فيلم صندوق الدنيا. نجوم جديدة في فيلم صندوق الدنيا

مشاهدة فيلم صندوق الدنيا 2020

فيلم صندوق الدنيا

فهذا الصبي المراهق هو ابن سائق ميكروباص يلعبه باسم سمرة، يتوجه من الصعيد إلى القاهرة مُكلفاً بتوصيل نساء من بلدته لزيارة الحُسين والعودة بهنّ مجدداً. المخرج يوجه الممثلين هذا كل ما يمكن قوله حول قصة الفيلم! من بين هؤلاء الناس العابرين هناك شخصيات اختارها صناع الفيلم لتسليط الضوء عليها، أو بالأحرى لتسليط بعض نقاط الضوء عليها. يُلقن الأب ابنه حكمة عن الحياة، يحذره من المدينة القاهرة، ولاحقاً عندما يصل الميكروباص إلى وسط البلد، يطلب منه أن يبتاع له علبة سجائر، ويهبط الابن فعلاً، الخائف من الميادين والجاهل بها ولن يعود من بعد إلى السيارة. وأنهى حديثه بأنه يحضر لعمل جديد سيعلن تفاصيله قريبًا. كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وقد قام فريق التحرير في بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التالى

باسم سمرة يبدأ تصوير فيلم

فيلم صندوق الدنيا

في هذه اللحظة ننتقل للتعرف على عالم آخر، حيث يلتقط شخص ما، كيساً ما، ويهرب به بين الحواري الضيقة، في هربه يقتحم مشهد باسم سمرة، بينما ينتظر الأخير ابنه طويلاً في إشارة المرور من دون جدوى وتُجبره السيارات المسرعة على التقدم، يسعى الشاب للإفلات من مُطارديه وينقض بسلاح أبيض على الأب، يطعنه ويسرق منه الميكروباص. والمخرج لمْ يخترْ طريق الهروب من التصوير في الواقع، بل إنَّ كثيرًا من مشاهد الفيلم مُصوَّرة في الشارع، وبين الناس. الفيلم من بطولة وخالد الصاوي و وصلاح عبد الله وأحمد كمال وعمرو القاض وعلاء مرسي، وتم تصنيفه كفيلم للكبار فقط، إذ ظهر على بوسترات الفيلم والبرومو الرسمي له علامة +18. وقد اختارها في لقطات بعض المشاهد بإتقان وتفنُّن كبيرين. التصوير في مواقع المُحاكاة الاستوديو غير التصوير في الأماكن الحقيقيَّة التي هي البيئة الطبيعيَّة للمشاهد. تدخل فاطمة طرفاً في صفقة عادية يُفترض أن النساء تجريها كل يوم، حيث توافق على بيع جسدها لرجل مقتدر مالياً، مقابل ورقة زواج عُرفي، تنتزع منها كما تعتقد لقب عانس. ولا تقلُّ قيمة التمثيل في الفيلم عن الإخراج في شيء؛ فالفيلم حالة تمثيليَّة في منتهى الجديَّة والإحكام.

التالى

مشاهدة فيلم صندوق الدنيا كامل اون لاين HD

فيلم صندوق الدنيا

ثلاثة أفلام مصرية تعتمد على فكرة البطولة الجماعية، وعلى تقاطع الشخصيات وتكدس الأحداث في زمن قصير، لا يتجاوز تقريباً اليوم الواحد والليلة. من ضمنها الجمل الترميزيَّة التي تحمل معنى رمزيًّا، وكذلك نقاط البدء في كل خط دراميّ، حتى بعض أساليب الحوار مثل الحوار في المشاهد الأولى بين السائق وابنه التي تبدو وكأنَّها تقول ما يريده صانع الفيلم، لا ما يقتضيه المشهد. ولا يتوقف الأمر هنا، بل حتى الأساليب الجزئيَّة مسرحيَّة كذلك. الفيلم بطولة خالد الصاوي، رانيا يوسف، أحمد كمال، صلاح عبد الله، عمرو القاضي، علاء مرسي، باسم سمرة، جيهان خليل، مروى الأزلي، عارفة عبد الرسول، سامي مغاوري، شريف إدريس، محمد السويسي، والطفل رابي عمرو سعد، تأليف وإخراج عماد البهات. أما النجم خالد الصاوي فقد شارك في أكثر من عمل الفترة الأخيرة ومنها فيلم الفيل الأزرق 2 مع النجم كريم عبدالعزيز ونخبة كبيرة من النجوم الكبار وقد جسد شخصية أثرت كثيراً في الجمهور. مشاهدة فيلم صندوق الدنيا كامل اون لاين HD اكوام افلام عربية شاهد الان فيلم صندوق الدنيا سيما كلوب وايجي بيست بطولة خالد الصاوي ورانيا يوسف قصة فيلم صندوق الدنيا يتناول الفيلم في إطار درامي وفي منطقة وسط البلد مجموعة من القصص الإنسانية المؤثرة. ولا تتوقف مشابهته للمسرح في حيِّزه المكانيّ المُوحَّد، وحيِّزه الزمانيّ المُوحَّد وحسب، بل في وجود الحالة الجامعة بين خطوط الدراما في الفيلم.

التالى

أراجيك فن تغطي العرض الخاص باحتفال نجوم فيلم صندوق الدنيا

فيلم صندوق الدنيا

شاهد الان فيلم صندوق الدنيا كامل اون لاين HD على موقع افلام اتش دي مشاهدة فيلم الدراما والاثارة والتشويق صندوق الدنيا 2020 بطولة خالد الصاوي وباسم سمرة ورانيا يوسف بجودة 720p HD مشاهدة مباشرة اون لاين وتحميل مباشر. يجتمعون في ليلة واحدة في منطقة ضيقة هي عدد من الشوارع المُتماسَّة حتى يكاد كل منهم يرى الآخر -إنْ لم يره فعلاً- ثم يلتحم به كتفًا لكتف، ثم يمضي في الطريق. وبهذا يصنف تحت صنف الأفلام الجماعيَّة؛ التي فيها يفتت دور البطولة مُوزَّعًا على كل المشاركين في العمل. الفيلم قريب من ناحية قصته إلى أنماط القصص القصيرة والمسرحيات. هذا ما يجب أن نسأل أنفسنا عنه جميعًا. هذا فيلم مختلف عن بقيَّة الإنتاج السينمائيّ.

التالى

صندوق الدنيا

فيلم صندوق الدنيا

قصص أبطالها أناس نراهم كل يوم في حياتنا، نماذج أناس تضيق بهم الحياة، وتهمِّشهم، وتمارس عليهم ظروف العصر أقصى ضغوطها. يتناول الفيلم في إطار درامي وفي منطقة وسط البلد مجموعة من القصص الإنسانية المؤثرة. وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي، على شكل مقارنة بسيطة بين الطبقات الاجتماعية المختلفة وكيف تتعامل كل طبقة من تلك الطبقات مع الظروف الحياتية الصعبة، وتم تصويره في منطقة وسط البلد، من خلال تجسيد الشخصيات بأنهم من سُكان المنطقة. وأضاف أن التوازن بين دور الممثل ودور المنتج من أصعب التجارب التي خاضها، لكن بعد أن وصل الفيلم إلى الشاشات فقد انتهى دور المنتج والآن على الجمهور الحكم على دور الممثل. وإنْ بدا لك أنَّهم يعرفون مقصدهم، لكنْ من نظرة أخرى سترى أنَّهم تائهون في الطريق. لكنه، أي الدافع ينسجم مع حالة عامة سوداوية، ترى في القاهرة مدينة غادرة، تقتل القادمين من بعيد وتُيتِّم أولادهم وتبيع فيها النساء نفسها بسهولة غريبة. يعتمد الفيلم على ممثلين محترفين يظهرون في أدوار تشبه ضيوف الشرف، يخدمون حلم في رأس صُناع الفيلم يودون تحقيقه، حلم مظلم- يدور معظم الفيلم ليلاً- أكثر منه قصة متمساكة تروي حياة أبطالها، وتصل إلى غاية معينة ولو كان مجرد نقل شعور ما للمتفرج.

التالى

مشاهدة فيلم صندوق الدنيا كامل اون لاين HD

فيلم صندوق الدنيا

قبل عقود مضتْ كانت هناك لعبة يسير بها رجل في شوارع المُدُن العربيَّة العتيقة؛ صندوق خشبيّ كبير يحمله صاحبه على كتفيْه، ثم يضعه على حوامل ويدعو الناس إليه. في هذا الصندوق فتحات يضع الشخص عينه على أحدها؛ فيرى كثيرًا من المشاهد تتوالى لتصور له قصصًا كان يسمعها سماعًا من قبل ولا يراها، مثل قصص أبي زيد الهلاليّ وقصص الأميرة والصعلوك الشجاع وغيرها. لقد قدَّم الفيلم تأليفًا موسيقيًّا حقيقيًّا، واضح فيه الاجتهاد والتواصل مع صناع الفيلم. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من القصص الفرعيَّة التي تتلاقى في منطقة وسط البلد بمدينة القاهرة. ولعلَّ أبرز اقتراب لفنّ المسرح في الفيلم هو مشهد النهاية الذي جاء مسرحيًّا بامتياز.

التالى

فيلم

فيلم صندوق الدنيا

في مشهد العلاقة بالإكراه بين هذا الريجيسير وزوجة الكاتب تستعرض الكاميرا الأجزاء العارية من جسد رُبى، وكأن الصورة تقدم خطابين مُتضاربين، خطاب يرثي بيع أجساد النساء، وخطاب آخر يعتمد على هذه الأجساد نفسها كمُغريات يقدمها الفيلم لجمهوره، أي يعيد بيعها للعين بطريقة ما. ولهذا من الصعب أن تسرد بنيان الفيلم إلا عن طريق كشف أحداثه كلها تقريبًا. لسبب قد يبدو واضحًا من النوعيَّة هو أن الفيلم جماعيّ يتناول قصصًا فرعيَّة، لا قصة ممتدة -قد نكشف بعضها ويظل غالبها منتظرًا المشاهدة-. . تتحرك الكاميرا أمام بار الجريون الشهير، وتستعرض مشاهد لنافخي النار والفنانين الجوالين الذين يؤدون اسكتشات صغيرة في الممرات الجانبية، لا تحفل غالباً باهتمام مرتاديها الغارقين في همومهم الداخلية، السائرين في عجلة دائمة وتقريباً على غير هدى.

التالى