اليمن الآن. Yemen Today

Yemen Today

اليمن الآن

وضربت الطائرات السعودية مواقع للحوثيون قرب وقتل في القصف 36 شخصاً على الاقل، وفي قصف مدفعي على منطقة قتل 26 شخصاً، بما في ذلك عشرة قتلى في مبنى سكني يقطنه مقاتلين موالين لهادي. وشهدت اشتباكات متقطعة بين اللجان الشعبية والمسلحين الحوثيين، مما أعاق وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين، وشهدت مدينة تعز، اشتباكات مسلحة عنيفه، حيث قتل 12 مدنيا على الأقل في اليوم الرابع من الهدنة، وقصف الحوثيون بالسلاح الثقيل والقذائف أحياء عدة في ما أوقع 12 قتيلا و51 جريحا في صفوف المدنيين، وفقا ، وأسفرت المعارك التي تكثفت خلال الليل عن سقوط 26 قتيلا في صفوف الحوثيين والقوات الموالية ، و14 في صفوف اللجان الشعبية في المدينة. وفي أوائل ديسمبر سيطر الجيش على جزيرة في البحر الأحمر. وترى الإمارات أن مشاركتها في هذه الحرب ساعدت في تحقيق العديد من الأشياء. في وقت لاحق من نفس اليوم ألقت طائرات سعودية منشورات في محافظة تحذر من غارات جوية في جميع أنحاء المنطقة. مأرب أعلن قادة في مأرب تأييدهم للشرعية.

التالى

اخبار اليمن الان شاهد..وثيقة سرية عمرها أكثر من 20 سنة تكشف المستور وتوضح الاطماع الاماراتية في سقطرى اليمنية

اليمن الآن

وانضمت القوات السودانية إلى قوات سعودية وإماراتية، ويمنية للمشاركة في تأمين مدينة وربما التوجه نحو. واتهمها نشطاء حقوق الإنسان بتزويد القوات الجوية السعودية بالأسلحة والذخائر، التي تم استخدامها في عدة مناسبات في قصف المدارس والمستشفيات وأسواق وحتى جنازات خلال السنوات الأربع الماضية. صنعاء - اليمن اليوم تواصل الميليشيات الحوثية انتهاكاتها في اليمن، فمنذ أن بدأت الجماعة الحوثية أعمالها العدائية ضد اليمنيين وجيرانهم قبل سنوات، لم تدخر جهداً لاستغلال أي تهدئة محتملة أو مساعي تهدئة للتصعيد الميداني والقتالي، سواء بمحاولة التوسع لإسقاط مناطق جديدة من يد الشرعية، أو من خلال الهجمات الإرهابية بالصواريخ. الرياض-اليمن اليوم أعلنت وزارة الصحة السعودية الخميس، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19 ، وكشفت عن تعافي أول حالة إصابة بهذا الفيروس. أماكن سيطرة وانتشار الحوثيين في اليمن 2014-2015 شنت قصف جوي على مواقع الحوثيين في محافظة لحج في ، واستهدفت ، وفي سيطر الحوثيون على مدينة على ، مطبقين بذلك الحصار الكامل على جميع مداخل حيث ، وأعلن ضباط وأفراد في تأييدهم للشرعية اليمنية المتمثلة بالرئيس هادي، وسيطر الحوثيون على بمحافظة تعز في بعد اسبوع من القتال، وفي اليوم التالي سيطروا على عاصمة محافظة أبين وقتل 20 شخصا في الاشتباكات للسيطرة عليها، وأستمرت الاشتباكات في الأجزاء الشمالية من عدن، ووصل عدد القتلى إلى 100 شخص خلال الأيام القليلة الماضية، واستعادت القوات الموالية للرئيس هادي السيطرة على ، وقتل في الاشتباكات تسعة من الحوثيون وخمسة من المقاتلين المواليين للرئيس هادي. أبين وفي أعلنت قيادة وضباط وأفراد في مسقط رأس الرئيس ، تأييدهم للقيادة الشرعية المتمثلة بالرئيس، وأكد رئيس أركان اللواء العميد الركن محمد علي أحمد، في رسالة إلى الرئيس عبد ربه، أن قيادة وضباط وأفراد اللواء يقفون إلى جانب الشرعية. .

التالى

اخبار اليمن الان

اليمن الآن

ووقع الحادث لدى تجمع مشيعين في مجلس للتعزية في علي الرويشان، والد وزير الداخلية جلال الرويشان، حليف الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، واتهم الحوثيون وقالوا أن الانفجار نجم عن غارة جوية، بينما نفى التحالف هذه الإتهامات في البداية ولكنه لاحقاً أعلن أن جهة في الجيش اليمني قدمت معلومة مغلوطة بوجود قيادات حوثية مسلحة داخل القاعة، وأن مركز توجيه العمليات في اليمن أجاز الغارة دون إذن قيادة التحالف. وشنت المقاتلات غارات جوية على معسكر في وسط اليمن. وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، إن هناك أكثر من 30 جبهة قتال، ونزح أكثر من 3. في شن التحالف سلسلسة غارات جوية على بمحافظة لحج، وهي الجبهة الأكثر التهاباً في الحرب الأهلية اليمنية، وأستهدفت الغارات الفرق القتالية للحوثيين المنتشرة على طول القاعدة العسكرية الكبرى في اليمن الممتدة على طول اثني عشر كيلومتراً، وتمكن مقاتلو المقاومة الشعبية فجر الأربعاء من السيطرة على أسوار قاعدة العند وعدة للحوثيين، وذلك بعد إزالة المزروعة في محيط القاعدة الجوية والعسكرية الأهم في اليمن. ودخل الجيش بعد انسحاب الحوثيين منها في 15 أغسطس. وفي الواقع لم يتمكن التحالف حينها من تدمير قوة المتمردين الحوثيين. لكنها بدأت قبل ستة أشهر من هذا التاريخ عندما قام الحوثيون، وهم مجموعة قبلية شيعية صغيرة تعيش في الجبال شمالي اليمن، بالدخول إلى العاصمة صنعاء وطرد الحكومة الشرعية.

التالى

الحرب الأهلية اليمنية (2015

اليمن الآن

وقال الحوثيون أنهم قبضوا على وزير الدفاع ، في ، وتقدم مقاتلي الحوثي إلى ، وهي بلدة صغيرة، على بعد 20 كم إلى الشمال من. وكان بين القتلى أكثر من 2000 مدني أثناء النزاع، بينهم 400 طفلاً. وفي تعز، تواصلت الأشتباكات في القرى والمناطق المحيطة المطل على مدينة ، حيث سيطرت المقاومة على معظم قرى جبل صبر والمواقع التي كان يستخدمها الحوثيون لشن عمليات القنص ضد المدنيين في تعز. بحلول أوائل ، حاول التحالف في كبح تقدم قوات نحو الجنوب عبر ضرب الطرق والجسور ومحطات الوقود. ثلاثة منها إلى وواحدة إلى واثنتين منها إلى ، والأخيرة إلى.

التالى

الحرب الأهلية اليمنية (2015

اليمن الآن

وبدأ الهجوم في ، باندلاع اشتباكات في ، وكانت الاشتباكات في قد بدأت منذ أواخر بعد وقبلها ، حيث سيطر الحوثيون على عمران وصنعاء وضواحيها تحت غطاء مطالب سياسية، وانتقلت المعارك إلى تعز وكذلك محافظات جنوب البلاد لحج والضالع وشبوة وعدن. وبحسب تقارير فإن الغارات الجوية التي تقودها السعودية تسببت في مقتل ثلثي هذا العدد. وفي عاد وزير الداخلية اليمني ورئيس إلى عدن، ليُعاد ترسيخ وجود الحكومة، الذي كان غائباً منذ. يعتقد مايكل ستيفنز، خبير شؤون الخليج في مركز الخدمات المتحدة الملكي في لندن، أن الحرب كانت مضرة للسعوديين ولليمن أيضا. ونجح الحوثيون في التحالف مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والذي دعمهم عسكريا للسيطرة على معظم المناطق المأهولة بالسكان في اليمن.

التالى

Yemen Today

اليمن الآن

وفي نفس اليوم قالت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس هادي أنها ستتقدم نحو محافظة شبوة لاستعادتها وطرد الحوثيون وقوات صالح منها، بعد استعادتها السيطرة على محافظات ، ، ،. وبحساب هذه الأرقام على عدد سكان بريطانيا، فهذا يعني أننا لو وضعنا في ظرف مماثل سيكون هناك 53 مليون بريطاني يحتاجون إلى المساعدة والحماية. فهي أنفقت مليارات الدولارات في هذه الحرب وتجد حاليا مدنها ومطاراتها مستهدفة من جانب طائرات الحوثي بدون طيار. وقالت مصادر عسكرية موالية للرئيس هادي ان قطع الإمدادات عن الحوثيين وحلفائهم في ، لكن مصدر في اللواء 15 مدرع الموالي للحوثيين قال ان الإمدادات ما زالت مستمرة من شمال أبين. وطالب المحتجين الحكومة اليمنية بسرعة إعادتهم إلى. بدأت هدنة مساء هدنة على أمل إنهاء القتال الدائر في البلاد لأكثر من عام وبدء مفاوضات مرتقبة في الكويت، من المقرر انطلاقها في 18 أبريل الجاري في الكويت.

التالى

الحرب الأهلية اليمنية (2015

اليمن الآن

من ، دعى وزير الخارجية اليمني في للتدخل العسكري ضد الحوثيين. وأعلن التحالف أنه قتل أكثر من 800 من مسلحي القاعدة، فيما تفيد تقارير أخرى بأن مسلحي القاعدة أنسحبوا بعد اشتباكات طفيفة. وبسبب تردي الاوضاع الأمنية أجلت أمريكا نحو 100 جندي كانوا متواجدين في في ، وقام مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة بقتل 20 ضابط وجندي يمني في في مدينة التي تشهد فراغاً أمنياً كبيراً، بعد انسحاب الأمن منها، حيث طالت عمليات النهب عدداً من البنوك والمعسكرات التي سلمت لهم دون مقاومة. بحلول منتصف أكتوبر كانت القوات الشرعية قد استعادة السيطرة على عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة ومأرب، فيما تشهد محافظات تعز والبيضاء مواجهات مسلحة، ومحافظات الجوف وإب والحديدة اشتباكات متقطعة، بينما تخضع لسيطرة الحوثيين المحافظات الشمالية صنعاء وذمار والمحويت وعمران وحجة وصعدة. وفقد الحوثيون السيطرة على جنوب.

التالى

سوق اليمن المفتوح

اليمن الآن

وبالرغم من النجاحات العسكرية والتحالف مع ، إلا أن الانقلاب واجه معارضة داخلية ودولية واسعة. وفي أواخر يوليو، تقدمت القوات الموالية لهادي خارج مدينة عدن، وشنت هجمات على مناطق الحوثيين في محيط بمحافظة لحج، واستعادت السيطرة عليها، معلنة بذلك السيطرة الكاملة على المحافظات الجنوبية ،. وحاصرت قوات من الجيش معسكر اللبنات على حدود. وشنت طائرتين من نوع هجوماً على مقر إقامة هادي في ، وفر هادي صوب ، وظهر اليوم التالي في. في استعادت القوات الموالية للرئيس هادي السيطرة الكاملة على ، وذلك بعد 4 أشهر من من الحوثيون ووحدات الجيش السابقة الموالية لعلي عبد الله صالح.

التالى