأولى من برامج الدراسات العليا بالجامعة، التي تم الإعلان عن القبول بها للعام الجامعي القادم 1441هـ. تأتي عمادة الدراسات العليا في طليعة الجهات المسئولة عن الارتقاء بالمستوى البحثي والعلمي للجامعة، وتُعد قوة دافعة نحو الوصول بها إلى أهدافها. جامعة الملك خالد للدراسات العليا 1440 وأوضح عميد عمادة القبول والتسجيل أن التسجيل متاح فقط من خلال رابط ، وأضاف أن العمادة ستعلن بعد إنهاء إجراءات القبول ، عن موعد القبول في برامج الدراسات العليا المدفوعة، التي سيتم القبول فيها للعام الجامعي القادم. وتتركز أعمال العمادة الأخرى على الإشراف على الإجراءات المتعلقة بطلاب الدراسات العليا بدءا بالقبول والإجراءات الطلابية المتعلقة بالدراسة حتى التخرج من خلال وحدات إدارية متكاملة. حيث بين عميد الدراسات العليا في الجامعة الدكتور احمد بن يحي آل فائع، لذالك سيجري بعده استكمال الاجراءات وذالك للقبول ومراحله في التعاون مع كليات الاقسام العلمية العليا وذالك وفق للخطط التنفيذية والزمنية ومن اعتمادها. تشرف عمادة الدراسات العليا من خلال مجلسها الممثل من جميع الكليات على استحداث وتطوير برامج الدراسات العليا من خلال آليات علمية معتمدة.

التالى

جامعة الملك خالد الجامعة تبدأ استقبال طلبات القبول في برامج الدراسات العليا للمرحلة الثانية

عمادة الدراسات العليا جامعة الملك خالد

تشرف عمادة الدراسات العليا على مايزيد عن 100 برنامج ماجستير ودكتوراه وزمالة في كافة التخصصات الإنسانية والعلمية والصحية، وتتنوع هذه البرامج من ناحية كيفية الدراسة فبعضها يتبنى خيار الرسالة والمقررات والأخر يعتمد على دراسة المقررات فقط. لغة الدورة: — اللغة العربية. الخبر السابق الذي تم الإعلان عن التسجيل من خلال موقع أي وظيفة :. نقل تلك المهمة الكترونياً وضح عميد الدراسات العليا في الجامعة الدكتور احمد ال فايع ان المهمة رفعت تلك الرسائل ومن ثم تم نقلها الى مستودع الكتروني تم انجازه في مدة لم تتجاوز الاربعو اشهر، وذالك تم خلالها 1380رسالة علمية قديمة، حيث انه رفع ملخصاتها وترجمتها الى مستودع الكتروني، وايضا كل الرسائل العلمية الحديثة يتم تحميلها بشكل مباشر عبر المستودع الالكتروني وذالك يسهل المحافظة عليها ومن ثم توثيقها من الضياع والتلف وسهولة الاستعلام عنها. كما تتوجه العمادة حاليا إلى إشراك باقي شرائح المجتمع في مساندة أعمالها بشكل أكبر من خلال تكوين ومجلس استشاري من خارج الجامعة للدراسات العليا بجامعة الملك سعود. التسجيل: - موعد الدورة: يوم الأربعاء 11 شوال 1441هـ، الساعة 9 مساءً. حددت اللائحة الموحدة للدراسات العليا دور عمادة الدراسات العليا في الإشراف والمتابعة لجميع الأمور المتعلقة بأوضاع طلاب الدراسات العليا بدءاً من قبولهم في البرامج المختلفة وانتهاء باستكمالهم لمتطلبات الحصول على الدرجة والرفع لمجلس الجامعة بطلب منحهم درجة الماجستير أو الدكتوراه.

التالى