كلمة خادم الحرمين الشريفين. كلمة عن سلامة خادم الحرمين الشريفين

كلمة عن سلامة خادم الحرمين الشريفين

كلمة خادم الحرمين الشريفين

واستكمل: إن بلادكم المملكة العربية السعودية، مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة، والحد من آثارها، مستعينة بالله تعالى، ثم بما لديها من إمكانات، في طليعتها عزيمتكم القوية في مواجهة الشدائد بثبات المؤمنين العاملين بالأسباب. وقال معاليه أن الكلمة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين للمواطنين والمقيمين بالمملكة تؤكد حرص القيادة الرشيدة على أمن هذا الوطن واستقرارهاجتماعياً وصحياً واقتصاديا مشيراً الى ان الكلمة التوجيهية التاريخية حملت أوجها بلاغية في عدة مسارات حيث اشتملت على الصراحة والواقعية في كشف أبعاد هذي المرحلة الطارئة والحرجة. ومستجداتها على الصعيدين الوقائي والعلاجي محليا وعالميا، وما حققته أعمال الرصد الاستباقي والتقصي من إسهام في الحد من انتشار الفيروس، والحالات المسجلة في المملكة. وأضاف أن المملكة العربية السعودية التي تستضيف مقر منظمة التعاون الإسلامي، تبنت إجراءات مكثفة منذ بداية انتشار الوباء في العالم، وذلك انسجاما مع المعايير الدولية المعتمدة، وفي مقدمة ذلك معايير منظمة الصحة العالمية. . الحمد الله الذي شرع لنا الدين، وجعل القيام بأعمال البر من أهم القربات إليه سبحانه.

التالى

#خادم_الحرمين_الشريفين Photos and videos on Instagram

كلمة خادم الحرمين الشريفين

لقد قامت دولتكم على كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- وتشرفت بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وشهدت منذ تأسيسها لحمة وطنية شهد بها الجميع، واستمرت عجلة التطوير والنماء في وتيرة متصاعدة، رغم التقلبات الاقتصادية الدولية. هذه هي المملكة العربية السعودية وهي تقدم اروع الأمثلة دفاعًا عن مواطينيها ورعاياها الموجودين على ارضها ؛ ولعله من السهل ان ترى ذلك من خلال المقارنات المرجعية لما تعمله بقية الدول لهذا الوباء والذي بدأ يخرج عن نطاق السيطرة في بعض الدول مثل إيطاليا وغيرها. إن بلادكم المملكة العربية السعودية، مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة، والحد من آثارها، مستعينة بالله تعالى، ثم بما لديها من إمكانات، في طليعتها عزيمتكم القوية في مواجهة الشدائد بثبات المؤمنين العاملين بالأسباب. أما بعد: فما أكرم هذا الاجتماع. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التالى

مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين

كلمة خادم الحرمين الشريفين

. أسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى أن يعطي كل منفق خلفاً، وأن يبارك له في ما وهب، وأن يجعل إنفاق الخير في موازين أعمال منفقيها يوم أن يلقوا وجه ربهم الكريم. وأضاف الملك سلمان، في كلمته اليوم الأحد، بالقمة العربية المنعقدة في تونس، نجدد التأكيد على رفضنا القاطع أي إجراءاتٍ من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان، ونؤكّد أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن أمن سوريا ووحدتها وسيادتها ومنع التدخل الأجنبي. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : فتعلمون حفظكم الله ورعاكم، ما يعانيه العالم بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد، كفانا الله وإياكم والعالم أجمع شرها. وكان خادم الحرمين الشريفين قد افتتح اليوم أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى، وذلك بمقر المجلس بالرياض. أعداء الباطن أن جماعة الإخوان، التي لم تنجل عنها غمامة العهد العثماني، وما فعله بأبناء الجزيرة العربية، خصوصا جعلهم يعملون على إعادة إحياء ذلك العصر، متلبسين بشبهة أنه العصر الإسلامي المجيد، وهو أبعد ما يكون عن ذلك. إن ما أظهرتموه من قوة وثبات وبلاء حسن، ومواجهة مشرفة لهذه المرحلة الصعبة، وتعاونكم التام مع الأجهزة المعنية، هو أحد أهم الروافد والمرتكزات لنجاح جهود الدولة، التي تجعل المحافظة على صحة الإنسان في طليعة اهتماماتها ومقدمة أولوياتها.

التالى

كلمة عن سلامة خادم الحرمين الشريفين

كلمة خادم الحرمين الشريفين

إن الالتزام بالمعاهدات والأعراف والقرارات الدولية هو الأساس الذي يبنى عليه حل النزاعات الدولية، ونجدد دعوتنا للحل السياسي للأزمات التي تمر بها بعض دولنا العربية وفقاً للمرجعيات الدولية في هذا الشأن، ونثمن الجهود الأوروبية الداعمة لذلك. وقال أيضا : لقد تعودتم مني على الصراحة، ولذلك بادرتكم بالقول بأننا نمر بمرحلة صعبة، ضمن ما يمر به العالم كله. . وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين أظهر في كلمته دور المملكة المسؤول والمهم تجاه جائحة كورونا المستجد، واستشعارها عمق الأزمة وأثرها الكبير على الصحة والاقتصاد والمال والأعمال، مشيراً إلى أن الملك سلمان -حفظه الله- أكد في خطابه على مسؤولية المملكة خلال رئاستها لقمة مجموعة العشرين لدورها الإنساني المعتاد في الوقوف مع دول العالم في مواجهة الأزمات، وإيماناً منها بدورها الريادي في المنطقة، مشيداً بدعوة خادم الحرمين الشريفين لتكثيف الجهود لإيجاد لقاح خاص بفيروس كورونا المستجد، ما يعكس عمق التزامه الإنساني والأخلاقي تجاه شعوب العالم المتضررة جراء هذه الجائحة الصحية. وجاء نص كلمة خادم الحرمين، كالتالي: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين فخامة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي أصحاب الجلالة والفخامة والسمو معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الحضور الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أشكر الجمهورية التونسية الشقيقة بقيادة فخامة الأخ الرئيس الباجي قايد السبسي؛ على استضافتها هذه القمة، وعلى ما لقيناه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لقد بذلت المملكة في سبيل إنجاح مشاورات السويد جهوداً كبيرة، وتدعو إلى متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في تلك المشاورات بكل دقة، وتحميل الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران المسؤولية عن الوضع القائم في اليمن.

التالى

خادم الحرمين الشريفين

كلمة خادم الحرمين الشريفين

أضف تعليق بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. وأضاف : إن القطاعات الحكومية كافة وفي مقدمتها وزارة الصحة، تبذل كل إمكانياتها لاتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم. تسعى بلادكم إلى تطوير حاضرها وبناء مستقبلها والمضي قدما على طريق التنمية والتحديث والتطوير المستمر بما لا يتعارض مع ثوابتها متمسكين بالوسطية سبيلا والاعتدال نهجا كما أمرنا الله بذلك معتزين بقيمنا وثوابتنا ورسالتنا للجميع أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه , وسنحاسب كل من يتجاوز ذلك فنحن إن شاء الله حماة الدين وقد شرفنا الله بخدمة الإسلام والمسلمين ونساله سبحانه السداد والتوفيق. وقد اتخذ المجتمع السعودي — قيادة و شعباً — هذه السمة الحسنة منهجاً عملياً ، مما جعل له السبق وجعله مضرب المثل لدى الشعوب الأخرى. وفيما يتعلق بالأزمة الليبية تؤكّد المملكة الحرص على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وتدعم جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي يحقق أمن ليبيا واستقرارها والقضاء على الإرهاب الذي يهددها.

التالى

عام / الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي : كلمة خادم الحرمين الشريفين أكدت على استمرار الجهات المعنية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وكالة الأنباء السعودية

كلمة خادم الحرمين الشريفين

وبالنسبة للأزمة اليمنية فلم تكن عاصفة الحزم وإعادة الأمل خياراً لدول التحالف لدعم الشرعية في اليمن ، بل كانت واجباً علينا جميعاً لنصرة إخواننا أنباء الشعب اليمني الشقيق ، وما زلنا ملتزمين بدعم الشرعية في الجمهورية اليمنية لفرض سلطتها على كامل التراب اليمني ، ونحن نسعى في هذا الإطار لحل سياسي في اليمن وفق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ونتائج الحوار الوطني ، وأن يؤدي ذلك لبدء مرحلة انتقالية تحقق الاستقرار في اليمن ومن ثم إعادة الإعمار. وسوف يقام الحفل الختامي للبنين مساء يوم الثلاثاء 7-8-1441هـ وللبنات مساء يوم الأربعاء 8-8-1441هـ. فتح جميع الأمثلة تُعرض فقط لغرض مساعدتك على ترجمة الكلمة أو التعبير الذي تبحث عنه في سياقات مختلفة. وتابع : نؤكد أن مواصلة العمل الجاد في هذا الوقت الصعب، لا تتم إلا بالتكاتف والتعاون ومواصلة الروح الإيجابية وتعزيز الوعي الفردي والجماعي، والالتزام بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات وتعليمات وإرشادات، في سبيل مواجهة هذه الجائحة. . ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين مقر المركز الدولي للمؤتمرات، كان في استقباله - أيده الله - فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

التالى