الاميرة ريما بندر بن سلطان. منصب جديد للأميرة ريما بنت بندر ونجاح رياضي للمرأة السعودية

السيرة الذاتية للأميرة ريما بنت بندر بن سلطان أول سفير للسعودية في أمريكا

الاميرة ريما بندر بن سلطان

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ووُلِدَت الأميرة ريما في الرياض عام 1975، وهي ابنة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، والأميرة هيفاء الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وحصلت على شهادة البكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وشغلت مناصب إدارية في كبرى الشركات، منها كبير الإداريين التنفيذيين لسنوات عدة في شركة ألفا العالمية المحدودة، وأحد الأعضاء المؤسسين لجمعية زهرة لسرطان الثدي، كما أن لها عديداً من المبادرات الاجتماعية التي كانت سبَّاقة إليها، منها مبادرة KSA10، ومبادرة جمعية زهرة لسرطان الثدي. وشددت الأميرة في مداخلتها على مدى التأثير السلبي عندما تواجَه بالتشكيك في جهود التحفيز على التغيير. جدّها لأمها هو الملك فيصل بن عبدالعزيز. حيث صرح فهد ناظر، المتحدث الرسمي باسم السفارة السعودية في واشنطن، اليوم، بأن «الأميرة ريما بنت بندر باشرت مهمتها على الفور لتعزيز الشراكة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية»، مؤكداً أنها ستعمل على تطوير العلاقة الاستراتيجية، ومواصلة بناء مجالات التعاون الرئيسة بين البلدين. كما حصلت على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2017. ويعتبرها البعض رمزا لتمكين المرأة السعودية، إذ تولت عددا من المناصب الهامة من بينها عضو المجلس الاستشاري لولي العهد السعودي محمد بن سلمان. سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية بمرتبة وزير منذ 23 فبراير شباط عام 2019.

التالى

السعودية.. الاميرة ريما بنت بندر سفيرة لدى واشنطن

الاميرة ريما بندر بن سلطان

وكانت الشركة قد شهدت نجاحاً كبيرا خلال فترة إدارتها تحقق من خلال الحرص على تطبيق أعلى معايير الأداء العالمية في الممارسات المهنية، كما كانت الشركة سباقة في إتاحة المجال أمام السيدات السعوديات للتدريب المهني المتكامل والمنتهي بالعمل بمتاجر التجزئة في مدينة الرياض. أول مباراة رسمية للعائلات بالدوري السعودي. وفي العام نفسه، تصدرت قائمة الشخصيات الأكثر ابتكارا بمجلة فاست كمباني. وتعرف بكونها من المدافعات عن سياسة ولي العهد محمد بن سلمان الذي كانت مستشارته. حضور العائلات للمرة الأولى وذلك في مباراة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بـ مشجعات النادي الاهلي أول مباراة رسمية للعائلات بالدوري السعودي دخول النساء أول مباراة بالدوري السعودي دخول النساء مباراة بالسعودية أول مباراة رسمية للعائلات بالدوري السعودي. صور ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود يمكنكم التعرف من خلالها على الشخصية البارزة للأميرة ريما، والحصول على الصور المميزة الخاصة بها و التعرف على العديد من الانجازات و البرامج التي تقدمها الاميرة هيا و التي تعمل على دعم الشباب و المرأة في المملكة العربية السعودية،.

التالى

معلومات عن الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز

الاميرة ريما بندر بن سلطان

ها هي الآن صورة الاميرة ريما بنت بندر مع والدها في امريكا، الصورة التي سعى الكثير منكم للحصول عليها والتعرف على هوية أبيها، وما هية الحياة التي كانوا يعيشونها في الولايات المتّحدة الأمريكية. كان آخرها جائزة مجلة سيدتي للتميز والإبداع عام 2018. السيرة الذاتية للأميرة ريما بنت بندر بن سلطان الأميرة ريما حاصلة على شهادة بكالوريوس الآداب من كلية ماونت فيرنون بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999، وهي أول امرأة تتولى اتحاد متعدد الرياضات في المملكة من خلال منصبها كرئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، كما عملت الأميرة ريما كمستشارة في مكتب سمو ولي العهد، و عملت كوكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة. كما أن الأميرة ريما تعد ناشطة في العمل الاجتماعي وأحد الأعضاء المؤسسين لجمعية زهرة لسرطان الثدي بعد إطلاقها مبادرة مجتمعية تهدف إلى رفع درجة الوعي الصحي الشامل. وكانت له بعض التصريحات المثيرة للجدل بشأن أزمة قطر مع دول الخليج. ووقعت اتفاقيات رياضية مع وزارة الرياضة اليابانية لإقامة معسكرات تدريبية رياضية للفتيات.

التالى

صور ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود

الاميرة ريما بندر بن سلطان

ونالت الأميرة ريما عديداً من التكريمات، وجرى اختيارها من قِبل منتدى الاقتصاد العالمي في مدينة دافوس السويسرية لتنضم إلى برنامج «القيادات العالمية الشابة» لإنجازاتها في المجالات التنموية وسجلها القيادي، كما تم تضمينها في قائمة «أكثر الأشخاص إبداعاً» من قِبل مجلة «فاست كومباني» الأمريكية عام 2014، وفي قائمة كبار المفكرين العالميين التي أصدرتها مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية المرموقة في العام نفسه. فوالدها الأمير بندر بن سلطان له دور كبير في تشكيل العلاقات السياسية بين بلاده والولايات المتحدة طوال 22 عاما، هي مدة عمله سفيرا لدى واشنطن. وجاء هذا الاختيار في وقت تتعرض فيه السعودية للكثير من الانتقادات الدولية والضغوط الأمريكية بسب قضية الصحافي جمال خاجقشي والحرب في اليمن. شكلت الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز حالة كبيرة من البحث والتقصي من قبل الكثير من السياسيين والاجتماعيين المهتمين بشؤون المملكة العربية السعودية، وذلك كونها قد حققت العديد من الإنجازات للملكة العربية السعودية وللنساء السعوديات في جميع الاعمال والمجالات التنموية التي قامت بها، حيث تعد اليوم الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز من النساء الفاعلات في مجالات عدة، وهذا ما دفع الملك سلمان حفظه الله لان يقوم بتعيينها كسفيرة للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الامريكية. وأعلنت تأييدها لقضايا مثل حضور النساء للمباريات الرياضية، وقيادة المرأة للسيارة. صورة الاميرة ريما بنت بندر مع والدها في امريكا، تلك الصورة التي نُشرت على السوشيال ميديا، ولاقت الكثير من الرواج والاعجاب من قبل محبّي هذه الأميرة الريادية التي اعتُبرت واحدة من السيدات ذات التأثير الكبير في المملكة وفي العالم العربي، فقد تمكّنت أن تكون واحدة من بين اكثرهنّ انتاجًا، وبهذا فقد اكّدت على ضرورة مشاركة المرأة السعودية في صنع القرارات المختلفة في شتّى المجالات الحياتية.

التالى

من هي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود؟

الاميرة ريما بندر بن سلطان

وترأس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي منذ عام 2007. صور ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، وهي من أهم الشخصيات النسائية في المملكة العربية السعودية، حيث تترأس الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود الادارة النسائية للهيئة العامة للرياضة، و هي من مواليد الرياض قفي العام 1975، ووالدتها الأميرة هيفاء الفيصل، حيث أنهت تعليمها الجامعي من جامعة جورج واشنطن في أمريكا، و الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود متزوجة من الأمير تركي بن ناصر آل سعود، و شغلت ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود منصب كبير الاداريين في شكة ألفا العالمية، و التي حققت النجاح الكبير خلال فترة ترأسها، و صنفت الأميرة ريما من أقوى 200 امرأة عربية، و القت الأميرة الشابة العديد من المبادرات الشعبية التي تهدف الى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين، وخصوصاً النساء في مجال مكافحة سرطان الثدي، و أسست العديد من البرامج التدريبية التي تساعد في تنمية رأس المال البشري في الملكة العربية السعودية، والمساهمة في تعريف الشركات و المؤسسات في الارشاد المهني. وأفاد المتحدث الرسمي باسم السفارة، بأن الأميرة ريما بنت بندر قدمت نسخة من أوراق اعتمادها إلى وزارة الخارجية الأمريكية. منطقة تم تخصيصها للاطفال بملعب الجوهرة أول مباراة رسمية للعائلات بالدوري السعودي. باشرت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان مهام عملها سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية. وقد حلّت في هذا المنصب خلفا للأمير خالد بن سلمان الذي عين نائبا لوزير الدفاع. الأميرة هي إبنة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود السفير و الدبلوماسي منذ عام 1983 ، حينما عينه الملك فهد رحمه الله سفيرا لدى واشنطن، ومر خلال فترة عمله على خمسة رؤساء أمريكيين، وعشرة وزراء خارجية، وأحد عشر مستشارا للأمن القومي، ووالدتها هي رئيسة ومؤسسة جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي في الرياض هيفاء الفيصل.

التالى

ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود

الاميرة ريما بندر بن سلطان

ها هي سفيرة السعودية في الولايات المتّحدة ريما بنت بندر بن سلطان تُطل علينا بصورة جديدة من التراث والتاريخ العائلي، وهي لها برفقة والدها منذ أكثر من ثلاثين عامًا، وهم زائريّ للولايات المتّحدة الأمريكية. نص : تم تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود سفيرة للسعودية في واشنطن، وهي المرة الأولى التي تسند فيها مهمة دبلوماسية من هذا المستوى لامرأة سعودية. اطلع عليه بتاريخ 23 فبراير 2019. كما تولت الأميرة منصب المدير العالم لفرع شركة ألفا انترناشونال في الرياض، وهي الشركة المالكة لمجموعة متاجر هرفي نيكولز. ومن أهم مشروعاتها العمل مع وزارة التعليم على تعزيز التعليم الرياضي في مدارس الفتيات، ودعم مشاركة النساء في المنافسات الرياضية. مدافعة شرسة عن حقوق المرأة، ولكن. وتهتم الأميرة بالقضايا المتعلقة بالوعي الصحي بشكل عام.

التالى