قصة زهور الحارثي. قصة الفتاة زهور الحارثي مع عالم الجن (قصه حقيقيه)

“еж— «бЌ«—Ћне .... ё’е «бћд г«“«б «Ќѕ«Ће«« г” г—е

قصة زهور الحارثي

قيادة الجيش: وبعد المجلس كلف سيدنا عمر بن الخطاب سيدنا أبو موسى الأشعري وقال له تحرى أمه فإن كان صادقًا فإن فيه خيرًا كثيرًا ، وعون لنا على هذا الأمر واستعمله واكتب لي بخبره ، ولم يمض على هذا الحدث الكثير حتى أعد أبو موسى الأشعري رضي الله عنه جيش لفتح مناذر في أرض الأهواز ووضع الربيع بن زياد في الجيش وأخاه المهاجر ، كثر القتل في المسلمين كثرة فاقت كل تقدير وكان المسلمون صائمون في شهر رمضان ، فلما رأى المهاجر ذلك أراد أن يشري نفسه ابتغاء مرضات الله فذهب الربيع لأبي موسى وقال له إن المهاجر قد عزم على أن يشري نفسه وهو صائم ، فوقف أبو موسى وقال أيها المسلمون عزمت على كل مسلم أن يفطر أو أن يتوقف عن القتال وشرب لابريق كان معه ليشرب الناس. أنغام موسيقى رقصة المازوركا : وفجأة وكأن شيئا قد سقط من أعلى الطاولة ، رأت إيدا باقة الأغصان المجففة المزينة بالحلوى والورق الملون ، والتي يحصل عليها الأطفال في عيد ضرب القط ، قد قفزت هي الأخرى إلى الأرض ، فقد ظنت بأنها تنتمي إلى الزهور أيضًا ، كان منظرها رائعًا ، وفوق هذا فقد حوت باقة الأغصان أيضًا دمية بشكل رجل من الشمع على رأسه قبعة عريضة ، تشبه القبعة التي يرتديها الأفندي ، نطت باقة الأغصان المجففة هذه وسط الزهور ، ودبكت بقوة على الأرض بسيقانها الخشبية الثلاث الحمر على أنغام موسيقى رقصة المازوركا. ففي عصر انفجار المعلومات لم يعد المفهوم التقليدي للعمل الصحافي راوياً لظمأ قارئ متطلب، ولم يعد القبول بالقليل والعام كافياً للتجاوب مع قارئ زمن الفضائيات والإنترنت. بالتوازي مع حكاية الجدة، هناك قصة زهور وأصدقائها في لندن. ويروي عبدالرحمن ان شقيقته اكدت للاسرة انها كانت تشعر بمن كان يطعمها في فترات غيابها ولا تعلم اين كانت، كانت تغيب عن الوعي ثم تعود لتجد نفسها في جبال واودية. وبين حكاية «بنت عامر» وحكاية «كحل» وبين «زهور» المتماهية في الشخصيتين كانت هناك أحداث كثيرة في الرواية، بعضها يدور في فلك الشخصيتين والأحداث الجارية سواء في الزمن الحالي أو الاسترجاعي أو ذلك الذي يأتي ضمن السياق التاريخي والحدث السياسي المجاور للأحداث.

التالى

“еж— «бЌ«—Ћне .... ё’е «бћд г«“«б «Ќѕ«Ће«« г” г—е

قصة زهور الحارثي

«زهور» كما يقول شقيقها تتحدث مع الاسرة بصورة طبيعية وتدرك كل شيء الا ان وضعها الصحي تدهور ونحف جسدها ولكن حالتها النفسية جيدة. إنها حفلة رقص : حينها ترجت الزهور الأخرى ، وعلى الأخص تلك التي رقدت في سرير الدمية باقة الأغصان ، أن تتركه وشأنه ، في اللحظه نفسها سمع طرق قوي في الجارور ، حيث تستلقى سوفيا دمية إيدا مع لعب أخرى كثيرة ، ركض المدخن العجوز إلى حافة الطاولة ، إنبطح على بطنه وتمكن من فتح الجارور قليلًا ، نهضت سوفيا ، ووقفت تنظر بعجب لما حولها وقال : إنها حفلة رقص لما لم يخبرني أحد بذلك. لكن سلمان رجع ليموت مرة ثانية حين جاء قريبه المرافق ليقول إنه دفنه بيديه في قبور المسلمين هناك بعد أن فشل الأطباء في مداواته. قصة زهور الحارثي الجديدة بالتفصيل، بدات هذه القصة قبل عام تقريبا، في احدى القرى بالتحديد في منطقة تسمى بشير، وهي القرية الصغيرة المتواضعة، في احدى منازل هذه القرية شابة غاية في الجمال، والدلال، وتبلغ من العمر ما بين الخامسة عشر والسابعة عشر، واسمها زهور الحارثي، وانها من عائلة كبيرة في هذه القرية، وربما كانت هذه الفتاة منطوية في بعض الاوقات، ويسعر بعض من اقاربها انها في ذهول وانطواء. هروب الفتاة من جديد بعدما انتقلت العائلة الى منزل جديد في إحدى المناطق السعودية، جاءت الفتاة في إحدى الليالي الى أبيها، ومانت قد أيقظته من نومه، لتقول له بعد ذلك وهو في غاية التعب، وغير مدرك لما يسمع او يرى، انها ستسافر الى اليمن، وقالت له الوداع ثم اختفت بعد ذلك، اعتقد الأب أن هذا منام أو حلم، ليفيق في اليوم التالي على مصيبة جديدة، وهي اختفاء الفتاة زهور مرة آخري، الأمر الذي أربك العائلة بشكل مخيف وكبير، لتعود العائلة لمناشدة رجال الأمن، والجهات المعنية، بمتابعة حالة اختفاء الفتاة، والبحث عنها من جديد. عالم مختلف فيه أشخاص مختلفون: كحل وعمران وسرور، عالم بعيد لكنه مثل أي مكان آخر على وجه الأرض فيه الصراع الطبقي الذي لا يعرف الرحمة.

التالى

ё’… «бЁ «… “еж— «бЌ«—Ћн гЏ Џ«бг «бћд

قصة زهور الحارثي

هو زوّادة النخبة في مراكز القرار والمكاتب والدواوين والبيوت، لكنه رفيق الجميع نساء ورجالاً وشباباً، فكل واحد يجد فيه ما يمكن أن يفيد أو يعبّر عن رأيٍ أو شعورٍ أو يتوقع توجهات. «حدث كل شيء أثناء الحرب العالمية الأولى. ربما كانت هذه الفتاة منطويه وغامضه في بعض الأحيان والبعض الآخر يقول أن لديها حالة نفسية. فندب عدد من الحاضرين للكلام فلم يقولوا شيئًا فالتف لرجل توسم فيه الخير وقال له هاتي ما عندك فحمد الرجل الله تعالى واثنى عليه ثم قال له إنك يا أمير المؤمنين ما وليت أمر هذه الأمة إلا ابتلاء من الله عزوجل ابتلاك به فاتقي الله فيما وليت وأعلم أنه ولو ضلت شاة بشاطئ الفرات لسوف تسأل عنها يوم القيامة ، فأجهش أمير المؤمنين عمر بالبكاء وقال ما صدقني أحدُ يوم استخلفت مثلما صدقتني فمن أنت فقال له الربيع بين زياد الحارثي فقال له عمر رضي الله عنه أخو المهاجر بن زياد فقال له نعم. فأصاب الهلع والخوف والرعب سكان أهل الباحه تعاطف امير الباحة مع قصة زهور! حفلات الرقص : بلي : قال الطالب ، صغار زهور عين البقرة وزنبق الوادي ، وأين ترقص أكثر الزهور جمالًا ؟ سألت إيدا الصغيرة، لقد مرت عند البوابة هناك حيث حدائق قصر الملك ، الذي ينزل فيه صيفًا تلك الحدائق الملأى بالزهور ورأيت بنفسك بالتأكيد البجعات يسبحن إليك ، وأنت تهمين بإطعامها فتات الخبز ، هناك تجدين حفلات رقص بحق. والحمدلله اللي يسر لنا طُرق الرقيا الشرعية الحمدلله. أعود لسريري الضيق، تتلاشى أصوات زملائي الصينيين في المطبخ، ويخفت صوت الموسيقى الصاخبة في غرفة زميلتي النيجيرية، وأتلوى من شدة الندم».

التالى

قصة زهور الحارثي

قصة زهور الحارثي

لكن انعكاس أثر زمن الرواية حضر في النتاج الروائي العماني المعاصر، فظهرت أسماء كُتاب وكاتبات شباب أنتجوا فناً روائياً دمجوا فيه بين الماضي والحاضر، ليعكس واقع المجتمع ويشكل ذاكرة له. تمزج جوخة الحارثي زمنين متضادين في عملها: الزمن الأول زمن تدور أحداثه الآنية في بريطانيا حيث تدرس الساردة «زهور» هناك في إحدى الجامعات وتبني علاقات حياتية مع زملاء دراسة، ثم تجد نفسها ضمن مثلث تشكل هي أحد أضلاعه فيما يشكل الضلعين الآخرين صديقتها الباكستانية «كحل» وزوجها الذي تزوجها زواج متعة في السر «عمران». أيمكن للبروفيسور أن يفهم بالإيماء سألت إيدا ، بالطبع أجاب الطالب ، لقد جاء ذات صباح إلى حديقته ، فرأى الحراق يومئ بأوراقه لزهرة قرنفل حمراء جميلة ، قال لها : إنك لطيفة جدًا وأنا أحبك كثيرًا ، ولكن البروفيسور لا يحب أشياء كهذه فضرب الحراق بالحال على أوراقه ، لأن الأوراق هي يد الحراق ، ولكنه احترق ومنذ ذلك اليوم ، وهو لا يجرؤ على لمس الحراق. فتُقيمُ الراوية شبكة شائكة من الشخصيّات، ودوائر من الأحداث معزولة هي واصلتها، وتختلف الأهواءُ غير أنّ الذات الراوية تُجمّع هذا المختلف وتُحسنُ إدارته. من النافذة : أشم رائحة زهور هنا في الداخل ، يقول الحارس العجوز ولكنه لا يراها ، إنه لأمر شيق قالت إيدا الصغيرة وصفقت بيديها ، ألا يمكنني أنا أيضًا رؤيتها ، بلى لا عليك إلا أن تتذكري عندما تذهبين هناك مرة ثانية ، أن تطلي من النافذة وسترينها بالتأكيد ، لقد رأيتها اليوم وقد مددت نرجسة صفراء هناك على الأريكة كانت هي الوصيفة.

التالى

قصة الفتاة زهور الحارثي مع عالم الجن

قصة زهور الحارثي

وأرغب منكم مساعدتي مالياً لحاجتي الماسة لتسديد ما علي من قرض لغرض السكن تحصلت عليه من بنك التسليف، وليس لدي ما يُعينني على تسديد هذه الأموال المستحقة علي كوني عاجزاً على العمل وكلي أمل بكم بعد الله سبحانه وتعالى في توجيه الجهات المعنية للعمل على مساعدتي في هذا السياق. ففي الوقت الذي تغوص قدما «بنت عامر» في تراب البيت لتزرع أشجاره، وتعجن الطحين وتفرك جسد الطفل منصور بالليفة، كانت الثريا الأم الحقيقية لمنصور ترتفع عن الأرض وتغوص في صلواتها وعالمها السماوي. فالجدة هنا بطلة رئيسة تظل على مدار السرد من دون اسم خاص بها هي «بنت عامر» فقط. ترتبط زهور بصداقة مع الفتاة الباكستانية سرور وأختها كحل التي تقع في غرام عمران. قصة زهور الحارثي الجديدة بالتفصيل ربما كانت هذه الفتاة منطوية، والبعض منهم يقول انها في حالة نفسية، وفي يوم من الايام اختفت عن منزلها، واصبح الكثير من اهلها يبحثون عنها، وابلغو الجهات المختصة في ذلك، ولم يتمكنوا من ايجادها، ولكنها في يوم من الايام عادت وهي تحمل مس من الجن، ولم يستطيع أي شخص ان يخرجها منه.

التالى

ما هي قصة زهور الحارثي مع ملك الجان

قصة زهور الحارثي

الجدّة عينٌ ذكيّة، أحسنت الذات الراوية تسخيرها، وتنقّلت بها إلى التاريخ الحديث في عُمان، لترى الحياة، وعلائق البشر، ولتُضيء من الماضي القريب رأيا ورؤيةً، ولتُداخل من نفوس البشر الذين أعرض عنهم التاريخ أبعادا ورؤى شخصيّاتٌ تفعلُ ويُفعَلُ بها، تتحقّق وجودا وكونا ولغةً، فإذا هي من رماد الكون تتكوّرُ وتكبُر، إلاّ أنّها حمّالة أرزاء وأفكار ورؤى. صدرتْ لها عدّة مجموعات قصصيَّة وروايتان: منامات، وسيِّدات القمر الصادرة عن دار الآداب. كان من بين مئات سيارات رجال الأمن سيارة أمن فيها إحدى رجال الأمن بمفرده وكان متوقفآ في إحدى جبال الباحة فإذ به يشاهد فتاة واقفة بجانبه مرتدية عباءه سوداء وشعرها متطاير ووجهها لايكاد يرى فيه أي ملامح وقدميها لاتستطيع الوقوف عليها لما فيها من جروح وكأن من أعتدى على الفتاة. فبدت صفراء متجهمة جدًا لكن الزهور الورقية ضربته على ساقيه الضعيفتين ، فانكمش مرة ثانية ، وعاد دمية صغيرة كانت مشهدة مسلية لم يكن بوسع إيدا الكف عن الضحك ، واستمرت باقة الأغصان المجففة بالرقص ، وتوجب على الأفندي مرافقتها ، ولم يكن هناك بد من ذلك سواء كان عليه أن يتمطى فيصير كبيرًا وطويلًا ، أو ان يكون دمية شمع صفراء صغيرة جدًا. أحيانا نعتقد أنّنا نحن الكائنات التي قدّت من الورق وأنّ شخصيّات الرواية هي الحقّ الذي لا يأتيه الزيفُ، أنّا نحنُ «الكائنات بلا أحشاء» وهي الكائنات المملوءة أحشاء وأفئدة. لم تكن داخل القصر يومًا ، ولم تعرف بأن المكان فيه مرح وانطلاق في الليل ، سأخبرك شيئًا من المؤكد أن الخيبة ستصيب بروفيسور الحديقة النباتية ، الذي يسكن في الجوار لذلك ، أنت تعرفينه بلا شك ، عندما تدخلين حديقته عليك أن تخبري إحدى الزهور ، بأن هناك حفلًا راقصًا كبيرًا في القصر ، وستخبر الزهور بذلك الباقين وحينها ستطير جميعًا ، وعندما يأتي البروفيسور إلى الحديقة ، لن يجد زهرة واحدة ولن يتمكن من فهم السبب وراء ذلك.

التالى

قصة الفتاة زهور الحارثي مع عالم الجن (قصه حقيقيه)

قصة زهور الحارثي

تنتمي سرور وكحل إلى طبقة اجتماعية ثرية، فيما عمران الذي تتزوجه كحل سراً مجرد فلاح فقير باع والده قطعة أرض كي يكمل ابنه دراسة الطب في لندن، ولم يشفع له كيانه كطبيب مستقبلي أن ترضى عنه عائلة كحل. علاج الأسرة للفتاة بعدما عادت الفتاة الى البيت، شعرت الأسرة بالقلق والخوف الكبير على سلامة الفتاة، حيث قام أهل الفتاة بعرض الفتاة على أكثر من شيخ للتخلص من هذا الملك الذي قد مسها، والذي قال أنه لن يتركها بسبب حبه الشديد لها، حيث أفاد لهم الكثير من الشيوخ بأن هذا النوع من الجان والمس من الأنواع الصعبة التخلص منها، والتي تحتاج الى الكثير من الصبر، والإيمان القوي بالله عز وجل، حيث أمرهم أحد الشيوخ بالانتقال الى بيت جديد، وبعيد عن المنطقة القديمة التي كانوا يعيشون فيها، وعلى الفور انتقلت العائلة الى منطقة جديدة، وعاشت في منزل جديد. سأقرأ سيّدات القمر قريبًا لامست الكاتبة في رواية نارنجة شغاف قلبي وايقظت الكثير من الذكريات النائمة وعن قصص وحكايات كانت ترويها جدتي وعن مواقف حدثت لي معها… التجاهل هو اول شي تعرضت له الكاتبة وللاسف ان ادراكنا للخطأ الجسيم يأتي متأخرا. لم تبدو زهوري بحال سيئة اليوم ؟ سألت إيدا الصغيرة ، مرة ثانية وهي تريه باقة بأكملها كانت ذابلة ، اسمعي : قال الطالب ، لقد ذهبت الزهور إلى حفلة رقص البارحة لذا تدلت رؤوسها هكذا. عزف بعد منتصف الليل : أنصتت قليلًا فتهيأ لها سماع عزف بيانو داخل الصالة ، ولكنه صوت خافت جدًا ولطيف كما لو أنها لم تسمعه من قبل ، لأن الزهور أخذت ترقص الآن ، كم أتمنى رؤية ذلك ياربي ، ولكنها لا تجرؤ على النهوض ، إذ تخشي إيقاظ أمها وأبيها ، لو ترقص هنا قالت إيدا ولكن الزهور لم تأت وترقص ، واستمرت الموسيقى تعزف بنغم جميل جدًا حينها لم تستطع الصبر أكثر.

التالى

قصة زهور سعود وزوجها عايض

قصة زهور الحارثي

قد رأيت في الصيف الكثير منها : قالت إيدا ، إنها في داخل القصر: قال الطالب ، حالمًا ينتقل الملك والحاشية من القصر إلى المدينة تركض الزهور حالًا إلى داخل القصر. والدتها اصيبت بالهستيريا تذهب كل يوم إلى الجبال معها مصحف شريف تقرأ وتبحث عن صغيرتها. التيه والفقدان والحنين والعائلة والغربة والماضي والحبّ والطبقيّة والتأقلم مع الواقع وعديد المواضيع الأخرى ناقشتها جوخة بصدق وذكاء وهدوء. «بنت عامر» شخصية تحمل ملامح مرحلة تاريخية من تاريخ عُمان ومنطقة الخليج العربي لا تخفى. هكذا اختارها مؤسسها كامل مروة منذ صدور عددها الأول في بيروت 28 كانون الثاني يناير 1946، 25 صفر 1365هـ.

التالى