ام البنات ١٤. من أصعب في التربية: البنت أم الولد؟

speciality.coats.com

ام البنات ١٤

تذكري بأن هناك الكثير مما يحدث في داخلهم وأنهم مازالوا في مرحلة النمو والتطور. أتت سنوات مرحلة المراهقة الجميلة! في هذا المقال نتحدث عما يمكن أن تتوقعيه من اختلافات بين الابن والابنة في مرحلة الطفولة المبكرة من سن سنة إلى ما قبل المدرسة. مع ذلك فالأولاد يتفوقون على البنات عندما يتعلق الأمر بالقدرات الجسدية. تطرح القارئة نيرفانا سيد سؤالا على الـ«فيس بوك»، تسأل فيه: «لماذا لا نسند لهذه الأم عملا إجباريا كعقوبة فى مزرعة أو مصنع أو ورشة بدلا من سجنها حتى لا تختلط الأم داخل السجن بجرائم القتل وتجارة المخدرات والدعارة والمفروض أننا كمجتمع نكرمها ولا نسجنها لأنها استدانت هذا الدين فى سترة ابنتها بدلا من أن تظل عانسا بجوارها؟». فهي تبدأ في الكلام قبل الولد غالبا حيث تبدأ من سن ١٢ شهر، بينما يبدأ الولد في الكلام من سن ١٣ أو ١٤ شهر وسوف تستمر في الكلام أكثر وأسرع من الولد بعد ذلك أيضا. ومن ناحية أخرى عليك أن تشجعي ابنتك على المخاطرة مثل القفز والسباحة لأعمق نقطة في حمام السباحة.

التالى

‫مسلسل ام البنات‬‎

ام البنات ١٤

قد يسبق التطور الجسدي لديه التطور والنضوج العاطفي، وهذا يضيف المزيد من الحساسية على المرحلة. ولا يمنع من عقوبات التشغيل؟، بمعنى أن نستثمرها فى الصناعات الصغيرة بالإنتاج. عليك أن تعرفي أن الإجابة عن هذا التساؤل تعتمد على ما تبحثين عنه ومتى. البنت المصرية هى وحظها، فيه بنت يقام لها فرح بالثلاث ليالٍ، والطائرات الخاصة تتسابق فى نقل المعازيم والفنانين، وقد يكون الأكل من باريس. لهذا يود المراهقون البقاء مستيقظين حتى وقت متأخر، ولكن لا يستطيعون الاستيقاظ مبكراً في صباح اليوم التالي.

التالى

من أصعب في التربية: البنت أم الولد؟

ام البنات ١٤

قد تساهم فى صناعة ملابس للأيتام أو لمرضى المستشفيات. وساعتها بنقول إنها محظوظة بالعريس. لذلك فهم يستجيبون أسرع للتفاعل الجسدي أو عن طريق اللمس. البنات لديهن حساسية أعلى في تمييز الكلام كما ان المراكز اللفظية في أدمغتهم تتطور أسرع. وهذا معناه أنهم يستجيبون أقل لأي محاولات أو تعبيرات توجه للتخويف أو التحذير. لذلك سوف تجدين ان ابنتك لديها قدرة أكبر وأطول على التواصل بالعينين أكثر من ابنك. وهذا يجعل للبنت قدرة أعلى على التواصل والكلام أكثر من الولد.

التالى

كلمات في عشق البنات

ام البنات ١٤

في سن ١٦ شهر، تستطيع البنت أن تنطق ١٠٠ كلمة بينما يتكلم الولد ٣٠ كلمة. أما البنات فيملن أكثر للمشاعر والتواصل والكلام أكثر. اقرئي في الأسفل لتعرفي المزيد عن كل التغييرات المختلفة التي يختبرها المراهق. ما معنى كل هذا؟ كما نرى فالحال كما يبدو أن الأولاد يميلون للحركة أكثر والمخاطرة من البنات، عليك إذن أن توفري لهم البيئة المناسبة للجري واللعب والاسكتشاف. حكمة الختان وعلّة تشريعه قد كان في خصال الفطرة، وسننها حِكَم ربانية ظاهرة، وتتجلّى الحكمةُ في الختان بالنسبة للرجل والمرأة في أنّها تحقّق للمسلم، والمسلمة البدن، ونظافة الجوارح، كما أنّها تعمل على تعديل الشهوة عند الرجل والمرأة، فلا يكون فيها إفراط بحيثُ يتحوّل الإنسان إلى حيوان نَهِم لا يشبع من قضاء شهواته، ولا هي تصلُ بالإنسان إلى حدّ لا يستشعر فيه باللذة الممدوحة المطلوبة.

التالى

speciality.coats.com

ام البنات ١٤

لذلك عليك توفير الضمادات في البيت إذا كان لديك ولد. حكم ختان البنات قد كانت مسألةُ ختان البنات من المسائل التي اختلفَ فيها أصحاب المذاهب الأربعة، فذهب الشافعيةُ، والحنابلة إلى القول بوجوب الختان في حقّ الرجال والنساء، لعموم الأدلة التي دعت إلى الختان، دون تمييز بين الرجل والمرأة، وقد ذهب الحنفية، والمالكية إلى القول بأنّ الختان سنة في حقّ الرجال، والنساء على حدّ سواء، وقد ذهب آخرون إلى القول بوجوب الختان في حقّ الرجال بينما هو سنة في حقّ النساء، وقد مال إلى هذا القول الإمام أحمدُ في رواية عنه، وابنُ قدامة، وبعضُ المالكية، وقد رجّح الإمام الشوكاني سُنيّة الختان، سواءً كان للرجل، أو المرأة، لعدم ورود دليل صحيح على وجوبه، وأنّ المُتَيقن في مسألة الختان أنّه سنة، ولا يجوز العدولُ عن المُتيقَّن إلى غيره إلا بدليل، ولأنّ الدليل غيرُ موجود، فيبقى الأصلُ على المُتيقّن، وهو أنّه. تصل الإناث إلى سن البلوغ بالعادة في عمر ١١-١٢ سنة، ولكن قد يتراوح بين ٨-١٤ سنة، بينما يتأخر الأولاد عن البنات بسنتين تقريباً. لا تخلو النقاشات بين الأمهات من كل الثقافات والخلفيات من هذا السؤال. ولكن مع الوقت يختفي هذا الفرق. وقد يكون رزق بنت أخرى فى عريس ميسور الحال، فبدلا من أن يقيم ليلة فرح واحدة يقيم أكثر من ليلة، وهذا حقه طالما أن الله قد منحه المال، وكون أن يتصدق عما ينفقه من مال فى ليالى الطرب، فهذا شىء يخصه ويحاسب عليه مع ربه، مع أن كثيرين من أصحاب المال وقبل أن يقيموا أى مناسبة كبيرة لم يفتهم أن يقوموا بواجب خيرى محبة فى الله، فتراهم يتصدقون من تلقاء أنفسهم فى تبنى أعداد من زيجات المكفوفين أو زيجات الأيتام أو الإفراج عن عدد من الأمهات الغارمات حتى يبارك الله لهم فى كل عمل. فالأولاد يميلون لعدم التواصل والتعبير عن مشاعرهم، عكس البنات الذي لديهن قدرة أفضل في التعبير عن مشاعرهن.

التالى

speciality.coats.com

ام البنات ١٤

ويعبرون عن الخوف بدرجة أقل كثيرا. تذكري أن تأخذي خطوة إلى الخلف، وأن تذكري نفسك بأنه عليك أن تكوني مثالاً لهم لإرشادهم، وفكري كيف بإمكانك الرد عليهم بهدوء. أحمد بن عبد الكريم نجيب، ، صيد الفوائد ، اطّلع عليه بتاريخ 2018-10-22. سمعت أن اللجنة المختصة فى المجلس القومى للمرأة قد ناقشته وركزت على إحلال العقوبات البديلة عن السجن، وتقدمت بالمشروع إلى البرلمان. اتضح أن القدرة على الاستماع أفضل في البنات عنها في الأولاد مما يجعل الأولاد أبرياء وكنا نظن أنهم يعصون الأوامر التي يسمعونها! هل أنت مستعدة لرحلة مليئة بالتقلبات؟ إن أكبر تحدٍ قد يواجهك عند التعامل مع مرحلة المراهقة هو كيفية التعامل مع التغييرات المختلفة التي يمر بها طفلك. وهذا معناه أن ابنتك الصغيرة سوف تنتبه وتفهم كلامك سواء كان مدحًا أو تحذيرًا بشكل أفضل من ابنك.

التالى

أم البنات.. نكرمها أم نسجنها؟!

ام البنات ١٤

الرغبة في المخاطرة تسعد الأولاد أكثر، وهذا الأمر يجعل الأولاد أكثر ثقة بالنفس، وربما يجعل البنات أقل ثقة في أنفسهن. . حتى لو بدا أن ابنك يميل للهدوء وابنتك تحبط أسرع، فقد يكون الابن يواجه احباطًا وضغطًا أكبر ويداريه. وقد تكون من بين هؤلاء الأمهات أم استدانت وحررت كمبيالات لتشترى أثاث بيت جديد لابنتها حتى لا تطير طرحة الزفاف من فوق رأسها وهى تعرف مصيرها السجن. وهذه عقوبة إنتاجية يستفيد منها المجتمع ولا تضر الأم الغارمة. العادة السرية والحمل قد تواجه بعض السيدات خلال فترة الحمل ارتفاعًا في الرغبة الجنسية لديهن نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحصل في جسدهن خلال الحمل، لذا قد تساعد ممارسة العادة السرية في التخلص من التوتر الجنسي خلال هذه المرحلة، إضافة إلى ذلك فإن ممارسة العادة السرية خلال الحمل قد تساعد في تخفيف بعض أعراض الحمل مثل: آلام الظهر، ومن الجدير بالذكر أن العادة السرية قد لا تكون آمنةً عند بعض الحوامل اللاتي يعانين من حمل صعب وذلك لأن النشوة الجنسية قد تزيد من فرصة حدوث المخاض. وفيه بنت تستدين أمها فتشترى لزواجها جهازها بالتقسيط، وعندما تعجز الأم عن سداد الدين، ينتزعونها من بين أفراد أسرتها لتدخل السجن.

التالى

المراهقة المبكرة: تطور الطفل من عمر ١١ إلى عمر ١٤ سنة

ام البنات ١٤

فالدراسات تؤكد أن الأولاد ينفعلون أسرع من البنات ويأخذون وقتا أطول في محاولة الهدوء والتخلص من الانفعال. وستجدينها تدرك وتستجيب لمختلف تعبيرات الوجه التي بدون كلام وكذلك الصوت. ستواجهك أوقات يقوم فيها طفلك المراهق بالرد عليك بطريقة غير لائقة أو إغلاق الباب في وجهك. وعليه، سوف يتجاهل ابنك تحذيرك ويستمر فيما يفعله، بينما تستجيب ابنتك. العادة السرية عند الرجال لا تقتصر أضرار العادة السرية على النساء إنما لها بعض الآثار على الرجال، عدا عن الشعور بالذنب وإدمان العادة السرية، فإنه توجد بعض الدراسات التي تقول بأن ممارسة العادة السرية باستمرار قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات في المرحلة العمرية ما بين العشرينات والثلاثينات، وفي دراسة أخرى وُجد أن ممارسة العادة السرية والقذف المتكرر قد يكون مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات، وذلك لأنه يساعد في منع تراكم العوامل المسببة للسرطان في غدة.

التالى