حشرة الدبور. ‫حقيقة ظهور حشرة الدبور القاتلة العملاقة في الهند و امريكا و الصين‬‎

‫الدبور 1

حشرة الدبور

الكبار يفضلون الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات سهلة الهضم. أول وضع البيض يعني دورة حياة جديدة. تشكل الدبابير الحقيقية جنس فيسبا، وتتميز عن الزنابير الأخرى من حيث عرض جزء في الرأس يقع خلف العين ، حيث تكون أكبر نسبيًا من فيسبا، وأيضًا من حيث المستديرة قسم الذي يقع خلف خصر الدبور. وتكون الإصابة شديدة والضرر كبير نوعاً ما في أصناف التمور الطرية والمتأخرة التامة النضج أو التي يتأخر جني تمورها. وهناك بعض الأنواع من أم أربعة وأربعين لها عيون مركبة تحتوي علي ما لا يقل من 200 وحدة ضوئية والبعض الآخر ليس له عيون، وجميع أنواع أم أربعة وأربعين لديها فقر في البصر ولكنها تتبع فرائسها عن طريق اللمس والشم، وحاسة اللمس والشم تعطيها القدرة علي الهروب من المفترسين في البيئة المحيطة بها. لذلك ، فإن الأداة القابلة لإعادة الاستخدام تكون ناعمة ولا تتعثر في الجلد. النحلة الطنانة توجد النحلة الطنانة bumblebee في كل مكان من نصف الكرة الشمالي، ويمكن التعرف إليها من الخطوط السود والصفر التي تغطي جسمها، والنحل الطنان قريب جدا من النحل العسال، وهو مثله يتغذى على رحيق الأزهار.

التالى

حشرة أم أربعة وأربعين هل هي سامة وكيف يمكن التخلص منها ؟

حشرة الدبور

تتغذى الدبابير البالغة على حشرات متنوعة أيضًا، والتي تقتلها بلدغاتها وفكها. الإبرة اللاسعة يحقن النحل والزنبور السم بوساطة إبرة لاسعة stinger متصلة بأجسامها. وحشرات عائلة الدبابير تبني أعشاشها من الطين أو من الأخشاب أو من الورق بعد مضغها. الفرق بين النحل والزنابير يمكن تمييز النحل عن الدبور بسهولة إذا نظرنا إليهما بانتباه للنحل جسم مكتنز مغطى بالشعر وقوائم خلفية مسطحة، أما الزنبور فجسمه أملس وصقيل وقوائمه أسطوانية ونحيلة، وعادة ما يكون جسمه أكثر انسيابية من جسم. ولكن في حالة الأنواع التي تعيش في المناطق الاستوائية مثل في تروبيكا V.

التالى

حشرة الدبور

حشرة الدبور

أما بطن الأنثي فتتكون من ستة عقل ولها قرن إستشعار يتكون من إثنا عشرة عقلة. إذ أنه يهاجم خلايا النحل للحصول على العسل من الأقراص. فبإمكان مستعمرة واحدة تحتوي على 20 مليون نملة أن تجتاح الريف الافريقي وتدمر كل ما يعترض طريقها. الثلث العلوي من البطن والطرف يحتوي أيضًا على لون بني أحمر. فتكبر إناث الدبابير وبداخلها البيض، وتتحرك ناحية الفتحة السفلية من التين، لتخرج منها، وأثناء حركتها تتلامس مع لقاح التين، وتلتقطه على جسدها، فتخرج من جديد لتبحث عن شجرة تين أخرى لتلقحها، وهكذا تستمر الدورة.

التالى

حشرة الدبابير

حشرة الدبور

بسبب الخشب المتعفن ، تبدو مواد بناء الدبابير بنيًا وليس رماديًا مثل الدبابير العادية. وتتغذى البراغيث بشكل عام على الدم الدافئ بما في ذلك دم الانسان والحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب. في البداية تقوم بعمل سلسلة من الخلايا تصل إلى 50 مصنوعة من لحاء الشجر الممضوغ. وبعد ذلك يتم وضع بيضة في كل خلية. يمكن أن تثير المواد التي تحتك بالفيرومون، مثل: الملابس، والجلد، والفرائس والدبابير الميتة، الهجوم، بالإضافة إلى نكهات طعام محددة، مثل الموز، ونكهة التفاح، والروائح التي تحتوي على وC 10. اعتمادا على درجة تطور أنواع الطعام تتغير ، ماذا الدبابير تأكل.

التالى

اخطر 10 حشرات في العالم

حشرة الدبور

ولكن تم عرضه عن طريق الخطأ من قبل المستوطنين ولم يتقدم أكثر من الجزء الشرقي من قارة أمريكا الشمالية. ففي مراحل المرض المبكرة تكون العوارض خفيفة ولا يظهر سوى انتفاخ موضعي في مكان الإصابة. الدبور ودبور العملاق الدبور القاتل الآسيوية هورنيت ديبوفسكي الدبور الشرقي دورة الحياة سكولاعندما يُسأل من هو الدبابير ، عادةً ما يُجيب على ذلك بأنه ضخم. إن الدبور الأوروبي، الذي يُعرف بـفيسبا كرابرو، هو النوع الأكثر شهرة، وينتشر بشكلٍ كبير في أوروبا لكنه لا يوجد أبدًا في شمال دائرة عرض 63 ،في الصين الشمالية، كما أنه النوع الوحيد الموجود في أمريكا الشمالية، وأوكرانيا، وروسيا الأوروبية عدا المناطق الشمالية البعيدة. أما أم أربعة وأربعين المنزلية فتوجد في جميع أنحاء المنزل تقريبًا، والأماكن الأكثر شيوعًا التي تنتشر بها في قبو المنزل والحمامات والأماكن الأخرى التي تغزوها الآفات، حيث يوجد الكثير من المياه، ولكنها قد تتواجد يمكن أيضا في الأماكن الجافة مثل المكاتب وغرف النوم وغرف طعام. كما تضع البعوضة بيضها في المياه الراكدة والمستنقعات والبرك. الزنبور والدبابير الأخرى الدبور الأوروبي به آثار نحل العسل بالرغم من أن الفروق بين الدبابير وزنابير أخرى محددة جيدًا من الناحية التصنيفية، ربما يكون هناك بعض الحيرة فيما يتعلق بتلك الفروق بين الدبابير وزنابير أخرى من فصيلة الـزنابيروخاصةً الزنابير المقلمة، وهي أفراد من نفس الأسرة.

التالى

زنبار

حشرة الدبور

في اليابان ، يهلك 40 شخصًا من العصفور سنوياً. رأس الدبور كبير ، مستدير ، مع مؤخرة عريضة. والجدير بالذكر يوجد طرق منزلية آخري لعلاج لسعة الدبور في المنزل غير الثوم، وهي السماق، أو شئ بعد الإصابة بالسعة يتم وضع الملح مكان الإصابة، ثم احضري إناء على النار وضع فيه نصف كوب من الماء و2 ملعقة سماق، ويتم خلطهم جيداً حتي يذوب السماق في النار ويغلي، يترك ليبرد قليلاً ثم يتم دهان مكان اللسعة بهذا الخليط لحيت تهدئة الحكة والهرش. إذا قام شخص بقطف ثمرة مثل الكمثرى بداخلها دبور، يكون أكثر عرضة لهجوم الدبور المنزعج عليه؛ حيث أن الدبابير تميل إلى حفر ثقب داخل الثمرة ليغطس نفسه في لحمها الغض. في الطبيعة ، هناك حاجة إلى الدبابير للسيطرة على أعداد الحشرات الأخرى ، على الرغم من أن الدبابير العملاقة لا تفرق بين يرقة العثة البيضاء واليرقة لنحل العسل المنزلي. تظهر الصورة كيف يبدو الدبابير الآسيوية.

التالى

زنبور

حشرة الدبور

هذا بالطبع بالإضافة إلى أن لدغ الدبور الأحمر للإنسان أو للقائمين على خدمة النخلة يسبب ألماً وإزعاجاً شديداً لهم. باستثناء : ، الذي يظل مقصورًا على الملكة. وهناك دورات حياة مشابهة للأنواع الأخرى التي تعيش في الأماكن المعتدلة مثل الدبور الأصفر، في سيميليما V. وبعد ذلك، تغزل اليرقة غطاءً حريريًا على فتحة الخلية، وخلال الأسبوعين التاليين، تتحول لتصبح بالغة، وذلك من خلال عملية تُعرف باسم. لكن الدبابير نفسها ليس لها تقريبا أي أعداء طبيعيين ، باستثناء الإنسان.

التالى

معلومات رائعة عن الدبور بالصور والفيديو

حشرة الدبور

فهو موجود في العراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين ومصر والسودان وإيران وباكستان وأفغانستان ودول أخرى. إن الزنابير المقلمة أصغر من الدبابير العادية عامةً، كما أنها ذات لونين ساطعين من الأصفر والأسود، بينما الدبابير تكون عادةً سوداء وبيضاء. والفرق بين الدبور العادي و scolii هو اللون الداكن، والتميز بين الدبابير السوداء والجنبة يواجه قليل من الصعوبة، فالتفرقة بينهم من خلال فحص البطن، فالدبابير السوداء لا يوجد بها بقع ولا خطوط، أما حشرة الدبور الجنبة يوجد بها زينة ضمادات صفراء. وتُعد لسعة نملة النار مؤلمة جداً للإنسان حيث يتمالكه شعور بالإحتراق ولهذا سمي بنمل النار. وتدريجيًا يتحمل أول جيل من العمال، دائمًا من الإناث، كل المهام التي كانت تقوم بها الملكة سابقًا ، وبناء العشش، والاهتمام ، إلخ. فبإستطاعة سرب من بطول كيلومتر واحد أن يقضي على أراضٍ زراعية شاسعة في لمح البصر ويستهلك 100 طن من النباتات الخضراء يومياً مما يؤدي إلى حدوث مجاعات تودي بحياة آلاف البشر.

التالى