وزير الخارجية البحريني. الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني

وزير الخارجية البحريني : الحديث المباشر مع المجتمع الإسرائيلي كان يجب أن يحدث منذ زمن طويل

وزير الخارجية البحريني

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن لجنة الخبراء حول سد النهضة هدفها الوصول إلى حل قانوني بشأن ملء وتشغيل سد النهضة والامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية لملء السد دون وجود اتفاق بين جميع الأطراف. وكان أول سفير للبحرين في الأمم المتحدة هو سلمان الصفار. رسائل قديمة تشي بالرغبة بالتطبيع وكانت عبرية سابقة قد كشفت أن البحرين تسعى بخطوات حثيثة إلى تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، مشيرة إلى رسائل مررتها المنامة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بهذا الخصوص قبل أكثر من عامين. وجرى، خلال اللقاء، استعراض التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، لاسيما مستجدات الأوضاع في سوريا، وجهود تحقيق السلام في المنطقة. وجرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، كما بحث الاتصال آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين؛ بما يخدم المصالح المشتركة.

التالى

وزير الخارجية ونظيره البحريني يبحثان هاتفياً المستجدات الإقليمية والدولية

وزير الخارجية البحريني

عرّاب الورشة وافتتح جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، الثلاثاء 25 يونيو، الورشة برعاية أمريكية ومشاركة إسرائيل وعدد من الدول العربية، أبرزها البحرين والسعودية والإمارات وقطر ومصر، ودول أخرى. وبحسب ما كشفه الموظفون الإسرائيليون فإن مسؤول الدبلوماسية البحرينية أبلغ ليفني أن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، اتخذ قراراً بالتقدم نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل. وكانت القناة 13 التلفزيونية الإسرائيلية قد نقلت في فبراير الماضي، عن موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى قولهم إن وزير خارجية البحرين، حمل خلال لقاء سري مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، عضو الكنيست تسيبي ليفني، رسالة لتنقلها إلى نتنياهو. كما تم استعراض الجهود المبذولة في التصدي لجائحة فيروس كورونا كوفيد 19 ، إضافة إلى بحث أبرز القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية. وجاء لقاء آل خليفة وليفني على هامش المؤتمر الأمني في ميونيخ، في فبراير من العام 2017.

التالى

خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة

وزير الخارجية البحريني

البلاد : واس أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، بمعالي وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني. بهذه الجملة المباشرة عبّر وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، في حوار مع موقع إسرائيلي، عن اعتراف بلاده بإسرائيل وعن رغبة المنامة في إقامة علاقات أفضل معها. وقال الوزير البحريني إن من حق إسرائيل أن تكون لها حدود آمنة، مضيفاً أن هذا الحق هو ما جعل دولاً عربية تعرض عليها مبادرة سلام، في إشارة إلى مبادرة السلام التي تبنتها القمة العربية المنعقدة في بيروت عام 2002. المنامة 03 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 24 يونيو 2020 م واس تلقى وزير خارجية البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني اليوم اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية أذربيجان إلمار محمد ياروف. وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد قالت في مقال نشرته عن مؤتمر المنامة إن الولايات المتحدة روجت للوهم في الشرق الأوسط وليس للصفقة. كما أدان الاعتداء التركي بشمال سوريا، طالباً من الأولى احترام سيادة وأراضي سوريا. .

التالى

سياسي / وزير الخارجية البحريني يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأذربيجاني وكالة الأنباء السعودية

وزير الخارجية البحريني

واشاد جلالة الملك بالعلاقات التي تربط الاردن بمملكة البحرين الشقيقة، والحرص على تطويرها في مختلف المجالات. وكان مقر وزارة الخارجية ضمن دار الحكومة لغاية عام 1983 حيث انتقلت بعد ذلك إلى موقعها الحالي في مبنى مستقل. وأشار إلى أن العمل من خلال الإطار الأفريقي أمر هام وضروري، مضيفًا أن هناك جلسة في مجلس الأمن الدولي ستعقد يوم الإثنين المقبل، حتى يطلع على ما يجري من أحداث ويعطي هذه القضية الاهتمام الواجب لعدم تفاقم الأمور. وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري والسفير البحريني في عمان ناصر الكعبي. إلى ذلك، اتهم الوزير البحريني ايران بارسال الاسلحة والمتفجرات الى اليمن. Advertisements اقرأ ايضا Advertisements كانت هذه تفاصيل خبر وزير الخارجية يبحث مع نظيره البحريني آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

التالى

وزير الخارجية ونظيره البحريني يبحثان هاتفياً المستجدات الإقليمية والدولية

وزير الخارجية البحريني

عمان بتر - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، الذي نقل إلى جلالته تحيات أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات. وتابع أن هذه اللجنة ستقوم بالتنسيق مع كافة الدول لوضع الأطر التنظيمية والبدء في عملها خلال أقرب وقت للوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم. وجرى خلال الاتصال بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، والحرص على الارتقاء بمستويات التعاون إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين. وأوضح أن مصر لم تهدر أي فرصة للوصول إلى اتفاق بشان سد النهضة، وعلى الجانب الآخر العمل للتوصل إلى اتفاق بما يصب في صالح الدول الثلاث. تعديل حجم الخط: سرايا - أعاد موقع إسرائيل بالعربية التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، نشر مقطع فيديو من مقابلة وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد مع قناة 13 الإسرائيلية. وفي أعقاب الانتفاضة البحرينية، في عام 2011، التي تقول منظمات دولية إن النظام قمعها بشدة، خرج نتنياهو للدفاع عن النظام البحريني، من خلال مقابلة أجرتها معه شبكة سي إن إن في مارس من نفس العام.

التالى

الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني

وزير الخارجية البحريني

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين كما بحث الاتصال آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين بما يخدم المصالح المشتركة. من جهته، ثمن الشيخ خالد آل خليفة الجهد الأردني لتوفير مختلف الخدمات الإغاثية للاجئين السوريين، ومساعي الأردن في دعم إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة. وقال الوزير البحريني إن المنامة ترغب في جعل هذه الورشة أقرب إلى نقطة تحوُّل ثانية في مسار العلاقات الإسرائيلية العربية بعد اتفاق كامب ديفيد مع مصر عام 1978. . . .

التالى

وزير الخارجية البحريني: المنامة أرسلت قائماً بالأعمال إلى دمشق

وزير الخارجية البحريني

. . . . . .

التالى

وزير الخارجية ونظيره البحريني يبحثان هاتفياً المستجدات الإقليمية والدولية

وزير الخارجية البحريني

. . . . . .

التالى