واجهة عسير البحرية. أمير عسير يفتتح مشروع الواجهة البحرية بالحريضة

أخبار 24

واجهة عسير البحرية

وأشار رئيس بلدية الساحل علي آل جلبان إلى أن الجزء المكتمل من المشروع يبلغ حاليا أكثر من 3 كيلومترات من الإجمالي الكلي للمشروع البالغ 4 كيلومترات , وذلك على ساحل البحر الأحمر وبعرض 400 متر. أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن القيادة الرشيدة لن تقبل أي خلل في تنفيذ المشروعات التنموية القادمة للمنطقة سواء في إعداد دراساتها أو تصاميمها أو طرق تنفيذها. وتتضمن المرحلة المنجزة حاليا على ثلاثة مبانٍ إدارية للصيانة والأمن والإدارة،وجلسات عائلية مزودة بالكهرباء والماء ودورات مياه، إضافة إلى طرح مطعمين للاستثمار بشرفات مطلة على البحر مساحة كل واحد منهما 400 م2 ، ومصليات للرجال والنساء. ونشرت أمانة عسير على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مجموعة من الصور، مؤكدة الحضور الكثيف خلال الافتتاح. جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها سموه أمس، في حفل تدشين مشروع واجهة عسير البحرية بمركز الحريضة، بحضور مديري الإدارات الحكومية والمحافظين ورؤساء المراكز والبلديات، ومشاركة وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة. وفي نهاية الحفل ، كرّم سمو أمير منطقة عسير الجهات الراعية والمشاركة والمقاولين الذين أسهموا في بناء وإنجاز هذا المشروع.

التالى

واجهة عسير البحرية تضع اللمسات النهائية لاستقبال زوارها

واجهة عسير البحرية

وفي نهاية الحفل ، كرّم سمو أمير منطقة عسير عدد من الجهات الراعية والمشاركة والمقاولين الذين أسهموا في بناء وإنجاز هذا المشروع. أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن القيادة الرشيدة لن تقبل أي خلل في تنفيذ المشروعات التنموية القادمة للمنطقة سواء في إعداد دراساتها أو تصاميمها أو طرق تنفيذها. يدشن أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، غداً مشروع الواجهة البحرية في الحريضة. و شملت الجولة أهم المعالم السياحية في الموقع و تم استعراض ابرز النقاط الاستثمارية المطروحة أمام رجال الأعمال وأهم مواطن الجمال في طبيعة الساحل. تستعد الواجهة البحرية بساحل منطقة عسير على البحر الأحمر لاستقبال زوارها خلال الشهرين المقبلين ، حيث تضع أمانة المنطقة حاليا اللمسات النهائية على المشروع الذي يقع في مركز الحريضة التابع لمحافظة رجال ألمع ويبعد عن مدينة أبها بحوالي 120 كيلو مترا. مشاريع الواجهة البحرية بعسير — أمانة منطقة عسير asirmunicipal وتتنوع مشاريع واجهة عسير البحرية ما بين مطاعم ومقاهٍ، فود ترك، وجلسات شاطئية، صرافات دائمة، وصرافات موسمية، ورالي سفاري، ملاهٍ، سينما، مركز غوص، مخيمات، شاليهات، طيران رياضي، مسار للدراجات، مقهى بلوت، خيمة العروض، قوارب بحرية، ألعاب مائية، وغير ذلك الكثير من المشاريع. أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن القيادة الرشيدة لن تقبل أي خلل في تنفيذ المشروعات التنموية القادمة للمنطقة سواء في إعداد دراساتها أو تصاميمها أو طرق تنفيذها.

التالى

عسير: تدشين الواجهة البحرية بالحريضة

واجهة عسير البحرية

وبارك الأمير تركي بن طلال في كلمته لأهالي منطقة عسير هذا المشروع المميز، مقدماً شكره وتقديره لكل من أسهم في تصميمه وتنفيذه وأشرف عليه منذ أن وضع حجر أساسه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير السابق حتى رأى النور في هذا اليوم ، ولكل مسئول تابع وأشرف وحرص على إنجازه وتنفيذه وفق أعلى المواصفات والمقاييس، ولكافة فريق العمل في مقدمتهم الدكتور وليد الحميدي نائب رئيس مجلس التنمية السياحية أمين منطقة عسير. حيث حرصت على المشاركة بالعديد من الفعاليات التي اضافت لوناً من المرح والسعادة للزوار. واجهة بحرية بهندسة جمالية قليلة النظير تمتد على طول أربعة كيلومترات و أربعمائة متر عرضاً ، مسطحات خضراء تسر الناظرين لا تقل مساحتها عن مئتين ألف متر مربع ، جامع يعكس هوية المكان على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع وجلسات مطلة ومراسي ونوادي وطيران شراعي ومرافق احتوت كافة انواع الترفيه وغير ذلك كثير فحدِّث حتى التعب عن دقة الإنجاز في البنية التحتية ومنتهى الجمال في المشهد الخارجي. وأوضح أمين عسير الدكتور وليد الحميدي بأن واجهة عسير البحرية قد حظيت باهتمام كبير ورعاية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، ووزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي نظراً لأهمية هذا المشروع الذي يعد احد اضخم المشروعات التنموية والسياحية بالمنطقة. وأوضح أمين عسير الدكتور وليد الحميدي، أن الواجهة حظيت باهتمام كبير ورعاية من قبل أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، نظراً لأهمية هذا المشروع الذي يعد أحد أضخم المشاريع التنموية والسياحية بالمنطقة، مشيرا إلى أن أمانة عسير سخرت كافة الإمكانات للواجهة البحرية التي تعد نقلة نوعيةً في المنطقة لتضيف بذلك معلما سياحياً جديدا.

التالى

سمو أمير عسير يفتتح مشروع الواجهة البحرية بالحريضة

واجهة عسير البحرية

وبين أنه تم دعم الواجهة بنحو 210 من القوى البشرية، مدعمين بأكثر من 30 آلية لضبط جودة الخدمات المقدمة للزوار. ويأتي مشروع واجهة عسير البحرية تماشيًا مع توجه القيادة وتنفيذاً لرؤية 2030. جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها سموه أمس، في حفل تدشين مشروع واجهة عسير البحرية بمركز الحريضة، بحضور مديري الإدارات الحكومية والمحافظين ورؤساء المراكز والبلديات، ومشاركة وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة. وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده — حفظهما الله — ولصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على رعايته حفل افتتاح الواجهة البحرية بمركز الحريضة، مؤكداً أن هذا اليوم هو يوم عظيم في سماء عسير ، مع تدشين واحداً من مفاخر الوطن في مشروعات الشواطئ ومنجزات السياحة الوطنية، مبيناً أن مشروع الواجهة البحرية يؤسس الكفة الثانية لتفرد منطقة عسير بالسياحة في ظل تنوع تضاريسها بين جبل وبحر وبين صيف وشتاء. وتابع بأن امانة منطقة عسير سخرت كافة الإمكانات للواجهة البحرية التي تعد نقلة نوعيةً في المنطقة لتضيف بذلك معلما سياحياً جديدا، لافتا إلى أنه قد تم دعم الواجهة بنحو 210 من القوى البشرية مدعمين بأكثر من 30 آلية وذلك لضبط جودة الخدمات المقدمة للزوار. ومن جانبه، أعلن وليد الحميدي؛ أمين منطقة عسير في وقت سابق، جاهزية المنطقة لاستقبال سائحي المملكة، القادمين من 43 دولة تم التصريح لها.

التالى

صور مبهرة من فعاليات افتتاح واجهة عسير البحرية

واجهة عسير البحرية

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها سموه أمس، في حفل تدشين مشروع واجهة عسير البحرية بمركز الحريضة، بحضور مديري الإدارات الحكومية والمحافظين ورؤساء المراكز والبلديات، ومشاركة وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة. استقطبت واجهة عسير البحرية بالحريضة منذ افتتاحها مع مطلع العام الحالي أكثر من مليون زائر. وبارك الأمير تركي بن طلال في كلمته لأهالي منطقة عسير هذا المشروع المميز، مقدماً شكره وتقديره لكل من أسهم في تصميمه وتنفيذه وأشرف عليه منذ أن وضع حجر أساسه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير السابق حتى رأى النور في هذا اليوم ، ولكل مسئول تابع وأشرف وحرص على إنجازه وتنفيذه وفق أعلى المواصفات والمقاييس، ولكافة فريق العمل في مقدمتهم الدكتور وليد الحميدي نائب رئيس مجلس التنمية السياحية أمين منطقة عسير. وبارك الأمير تركي بن طلال في كلمته لأهالي منطقة عسير هذا المشروع المميز، مقدماً شكره وتقديره لكل من أسهم في تصميمه وتنفيذه وأشرف عليه منذ أن وضع حجر أساسه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير السابق حتى رأى النور في هذا اليوم ، ولكل مسئول تابع وأشرف وحرص على إنجازه وتنفيذه وفق أعلى المواصفات والمقاييس، ولكافة فريق العمل في مقدمتهم الدكتور وليد الحميدي نائب رئيس مجلس التنمية السياحية أمين منطقة عسير. وأردف الحميدي بأن الواجهة قد ساهمت في حدوث رواج اقتصادي وسياحي وترفيهي ضخم بالتزامن مع الفعاليات التي قدمتها هيئة الترفية و هيئة الرياضة. كما تضم واجهة عسير البحرية عدة مواقع للاستثمار بالواجهة البحرية بالحريضة، وذلك لتمتعها ببيئة جاذبة للمستثمرين.

التالى

عام / واجهة عسير البحرية تضع اللمسات النهائية لاستقبال زوارها وكالة الأنباء السعودية

واجهة عسير البحرية

وأوضح «الحميدي» أنهم أعدوا البنية التحتية والمواقع السياحية المختلفة، التي يعشقها السائحون بمختلف أذواقهم بحرًا وجبلًا وسهلًا. لن أتحدث كثيراً عن الخبر فهناك فريق كامل موكل بصياغة الأخبار الخاصة بالحدث الكبير ، ولكني سأتحدث عن جمال المكان لأني لم أوفق في زيارتي السابقة للكتابة عنه وسأتحدث أيضاً عن الإنسان الذي يقف وراء هذا الكيان. واجهة عسير البحرية، هو مشروع وجهة شاطئية؛ لقضاء أجمل الأوقات بين المسطحات الخضراء والدروب الفسيحة والاستمتاع بالفعاليات المختلفة. وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده — حفظهما الله — ولصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على رعايته حفل افتتاح الواجهة البحرية بمركز الحريضة، مؤكداً أن هذا اليوم هو يوم عظيم في سماء عسير ، مع تدشين واحداً من مفاخر الوطن في مشروعات الشواطئ ومنجزات السياحة الوطنية، مبيناً أن مشروع الواجهة البحرية يؤسس الكفة الثانية لتفرد منطقة عسير بالسياحة في ظل تنوع تضاريسها بين جبل وبحر وبين صيف وشتاء. أبها 18 صفر 1441 هـ الموافق 17 أكتوبر 2019 م واس تستعد الواجهة البحرية بساحل منطقة عسير على البحر الأحمر لاستقبال زوارها خلال الشهرين المقبلين ، حيث تضع أمانة المنطقة حاليا اللمسات النهائية على المشروع الذي يقع في مركز الحريضة التابع لمحافظة رجال ألمع ويبعد عن مدينة أبها بحوالي 120 كيلو مترا. أضف تعليق بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

التالى

أمانة عسير تستضيف أربعين إعلاميا للاطلاع على مشروع واجهة عسير البحرية

واجهة عسير البحرية

وبارك الأمير تركي بن طلال في كلمته لأهالي منطقة عسير هذا المشروع المميز، مقدماً شكره وتقديره لكل من أسهم في تصميمه وتنفيذه وأشرف عليه منذ أن وضع حجر أساسه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير السابق حتى رأى النور في هذا اليوم ، ولكل مسئول تابع وأشرف وحرص على إنجازه وتنفيذه وفق أعلى المواصفات والمقاييس، ولكافة فريق العمل في مقدمتهم الدكتور وليد الحميدي نائب رئيس مجلس التنمية السياحية أمين منطقة عسير. وتتضمن المرحلة المنجزة حاليا على ثلاثة مبانٍ إدارية للصيانة والأمن والإدارة،وجلسات عائلية مزودة بالكهرباء والماء ودورات مياه، إضافة إلى طرح مطعمين للاستثمار بشرفات مطلة على البحر مساحة كل واحد منهما 400 م2 ، ومصليات للرجال والنساء. أظهرت صور مناظر مبهرة ضمن فعاليات افتتاح واجهة عسير البحرية أمس الأربعاء. بها — سهام العناني استقطبت واجهة عسير البحرية بالحريضة منذ افتتاحها مع مطلع العام الجاري أكثر من مليون زائر. . ويعد المشروع وجهة شاطئية لقضاء لحظات جميلة بين المسطحات الخضراء والدروب الفسيحة والاستمتاع بالفعاليات المختلفة. وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده — حفظهما الله — ولصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على رعايته حفل افتتاح الواجهة البحرية بمركز الحريضة، مؤكداً أن هذا اليوم هو يوم عظيم في سماء عسير ، مع تدشين واحداً من مفاخر الوطن في مشروعات الشواطئ ومنجزات السياحة الوطنية، مبيناً أن مشروع الواجهة البحرية يؤسس الكفة الثانية لتفرد منطقة عسير بالسياحة في ظل تنوع تضاريسها بين جبل وبحر وبين صيف وشتاء.

التالى

«واجهة عسير البحرية» تستقطب مليون زائر

واجهة عسير البحرية

ستضم عدة مواقع للاستثمار بالواجهة البحرية بالحريضة، وذلك لتمتعها ببيئة جاذبة للمستثمرين. وختم الحميدي تصريحه مؤكداً على أن منطقة عسير تحظى بمشروعات تنموية، واعدة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- والتي من شأنها تحقيق الرفاهية للمواطن. أما عن الاستعدادات للافتتاح الرسمي فقد اصطحبنا المهندس علي والأستاذ محمد في جولة سيراً على الأقدام لم أشعر معها بالتعب البتة رغم طول المسافة لجمال المكان وروعة الإنجاز زرنا فيها اولاً خيمة السيرك العالمي المتوسطة للواجهة البحرية والمنسجمة بألوانها مع المسطحات الخضراء المحيطة بها والتي ستستمر لمدة خمسة عشر يوماً ، تلا ذلك زيارة المسرح الرئيسي ذو اللون الأبيض والذي يخيل لمن يراه من بعيد و البحر من خلفه بأنه يرى غيمة تسبح في سماء زرقاء وعليه ستقام الفعاليات المصاحبة للافتتاح طوال خمسة عشر يوماً إبتداءاً من الساعة الرابعة مساءاً وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل يومياً ثم قام بعد ذلك المهندس علي بالإشارة إلى المسارح المتنقلة وشرح ماسيتم عليها من نشاطات ثقافية وأيضاً تناول بالشرح المرافق والخدمات المقدمة في كافة أرجاء الواجهة وكأنه في حديثه قد امتزج بالمكان فأخذ من البحر هدوئه وقوته. واجهة عسير البحرية وأظهرت الصور مناظر مميزة ضمن فعاليات الافتتاح، التي شهدها الأمير تركي بن طلال؛ أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية. وعن أبرز ماتم في مجال صيانة المشروع بعد تشغيله والجوانب الأمنية فيه أبان رئيس بلدية الساحل أن أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي وقع خلال الأسبوع الماضي عقدا مع إحدى الشركات الخاصة لتركيب كاميرات مراقبة في جميع المواقع مرتبطة بغرفة تحكم ومراقبة رئيسية إضافة إلى غرف الخدمات والصيانة والحراسات الأمنية والخدمات الاسعافية في الموقع.

التالى