دعاء الوتر في التراويح. ادعية التراويح مكتوبة كاملة للشيخ السديس

دعاء الوتر والقنوت في صلاة الوتر

دعاء الوتر في التراويح

ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا. اللهم أنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار يا ذا الجلال والإكرام. ولك الشكر على ما اعطيت. اللهم ان هذا خلق جديد. ربنا ءاتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار. ونسألك لذة النظر الى وجهك الكريم والشوق الى لقائك.

التالى

دعاء بعد صلاة التراويح في رمضان

دعاء الوتر في التراويح

لا شريك لك فـلك الحمد. . اللهم اجعل الموت خير غائب ننتظره، والقبر خير بيت نعمره، واجعل لنا ما بعده خيراً لنا منه. . دعاء صلاة التراويح سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه، وزنة عرشه، ومداد كلماته ، ورضا نفسه ، وكما ينبغي له وكما هو له أهل من الحمد لا ينقطع ولا ينفد من أزل الأزل إلى أبد الأبد. .

التالى

أدعية من الكتاب والسنة يُقترح الدعاء بها في قنوت الوتر

دعاء الوتر في التراويح

ولك الشكر على ما أعـطيت. . واغسلهم بالماء والثلج والبَـرَد ونقـّهم من الخطايا كما نقـّيت الثوب الابيض من الدنَس. وأدلتهم من آثار السلف: عن إبراهيمَ، عن عَلقمةَ، قال: إنَّ ابنَ مسعودٍ وأصحابَ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كانوا يَقنُتونَ في الوترِ قبلَ الرُّكوعِ. اللهم طهر قلوبنا، واكشف قلوبنا، وتولنا بالحسنى، واجمع لنا خير الأخرة والأولى، اللهم الف بين قلوبنا، واختم بالباقيات الصالحات أعملنا، واكفنا شر ما أهمنا وغمنا.

التالى

دعاء الوتر والقنوت في صلاة الوتر

دعاء الوتر في التراويح

اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا و احتسابا. و بمعافاتك من عقوبتك و بك منك لا نحصى ثناء عليك. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا. اللهم وفق إمامنا لما تحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى. . .

التالى

دعاء صلاة التراويح

دعاء الوتر في التراويح

ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك. اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا و احتسابا. اللهم أنا نسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب والفوز بالثواب والنجاة من العقاب يا عزيز يا وهاب يا ذا الجلال والإكرام. اللهم نعوذ برضاك من سخطك. ونستعـين بك اليوم على أمرنا فأعِــنـا. ويُشرع أن يقنت العباد في الوتر، وهذا هو مذهب الجمهور، وأدلتهم من السنة: عن الحسنِ بن عليٍّ رَضِيَ اللهُ عنهما، أنَّه قال: عَلَّمني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كلماتٍ أقولهنَّ في قُنوتِ الوِترِ: اللهمَّ اهْدِني فيمَن هدَيْت، وعافِني فيمَن عافَيْت، وتولَّني فيمَن تولَّيْت، وباركْ لي فيما أَعطَيْت، وقِني شَرَّ ما قَضَيْت؛ فإنَّك تَقْضِي ولا يُقْضَى عليك، وإنَّه لا يَذلُّ مَن والَيْت، تباركتَ ربَّنا وتَعالَيْت.

التالى

دعاء صلاة التراويح مختصر , ادعية صلاة التراويح مكتوبة

دعاء الوتر في التراويح

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبة وسلم تسليماً كثيراً، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. وتعد صلاة التراويح واحدة من أهم مظاهر شهر رمضان المبارك، حيث يجتمع المصلون لأداء هذه الصلاة بعد صلاة العشاء مباشرة، كما أن القنوات التليفزيونية والإذاعات المختلفة في الراديو تقوم ببث صلاة التراويح و من الحرم المكي والحرم المدني على الهواء مباشرة، حيث يؤمن المسلمون على دعاء أئمة الحرمين وقت دعائهم في هذه الأيام، لعل الله سبحانه وتعالى يستجيب للدعاء. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهم ربنا لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض وملء مابينهما وملء ماشئت من شئ بعد. . . ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا.

التالى