بوب جون. بوب ديلن

ما حقيقة (فيديو) مغني الراب الأمريكي بوب جون يتحدث عن حلاوة الإيمان بعد إسلامه ؟

بوب جون

مُنح بوب مارلي وساماً رفيعاً من بلاده قبل شهر من وفاته تقديراً لدوره في نشر السلام والحرية داخل وخارج جامايكا. ولم يكن ذلك كلاماً مجانيا رخيصاً يقال في أغنياته فقط، بل عملاً متحققاً أيضاً على أرض الواقع. كالعادة، قبل إصدار الألبوم رسمياً، ظهرت مراجعات وقراءات للألبوم الجديد، حاول كُتّابها اختراق العمل الجديد لمعرفة ما يريد الفنان قوله. © متوفر بواسطة الوطن مبدع، يثبت أن العمر مجرد رقم، وأنه فنان قادر على الإبداع بكلماته وصوته الذي يزيده الزمان تأثيرا، حيث نجح المغني الأمريكي الأسطوري، بوب ديلان، في إسعاد جماهيره مرة أخرى بعد إصداره ألبومه الغنائي بعد 8 سنوات من الغياب. الأغنية الطويلة 17 دقيقة التي كان المغني الأميركي قد سجّلها قبل فترة، تشكّل لوحة موسيقية عن الاغتيال والتضحية بكينيدي في أميركا الستينيات. كان بلاكويل على معرفة بسمعة بوب في جامايكا وبعد أخذ ورد، فاجأ بلاكويل بوب بصفقة تعتبر نادرة في ذلك الحين: يدفع بلاكويل للويلرز مقدماً 4000 جنيه استرليني لإصدار ألبوم واحد بواسطة أجهزة الشركة الحديثة، وعندما تنتهي الويلرز من تسجيل الألبوم تستلم 4000 جنيه أخرى.

التالى

بوب ديلان: أغنية حول اغتيال جون كينيدي

بوب جون

نجح الألبوم في لفت الأنظار إلى موسيقى الريغي في ، ولكنه لم يحقق تفوقاً عالميا ملحوظاً إلا بعد حين. لقد كان بوب يملك موهبة كبيرة فهو يكتب الكلمات بنفسه ويلحنها ثم يغنيها مع الويلرز. يقول أنه عندما أصبح في سن العاشرة تقريبا أو الحادية عشرة أو الثانية عشرة كان عزف القيثارة هو الشيء الوحيد الذي يستهويه. يعتبر بوب مارلي من ضمن قائمة الذين يجنون الثروات بعد موتهم. وقد تلقى العديد من الجوائز بما في ذلك: جائزة نوبل للآداب 2016، 11 جائزة وجائزة واحدة واحدة، وفي أيار 2012، تلقى ديلان من الرئيس باراك أوباما. ويضم ألبوم ديلان الـ 39 الذي يأتي بعد 58 عاماً من إطلاق أول ألبوم له، أغنية مدتها 17 دقيقة حول اغتيال جون إف كينيدي، بالإضافة إلى أغنية تكريمية لمغني البلوز الأمريكي جيمي ريد.

التالى

ما حقيقة (فيديو) إسلام المخرج الأمريكي جون فورد؟

بوب جون

لقد كان ذلك تشريفاً كبيراً لبوب مارلي شخصيا، واعترافاً بالدور الإنساني والتحرري الذي يقوم به. البدايات الموسيقية أمضى روبرت زيمرمان سنواته الأولى بالاستماع إلى محطات الراديو - خصوصاً إلى موسيقى البلوز والريف التي كانت تبث من مدينة شريفيبورت بولاية ، أما كما مراهق فقد انتقل إلى سماع موسيقى الروك اند رول، كان ديلن يقضي وقته بين العزف والمطالعة ففي تلك الفترة اكتشف كتابات شعراء وقرأ رواية ، عزف وغنى في أول حفل موسيقي برفقة فرقة في وهي فرقة مكونة من أربعة شبان متخصصة في موسيقي الفولك الشعبية بينما كان يدرس في مدرسة هيبينغ الثانوية. بوب ديلن وجون باز لا يمكن فهم صعود نجم ديلن من دون ربطه بالسياق الثقافي والسياسي العام الذي بزغ فيه نجمه. ما هو رأيكم في هذا اللقاء بين آيدول الجيل الأول من الكيبوب والجيل الحالي؟ تهانينا للثنائي! وشم لصورة ملونه لبوب مارلي كان بوب مارلي مولعاً بلعب وخلال تواجده في عام ورو ى أوكسلي تفاصيل عملية القضاء على بوب مارلي، حيث استعمل هوية مزورة، وقدّم نفسه على أنه مراسل لصحيفة نيويورك تايمز، وبهذه الطريقة تمكن من مقابلة هذا الفنان الكبير الذي لم يمانع في أن تجري مثل هذه الصحيفة الواسعة الانتشار حوارا معه. خرج بوب مارلي يوم ليمارس حول حديقة سنترال بارك في ، فسقط فاقداً الوعي. ومن أشهر أغانية بوب ديلان Not Dark yet ،blowin in the wind ،one more cup of coffee، Million Miles ،Thing have changed.

التالى

صاحب نوبل .. الأميركي بوب ديلان يصدر أغنية عن مقتل جون كيندي

بوب جون

الذي آذى كل البشر من أجل نفسه؟! كما حقق الألبوم انتشاراً كبيراً في أمريكا خاصةً بين السود. لزم بتر الطرف المصاب، لكن بسبب معتقداته الدينية رفض بوب مارلي أن يبتر أي عضوٍ من جسده. يمزج كل شيء لتجميعه مرة أخرى في أغنية تحتاج، لفضّ مكنوناتها، أن يكون بجوارك قاموساً أو اثنين مع بعض المراجع التاريخية، الأميركية خصوصاً. ثمانية أعوام من الغياب موسيقياً، توّجها بوب ديلان أخيراً بإصدار أغنية جديدة بعنوان Murder Most Foul حول اغتيال الرئيس الأميركي جون كينيدي عام 1963. وفي ، سافر بوب مارلي والويلرز إلى ليقدموا حفلة ضمن مراسم الاحتفال باستقلال تلك الدولة الإفريقية.

التالى

مون هي جون من H.O.T وسويول من كرايون بوب أعلنا خطوبتهما

بوب جون

وقد أعلن ديلان عن أغنيته على تويتر التي عبّر فيها عن متنانه لجمهوره ومتابعيه الذين رافقوه طوال سنوات قائلاً «هذه أغنية لم تصدر بعد، سجّلناها منذ فترة، وأرجو أن تجدوها ممتعة. وبلغ عدد أعضاء الفريق الموسيقي الذي حضر من كوريا الجنوبية 120 شخصا بين مغنين وراقصين وتقنيين واصحاب مهارات في الفنون القتالية، وقدموا حفلا واحدا من 11 فصلا اضافة الى حفل ثان مقرر الثلاثاء المقبل. استمر نجاح تسجيلات الويلرز، وقُدِّرت مبيعاتها عندما توفي بوب أي في عام ، بـ 190 مليون. وبالرغم من الاختلاف الكبير بين موسيقى الريغي الهادئة نوعاً ما، وموسيقى الروك آند رول الصاخبة وذات الشعبية الساحقة في ، فقد تم ضم بوب مارلي إلى متحف مشاهير الروك آند رول في الولايات المتحدة في عام ، وذلك اعترافاً بعبقريته الموسيقية. اكتشف أن السرطان تغلغل في جسده.

التالى

صاحب نوبل .. الأميركي بوب ديلان يصدر أغنية عن مقتل جون كيندي

بوب جون

وأقيمت له جنازة رسمية وشعبية حاشدة بجمايكا بتاريخ. وفي أكتوبر 1973 زارت الويلرز أمريكا وفي جدولها 17 حفلة. يقول منتج أعماله كريس بلاكويل إن مبيعات تسجيلات بوب مارلي بلغت 300 مليون نسخة أسطوانة، شريط، C. يأخذك ديلان في جولة لتقصّي الحقائق وتدقيقها. لم يكن لموسيقى الريغي، التي نشأت في جامايكا في العشرين، أن تنتشر وتكتسب أهمية عالمية لولا جهود أيقونتها.

التالى