والله اني يا احب الناس احبك. جواهر والله بحبك موت يا حماده

جواهر والله بحبك موت يا حماده

والله اني يا احب الناس احبك

أنت اللي نصف الشهر يملي السما نورك. لكن إياك أن تحرقي قلبي فأنت فيه! أخي القارئ لك أن تتخيل هذا الوليد وهو في أكثر من مناسبة يسمع هذا « اللهم إني أُحِبُّهُ فَأَحِبَّهُ» يترفع إلى السماء معلناً الحب في أسمى معانيه، بل يتجاوز ذلك بأن يطلب من ربه جل وعلا أن يحبه، بل يحث النفوس على حبه فيسأل ربه أن يحب من يحبه، كم ستترك مثل هذه الكلمات من آثار تربوية تحقق الإشباع العاطفي والاستقرار النفسي، وتورث القلب والهناء، إنها مدرسة الحب. كل دقه قلب فيني لك قصيدة تكفي الدنيا مع الا حباب غنوه. حكمة أعجبتني : البياض لايعني الجمال و السواد لا يعني القباحة فالكفن أبيض ومخيف والكعبة سوداء وجميلة والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره ولو كانت الرجولة بالصوت العالي لكان الكلب سيد الرجال! فعَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخَذَ بِيَدِهِ وَقَالَ : يَا مُعَاذُ! ربما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ذلك لصحابة آخرين أيضا ، لكن لماذا لم يقل ذلك لجميع صحابته ؟ الحمد لله معاذ بن جبل رضي الله عنه من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم المقربين ، ومن الذين شهد لهم بالعلم والفقه والدين ، أمر صلى الله عليه وسلم الناس بأخذ القرآن عنه ، وبعثه إلى اليمن معلما وداعيا وأميرا ، ولما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب عمر في الناس فقال لهم : من أراد الفقه فليأت معاذ بن جبل. إني أحبُّه، فأحبَّه وأحبِبْ من يُحبُّه» رواه البخاري ، وقال في الحسن والحسين: «اللهم إني أحبهما أحبهما، وأحب من يحبهما» رواه الترمذي. لقد جاءت الفرصة على غير ميعاد ليكشف صلى الله عليه وسلم أن زوجه هي أحب مخلوق إليه دون أن يتردد أو يشعر بالخجل، ليعلّمنا أن المشاعر لا حياء ولا خجل في كشف اللثام عنها، لا لتطرق سمع الحبيب ممن يحب فحسب، ولكن ليتناقل الناس خبر حبه لها. لقد كان محمد صلى الله عليه وسلم خزانة الحب ومستودع الوداد، أكثر الناس سخاء وجوداً وأعظم ما جاد به هو الحب الدافق لمن يعاشره، لقد كان صلى الله عليه وسلم شديد الحرص أن تكون كلمة الحب تعبق في أجواء المجتمع الذي يعيش فيه لتكون نبراساً للأجيال القادمة يحكي لنا أنس بن مالك رضي الله عنه « أن رجلا كان عند النبي صلى الله عليه وسلم، فمر به رجل فقال: يا رسول الله، إني لأحب هذا، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : « أعلمته؟ »قال: لا، قال: «أعلمه» قال: فلحقه، فقال: إني أحبك في الله، فقال: أحبك الذي أحببتني له» بهذا التوجيه النبوي ينعم المجتمع المحمدي بالحب والوداد والألفة والسعادة والهناء، فطوى لذلك المجتمع الذي تذوق تلك الحياة الفريدة، وما أحوجنا اليوم أن نتتلمذ في تلك المدرسة العظيمة.

التالى

اجمل الكلمات عن الحب

والله اني يا احب الناس احبك

كلمات حب في الفراق 32 دورت رسالة أرسلها لك. إن الحب في قلب محمد صلى الله عليه وسلم ليس له مكان يحده، ولا زمان ينتهي به، بل حتى لو مات الحبيب فخفقان القلب بحبه لا ينتهي، تقول عائشة رضي الله عنها: « كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذبح الشاة، يقول: «اذهبوا بذي إلى أصدقاء خديجة»، قالت: فأغضبته يوماً، فقال صلى الله عليه وسلم: «إني رزقت حبها »». ولو كانت الانوثه بالتعري لكإنت القردة اكثر الكائنات انوثة. لا تقطع علي الصوت ما أقدر على الحرمان. الشيخ: هذان الحديثان في المحبة لله، وفي الذكر، وفي آخر الصلاة في الدعاء، آخر الصلاة فيهما فوائد. قُلْتُ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ. ما لقيت أغلى من الساعة إلي شفتك فيها.

التالى

جواهر والله بحبك موت يا حماده

والله اني يا احب الناس احبك

لقيت الحكي يحلى وعيني تشوفك بالله عليك وش أسوي دام دنيتي ما تكمل بدونك. وهو رويتك لكني سأهديك ما يعجز عنه أغلب البشر ؟! وقد أحبه النبي صلى الله عليه وسلم حبا عظيما ، وصرح له بذلك ، بل وأكده بيمين حلفها بالله عز وجل ، وكرر العبارة والكلمة ليقع في قلب السامع عظيم قدر هذه المحبة والمودة. كذلك حديث: إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة من يوضع على أخمص قدميه جمرتان من نار يغلي منهما دماغه فهو يرى أنه أشد الناس عذابا وهو أهونهم عذابا، وفي بعض الروايات: إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة أبو طالب، وإنه لينعل نعلين من النار يغلي منهما دماغه. و كم هي النفوس التي حرمت من تذوق حروفها وهي تنساب من قلب الحبيب إلى شفتيه فتفعل فعلتها لا في الأسماع بل في القلوب مباشرة! لقد جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بالنور الذي أضاء العالم، وأعطى للبشرية مثالا راقياً في والقيادة بمنهج الحب، بين المُرَبِي والمُرَبَّى، والقائد والجندي، والصاحب وصاحبه، والمتأمل في سيرته صلى الله عليه وسلم يرى ذلك واضحا جليا، وقد فعل النبي صلى الله عليه وسلم ذلك مع بعض أصحابه ومنهم معاذ رضي الله عنه ليعطينا القدوة في ذلك. ان في قلبي احاسيس ومشاعر تضطرب كلما رايتك ، فكأني أريد أن أختفي من هذه الدنيا ، واندمج في روحك ، لأن نفسي تواقة إليك ، مولعة بك فأصبحت لا استطيع أن استغني عنك فرفقا بي ، بيديك سعادتي تحية عطرة وسلاما زاكيا أن كان الحب قدرا فأنت قدري أن كان الحب خيارا فأنت اختياري إليك ايتها الفتاة التي ملكت قلبي واسرت فؤادي وتحكمت في أحاسيسي ومشاعري ، إليك حبيبتي أبعث باقات من زهور العمر محملة بعطر المحبة ، حبيبتي لقد عرفت أن للحب لذة وللحياة معنى وذلك عندما احببتك ، لقد نما حبك بداخلي حتى تملكني فصرت اسيرا في ذلك الحب حبيبتي أني أحمل في داخلي كل متناقضات العالم من أمل ويأس وفرح وحزن وسعادة وشقاء فأنا سعيد بحبك شقي لبعدك لقد انتشلتني من عالم الاحزان الذي أنا فيه فإذا بحصان حبك ينقلني من عالم الارض إلى جنة السعادة التي تظللها سماء حبك الطاهر حبيبتي اني لا اخفيك بأن قلبي كان صحراء قاحلة ولكن عندما احببتك تحولت تلك الصحراء القاحلة إلى جنة غناء يرويها حبك ويرعاها طيفك حبيبتي أريد أن أصرخ بأعلى صوت ، أريد أن أكتب بكل أقلام العالم أحبك. ذكرنا من قبل في الحديث السابق لما قال الرجل لمعاذ: والله إني لأحبك، قلنا: هذا فيه أن الإنسان قد يحلف من غير استحلاف، ويحلف وهو مصدق أيضاً.

التالى

والله اني ياحب الناس احبك

والله اني يا احب الناس احبك

وَ أَدْلَجَ بِإِسْكان الدَّال، ومعناه: سَارَ مِنْ أَوَّلِ اللَّيْلِ، وَالمُرَادُ: التَّشْمِيرُ في الطَّاعَة. وما تطلع إلا بكفالة قدرها 5000 بوسه. لله أنت يا رسول الله حتى اتباعك الذين لم يظفروا برؤيتك أفضت عليهم مشاعر الوداد، يكفيهم هذا الشوق العظيم حين قلت : وددت أني لقيت إخواني ، قال: فقال أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: أوليس نحن إخوانك؟ قال: «أنتم أصحابي، ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني هذا قلب محمد صلى الله عليه وسلم، وهذه مشاعره التي لم يكتنزها في صدره بل صدح بها، فهل نتأسى به فنصدح بعبارات الحب لمن نحب؟ هل نفيض على أهلينا وأقاربنا وإخواننا كلمات الوداد ؟ إطلالة : قالت أحبك والمحبة لي جوى قلت ارفقي فالقلب فيك قد ارتمى الحب حبك فارفقي بصبابتي فحروف لفظك كم غدت لي بلسما قولي أحبك لا تملي قولها فحروفها كم حلقت بي في السما كالطير حلق عالياً ثم انثنى للعش يأوي يرتوي فيه الهنا عصفورتي ضمي الجناح وغردي بالحب صوتك كان لي كل المنى أنشودة الحب التي اسمعتني مازال رجع الصوت يعزف للدنى سأظل ألهج بالمحبة والهوى وأعيد ذكراها ليستمع الورى إني أحبك ما مللت مقالها كم ليلة كانت رفيقي في السُرى أولم يفض قلب النبي برسمها هي رزق من خلق السماء ومن برى محبكم: شائع محمد الغبيشي نائب رئس مكتب بحلي وخطيب جامع الهيلي. والثانية من ربي عسى إنه يرعاك. رواه البخاري 4250 ومسلم 2426. أنت التي فجرت في كل طاقات الابداع فاصبحت بك مبدع ومن أجلك أبدع حبيبتي.

التالى

والله أني يا أحب الناس أحبك❤️ by Abdu_sound

والله اني يا احب الناس احبك

» إنه صلى الله عليه وسلم يريد أن يسرى الحب بين أفراد أسرته فجعل علامة حبها لما يحب أن تحب زوجه، هكذا يمتد الحب ويتسع لتنعم به أسرة محمد صلى الله عليه وسلم ويكون عليه الصلاة والسلام هو الوقود الذي يؤجج ذلك الحب في النفوس، وكأنما أراد صلى الله عليه وسلم أن يعلم ابنته الحبيبة إلى قلبه كيف تنقل كلمة الحب إلى بيتها؟ لتنعم أسرتها بمشاعر الوداد ولتكون كلمة الحب مألوفة إلى نفسها. ولك أن تتخيل مشهد الحسن رضي الله عنه وهو يبصر النبي صلى الله عليه وسلم وقد بسط له ذراعيه وأقبل عليه بفرح وسرور فينطلق في شوق إلى حضن حبيبه صلى الله عليه وسلم، أي فرحة وسرور وبهجة ستسكن فؤاد هذا الوليد، لله أنت يا رسول الله ما أجمل تربيتك وما أروع ما تفيضه على من تعاشره من معين الحب الفياض. ، وهذا اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله. ومعنى يَذْهَبُ في الأَرْضِ: ينزِل ويغوص. فتذكرني إذا كنت أستحق الذكرى.

التالى

والله أني يا أحب الناس أحبك❤️ by Abdu_sound

والله اني يا احب الناس احبك

HQ - 16 minutes - Go to channel - ساوند ميوزك Sound Music - 1. قَالَتْ: فَقَامَ فَتَطَهَّرَ ثُمَّ قَامَ يُصَلِّي، قَالَتْ: فَلَمْ يَزَلْ يَبْكِي حَتَّى بَلَّ حِجْرَهُ. وروى الترمذي 3769 أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في الحسن والحسين رضي الله عنهما: اللَّهُمَّ إِنِّي أُحِبُّهُمَا فَأَحِبَّهُمَا وَأَحِبَّ مَنْ يُحِبُّهُمَا وحسنه الألباني في سنن الترمذي. قَالَهَا ثَلَاثَ مِرَارٍ رواه البخاري 3785 ومسلم 2508 وبوب عليه البخاري بقوله : باب قول النبي صلى الله عليه وسلم للأنصار أنتم أحب الناس إلي. تعال معي هناك إلى المجتمع النبوي الذي تعلم من محمد صلى الله عليه وسلم صدق المشاعر واستقى منه الحب حتى الثمالة، فالكل في حياة محمد صلى الله عليه وسلم يشعر أنه أحب الناس إليه، أراد أن يستكشف ذلك عَمْرِو بْنِ العَاصِ رضي الله عنه أمام جمع من ليعلموا من الأحب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقَالَ: « يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ أَحَبُّ النَّاسِ إِلَيْكَ؟ قَالَ: «عَائِشَةُ».

التالى

والله اني ياحب الناس احبك

والله اني يا احب الناس احبك

الحسن والحسين رضي الله عنهما: عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في الحسن: « اللهم! انتفي لك من سواليفي حسنها والقصايد من غزلها كل حلوة وانثر العببرات. وأروع ما في القلب نبضات ولكن الأروع أن ينبض بالدعاء , فيا رب في هذا الوقت أسعده وبما يرضيك أشغله. أنت تستاهل الدنيا وما فيها يا عمري. والله اني يا احب الناس احبك والله ان الروح لوترضيك فدوة والله اني تارك غيرك وجيتك مزعل الزعلان والعذال عنوة. ؟ HQ - 8 minutes, 55 seconds - Go to channel - Elite Music ايليت ميوزك - 5. وكم في هذه القصة من رسائل الحب الزوجية، فهو صلى الله عليه وسلم يستأذنها ليقف بين يدي ربه جل وعلا، فيكون الرد فيضاً من مشاعر الحب يعجز الحرف عن الإحاطة بأسراره، تأمل: والله إِنِّي لأُحِبُّ قُرْبَكَ وَأُحِبُّ مَا يَسُرُّكَ ، ففي كلا الحالين أنت الحبيب، والقلب ينعم بحبك ويزاد شغفاً بك، وأنّا لقلبٍ هذه أحاسيسه ومشاعره أن يذوق الغمض، فها هي تسهر الليل كله ترقب حبيبها، تحرسه بعينها التي أضناها السهاد، يخفق قلبها مع كل دمعةٍ تُهراق على خديه، فطوبي لحياة الحب ما أجملها وما أهنأ لحظاتها.

التالى