نائب أمير المنطقة الشرقية. سمو نائب أمير الشرقية يلتقي الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مطارات الدمام

أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

نائب أمير المنطقة الشرقية

وطالب سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز خلال الاستقبال برفع أي مشكلة إلى سموه بعد استيفاء وسائل الحلول مع الجهات المعنية بخدمة الأهالي وحاضرة الدمام بشكل عام ، مؤكداً دعمه للمجلس البلدي واهتمامه بجميع القضايا التي تهم أهالي الحاضرة ، من ضمنها معاناة سكان أحياء الضاحية والعزيزية من النواحي الخدمية. وشدد سمو أمير المنطقة الشرقية على أهمية متابعة التزام المنشآت السياحية بالبروتوكولات الوقائية الصادرة عن الجهات الصحية، والشراكة مع القطاع الصحي للتوعية بها، وذلك لتحقيق سياحة آمنة، في انطلاق الموسم السياحي في المملكة. اطلع عليه بتاريخ 22 أبريل 2017. وشدد سموه على أهمية التفاعل مع بلاغات المواطنين والوقوف على متطلباتهم ميدانياً، والتنسيق مع الأمانة والبلديات التابعة لها، لمعالجة الملاحظات كافة في حينه، متمنياً سموه للمجلس التوفيق في تحقيق الغاية منه. حرص واهتمام ونوه نائب أمير الشرقية خلال استقباله بمكتب سموه بديوان الإمارة، أمس، رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة عبدالهادي الشمري، بحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -يحفظهما الله- على تفعيل دور المجالس البلدية في التنمية المحلية، ومواكبتها لمتطلبات المرحلة الحالية، واطلع سموه على تقرير عن جهود وأعمال المجلس منذ بداية العام المالي الحالي، مشيدا سموه بهذه الجهود، متمنيا لمنسوبي المجلس التوفيق. دعم متواصل من جهته، عبر الشمري عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه -يحفظهما الله-، على دعمهما المتواصل لجهود المجلس، وحرصهما على تفعيل الدور التنموي للمجلس، وتعزيز شراكته مع مختلف القطاعات. ، ويمثل عدد الذكور 3,024,986 مليون نسمة، والإناث 2,003,767 مليون نسمة.

التالى

أمير الشرقية ونائبه يهنئان القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الفطر المبارك

نائب أمير المنطقة الشرقية

من جهته عبر رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، على دعمهم المتواصل لجهود المجلس، وحرصهما على تفعيل الدور التنموي للمجلس، وتعزيز شراكته مع مختلف القطاعات. والمدفن الموجودة في المنطقة الشرقية تعطي دليلاً واضحاً على أن عمليات الاستيطان البشري إضافة إلى الأعمال التجارية كانت سائدة منذ ألاف السنين. شاطئ العزيزية في المنطقة الشرقية تتميز المنطقة بخصائص اقتصادية مميزة لعل أهمها الصناعات المتعلقة من أعمال تنقيب وتكرير وتسويق إلى صناعات تجميع والصناعات تجميع الغاز والغاز الطبيعي البتروكمياوية وتتمركز الصناعات البتروكيمياوية في المدينة التي بنيت من لا شيء وأصبحت الآن مثلاً فريدا للتجارب الصناعية الناجحة على مستوى العالم. أكد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ، على أهمية دور قطاع الطيران المدني، في نقل المواطنين العائدين من خارج المملكة، والعمل على توفير الاحتياجات الضرورية من المستلزمات الطبية والمواد التموينية والدعم اللوجستي عبر خدمات الشحن الجوي، مؤكداً سموه أهمية العمل على متابعة التزام المسافرين بالإجراءات الاحترازية، والشركات المشغلة، بما يضمن سلامة الجميع، ويوفر منشأة آمنة للمسافرين والمستفيدين من الخدمات المساندة. وقد بدأت أعمال التصديرات للزيت الخام في نفس العام عن طريق فرضة صغيرة في كان الزيت عن طريقها يشحن إلى وفيما بعد تم بناء فرضة التي بدأت في استقبال ناقلات الزيت حيث تم شحن أول دفعة من الزيت عن طريقها في 11 ربيع أول 1358هـ الموافق 1 مايو وذلك في احتفال رسمي رعاه وقد زاد إنتاج الزيت بشكل ملحوظ فقبيل عام كان متوسط الإنتاج لا يتعدى 20. الدمام 19 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 05 فبراير 2018 م واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بالإمارة اليوم رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة عبدالهادي الشمري، ونائبه المهندس مبارك الهاجري ، بمناسبة انتخابهما لرئاسة المجلس. وقد تأثرت المنطقة بصورة رئيسية بثقافات العبيد من 3000 إلى 2000 سنة قبل الميلاد وسكان وحضارة وحوض نهر وفي التاريخ الحديث تأثرت بثقافات وقد قام ببناء قلاعهم في دلالة على اهتمامهم بهذا الجزء من العالم وقاموا بتركيز أنفسهم بالرغم من قصر بقائهم في المنطقة مقارنة بالآخرين.

التالى

سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه يلتقيا معالي وزير السياحة افتراضياً

نائب أمير المنطقة الشرقية

ولموقع المنطقة الشرقية أهمية بارزة فهي بوابة الشرقية وتتمتع بامتدادها أكثر من 700كم على ساحل الأمر الذي مكنها من بناء موانئ تصدير واستيراد يستفاد منها على مستوى المملكة كما أن المنطقة الشرقية تعتبر أيضاً مصدراً طبيعيا للغذاء حيث تقع به أكبر واحة طبيعية في العالم وهي واحة والتي تضم العديد من أجود أنواع في العالم. منوهاً سموه بحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد —يحفظهما الله- على تفعيل دور المجالس البلدية في التنمية المحلية، ومواكبتها لمتطلبات المرحلة الحالية، مؤكداً سموه ضرورة تعزيز الجهود التواصلية للمجلس، والاستفادة من التقنية في رصد الملاحظات والمرئيات على أداء المجلس والبلديات التابعة، والعمل على تحسين الأداء، وتطوير المبادرات المعنية بتحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري، واطلع سموه على تقرير عن جهود وأعمال المجلس منذ بداية العام المالي الحالي، مشيداً سموه بهذه الجهود، متمنياً لمنسوبي المجلس التوفيق. من جهته قدم رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، على دعم سموه واهتمامه بأعمال المجلس البلدي، وحرصه أن تكون نشاطاته متوافقة مع الأنظمة واللوائح ذات الصلة، للوصول إلى عمل بلدي تكاملي بين المجلس والأمانة، يحقق التنمية المنشودة في المنطقة الشرقية. ونوه صاحب السمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مستهل اللقاء بما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد — حفظهما الله — من تسهيلات وإمكانيات للنهوض بالسياحة الوطنية، وفتح المجال أمام الاستثمارات في قطاع السياحة، والاستفادة من المواقع التراثية والأثرية التي تضمها المملكة، مبيناً سموه أهمية عمل الوزارة على تذليل العقبات أمام التنمية السياحية، وتطوير التشريعات المتعلقة بتنظيم الاستثمار في القطاع السياحي، والاستثمار الأمثل للمواقع والوجهات السياحية، لا سيما الوجهات الطبيعية على ساحل المنطقة الشرقية، والاستفادة من التنوع الجغرافي للمنطقة، وما تمتاز به من تنوع ثقافي وعمراني يثري رحلة الزائرين للمنطقة. وأشاد سموه بجهود منسوبي الشركة في استقبال رحلات عودة المواطنين من الخارج، وتقديم الدعم والإسناد للجهات الحكومية لإنجاز عودة المواطنين، حاثاً على ضرورة مواصلة العمل، والحرص على تعزيز التواصل مع مختلف الجهات، متمنياً سموه لمنسوبي الشركة التوفيق. ونوه صاحب السمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مستهل اللقاء بما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد — حفظهما الله - من تسهيلات وإمكانيات للنهوض بالسياحة الوطنية، وفتح المجال أمام الاستثمارات في قطاع السياحة، والاستفادة من المواقع التراثية والأثرية التي تضمها المملكة، مبيناً سموه أهمية عمل الوزارة على تذليل العقبات أمام التنمية السياحية، وتطوير التشريعات المتعلقة بتنظيم الاستثمار في القطاع السياحي، والاستثمار الأمثل للمواقع والوجهات السياحية، لا سيما الوجهات الطبيعية على ساحل المنطقة الشرقية، والاستفادة من التنوع الجغرافي للمنطقة، وما تمتاز به من تنوع ثقافي وعمراني يثري رحلة الزائرين للمنطقة. والمنطقة الشرقية بالإضافة إلى كونها إحدى القلاع الصناعية الكبرى على مستوى فهي تجمع ما بين البحر والشواطئ الجميلة والواحات الخضراء الوارقة إضافة إلى احتوائها إلى الصحاري الفسيحة الهادئة.

التالى

نائب أمير الشرقية يؤكد أهمية الطيران في نقل المواطنين العائدين

نائب أمير المنطقة الشرقية

وبين العسكر أن هذه الزيارة تأتي إستكمالا وشاهداً على ذلك الدعم، وعلى حرصهما لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمحافظة تنفيذا للتوجيهات السديدة من قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها ويحفظ ولاة أمرها. ومع أن المنطقة قد استغرقت زمنا طويلاً لإنشاء الاستمرارية الحضارية فإن بقايا المباني وأطلال المدن والفخاريات والأعمال اليدوية المنحوته وخلافة تؤكد أن درجة عالية من الإنجازات قد تحققت على أيدي المستوطنين والقاطنين آنذاك. وأكد سموه على أهمية دور قطاع الطيران المدني، في نقل المواطنين العائدين من خارج المملكة، والعمل على توفير الاحتياجات الضرورية من المستلزمات الطبية والمواد التموينية والدعم اللوجستي عبر خدمات الشحن الجوي، مشيراً إلى أهمية العمل على متابعة التزام المسافرين بالإجراءات الاحترازية، والشركات المشغلة، بما يضمن سلامة الجميع، ويوفر منشأة آمنة للمسافرين والمستفيدين من الخدمات المساندة. أكد نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن الأمر الملكي الصادر بإقرار حزمة من مبادرات الدعم الجديدة، سيسهم في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة، ويضمن انتعاش مختلف القطاعات خلال الجائحة وبعد زوالها. وأكد سموه أن الفرص في قطاع السياحة واعدة، والإمكانيات المادية والبشرية متاحة، والخطط التي رسمتها الدولة — أعزها الله - وفق رؤية 2030 تسعى لتمكين هذا القطاع، وجعله مشاركاً فاعلاً في التنمية الشاملة والمتوازنة التي تشهدها المملكة. الدمام: صُبرة رفع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ونائبه أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

التالى

نائب أمير الشرقية: تطوير المبادرات لتحسين المشهد الحضري

نائب أمير المنطقة الشرقية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -يحفظه الله-، ضرورة تعزيز الجهود التواصلية للمجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، والاستفادة من التقنية في رصد الملاحظات والمرئيات على أداء المجلس والبلديات التابعة، والعمل على تحسين الأداء، وتطوير المبادرات المعنية بتحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري. متابعات وقع الجبيل التقى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي. أقام نائب أمير منطقة الشرقية الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الأحد ، حفل عشاء لأهالي محافظة الجبيل بمناسبة زيارته التفقدية للمحافظة، وذلك في مقر مبنى المحافظة. وقد كان لولوج إلى المنطقة الشرقية للعمل في شركة أثرًا على ثقافتهم، وأثرت الشركة أيضا في الثقافة المحلية، حيث دخلت مثلًا عدد من المفردات الأجنبية المحوّرة إلى لهجات المنطقة الشرقية. واس - الأحساء نيوز التقى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه في الإمارة اليوم، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مطارات الدمام عبدالرحمن بن مطلق العتيبي. ودعا أمير المنطقة الشرقية المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأن يعيد هذه المناسبة العزيزة والمملكة تنعم بالأمن والرخاء والنصر والتمكين، في ظل القيادة الرشيدة -أعزها الله-. هذه المقالة عن المنطقة الشرقية، إحدى مناطق السعودية.

التالى

نائب أمير المنطقة الشرقية يقيم حفل عشاء لأهالي محافظة الجبيل

نائب أمير المنطقة الشرقية

مؤرشف من PDF في 17 نوفمبر 2019. وأضاف: «حزمة المبادرات التي أُطلقت ليست وليدة اللحظة بل هي نابعة من إيمانٍ راسخ بأن هذه الدولة قائمة بجهود أبنائها، وستواصل مسيرتها بهم وببذلهم وعطائهم، والدولة تنظر للقطاع الخاص باعتباره شريكا في التنمية ورافدا من روافدها، والمملكة بيئة جاذبة للاستثمارات قادرة على المنافسة في مختلف الظروف، واقتصادها متين بفضل النظرة الثاقبة والرؤية الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة ولي العهد». من جهته أعرب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى المهدي، عن الشكر والتقدير باسمه واسم منسوبي الهيئة لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه، على دعمهما المتواصل والمستمر لمسيرة الهيئة، مبيناً أن العمل يتواصل في منشآت ومرافق الهيئة، وفق الإجراءات الاحترازية المقرة، وفرق العمل في الهيئة تواصل متابعة تطبيقها بالتنسيق مع جميع الشركاء. وقد حافظت هذه الموجات الثقافية على تواجدها الصامت من خلال الحلي الذهبية والأحجار نصف الكريمة والهياكل الحجرية والتماثيل والآثار التاريخية وغيرها وقد أتى العثمانيون إلى المنطقة عام 960هـ 1553م إلى أن عادت المنطقة تحت سيطرة لفترة، ثم مالبثت أن عادت تحت سيطرة حتى قيام في أوائل حيث استمر ذلك لربع قرن تنعم فيه المنطقة بالأمن والاستقرار إلى أن وجهت حملة عسكرية من قبل واليها على آنذاك وتم احتلالهم عام 1233هـ 1818م. واطلع سموه على جهود المجلس البلدي في تحسين العمل البلدي في حاضرة الدمام، منوهاً بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، على دعم عمل المجالس البلدية، لتقوم بالدور المنشود منها، مشدداً على أهمية أن تكون المجالس البلدية فاعلة في أداء دورها، دون تجاوز للأنظمة واللوائح المعنية بعمل المجالس. وفور وصوله عزف السلام الملكي، ثم شرف قاعة الاحتفال المعد لاستقبال الأهالي، ثم بدأ الحفل الخطابي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم. واطلع سموه على شرح تفصيلي عن انطلاقة الموسم السياحي، وخطط الوزارة للتنمية السياحية، ونتائج عدد من الدراسات التي أجرتها، مشيدا سموه بهذه الخطوات، متمنياً لمنسوبي الوزارة التوفيق.

التالى

نائب أمير الشرقية يلتقي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل

نائب أمير المنطقة الشرقية

كما أثبتت هذه الحفريات أيضاً أن المنطقة تقع في مفترق طرق ما بين العديد من الثقافات والأنشطة. . الدمام 29 شوال 1441 هـ الموافق 21 يونيو 2020 م واس التقى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي. من جهته قدم الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام عبدالرحمن العتيبي، شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، على دعمهما المتواصل والمستمر لجهود الشركة، وحرصهما على توفير منشأة آمنة للمسافرين، وتعزيز دور المطار في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية المعتمدة من الجهات الصحية. اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2018.

التالى