المتحدث باسم وزارة الصحة. المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة يكشف أسباب نسبة الوفيات بسبب كورونا في مصر

المتحدث باسم مجلس الوزراء يعلن موعد اتخاذ قرار بشأن فتح المساجد

المتحدث باسم وزارة الصحة

وقالت الوزارة إن 45 حالة من التي تم رصدها كانت قادمة قبل يومين من كل من بريطانيا وتركيا وإسبانيا وسويسرا وفرنسا وإندونيسيا والعراق. نسرين عقبة مصرية ضمن فريق بحثي هولندي توضح - 3 minutes, 58 seconds - Go to channel - يحدث في مصر - 2. كما أكد أنه تم إجراء 14 ألف فحص مخبري لاكتشاف الإصابة بكورونا في المملكة. وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات الـ67 توزعت كالتالي: 19 في مدينة الرياض، و23 في المنطقة الشرقية، و13 في مدينة جدة، و11 في مكة المكرمة، وحالة واحدة في عسير. وتابع أن الوزيرة حرصت خلال جولتها على الاطمئنان على الأطقم الطبية والاستماع إليهم، مضيفًا أن الوزيرة تأكدت من التزام الأطقم الطبية باتباع بروتوكولات مكافحة العدوى، والتزامهم بارتداء الملابس الوقائية، مشددة على استمرار حماية الأطقم الطبية. وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وأنا معاكم إيد بإيد، وهنبذل كل جهدنا لمواجهة الفيروس وخدمة المرضى»، كما أكدت الوزيرة حرصها على استمرار الزيارات الميدانية للمستشفيات، للتعرف على التحديات التي قد تواجه الأطقم الطبية، والعمل على حلها فورًا.

التالى

المتحدث باسم الصحة يوضح سبب استقلالية دائرة مدينة الطب باحتساب الاصابات بكورونا

المتحدث باسم وزارة الصحة

وأشار إلى أن الوزيرة اختتمت جولتها بتفقد مستشفى صدر العباسية، وحرصت على الاستماع لمطالب المرضى المتواجدين داخل المستشفى، ووجهت بتلية كافة مطالبهم على الفور، وتوفير أقصى رعاية طبية لهم، قائلة: «مفيش عيان هيمشي إلا بعد حصوله على الخدمة الطبية اللازمة له». وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أمس الأربعاء عن رصد وتسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد. وأكد تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة. وقال «مجاهد» إن الوزيرة استكملت جولتها بتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بالزاوية الحمراء، حيث تفقدت أقسام المستشفى المختلفة، واطمأنت على سير العمل داخل المستشفى، كما راجعت تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة والفحوصات والتحاليل التي يتم إجراؤها، مشددة على تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد مستشفى عين شمس العام، وتابعت دورة المريض داخل المستشفى بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وتأكدت من تطبيق بروتوكولات العلاج والعزل حسب الحالة الصحية للمرضى.

التالى

المتحدث باسم الصحة: هاتفي نبهني باقترابي من دائرة مصابين بكورونا خلال جولة الوزيرة

المتحدث باسم وزارة الصحة

وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالإرشادات والتوجيهات لسلامتهم وسلامة المجتمع، ومنها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات. وشدد العبد العالي على ضرورة الالتزام كاملة. وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، مستشفيات عين شمس العام، والمطرية التعليمي، وجراحات اليوم الواحد بالزاوية الحمراء ، بالإضافة إلى مستشفيي حميات وصدر العباسية، وذلك ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي تقوم بها الوزيرة لعدد من المستشفيات لمتابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس «كورونا» المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى. يقدم لك البرنامج نبض الشارع المصري وقضايا الناس والأحداث السياسية وغيرها بصورة وتقنية مختلفة، حيث الصورة أكثر وضوحاً، والموضوعات أكثر عمقاً وتحليلات أكثر دقة، وشبكة مراسلين في كل أنحاء مصر وفي قلب الأحداث. MBC Group يحدث في مصر في إنطلاقة جديدة للإعلامي المتألق. ولفت «مجاهد» إلى أن وزيرة الصحة تابعت جولتها بتفقد مستشفى المطرية التعليمي، ووجهت بزيادة أسرة الرعاية المركزة، مضيفًا أن الوزيرة حرصت خلال جولتها على الاستماع إلى المرضى المتواجدين بالمستشفى وأسرهم، وطمأنتهم على حالتهم الصحية، ووجهت بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية لكافة المرضى، كما شددت الوزيرة على تنظيم عملية دخول المرضى لمنع التزاحم والاختلاط، لضمان تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى.

التالى

‫المتحدث باسم وزارة الصحة يوضح التفاصيل والإجراءات قبل إعلان أرقام إصابات كورونا يوميا‬‎

المتحدث باسم وزارة الصحة

وأضاف «مجاهد» أن الوزيرة تفقدت خيام فرز وانتظار المرضى بمستشفى حميات العباسية، والتي كانت قد وجهت بتوفيرها لمنع التزاحم بين المرضى، وفرز الحالات فور وصولها المستشفى، مضيفًا أن الوزيرة اطمأنت على سير العمل واستقبال الحالات داخل تلك الخيم، كما تأكدت من توافر عدد كاف من سيارات «الجولف» المخصصة لنقل المرضى داخل المستشفى، حرصًا على توفير سبل الراحة لهم. هذا الخبر منقول من : جريده الفجر. والد مها أسامة يكشف رأيه في فيديو ابنته الذي أعلنت فيه رغبتها في الزواج: ساذجة - 3 minutes, 6 seconds - Go to channel - يحدث في مصر - 1. وأشار إلى أن الوزيرة أكدت على زيادة عدد الأسرة بجميع المستشفيات التي تستقبل الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس «كورونا» المستجد بجميع محافظات إلى أكثر من 35 ألف سرير، و5800 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى تخصيص 5013 وحدة صحية ومركزا طبيا، و1000 قافلة طبية ثابتة ومتحركة، لصرف حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية للمخالطين والحالات التي تخضع للعزل المنزلي، تيسيرًا على المرضى لتلقي الخدمة الطبية اللازمة، لافتًا إلى متابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا التي تخضع للعزل المنزلي. © متوفر بواسطة الوطن وزارة الشباب والرياضة نفى محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، تحمل نفقات مسحات اللاعبين بالأندية قبل عودة. .

التالى

المتحدث باسم الصحة يوضح سبب استقلالية دائرة مدينة الطب باحتساب الاصابات بكورونا

المتحدث باسم وزارة الصحة

وذكر «مجاهد» أن الوزيرة ناشدت المواطنين بالذهاب إلى أقرب مستشفى من ضمن الـ 376 مستشفى التي تم تخصيصها لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك لمنع التزاحم وتخفيف العبء عن مستشفيات الصدر والحميات. مبروك عطية: وجود المقاهي وسط الأحياء السكنية غير مقبول دينيا وإنسانيا - 4 minutes, 50 seconds - Go to channel - يحدث في مصر - 8. © متوفر بواسطة الوطن وتابع: الوزارة أوضحت أن هذا القرار الصادر الخاص بعودة النشاط الرياضي، جاء بعد دراسة مستفضية من لجنة الأزمة بمجلس الوزراء التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وفي إطار خطة الدولة للعودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعيذة بعد توقف تام بسبب انتشار فيروس كورونا. يشرح قرار المملكة بشأن الحج ويؤكد تأييد مصر في ازمة ليبيا - 8 minutes, 5 seconds - Go to channel - يحدث في مصر - 1. وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة. وأضاف «مجاهد» أن الوزيرة تفقدت قسمي الأشعة والمعامل وتأكدت من عمل الأجهزة لضمان سير العمل، كما تفقدت الوزيرة صيدلية المستشفى وأكدت توافر جميع الأدوية الخاصة ببروتوكولات العلاج، لافتًا إلى أن الوزيرة تفقدت أيضًا أماكن انتظار المرضى، وأشادت بالخدمة الطبية التي تقدم للمرضى داخل المستشفى. من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا كوفيد-19 ارتفع ليصبح 6810 حالة، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

التالى

‫المتحدث باسم وزارة الصحة يوضح التفاصيل والإجراءات قبل إعلان أرقام إصابات كورونا يوميا‬‎

المتحدث باسم وزارة الصحة

كما وجهت الوزيرة الشكر لجميع الأطقم الطبية لما يبذلونه من جهد في خدمة المرضى، قائلة لهم: «أنتم أبطال الملحمة. وأكد أن الوزيرة حرصت خلال الجولة على الاستماع إلى المرضى، ووجهت بنقل أحد المرضى من مستشفى خاص إلى أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وذلك بعد شكوى ذويه لعدم قدرتهم المادية على علاجه، مؤكدة أن إجراء الفحوصات الخاصة بفيروس «كورونا» والعلاج يُقدم بالمجان لكل المصابين والمشتبه في إصابتهم بمستشفيات الوزارة. وقد تم نقلها مباشرةً من المطار إلى مكان للعزل الصحي. وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية للوقاية من انتشار الفيروس. . .

التالى