بداية دراسة الترم الثاني. التقويم الدراسي التفصيلي الجديد للعام 1441 وتوزيع الأسابيع الدراسية وموعد بداية الدراسة والإجازات والاختبارات

9/2 موعد بدء الدراسة الترم الثانى 2019 في المدارس والجامعات المصرية #تأجيل دخول المدارس الترم الثاني لجميع المدارس

بداية دراسة الترم الثاني

من شاور الناس شاركهم عقولهم. كما أنّه من المهم ان تكون مُصمّماً على اكتساب وتعلُّم مهارات وخبرات جديدة، حيث يعتبر البعض أنّ العام الدّراسي وقت مُؤلم وثقيل، شرٌ لا بُد منه، ثُم بمُجرّد انتهائه يجتهدون ليمحوا من ذاكرتهم كُلّ ما تعلّموه. أعقل الناس ، ، أعذرهم للناس. فعليك في العام الجديد أن تتعلّم من خبراتك الإيجابيّة والسلبيّة على حدّ سواء، لتستيفد منها لكي تتقدّم للأمام. . اما بالنسبة للدبلومات الفنية فان موعد بدء الامتحانات هو يوم 18 مايو 2019.

التالى

موعد بدء الترم الثانى 2019 تاريخ بداية الدراسة بالمدارس والجامعات

بداية دراسة الترم الثاني

ومع بداية عام دراسي جديد، فمن المهمّ التأكيد على أن الأسرة والمدرسة تشتركان بهدف واحد وآمال مُشتركة، يتمّ التّعاون لأجلها منذ البداية، يساهمان معاً في رسم صورة صحيحة وسليمة قدوة وعمل، فينشأ الأبناء على أُسس سليمة وقواعد مُثبّتة تُسعد القلوب، وتفرح بهم الأعين وتفخر بهم النّفس. وليس لحفظه في الذهن وتسطيره على الورق فقط. حيث من المقرر مثلاً، ان تبدأ الامتحانات يوم 4 مايو 2019 بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الاعدادية والشهادة الابتدائية. . ومن غير المعلوم ماهو سبب ومصدر انتشار مثل هذه الشائعات المعتادة قبل بداية كل فصل دراسي وعلى مدى الاعوام السابقة. موعد بداية الدراسة الترم الثاني في مصر 2017 موعد نهاية اجازة الترم الاول 2017 موعد بداية الترم الثاني 2017 يوم الجمعة 10-2-2017. فعسى أن تكونَ فاتحةَ خيرٍ بإذنِ الله.

التالى

عبارات عن بداية العام الدراسي

بداية دراسة الترم الثاني

هذا ويمكن الاطلاع على اخر اخبار الدراسة والتعليم والمناهج وجداول مواعيد الدراسة، من خلال بوابة التعليم الالكتروني التابعة الى موقع لجميع المراحل الابتدائي — الاعدادي — الثانوي العام — والتعليم المهني لمختلف الصفوف، وتجدون المواقع على الروابط ادناه. ونظافتها نظافتكم , هي أيضا أمانة في ذمتكم …جدرانها وأثاثها وكتبها. هل تعلم أن أول صحيفة يومية هي جريدة البلاد. يذكر بان موعد بدء شهر رمضان الكريم سيكون هذا العام يوم 6 مايو 2019، مما سيكون متعباً على الطلاب والطالبات لمصادفته مع فترة الامتحانات والصيف. من جهتهم، اعلن وكلاء وزارة التربية والتعليم بجميع المحافظات المضكورة اعلاه، بانه لن يكون هناك اي تأجيل في موعد بدء الترم الثانى 2019 وبان موعد بداية الدراسة في جميع الادارات التعليمية لم يطرأ عليه اي تغيير.

التالى

موعد بداية الدراسة الترم التاني 2017 فى مصر ولا صحة لتأجيل الدراسة وانتهاء اجازة نصف العام 11 فبراير

بداية دراسة الترم الثاني

واعلمن أن العلم إنما يطلب للعمل به. كما تقرر انتهاء الفصل الدراسى الأول يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020 ، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت الموافق 25 يناير 2020 ولمدة أسبوعين، وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى بالمدارس والجامعات يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020. محمود أبو النصر، وزير التعليم انه سيتم تأجيل للدراسة في جميع المدارس في جميع محافظات جمهورية مصر لتعود الدراسة في المداري بالتزامن مع الجماعات التي اعلنت سابقا تأجيل الدراسة في الترم الثاني هي الاخري. كذلك فيما يخص المعاهد والمدارس الفنية المهنية بجميع اقسامها الصناعية والتجارية والزراعية وغيرها، فسيكون موعد بدء الترم الثاني فيها هو 9 فبراير 2019، اي ايضاً نفس الموعد. التّهيئة قبل بداية العام الجديد تكون عن طريق تحضير مُستلزمات الدّراسة من ثياب وزيٍّ وقرطاسيّة وكتب، ووضع خطّة للمذاكرة كل يوم؛ فيسأل الكثير من الطّلاب كم ساعة يجب أن أدرس؟ وكيف أوزّع ساعات الدّراسة مع إعطاء نفسي حقّها من التّرفيه واللّعب وممارسة ما أحبّ؟ بعد أن تكون قد خطّطتَ لكيفيّة المذاكرة، تصبح بداية العامِ الدّراسيّ الجديد أكثر سهولة وناجحاً، فادخله وأنت مستعدّ للسّباحة لتصل إلى البَرّ. ونذوقُ طعمَ طلبِهِ والسعيِ من أجلِهِ. تجعل الحياة أمور العلم أشياءً روتينيّة، فيجد البعض أنّه مُجبر على التعلّم دون أن يتساءل عن جدوى العلم، فهو مدفوعٌ من قِبَل والديه لدخول المرحلة التمهيديّة ومن ثم الصّف الأوّل الابتدائي، وهكذا لباقي الصّفوف والمراحل الدراسيّة، لكنّه حين يتخطّى عتبة المرحلة الثانويّة مُنتقلاً إلى العالم الأكبر حيث الجامعات والكليّات المتخصّصة والمعاهد والمختبرات سيجد الجواب الكبير أمامه: إنّك تتعلّم لتكون أنت، لتكون لك بصمة في الحياة تترك بها أثرك، فعلى سبيل المثال لو تخصّصت في الطّب سوف تعالج مستقبلاً الكثير من المرضى الذين سيذكرونك بالخير، أو يمكن أن تكون مهندساً فتبني وتُعمّر وتُمهّد الطّرق، وترفع من شأن مجتمعك وبلدك، وتصبح فخوراً؛ لذا، الإدراك والوعي الجيّد لفائدة العلم مع الثّواب الذي سيناله من الله، يدفع الطّالب إلى الحرص في الاستزادة، وشحذ الهمّة ليكون على مستوى ما يطمح إليه.

التالى

التقويم الدراسي 1440

بداية دراسة الترم الثاني

استقبل العام الدراسي الجديد وأنت تتطلّع لإنهائه بالتزام وتفوّق، لا تضعف من طول الطّريق، ضع نصب عينيك النّجاح والتفوُّق غاية تسعى للوصول إليها. هذا وحدث في الاعوام السابقة ان تقوم وزارة التربية والتعليم بتأجيل موعد بدء الدراسة سواء للفصل الدراسي الاول او الثاني، وكان ذلك يعلن باخر لحظة وقبل ايام قليلة، وكان ذلك التأجيل عادة يجري لاسباب مختلفة، نذكر مثلا تأجيل الدراسة في الترم الثاني بسبب انتشار مرض انفلونزا الخنازير قبل سنوات مضت، وذلك حرضاً على عدم تفشي عدوى انفلونزا الخنازير بسبب خطورتها على التلاميذ بالمدارس والطلاب بالجامعات. موعد امتحانات المرحلة الأبتدائية والاعدادية 2020 نقل وشهادة يوم السبت الموافق 2-5-2020 بداية امتحانات صفوف النقل والشهادة الأعدادية بالمحافظات مع استمرار الدراسة لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الإبتدائي حتي الخميس 28-5-2020 موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2020 كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أوضحت تفاصيل امتحان مارس التجريبى الإلكترونى لطلاب الصف الأول الثانوى العام، موضحة أنه ينطلق 22 مارس وحتى 2 أبريل المقبل، وبنظام الأوبن بوك، وبدون درجات. حقيقة خبر تأجيل الدراسة لشهر مارسأعلن مصدر مسؤال فى وازة التربية والتعليم، انه لا صحه لما تردد على بعض المواقع بتاجيل بدء الدراسة الفصل الدراسى الثاني فى المدارس والجامعات المصرية، واكد على ان هذا الاخبار اشاعات لا اساس لها من الصحة، ولا يوجد نية للوزارة بتاجيل موعد اول يوم دراسة فى الترم الثاني لجميع الصفوف والمراحل التعليمية وأنها ستنطلق فى موعدها، وانه لا يوجد اسباب لتاجيل الدراسة فى المدارس وذالك عقب انتهاء طباعة كتب الترم الثاني وتسليمها الى المدارس يوم الخميس القادم 8 فبراير والانتهاء ايضا من اعمال الصيانة فى بعض المدارس. هل تعلم أن آخر غزوة غزاها صلى الله عليه وسلم ـ هي غزوة تبوك عام 9 هـ فقرة الحكم إذا تم العقل …. . موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر 2019-2020 أعلن المجلس الأعلي للجامعات موعد عودة المدارس والجامعات للعام الدراسي الجديد 2018-2019 يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2019 موعد بدء الدراسة في الجامعات المصرية 2020 موعد بداية الدراسة في الجامعات المصرية 2019العام الدراسي الجديد الفصل الدراسي الأول يوم السبت 21 سبتمبر 2019.

التالى

التعليم تعلن موعد اجازة نصف العام وموعد بدء الترم الثانى 2020

بداية دراسة الترم الثاني

موعد بدء الدراسة 2019 مصريات — كتبت اسماء المصري: حددت وزارة التربية والتعليم موعد تاريخ بدء الدراسة للترم الثاني 2019، وافتتاح المدارس الحكومية لكافة المراحل الابتدائية او الاعدادية والثانوية، سيكون يوم السبت الموافق لتاريخ 9 فبراير 2019. ولا تنسى أنّ الاستعداد يحتاج وقت الطالب ولحُسن استغلاله بطريقة صائبة. أيتها الطالبات : هذه المدرسة بيتكم أيضا. لنعلنَ بدايةَ مسيرةٍ جديدةٍ من مسيرةِ التعلم. الأسرة المسؤولة هي التي تنظر في اختيار المدرسة والمعلم، تنتظر الواجبات المدرسيّة لأبنائها وتتابعها، تراجع الحفظ وتؤكّده، تناقش الفكر وتؤصّله، تُصحّح المفاهيم الخاطئة وتُصوّبها، تشجع الأبناء وتعالج القصور، تقسو عند الحاجة وترحم بعدها، وتعاقب عند اللّزوم بأساليب تربوية لا تتنافى مع شرع وشريعة، أسرة تقوم بواجبها تجاه أبنائها وتعمل بالأسباب لنهضة أمّتها هي أسرة لا ترغب في الاندثار ومحو الذّات بالإهمال، أسرة عرفت حقّ الله في أولادها فقامت بواجباتها تجاه ربّها وأولادها. . شعر عن بداية العام الدراسي أزكى التهاني من فؤادي تُنْثَرُ لكِ يا مدارسُ كالعروس تنوَّرُ هُبِّي فهذا الصيفُ آذنَ راحِلاً والنَّومُ فارَقَ والطُّيُورُ تُبَشِّرُ عادتْ فدَبَّتْ للحياةِ ازاهِرٌ وتمايسَ الوَرْدُ الرَّشيقُ يُعَطِّرُ والنَّخْلُ يعلو والنَّسيمُ يحفُّهُ يُدْني لهُ سَعَفاً وطَوْراً يَنْشُرُ فتساقطَ الرُّطبُ الشَّهيُّ بفعلِهِ لو كانَ ينْطِقُ قالَ صَحبي أبْشِروا ذوقوا الحلاوةَ إنّني أعْدَدتُّها لِتَكونَ في اسْتِقْبالِكم يا معشَرُ ما في الْمَدَارِسِ غيرُ شهدٍ يُرْتَجى ومَذَاقُهُ عِنْدَ التَّعَلُّمِ يَظْهَرُ يومُ المُنى لَمَّا نرى طلابَنا مِنْ غَيْرِهِمْ هذي الْمَدارِسُ تُقْفِرُ فبهم نرى جِدَّ الحياةِ وسَيْرِها وَغَراسُهم ينمو بنا فاسْتَبْشِروا كم منْ جُهُودٍ حين نغرِسُ نخلَةً وَنُعِدُّ في الأرضِ السَّمادَ ونَحْفِرُ وتَخالُنا في فرْحَةٍ فَيَّاضَةٍ لَمَّا نرى شَجَراً يَطِيبُ ويُثمِرُ وبناءِ جيلٍ عامِلٍ يحتاجُنا وَلأجلِ إعدادِ الشَّبابِ سَنَصْبرُ أنُريدُ جيلاً ليسَ فيهِ شجاعَةٌ أنُريدُ جيلاً ضائعاً يَسْتَهْتِرُ؟ يكفي عَجِزنا أنْ نُعيدَ دِيارَنا من غاصِبِ الأقصى ونَحْنُ نُثرْثِرُ وأقَلُّها إعدادُ جيلٍ حازِمٍ يُحْرِزُ دارَنا ويُحَرِّرُ فاخفِضْ جناحَكَ حين تبني أنفُساً وافتحْ لهمْ سُبُلَ الحياةِ لِيَعْبُروا واجعَلْ لهمْ من جُهدِ برِّكَ راحَةً حتَّى يروا فضلاً لها إذْ يَكْبُروا ومِنَ اللسانِ حَلاوةً وطلاوَةً تُثري بها ألفاظَهُمْ وتُطَهِّرُ هيَّا اشْتَروا قاموسَ ألفاظٍ سَمَتْ واسْتَعْمِلوا الأحلى ولا تَتَأخَّروا في كلِّ أعمال الحِسابِ ففَكِّروا لكِنْ هُنا بالضَّربِ خابَ مُفَكِّرُ فالطِّفْلُ بالقَوْلِ الرَّقيْقِ يُحِبُّكمْ وبشَخْطَةٍ أو لَطْمَةٍ قد يَفْجُرُ وإذا قَسَوْتُمْ حين يكبرُ مثلَكُمْ يُضْحي أشَدَّ قساوَةً فيُكَسِّرُ إيَّاكَ منْ شَدٍّ لأذْنٍ غضَّةٍ ما مِثلُها يمْتَطُّ ثمَّ يُكَرْكِرُ وعلى القَفَا أمْسِكْ بكَفِّكَ ساعَةً فإذا هَوَتْ يا وَيْحَ كفٍّ تخْسَرُ ولقدْ روى لي بعْضُهمْ عنْ شَيخِهمْ يبدو كما الأسَدِ الهَصُورِ يُزَمْجِرُ فإذا تكاسَلَ طالِبٌ عنْ دَرْسِهِ يا سُوءَ يومٍ كم يَعَضُّ ويَهْصُرُ ويدُوسُ بالأقدامِ غضَّ عِظامِهِ والطِّفْلُ منْ فَزَعٍ يبولُ ويَزْمُرُ كم طالبٍ ترَكَ الدِّراسَةَ خائفاً وغدا حليفَ الجَهْلِ مِنَّا يثأرُ.

التالى

التقويم الجامعي للعام الدراسي ١٤٤١ هـ

بداية دراسة الترم الثاني

ولتكملُن استكشافَ مفاجآتِ يومِكُن هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . . وزارة التربية والتعليم تعلن عن خطة الترم الثاني 2020 ومن المفترض أن يبدأ الترم الثاني لمرحلة رياض الأطفال يوم الثامن من فبراير وينتهي في الثامن والعشرين من مايو القادم، بينما المرحلة الابتدائية بداية من الصف الثالث الابتدائي ومروراً بالمرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة وحتى الصف الثالث الثانوي ستبدأ في الثامن من فبراير وتنتهي في الرابع من شهر يونيو المقبل من العام الحالي، على أن تبدأ امتحانات أخر العام يوم 2 مايو المقبل لسنوات النقل المختلفة، بالإضافة إلى الشهادة الإعدادية، وستبدأ امتحانات التعليم الفني في 16 مايو، وأخيراً امتحانات الصف الثالث الثانوي العام في 7 يونيو. كيفية استقبال العام الدّراسي الجديد عندما يستعدّ الطّفل لاستقبال العام الدّراسي الجديد، لا بدّ أن يكون جاهزاً مادّياً ومعنويّاً، فكما يحضّر قرطاسيّته، فعلى الوالدين تشجيعه ودعمه وشحن همّته ليكون إيجابيّاً مقبلاً عليه بجدٍّ واجتهاد، ولهذا، يجب عليك، عزيزي الطّالب أن تستقبله بفرح وتفاؤل وحماس؛ حيث يحتاج الإنسان دوماً للحماس والتّفاؤل في حياته، إذ أنّهُما يُعطيانه القوّة للبداية الجديدة، وكُل بداية جديدة تستلزم فرحاً وتفاعُلاً وطاقةً إيجابيّة للبدء بقوّة، ونُقطة انطلاقك الأولى ستُشكّل الكثير من معالم رحلتك طوال العام الدراسي القادم، لذا توقّع الخير وتحمّس للبداية الجديدة واستقبلها بفرح وتفاؤل وأنت سترى كيف سيقودك هذا للإنجاز والتقدُّم. فاذا كنت طالباً او طالبة في اي من المحافظات التالية: محافظة القاهرة , الدقهلية ، محافظة الاسكندرية ، محافظة الشرقية ، المنوفية ، البحيرة ، كفر الشيخ ، القليوبية ، الغربية ، بني سويف ، المنيا، الاقصر ، قنا ، مطروح ، شمال سيناء و العريش ، البحر الاحمر ، جنوب سيناء ، اسوان ، محافظة سوهاج ، اسيوط، الاسماعيلية ، السويس ، بورسعيد ، البحر الاحمر ، الوادي الجديد ، القليوبية ، الجيزة ، محافظة دمياط ، الفيوم.

التالى