قائد المنطقة الجنوبية. قائد ألوية العمالقة ابو زرعة المحرمي يتلقى اتصال هاتفي من قائد المنطقة العسكرية الرابعة

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية . . يكشف عن مفاجأه جديده ومفرحه

قائد المنطقة الجنوبية

خلال المظاهرات، أطلق المحتجون أيضا طائرات ورقية وبالونات حارقة باتجاه إسرائيل، ما تسبب بإشعال الحرائق التي قضت على غابات ومحاصيل وماشية. في السياق عينه، أكّد مراسِل الشؤون العربيّة في هيئة البث الإسرائيليّة، شبه الرسميّة، غال بيرغير، أكّد في نشرة الأخبار المركزيّة أمس الأحد أنّ قطر تعمل وبوتيرةٍ عاليّة ومُكثّفةٍ جدًا من أجل أنْ تتوصّل إسرائيل وحركة حماس إلى هدنةٍ أوْ تهدئةٍ طويلة الأمد، وبالمُقابل، كما أفاد بيرغير، أعلنت الدوحة عن عزمها تمويل المشاريع الحيويّة في قطاع غزّة، إضافةً إلى مُواصلة دفع الرواتب للموظفين في القطاع، لافتًا إلى أنّه عملية إطلاق الصواريخ من قطاع غزّة باتجاه جنوب الدولة العبريّة أحرجت القطريين والإسرائيليين على حدٍّ سواء، إذْ أنّ السفير القطريّ العمادي، غادر القطاع بعد أنْ سلّم الأموال، قبل ساعةٍ ونصف من بدء إطلاق الصواريخ، مُوضِحًا أنّ نتنياهو كان هو الآخر مُرتبِكًا، على حدّ تعبير المصادر التي اعتمد عليها. وأكّد ليبرمان في حديثه على أنّ الزيارة كانت سريّةً للغاية واستمرت 24 ساعة، حيث التقيا كوهين وهليفي شخصيات قطرية، من بينها محمد بن أحمد المسند، رئيس الاستخبارات القطريّة ومستشار أمير قطر للأمن القوميّ، وفق ما أكّدته أمس الأحد صحيفة يديعوت أحرونوت العبريّة، نقلاً عن مصدرٍ أمنيٍّ رفيعٍ جدًا في تل أبيب، كما لفتت، وبحسب تقارير غيرُ مؤكّدةٍ، إلى أنّ زيارة رئيس الموساد إلى الدوحة تعتبر الثانية خلال نصف سنة. وكان من المقرر نشر التقرير الخاص بالتحقيق الذي اعلنته في كانون الثاني الماضي قيادة المنطقة الجنوبية »مقرها ميامي« التي تشرف على قاعدة غوانتانامو في كوبا في جلسة لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي امس. حيث أطلع القائد ابو زرعة المحرمي اللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة على الجاهزية القتالية لألوية العمالقة مؤكدا بان العمالقة درع حصين للمنطقة الرابعة وخلال الاتصال الهاتفي اشاد اللواء الركن فضل حسن بانجازات القائد ابو زرعة المحرمي الذي أسس ألوية العمالقة وقادها في احراز انتصارات ساحقة على مليشيات الحوثي مستبشرا بعودة تلك الانتصارات. واندلع حريقان في إسرائيل نتيجة هجمات الحرق العمد.

التالى

محافظ أسيوط وقائد المنطقة الجنوبية يتفقدان مزرعة الدواجن والمجزر الآلي بعرب العوامر

قائد المنطقة الجنوبية

وتم استهداف أحد الموقعين ردا على إلقاء قنبلة يدوية على جنود إسرائيليين عند الحدود، في حين تم قصف الموقع الآخر بعد قيام متظاهرين بإلحاق أضرار ببنى تحتية عسكرية. وبحث خلال اللقاء الموضوعات ذات العلاقة ومهامها وعملها كما تفقد قطاعات ووحدات القوات المسلحة بمنطقة جازان. وتتحدث تقارير منذ مدة طويلة عن محادثات حول اتفاق هدنة — بوساطة مصر والأمم المتحدة — لإنهاء أشهر من التصعيد في الأعمال العدائية — الأكثر حدة منذ حرب 2014. وقالت المصادر ان التحقيق أدان ما قامت به محققة عندما لطخت احد السجناء بسائل أوهمته بأنه من دم الطمث لكن التحقيق لم يجد ضرورة في متابعة هذا الامر لانه مر عليه فترة طويلة. عمان - بترا قال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية العميد الركن مرتضى محمد المجالي، ان وحدات المنطقة موزعة جغرافيا ضمن اربع محافظات تشكل ما يعادل 60 بالمئة من مساحة المملكة.

التالى

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يزور محافظ أسيوط لتهنئته بمنصبه الجديد

قائد المنطقة الجنوبية

وعبر محافظ أسيوط عن سعادته وثقة القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي في تلك القرارات الحكيمة مقدمًا التهنئة لقائد المنطقة الجنوبية العسكرية متمنيًا له التوفيق في مهامه عمله الجديدة موجهًا التحية لقيادات ومقاتلي المنطقة الجنوبية العسكرية الذين يؤدون واجبهم بإيمان كامل وعطاء منقطع النظير في مرحلة مليئة بالتحديات والمهام الجسام مشيدًا بالجهد الذي يبذله رجال المنطقة الجنوبية العسكرية في تنفيذ المهام والأنشطة التدريبية المكلفين بها وما يقدمونه من بطولات وتضحيات للمعاونة في تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشآت والأهداف الحيوية ومساعدة الشرطة المدنية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظات في نطاق مسؤوليتها بها مؤكدين أن رجال القوات المسلحة هم عماد مصر التي تستمد من سواعدهم وإصرارهم العزم والعون للمضي قدمًا نحو مستقبل تجتمع فيه كل دلائل القوة. وقال الجيش الإسرائيلي إن المتظاهرين قاموا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه الجنود، الذين ردوا باستخدام الغاز المسيل للدموع ووسائل أخرى أقل فتكا. حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية محمد بن عبدالله الخليوي. فلسطينيون يسحبون كابلا مربوطا بسياج شائك إثناء محاولتهم إسقاط قسم من السياج الأمني بين قطاع غزة وإسرائيل، خلال مواجهات على الحدود شرقي مدينة غزة، 7 سبتمبر، 2018. كما تفقد عنابر المزرعة لاستعراض التجهيزات بها والتعرف على دورة التسمين للدواجن حيث تفقد نظام التهوية والتبريد والتسخين بالعنابر ونظم الإضاءة والتغذية والشرب كما تفقد غرفة التحكم الخاصة بكل عنبر وخزانات المياه وصوامع تخزين الأعلاف وغرفة الكهرباء الخاصة بالمزرعة.

التالى

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يزور محافظ أسيوط لتهنئته بمنصبه الجديد

قائد المنطقة الجنوبية

وقال إن إسرائيل مستعدة للدفاع عن نفسها إذا تعرضت للهجوم. وفي حادث منفصل، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في غزة يوم السبت عن مقتل فتى فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما متأثرا بجروح أصيب بها جراء تعرضه لنيران الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في اليوم السابق. مظاهرات يوم الجمعة كانت الأولى منذ إعلان الولايات المتحدة عن وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بالكامل. حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية محمد بن عبدالله الخليوي. من جانبه، عبر اللواء الركن العمري عن سعادته بلقاء سمو أمير منطقة جازان، وما تجده مختلف القطاعات العسكرية العاملة بالمنطقة من متابعة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع لما فيه الخير والفائدة ويحقق الصالح العام.

التالى

تعيين اللواء قائدًا جديدا للمنطقة الجنوبية العسكرية

قائد المنطقة الجنوبية

من جانبه, عبر اللواء الركن العمري عن شكره لسمو أمير منطقة جازان على ما تجده مختلف القطاعات العسكرية العاملة بالمنطقة من متابعة من قبل سموة. إلى ذلك، قال موقع WALLA الإخباريّ-العبريّ إنّ رئيس الموساد زار الدوحة في الخامس من شباط فبراير الجاري برفقة قائد القيادة الجنوبيّة في الجيش الإسرائيليّ، الجنرال هرتسي هليفي، والتقى هناك السفير القطريّ لدى قطاع غزّة، محمد العمادي، ومستشار الأمن الوطنيّ، محمد بن أحمد المسند، مُضيفًا أنّ الزيارة جاءت بهدف حثّ قطر على مواصلة تقديم الدعم الماليّ إلى غزة، وذلك بسبب مخاوف حكومة إسرائيل من إمكانية تدهور الأوضاع المعيشيّة في القطاع في حال تجميد قطر مساعداتها للفلسطينيين هناك، وشدّدّ الموقع، نقلاً عن مصادره في تل أبيب، على أنّ محمد المسند سبق له أنْ اجتمع مع مسؤولين إسرائيليين بهذا الصدد، ودن أنْ يُشير إلى مصادر معلوماته في هذا السياق الأخير. قدم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط التهنئة للواء أركان حرب خالد لبيب لترقيته وتوليه منصب قائد المنطقة الجنوبية العسكرية. وشارك نحو 7000 فلسطيني في المواجهات الأسبوعية. ولم يتم تأكيد خبر اصابة القيادي باللواء الرابع حماية رئاسية مهران القباطي من مصادر بالحكومة الشرعية وكانت يوم امس قد حصلت اشتباكات عنيفة في منطقة شقره تسببت بمقتل احدى قيادات الوية القوات الشرعية هناك وقتل ايضا عدد من قيادات مليشيا الانتقالي. وأطلقت القوات النار على الفلسطينيين الذين حاولوا اختراق السياج الحدودي ودخول إسرائيل.

التالى

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية: 49 مشروعًا في 21 قرية فقيرة بالصعيد

قائد المنطقة الجنوبية

وأشار إلى أن المنطقة الجنوبية العسكرية بصدد إعداد خطة لتنفيذ عدد 102 مشروع خدمى جديد بـ 27 قرية من القرى الأكثر احتياجا في المحافظات التابعة لها، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات سوف تصل إلى 192 مليون جنيه مؤكدا على أن الهدف من تنفيذ تلك المشروعات هو توفير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب مؤكدا على استمرار القوات المسلحة في بذل كل نفيس وغال من أجل تحقيق أمن واستقرار المواطن المصري. وأوصى المحققون بأن يتلقى الميجر جنرال جيفري ميلر قائد قاعدة غوانتانامو السابق تأنيبا رسميا كان سيجعله أعلى ضباط الجيش الامريكي رتبة الذين يعاقبون بشأن اساءة معاملة السجناء. وأتت النيران على أكثر من 7,000 فدان من الأراضي، ما تسبب بأضرار قُدرت بملايين الشواقل، بحسب مسؤولين إسرائيليين. وتم رصد الأربعة من قبل قوات الأمن عند محاولتهم اختراق السياج عند الحدود في جنوب غزة. وعقب اللقاء توجه «الهجان» وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية إلى نجع الطوابية بقرية أولاد عمرو، حيث تفقدا به محطة المياه التي نفذتها القوات المسلحة للاطمئنان على سير العمل بها. كما قامت المنطقة -بحسب العميد المجالي- بتنظيم العديد من الايام الطبية المجانية ضمن محافظات الجنوب وتحديدا في مناطق دلاغة وجرف الدراويش وتتن وقرى الخريشا والربة، اضافة الى حملات التبرع بالدم في معان والكرك.

التالى

المنطقة العسكرية الجنوبية تقدم خدماتها الإنسانية لأربع محافظات

قائد المنطقة الجنوبية

كما زار محافظ أسيوط المجزر الآلي للدواجن بقرية عرب العوامر بتكلفة 4. ورحب سموه بقائد المنطقة الجنوبية، متمنياً له التوفيق في أداء المهام المناطة به خلال زيارته للمنطقة. وذكر قائد المنطقة الجنوبية العسكرية أن المنطقة قامت بالتخطيط والإشراف على تنفيذ عدد 49 مشروعًا خدميا في 21 قرية من القرى الأكثر احتياجا في المحافظات التابعة للمنطقة وهي أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات بلغت 146 ملايين جنيه و722 ألف جنيه. اشترك لتصلك أهم الأخبار استقبل اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، الأربعاء، اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والعميد أركان حرب خالد عبدالمعطي، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الجنوبية العسكرية، لاستعراض المشروعات الخدمية التي قامت بتنفيذها والإشراف عليها القوات المسلحة في عدد من القرى الأكثر احتياجا بمحافظة قنا، وذلك بحضور اللواء أيمن السيسي، السكرتير العام للمحافظة وعدد من قيادات القوات المسلحة والقيادات التنفيذية. وعلى هامش اللقاء بحث محافظ أسيوط مع قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والحضور سبل التعاون المشترك في العديد من المجالات مؤكداً على روح التعاون بين المحافظة والقوات المسلحة واستمرار دعم المنطقة الجنوبية العسكرية للعمل العام والمشروعات الخدمية والمواطن البسيط بمحافظة أسيوط. وأعرب هليفي عن تأييده لإنشاء ميناء في القطاع المحاصر. ، على خالد مشعل وبقية القيادة المنافقة العلم ان مثل هكذا خدع واللاعيب لم تعد تنطلي على الشعب وان عليهم تدارك الوق قبل فوات الاوان ….

التالى

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية . . يكشف عن مفاجأه جديده ومفرحه

قائد المنطقة الجنوبية

وشملت المواجهات، التي نظمتها حركة حماس الحاكمة لغزة، إلقاء حجارة وزجاجات حارقة على القوات، بالإضافة إلى محاولات لاختراق السياج الحدودي ومهاجمة جنود إسرائيليين. خلال هذه الفترة، قُتل جندي إسرائيلي بنيران قناص من غزة. بالإضافة إلى ذلك قال قائد الفرقة الإسرائيليّة، عومير غولدشتيان، 23 عامًا، في نهاية السباق: إنّه يومًا كبيرًا وتاريخيًا بالنسبة لنا، أنهينا في المكان الثالث، لقد أكّدنا للجميع بأنّ إسرائيل موجودة على الخريطة، وما وصلنا إليه هو إنجازٌ تاريخيٌّ بالنسبة ليّ، على حدّ قوله. وقال التقرير انه يجب معاقبة ميلر لتقاعسه عن الاشراف على التحقيق المهين والذي ينطوي على اساءة معاملة سجين »له قيمة كبيرة«لكنه وجد ان التحقيق لم يصل الى مستوى المعاملة غير الانسانية. وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات العلاقة بعمل جميع قطاعات ووحدات القوات المسلحة بمنطقة جازان. استقبلوا بالأحضان من نعتت مؤذني مساجدكم بكلاب محمد و لترفرف نجمة داوود فوق عمائمكم …. شاب فلسطيني يستخدم المقلاع لإلقاء الحجارة على القوات الإسرائيلية خلال مواجهات عند الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، شرقي مدينة غزة، في 7 سبتمبر، 2018.

التالى