إل تشابو. قصة آل تشابو

محاكمة محكمة أمريكية تدين امبراطور المخدرات المكسيكي والسجن مدى الحياة في انتظاره

إل تشابو

وذلك وفقاً لما ذكره موقع «روسيا اليوم». وأطلق الإنذار بعد اختفائه بفترة وتم التأكد من فراره، بحسب ما جاء في بيان المفوضية. بحلول وقت اعتقاله في عام 2014، كانت إل تشابو قد صدر إلى الولايات المتحدة مخدرات أكثر من أي تاجر آخر، بما في ذلك أكثر من 500 طن من الكوكايين في الولايات المتحدة وحدها. تفشى الذعر في المدينة مع اندلاع قتال مستمر بين عشرات المسلحين من العصابة، في شاحنات صغيرة مثبت عليها مدافع رشاشة، في المقابل انتشرت قوات الشرطة والجيش على نطاق واسع. . إل تشابو أثناء تسليمه للولايات المتحدة معلومات شخصية اسم الولادة خواكين غوزمان لويرا الميلاد العمر 65 سنة أو العمر 63 سنة ، مكان الاعتقال الإصلاحية الحضرية في مدينة نيويورك الكنية إل تشابو الطول 1. هرب إل تشابو مرة أخرى في يوليو 2015 من خلال نفق بطول 1.

التالى

محاكمة محكمة أمريكية تدين امبراطور المخدرات المكسيكي والسجن مدى الحياة في انتظاره

إل تشابو

وبحسب ما أدلى به «مايكل لامبرت»، وهو أحد المحامين لعائلة «إل تشابو»، فإن مبيعات الشركة الجديد، من المفترض أن تبدأ خلال صيف العام الجاري 2019. وتعهد أوبرادور في حملته الانتخابية بالقضاء على عصابات المخدرات في المكسيك، وكلف قوة أمنية جديدة، الحرس الوطني، بمحاربة هذه العصابات. في خضم الفوضى، يبدو أن عددا من السجناء تمكنوا من الهرب من سجن المدينة، في محاولة من العصابة لإثارة المزيد من التوتر أثناء محاولة تحرير زعيمها. وكان بذلك ثاني أقوى رجل في المكسيك، بعد. وأعلنت السلطات أنها اضطرت للإفراج عن أوفيديو غوزمان لوبيز، أحد أبناء إل تشابو زعيم عصابة كارتل سينالو الشهيرة، بعد ساعات من اعتقاله خشية تفشي أعمال العنف ولتجنب سقوط المزيد من الضحايا على يد عصابته التي اقتحمت سجنا وأطلقت عددا من السجناء أيضا. اطلع عليه بتاريخ 08 يناير 2016. فهما طال يوم الظالم ، فلا بد له من نهاية ، حتى وإن ظن أنها مستبعدة ، فسيجزى بها أينما كان ، ووقتما كان.

التالى

محاكمة محكمة أمريكية تدين امبراطور المخدرات المكسيكي والسجن مدى الحياة في انتظاره

إل تشابو

ويعد الحكم بالسجن مدى الحياة الحد الأدنى للعقوبة التي كان يواجهها غوزمان. ثم أدى وضعه كهارب إلى مكافأة قدرها 8. اطلع عليه بتاريخ 29 أكتوبر 2019. أدت حرب المخدرات في المكسيك، التي وضعت السلطات المكسيكية والأمريكية في مواجهة مع العصابات التي تهرب المخدرات إلى الولايات المتحدة وكذلك حرضت العصابات ضد بعضها البعض، إلى مقتل نحو مئة ألف شخص خلال أكثر من عشر سنوات. وأظهرت لقطات تليفزيونية أفراد العصابة يطلقون نيران أسلحتهم الثقيلة باتجاه الشرطة، وتناثرت الجثث، والمركبات المحترقة في الشارع. مصدر الصورة Reuters في عام 2016، أجرى مقابلة مع الممثل الأمريكي شون بين في غابة مكسيكية بعد هروبه في عام سابق على اللقاء، وتفاخر بأنه المورد الرئيسي في العالم للهيروين والميتامفيتامين والكوكايين والماريوانا. وروى شاهد آخر كيف أنه رأى غوزمان يقتل ثلاثة رجال على الأقل.

التالى

إل تشابو... 6 حقائق مرعبة وغريبة كشفتها محاكمة أخطر تاجر مخدرات

إل تشابو

ونقلت وسائل إعلام مختلفة، ما قالته «إيما كورونيل أيسبورو»، البالغة من العمر 29 عاماً، وهي زوجة «إل تشابو»، أن علامة تجارية جديدة خاصة بالأزياء سوف تُطرح بالأسواق قريباً، تحمل اسم زوجها الشهير، وهذه العلامة هي «JGL LLC»، وهذه العلامة الجديدة التي سوف تقتحم الأسواق ستنتج كل ما يرتبط بالموضة من ملابس وأحذية وسراويل «جينز». شملت وثائق المحكمة اتهامات له بإجبار قاصرات، لا تتجاوز أعمارهن 13 سنة، على تعاطي المخدرات قبل اغتصابهن. وتمت بالفعل إدانته في نيويورك بعشر تهم، بما في ذلك تهريب المخدرات وغسيل الأموال. مصدر الصورة Reuters ما الذي حدث في المحكمة؟ أدانت هيئة المحلفين في بروكلين الثلاثاء بالإجماع غوزمان وتم قراءة الحكم في قاعة مكتظة بعد محاكمة استمرت 11 أسبوعا. كما يُزعم أن غوزمان قتل ابن عمه بسبب كذبه بشأن مغادرة المدينة، وأمر بقتل شقيق زعيم آخر في العصابة لأنه لم يصافحه. وبعد القبض على فيليكس جالاردو أصبح غوزمان مسيطر على.

التالى

محاكمة محكمة أمريكية تدين امبراطور المخدرات المكسيكي والسجن مدى الحياة في انتظاره

إل تشابو

لقد أجرى زامبادا جراحة تجميلية لتغيير مظهره وللتحرك في جميع أنحاء بحرية. مثّلت لائحة الاتهام الأمريكية بحقه تجميع تهم من ست سلطات قضائية فيدرالية في شتى أرجاء البلاد، بما في ذلك نيويورك وشيكاغو وميامي. ومنذ الحادث مدينة خواريز وجدت نفسها على خط المواجهة في حرب المخدرات في أنحاء البلاد. وأضافت أن أعضاء عصابته شنوا بعد ذلك هجوما ضخما على الشرطة في محاولة لإطلاق سراحه. لماذا كانت هذه المحاكمة مهمة؟ حتى الآن، يعد غوزمان أكبر تاجر مخدرات في المكسيك يمثل للمحاكمة في الولايات المتحدة. وأضيف إليها حكم بالسجن 30 عاما كعقوبة لاستخدام أسلحة نارية بطريقة غير مشروعة. لم ترد تقارير رسمية عن عدد الوفيات، لكن صورا متداولة أظهرت جثث الموتى في الشوارع.

التالى

محاكمة السجن مدى الحياة المكسيكي

إل تشابو

وكان يبيع البرتقال عندما كان طفلا، لديه أختان أرميدة وبرناردة عدا ذلك يملك ال تشابو أربعة إخوة: ميغل انجل، أورليانو، أرتورو، أميليو. تم إعادة القبض عليه من قبل مشاة البحرية المكسيكية والشرطة الاتحادية بعد تبادل لإطلاق النار في 8 يناير 2016. آل تشابو ، هو بلا مبالغة ، الرجل الأخطر حول العالم ، إذ أنه أكبر تاجر مخدرات ، على مستوى عالمي ، وعلى الرغم من ظهوره بهيئة ، تبدو وكأنها ضعيفة ، أو عيية ، إلا أنه قوي للغاية ، ولديه حنكة رهيبة ، وذكاء منقطع النظير ، ولكنه للأسف ، استغله في الخطأ. و لقد حقق ذلك من خلال الريادة في استخدام خلايا التوزيع والأنفاق بعيدة المدى بالقرب من الحدود، مما مكنه من تصدير المزيد من المخدرات إلى الولايات المتحدة أكثر من أي مُتاجر آخر في التاريخ. مؤرشف من في 29 مارس 2019.

التالى

محاكمة السجن مدى الحياة المكسيكي

إل تشابو

تم تسليمه إلى الولايات المتحدة في 19 يناير 2017 لمواجهة تهم جنائية تتعلق بقيادته لكارتال سينالوا. واتهم إل تشابو بتصدير مئات الأطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة وتوزيع مخدرات الهيروين والميثامفيتامين والماريوانا. نال غوزمان سمعة سيئة بفراره مرتين من السجن في المكسيك، فضلا عن تفادي اعتقاله في مناسبات أخرى عديدة. وقال شهود أثناء المحاكمة إنه كان يعذب منافسيه. واستخدم غوزمان برنامجاً على هاتفه ليتجسس على زوجته وعشيقاته، مما سمح لمكتب التحقيقات الفدرالي بتقديم نسخ عن رسائله النصية للمحكمة. وفي إحدى هذه الرسائل كشف إل تشابو رسائل لزوجته يروي فيها كيف هرب من فيلا خلال عملية مطاردة قبل أن يطلب منها إحضار ملابس جديدة وأحذية.

التالى