العناية باليدين. العناية باليدين والاظافر

اكتشفي روتين العناية باليدين بوصفات طبيعية

العناية باليدين

لاشك أن اليدين جزءا هامًا لجمال المرأة والذى يعكس صحتها الداخلية ومحافظتها على صحتها الخارجية، فللمحافظة على نعومة اليدين رطبيهما اسبوعيا بواسطة مرهم مرطب فعال، وضعى زوجاً من القفازات القطنية على ألا تكون ضيقة كثيراً ودعيهما فوق يديك أطول مدة ممكنة، لأن التعرق الذى تنتجه يداكِ يختلط بالمرهم ويرطب البشرة جيداً، ومن شأن هذا العلاج أن يخفف كذلك من بروز الشرايين فى اليدين. قومي بعمل جلسة أسبوعية لتقليم الأظافر وتنعيم المنطقة المحيطة بها لتتجنبي ظهور الزوائد الجلدية غير المحببة. داومي على هذا العلاج مرتين في الأسبوع، وستلمسين نتيجة رائعة بعد فترة قصيرة. اليدين جزء مهم في التعامل مع الناس كالمصافحة مثلاً بالتالي فإن مظهرهما و ملمسهما يعطي انطباعاً عن الشخص المقابل مما يتطلب عناية مستمرة حتى تبدو بملمس وشكل أنيق. وقومي بتدليك تلك المنطقة من وقت لآخر حتى يصل إليها الدم ويحفظها نضرة وصحية. كما أن تقليم الأظافر سيساعدها في الحفاظ على صحة جيّدة ويمنعها من التقصّف. إعلمى جيداً أن اليدين لا يمكنها أن تتحمل تقلبات درجات الحرارة أي وضعها بالماء الساخن ثم البارد.

التالى

روتينك اليومي للعناية باليدين

العناية باليدين

نصائح عامة وخلطة للأظافر المتشققة - تجنبى تشقق أظافرك من خلال استعمالك زيت الإستحمام وتتمثل الطريقة فى تسخين بعض من زيت اللوز ونقع الأظافر داخله مدة عشر دقائق، ولتحقيق النتائج المرغوبة خذى ما يلزمك من وقت لنزع نثرات الجلد الميت بعد ذلك عن أطراف أصابعك. احرصي على غسل اليدين بالصابونة التي تحتوي على الجلسرين أو الصابون الدهني وليس الصابون العادي لأنه يسبب جفاف للبشرة حتى في منطقة بين الأصابع. العناية بأظافر اليدين والقدمين ظهور الأظافر بمظهر صحي دليل على صحة الجسم، لذا من المهم الاعتناء بصحة ومظهر الأظافر، وذلك بالمداومة على تقليم الأظافر وبردها والتخلص من الزوائد اللحميّة المحيطة بها، ومنع تشققها أو تغير لونها باستخدام طلاء الأظافر المغذي، أو اللجوء إلى أحد الحلول المنزليّة، مثل دهن الأظافر بزيت الخروع، أو عمل عجينة مكونة من كميّة متساوية من الباكنج باودر والعصير الحامض، وفرد العجينة الناتجة على الأظافر وتركها حتّى تجف. هناك العديد من الأنواع و الأحجام التي يفضل اختيار الأنسب منها مع طبيعة المهمة التي تقومين بها كما أن هناك أنواع من القفازات تكون مبطنة بطبقة قطينة لأصحاب البشرة الحساسة التي تعطي حماية أكبر. أو بإمكانكِ أن تحضّري خلطة تقشير لطيفة في المنزل. قومي بعدها باخراجهما من الكيس وضعيهما في قفاز قطني لمدة نصف ساعة، حيث تعمل الحرارة المتولدة على تغلغل المزيج داخل بشرة اليدين.

التالى

خطوات عناية باليدين أساسية وبسيطة

العناية باليدين

لتدليل اليدين: قومي بعمل مساج منزلي ليديك عن طريق تدليك راحة كل يد بواسطة أصابع اليد الأخرى لبعض دقائق، فهذه العملية تساعد على تحفيز سريان الدم ليدفئ يديك ويجعلهما اكثر حيوية وترطيبا. من الممكن عمل ماسك تقشير طبيعي لليدين في المنزل عن طريق استخدام كمية من مع اضافة كمية من السكر و تدليك اليدين بهما. كيفية العناية باليدين: 1- زيت الزيتون: إذا كنت تريدين أن تحصلي على جمال النساء الإيطاليّات، اعرفي أنّ زيت الزيتون هو أبرز وصفاتهنّ الطبيعيّة السريّة، فهذا الزيت ليس حكراً على المطبخ الإيطالي فحسب، بل هو علاجٌ لمختلف المشاكل التي تهدد جمال المرأة، ونقع اليدين فيه لثلاث مرات خلال الأسبوع، ولمدّة عشر دقائق يؤدي المهمّة بنجاح. نصائح لليدين الجافتين - الأيدى الجافة تحتاج إلى عناية خاصة بها، وعلاج مكثف، لهذا أمزجى مثلاً مقدار ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من زيت الزيتون أو اللوز، وإمسحى الخليط فوق كفيكِ مباشرة مع تدليكهما به، ثم إتركيه لأقصى مدة ممكنة قبل أن تزيليه بواسطة منظف خالٍ من المواد الصابونية أو الكيميائية. أو جربي نقع أظافرك يوميا في ماء ممزوج بعصير الليمون أو شرائح الليمون، وذلك لأن الليمون سيعمل على تخليص الأظافر من البقع الداكنة. ضعي كريم ترطيب اليدين بشكل يومي في الصباح بعد غسل يديك وفي المساء قبل النوم. قومي بإرتداء القفازات القطنية لتسهيل عملية امتصاص الجلد للمرطب و بالتالي التخلص نهائياً من جفاف اليدين و من الأفضل الإستمرار على ذلك يومياً للحفاظ على يدين ناعمتين.

التالى

خطوات عناية باليدين أساسية وبسيطة

العناية باليدين

BRINSON, ، howstuffworks, Retrieved 29-05-2018. طرق العناية باليدين والأظافر: ومن طرق العناية باليدين والأظافر، من أجل الحصول على يدين وأظافر جميلة : -ادهني اليدين بمرهم مرطب معروفه لديك مكوناته ، والبسي قفازات قطنية لمدة ساعة على الأقل حتى تتعرّق ويختلط بالعرق الذي تفرزه اليدين فتترطب اليد وتخفف من بروز الشرايين. العناية باليدين لا تقلّ شأناً عن العناية ببشرة الوجه أو أو الأظافر. للعناية بالأظافر توقفي تماما عن قضم أظافرك حتى لا تصبح أطوالها غير منتظمة ويصبح نموها بطيئا وغير صحي، وحتى لا تصبح الأظافر نفسها ضعيفة وقابلة للكسر. قومي بتجفيف اليدين جيداً بعد غسلها حتى لا تتشقق.

التالى

روتينك اليومي للعناية باليدين

العناية باليدين

وفى هذا المقال سنقدم لكِ تمارين ليديكِ للمحافظة على بريقهما ونعومتهما وأيضا بعض الخلطات لليدان الجافتان للحفاظ عليهما كما نقدم لكِ بعض النصائح للأظافر المتشققة والأظافر بشكل عام. الحماية من أشعة الشمس إحدى طرق العناية باليدين هي استخدام واقي بشكلٍ مُتكررٍ، وفي كل مرة يتم تجديده بعد غسل اليدين عند التعرض لأشعة الشمس، ويتم مراعاة اختيار واقي الشمس الذي معامل حمايته يساوي ثلاثين أو أكثر، كما يُفضل الاحتفاظ بأنبوبٍ من الواقي الشمسي في السيارة ليتم وضعه على اليدين قبل الشروع بالقيادة، كما يُمكن استخدام كريم اليد بمزجه مع الواقي الشمسي لتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس. ولتنعيم اليدين الجافتين، احرصي على تدليكهما بالفازلين قليلا قبل النوم ، ثم البسي قفازين قطنيين طوال الليل لتكونا ناعمتين في الصباح. تتعرض اليدين للمياه و التي توجد بالمنظفات. المحافظة على نعومة اليدين و ترطيبهما بشكل دوري يتطلب جدول عناية خاصة.

التالى

العناية باليدين والاظافر

العناية باليدين

ترطيب اليدين يُساهم ترطيبُ في الحفاظ على جمالهما، حيثُ يُحافظ الترطيب على الماء اللازم للطبقة الخارجية من الجلد، كما يُشكل عازلاً واقياً لحماية اليدين من البيئة الخارجية، ويجعلها أكثر نعومة وحيوية، كما يجب الحذر عند استعمال المرطب في طريقة اختياره ليكون مُناسباً لنوع البشرة، حيثُ تحتوي بعض الأنواع على مواد حافظة قد تؤثر على البشرة الحساسة. يجب الحرص على إختيار نوع كريم يتناسب مع نوع البشرة. لتفتيح لون الأظافر طبيعيا: اذا كانت أظافرك صفراء اللون وغير مشرقة، جربي استعمال المعجون المبيض للأسنان. هذا التمرين مفيد أيضاً لعازفى البيانو ومن يعمل على الكمبيوتر لتجنب التكلس فى مفاصل الأصابع ولتوفير جريان أسلم للدم فى الأوردة. وبذلك تحصلين على جلد ناعم الملمس. ضعي طبقة من طلاء الأظافر المغذي لأظافرك من وقت لآخر للمحافظة عليها وترطيبها بشكل دائم. اليدين من أهم مظاهر صحة المرأة، وجمال اليدين ونعومتهما ونقائهما من أكثر الأمور التي تبحث عنهم المرأة دائمًا، حيث تتأثر اليدين بالعديد من العوامل التي ترهقهما وتتسبب في جفافهما كالماء الساخن والماء البارد وأشعة الشمس والتراب والمواد الكيمائية خاصة للأم في المنزل التي تعتاد غسل الصحون والملابس بمركبات كيميائية، لذا فإن البحث عن يدين بصحة جيدة ونعومة فائقة يعتبر الشاغل الأكبر للباحثين عن الجمال.

التالى