سليمان الياسين. سبب وفاة سليمان الياسين 29/3/2020 خبر موت الفنان الكويتي

سبب وفاة سليمان الياسين

سليمان الياسين

كما وسع الفنان الياسين من أعماله الفنية لكن عن طريق التلفزيون والسينما من خلال مشاركته في عدد من الاعمال المتنوعة. توفي الفنان الكويتي سليمان ياسين فجر اليوم، حسبما أعلنت وسائل إعلام كويتية، الأحد. وكانت آخر أعماله التلفزيونية انا عندي نص مع سعاد عبدالله وأجندة وعافك الخاطر وشارك الياسين في عدة افلام كويتية منها ليلة العرس والصراع وكما تريد زوجي العزيز. وكان الراحل من أبرز فناني الكويت وكان أحد رواد المسرح الكويتي وعمل في فرقة مسرح الخليج العربي وقام بتأليف العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والاذاعية. سبب وفاة سليمان الياسين، حيث انتشر خبر وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين على مواقع تواصل الاجتماعي، والذي تداوله الآلاف من نشطاء ورواد مواقع التواصل من تغريدات ومنشورات نعي ومواساة لأهل الفقيد، وقد نشر مؤخرا طارق العلي عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر تغريدة أفاد فيها تعرض الاخ العزيز الفنان سليمان الياسين لوعكة صحية ويرقد في المستشفى الاميري، نسألكم الدعاء ما تشوف شر يا ابو سارة ، فمن هو الفنان الكويتي الراحل سليمان الياسين، وما هو سبب وفاة سليمان الياسين، هذا ما نعرضه عليكم خلال هذه المقالة. وقال: «خبر وفاته كان صدمة بالنسبة إليّ، حيث فقدنا طيبة القلب والطاقة الإيجابية التي كان يبثها في كل لوكيشن يتواجد فيه، إذ كان يدخل علينا في التصوير مبتسماً، حتى وإن كان الجميع يتذمر من الحر أو من التعب، إلا أنه الوحيد الذي يكون متفائلاً»، مبيناً أن الدراما الكويتية فقدت فناناً كبيراً، ولا يعوض. وعلى جانب، آخر فإنه عمل في تلفزيون الكويت حتى وصل إلى منصب مراقب إدارة الدراما، وبعدها تقاعد.

التالى

الكويت تنعى سليمان الياسين: بصماته المضيئة تخلد اسمه

سليمان الياسين

انطلقت مسيرته الفنية من خلال الانضمام إلى فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن يوسّع مجال عمله إلى التلفزيون والسينما من خلال المشاركة بعددٍ من الأعمال المتنوعة، حيث برزت موهبته الفنية الكبيرة، ليحصل على عددٍ من الجوائز والتكريمات. أما المخرج محمد القفاص، الذي التقى الياسين أخيراً في مسلسله «شغف»، فقد عبّر عن صدمته لرحيل من وصفه بـ«الفنان الملتزم والخلوق». سليمان الياسين في العناية المركزة. وفاة الفنان سليمان الياسين سبب وفاة سليمان الياسين هو جلطة دماغية حادة دخل على اثرها المستشفى الاميري في دولة الكويت، وذلك بحسب عدة وسائل اعلامية وصحفية كويتية أعلنت عن خبر دخوله المستشفى في وقت لاحق، حيث أعلن موقع السياسة في خبر مفاده الفنان سليمان الياسين في حال حرجة إثر اصابته بجلطة في المخ ويرقد في العناية الفائقة ، وقد توفي الفنان سليمان الياسين عن عمر الواحد وسبعون عام في صباح يوم الأحد. وكان الممثل طارق العلي كشف في تغريدة نشرها قبل أيام أكد فيها أن الراحل يرقد في المستشفى الأميري بالكويت، وطلب حينها من الجمهور الدعاء له.

التالى

سبب وفاة سليمان الياسين 29/3/2020 خبر موت الفنان الكويتي

سليمان الياسين

دراسته درس سليمان الياسين الأدب الفرنسي الحديث، في فرنسا وبعدها دخل كلية الآداب والفنون في جامعة باريس، وحصل على ليسانس في معهد بوليتكنيك للفنون السينمائية. الله يرحمك يا بو ساره و يتغمد روحك الجنه. ولفت الشطي إلى أن الكثيرين لا يعلمون أن الياسين هو كاتب سيناريو عملاق، إلى جانب أنه ممثل عملاق أيضاً، مشيراً إلى أن «بوسارة» عاش حياته محباً للجميع، ولم تكن لديه عداوات مع أحد. وانطلقت مسيرته الفنية من خلال الانضمام إلى فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن يوسّع مجال عمله إلى التلفزيون والسينما من خلال المشاركة بعددٍ من الأعمال المتنوعة، حيث برزت موهبته الفنية الكبيرة. وانضم الفنان إلى المسرح الخليجي العربي لتنطلق مسيرته الفناية من هذا المكان.

التالى

وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين بعد وعكة صحية

سليمان الياسين

وأضاف الحبيل: «هناك أيضاً بعض الصفات التي قد لا يعرفها القارئ عن الياسين، حيث كنا نطلق عليه لقب الجوكر لقدرته على التكيف مع العديد من الشخصيات وبراعته في تأديتها على أكمل وجه، إلى حد أن المخرج الراحل صقر الرشود كان يطلب من الياسين ومني شخصياً أن نشاهد جميع اللوحات في مسرحياته، لكي نتعرف على ملامح بقية الأدوار لفنانين آخرين، لتجسيدها في حال حدوث أي طارئ لأي فنان من المشاركين في تلك الأعمال». كما يعتبره الكثيرون مدرسة في المسرح النوعي. وفاته رحل سليمان الياسين متأثرا بجلطة مباغتة في المخ، أُخل على إثرها العناية المركزة في المستشفى الأميري بالكويت قبل أيام، حيث كان في وضع صحي حرج للغاية. تلقى الراحل علومه في جامعة باريس، ثم عاد إلى الكويت وعمل في تلفزيون الكويت شاغلا مراكز عدة قبل أن يتقاعد، كما أسس الفنان شركة آمار للإنتاج الفني مع شركاء آخرين. ولفت إلى أن الياسين عند كل عمل يشارك به يترك بصمة وانطباعاً رائعاً لدى فريق العمل، «إذ عمل بجد وهدوء، كما أن رحيله تم بهدوء، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته». توسعه في العمل الفني استطاع سليمان الياسين أن يتوسع في أعماله الفنية فمن خلال عمله في تلفزيون الكويت أسس شركة آمار للإنتاج الفني مع ثلاث شركاء آخرين، ووصل في تلفزيون الكويت إلى منصب مراقب إدارة الدراما، وبعدها تقاعد. وقد انطلقت بدايته الفنية من خلال المسرح في العام 1968، وذلك بعدما انضم إلى فرقة مسرح الخليج العربي، وكان قبلها يشارك في أعمال المسرح المدرسي، وعمل خلال مسيرته الفنية في الكثير من الأعمال، التي تنوعت بين المسرح والتلفزيون والإذاعة، مثل مسرحيات «ضاع الديك» و«بحمدون المحطة» و«رحلة حنظلة» و«مجنون سوسو»، وفيلمي «ليلة العرس» و«الصراع» وغيرهما الكثير، فضلاً عن مشاركته مع كبار النجوم في الدراما الكويتية، على غرار الفنانة سعاد عبدالله في مسلسلات «كان في كل مكان» و«هم نوايا» و«أنا عندي نص»، إلى جانب مشاركته أخيراً في مسلسلي «عافك الخاطر» مع مناف عبدال، و«شغف» لمحمد القفاص.

التالى

من هو الفنان الكويتي الراحل سليمان الياسين؟

سليمان الياسين

تمكن الفنان الياسين من تأسيس شركة آمار للإنتاج الفني مع شركاء آخرين وكان لها أثر كبير في الفن الكويتي. ولد الفنان الياسين في عام 1949 في الكويت ويعتبر من أعمدة الحركة الفنية والمسرحية في الكويت ودول الخليج. وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين أفجع الوسط الفني وكل محبيه وجمهوره صباح اليوم حيث وافته المنية عن عمر ناهز 71 عاما عقب أيام قليلة من دخوله المستشفى إثر إصابته بجلطة في الدماغ. ورصدت «الراي»، أحزان رفقاء درب الفنان الياسين، ممن فاضت مشاعرهم بالدموع والحسرات على رحيله، كما استذكروا مآثره ومناقبه منذ انطلاقته في أواخر الستينات من القرن الماضي. كما قام الراحل بكتابة عدد من الأعمال الفنية.

التالى

وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين بعد صراع مع المرض

سليمان الياسين

الياسين، الذي تميز بشخصيته الهادئة في حياته الخاصة والمهنية، ترجّل من صهوة الدنيا إلى الدار الآخرة بهدوء أيضاً، تاركاً إرثاً كبيراً من الأعمال، في المسرح والدراما والإذاعة، فضلاً عن تأليفه لعدد من السهرات التلفزيونية، التي حاز معظمها نجاحات كبيرة في فترات سابقة. نسألكم الدعاء ماتشوف شر يابوسارة — طارق العلي tareqalali67 من جانبها أكدت الإعلامية الكويتية مي العيدان أيضًا أن الفنان سليمان الياسين، تتعرض لوعكة صحية شديدة ويتواجد في العناية المركزة، كاشفة عن تفاصيل وضعه الصحي بأنه تعرض لجلطة دون أن تحدد نوعيتها. الفنان سليمان الياسين متزوج من إمرأة فرنسية أنجب منها إثنتين وهما سارة وماجدة، أعلن عن وفاته صبيحة يوم التاسع والعشرين من مارس 2020 بعد إصابته بجلطة دماغية أُدخل على أثرها المستشفى الاميري في مدينة الكويت قبل أن يتم الإعلان عن وفاته على أثرها، وبخصوص سؤال هل سليمان الياسين شيعي فقد رجحت الكثير من المواقع أن يكون شيعي بالفعل. وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها سبب وفاة سليمان الياسين، وما هي مسيرته المهنية في عالم الفن السينمائي والمسرحي في الوطن العربي، بحيث توفي الفنان سليمان الياسين عن عمر الواحد وسبعون عام بعد تعرضه لجلطة دماغية، دمتم بود. وأشار إلى أن الياسين من الفنانين المثقفين في الساحة الفنية، وفي واقعنا الحالي، موضحاً أن «بوسارة وإن فارق الدنيا، فقد ترك بصمة واضحة ومؤثرة في الفن، وسوف نفقده على الدوام وندعو له بالرحمة والمغفرة». تعرض الاخ العزيز الفنان لوعكة صحية ويرقد في المستشفى الاميري.

التالى