هيئة الاتصالات متابعة شكوى. هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعالج 98% من شكاوى المستخدمين خلال 2015م

#هيئة_الاتصالات: هذا ما حدث في شكاوى العام الماضي

هيئة الاتصالات متابعة شكوى

رابط تقديم شكاوى الاتصالات الدخول الى رابط تقديم شكوى لهيئة الاتصالات يكون من خلال الموقع المرفق. ومن الجدير بالذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أصدرت في العام 2015 وثيقة حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات؛ التي جاءت نتيجة لدراسة الهيئة لأسباب الشكاوى المتكررة وتحليلها, ووضع الحلول لها بهدف معالجتها, وتفادي تكرارها وبما يحقق حماية المستخدمين, وجاءت تلك الوثيقة في 11 مادةً أُلزم فيها مقدمو خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بمجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى حماية طالب الخدمة والمستخدم سواء أكان ذلك عند طلب الخدمة أم إلغائها, أو فوترتها، إضافة إلى كيفية التعامل مع الحد الائتماني، وباقات الإنترنت، والتزامات مقدم الخدمة لحماية المستخدم أثناء التجوال الدولي، والتزاماته في التعامل مع شكاوى المستخدمين. وسجلت شركة أورنج معدل شكاوى يقدر بـ22 شكوى مصعدة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لكل 100 ألف مشترك، بينما سجلت المصرية للاتصالات 18 شكوى لكل 100 ألف مشترك، فودافون 16 شكوى لكل 100 ألف مشترك، و15 شكوى لكل 100 ألف مشترك تجاه اتصالات. واستحوذت خدمات الهاتف المحمول على 43% شكاوى من صعوبة نقل الأرقام بين المشغلين، تتضمن إما رفض نقل الرقم بدون سبب، عدم الرد على طلب النقل أو وجود مشكلات فنية بعد نقل الرقم، 18% شكاوى من مشكلات في حساب الاستهلاك أو الفواتير، 13% شكاوى من جودة الخدمة والتي تشمل مشكلات التغطية وجودة الصوت وانقطاع المكالمات وعدم القدرة على اجراء المكالمة وبطء خدمة الموبايل انترنت، 8% شكاوى من إيقاف الخط لعدم استيفاء جميع البيانات المطلوبة لتفعيل الخط، 6% اشتراك في خدمة دون رغبه العميل، 4% شكاوى من معاملات نقل الأموال عبر الهاتف المحمول محفظة الأموال ، 3% شكاوى من عدم وضوح العروض التسويقية أو عدم تطبيقها بالصورة المعلنة، 3% شكاوى سحب ملكية الأرقام من المستخدم من قبل مقدم الخدمة بسبب عدم استخدام الخط لفترة 90 يوم و2% مشكلات أخرى. تم توضيح اهم الأجوبة على التساؤلات التي وردت للهيئة يمكن الإطلاع عليها كذلك. إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها. ويأتي هذا النهج من الهيئة ضمن مسؤولياتها تجاه المشتركين وحمايتهم، وحفظ حقوقهم وتحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم.

التالى

#هيئة_الاتصالات: هذا ما حدث في شكاوى العام الماضي

هيئة الاتصالات متابعة شكوى

وأشار التقرير إلى تلقى الجهاز 52038 شكوى من مستخدمي الاتصالات، ما بين شكاوى لخدمات المحمول والانترنت والثابت، حيث تم الانتهاء من حل 50549 شكوى، أي بنسبة أكبر من 97% من إجمالي الشكاوى المقدمة من المستخدمين. . تقديم شكاوى الاتصالات لمزود الخدمة من خلال الخدمات التي يتيحها لعملائه، ويجب احتفاظ صاحب الشكوى برقمها وتاريخ إرسالها، أو من خلال موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمرفق أدناة، وستصل رسالة نصية على البريد الإلكتروني ورقم هاتف صاحب الشكوى المدون في طلب التقديم، والإفادة بما اتخذ من إجراءات حال قيام مزود الخدمة بحلها، او بعد مرور 5 أيام وعدم حل الشكوى. وجاءت شكاوى الإنترنت المنزلي بنسبة 31% من جودة الخدمة والتي تشمل بطء وعدم استقرار خدمة الانترنت، 22% شكاوى من انقطاع خدمة الانترنت، 20% شكاوى من صعوبة الاشتراك في الانترنت، 10% شكاوى من صعوبة نقل الخدمة بين المشغلين بسبب عدم حصول المشترك على كود الإلغاء من مقدم الخدمة السابق، 7% شكاوى من مشكلات في حساب الاستهلاك للباقة أو حساب الفواتير، 4% شكاوى من عدم الرضاء عن مستوى خدمة العملاء لدى المشغل، 4% شكاوى من عدم وضوح العروض التسويقية أو عدم تطبيقها بالصورة المعلنة و2% مشكلات أخرى. تستقبل هيئة السوق المالية الشكاوى التي تقع في نطاق أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، والنظر فيها ودراستها والتحقق من صحتها، والعمل على تسوية المنازعات التي تنشأ بين الأطراف المشاركة فيما يتعلق بالأوراق المالية. وسجلت شركة فودافون معدل شكاوى يقدر بـ651 شكوى مصعدة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لكل 100 ألف مشترك، بينما سجلت اتصالات 619 شكوى لكل 100 ألف مشترك، المصرية للاتصالات 218 شكوى لكل 100 ألف مشترك و120 شكوى لكل 100 ألف مشترك تجاه أورانج.

التالى

شكاوي الاتصالات

هيئة الاتصالات متابعة شكوى

خدمة الشكاوى من خلال تلك الخدمة حال وجود شكوى من المستخدم من أحد مقدمي الخدمة، فيتم تقديمها لمقدم الخدمة، والانتظار 5 أيام وإذا لم تحصل يتم إرسال الشكوى للهيئة، ويستفيد من خدمة الشكاوى الأفراد سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، وقطاع الأعمال الشركات والمؤسسات. عن الخدمة هي خدمة متوفرة لمستهلكي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف مساعدتهم في تسوية أي نزاع قد يكون لديهم مع أي من مزودي خدمات الاتصالات بشأن خدمات الاتصالات المقدمة لهم. هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تسعى لتطوير من الخدمات التكنولوجيا المقدمة للمواطنين، وبالتالية تعمل على تحقيق بيئة تنافسية بين مزودي الخدمات في المملكة، خاصة في مجال نقل البيانات وسرعات الإنترنت، وبالتالي سنوضح ألية تقديم شكوة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية طريقة تقديم شكوى لهيئة الاتصالات نشر موقع هيئة الاتصالات نموذج تقديم شكوى موجة إلى الشركة السعودية للاتصالات، حيث يتم اللجوء ألية حالة تعرض المواطن لأي معوقات أو شكاوى حال وجدود مشاكل بخدمات الاتصالات، وذلك من خلال رابط تقديم شكوى لهيئة الاتصالات في المملكة. وقالت الهيئة أن الشكاوى الواردة للهيئة تمثلت في عدة أنواع منها الفوترة ، والازعاجات الهاتفية، وجودة الخدمات أو عدم توفرها، وشكاوى فصل الخدمة وغيرها. استقبلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات -خلال 2015م- أكثر من 51ألف شكوى تم معالجتها بنسبة 98% وهي تمثل ما نسبته 0.

التالى

تقديم شكوى لهيئة الاتصالات وتقني المعلومات ورقم شكاوى الهيئة

هيئة الاتصالات متابعة شكوى

رابط تقديم شكوى لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن خدمات شكاوى الاتصالات، والتي خصصت رقم تلقي الاستفسارات وشكاوى المواطنين، حال وجود مشاكل في الخدمات المقدمة من مزودي خدمات الاتصالات المرخص لهم بالعمل في المملكة، وسنوفر رابط تقديم شكاوى الاتصالات مع توضيح اهم النقاط الواجب مراعاتها. تتولى الهيئة استقبال وإحالة الشكاوى في المنازعات بين أعضاء السوق وبين الأعضاء وعملائهم لشركة السوق المالية السعودية تداول لتسويتها وعند تعذر التسوية تعاد الشكوى للهيئة لإصدار إخطار لتمكين الشاكي من متابعة دعواه لدى اللجنة. رقم هيئة الاتصالات السعودية الشكاوى عبر السعودية،يتم الدخول على الخدمات المقدمة، حيث يتم تقديم خدمة الشكاوى ومعرفة أرقامي، وكذلك الاستعلام عن معاملة، وكثير من الخدمات، ونشرح لكم بالتفصيل تلك الخدمات ورقم الشكاوى ورقم مركز الاتصال الوطني -آمر. استعلام رقم هيئة الاتصالات السعودية المجاني المخصص من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، نقدمه لكم بموقع تابع مصر بيان الرقم الخاص بالشكاوى، حيث تحرص الهيئة على حماية مستخدمي الاتصالات، ومن أجل منع استخدام أسماءهم من قبل آخرين تم وضع خاصية يتم منها معرفة الشرائح التي سجلت باسم شخص معين، ووضعت كيفية تقديم شكوى عبر الموقع الإلكتروني. وأوضح أبوحيمد عدم صحة ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول معالجة الهيئة لـ 1% من الشكاوى الواردة لها في عام 2016م، مؤكداً بأن ما ورد في تقرير الهيئة السنوي لعام 2016م حول إصدار لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات 919 قراراً هو لتوضيح عدد القرارات التي تصدر عن اللجنة وتشمل جميع المخالفات الواردة إليها، ولا ارتباط بين عدد القرارات التي تصدر عن اللجنة بنسبة معالجة الهيئة للشكاوى. صحيفة يمامة : أكد المتحدثُ الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عادل أبوحيمد، أن الهيئة استقبلت 77 ألفاً و248 شكوى في عام 2016م، وقد تمت معالجة جميع تلك الشكاوى وفق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

التالى

شكوى على مزودي خدمات الاتصالات

هيئة الاتصالات متابعة شكوى

هذا وقد قامت الهيئة بإصدار برامج توعوية عبر قنواتها الإعلامية الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي توضح للمشتركين خطوات التقدم بشكوى ضد مقدمي خدمات الاتصالات عبر الموقع الإلكتروني، وذلك بهدف تسهيل خطوات التقدم بالشكوى. وأوضحت الهيئة أنها تقوم بتحليل شكاوى المشتركين ومسبباتها بعد استقبالها عبر نظامها الإلكتروني الذي يُعنى بمعالجة الشكاوى، إذ يتيح للمشترك التقدم بالشكوى لمقدم الخدمة، وعند عدم حلها يتيح امكانية تصعيدها للهيئة من خلال النظام نفسه إضافة إلى أن نظام الشكاوى الإلكتروني يتيح الاطلاع على تقارير استجابة مقدمي الخدمات للشكاوى. . . . . .

التالى

تقديم شكوى

هيئة الاتصالات متابعة شكوى

. . . . . .

التالى

#هيئة_الاتصالات: هذا ما حدث في شكاوى العام الماضي

هيئة الاتصالات متابعة شكوى

. . . . . . .

التالى