تمديد الزيارة المتعددة. السعودية تبدأ تطبيق الرسوم الجديدة للتأشيرات اليوم

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية : تعرف على الرسوم الجديدة 2019

تمديد الزيارة المتعددة

تبدأ المديرية العامة للجوازات اعتباراً من اليوم الأحد تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة وفقا لقرار مجلس الوزراء الموقر، وتشمل تأشيرة الخروج والعودة المفردة للمقيمين من 200 ريال لمدة شهرين و100 ريال عن كل شهر إضافي بدلا من السابق بواقع 200 ريال لمدة ستة أشهر كحد أقصى عدا الطلاب لمدة سنة. وأكدت مصلحة الجوازات السعودية ضرورة تحصيل الرسوم المفروضة على الوافدين في الأراضي السعودية، بالإضافة إلى التشديد على دفع رسوم الخروج والدخول أولًا، وكذلك تأشيرة الخروج النهائي، ورسوم المرافقين التي تبلغ قيمتها 200 ريال سعودي، و التي تمت مضاعفتها لإصدار التأشيرات. هذا الدليل، سوف نتطرق فيه إلى الأسعار المفروضة على رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2019 و بعض التأشيرات الأخرى بشكل مفصل. هل تم تخفيض رسوم الزيارة العائلية ؟ لم تقدم الجوازات السعودية أي تصريحات عن قرار يخص تخفيض رسوم الزيارة العائلية للسعودية إلى 500 ريال سعودي بدلًا من 2000 ريال، ولكن أكدت بعض الجهات أن هذا القرار سيعمل على تنمية إقتصاد المملكة، كونه سيعمل زيادة استئجار الشقق المفروشة، التأمين الصحي، وتنشيط أسواق التجزئة والجملة. كذلك رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية في هذا التقرير نقدم لكم في هذا التقرير قيمة الرسوم التي فرضها مجلس الوزراء السعودي على التأشيرات.

التالى

طريقة التقديم على زيارة عائلية الكترونيًا

تمديد الزيارة المتعددة

وتستخرج الفيزا بنفس الرسوم ، ويمكن استخراج تأشيرة زيارة للسعودية وهذه الفيزا تكون صلاحيتها عام كامل. هذا القرارت سوف تستفاد منه العمالة المصرية بالمملكة العربية السعودية بشكل كبير. و بهذا القرار، من يفكر في زيارة السعودية من أجل الحج و العمرة لأول مرة أو لأكثر من مرة مطالب بدفع 300 ريال فقط. تمديد تأشيرة الزيارات في المملكة، خلال الفترة الأخيرة تناقلت مواقع الكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خبر مفادة أنه من الممكن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة بعد مرور تسعين يوم، وخرجت هيئة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لتحسم هذه المعلومة بالنفي، قائلة أنه غير صحيح ما تم تداوله من تلك الشائعة. الزيادة لم تكن على سعر رسوم زيارة العائلة للمملكة العربية السعودية فقط، بل شملت العديد من التأشيرات الأخرى. و نتمنى ان يتم النظر الى رسوم نقل الكفالة بالسعودية ، كما تم النظر الى رسوم التأشيرات السعودية الجديدة.

التالى

رسوم الزيارة العائلية للسعودية 2019

تمديد الزيارة المتعددة

قيمة الزيادة المفروضة على أسعار تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية، لن تكون الأخيرة، كما أوضحت السلطات السعودية. الجوازات السعودية ترد: لا صحة بتمديد تأشيرة الزيارة المتعددة بعد مرور 90 يوم وجراء تلك الاخبار التي تم تداولها فقد أصدرت هيئة الجوازات السعودية بيانًا يقول أنه الشخص الذي يحمل تأشيرة الزيارة المتعددة لابد أن يغادر أراضي المملكة العربية السعودية قبل انتهاء المدة الزمنية للإقامة التي تم تحديدها في التأشيرة، وبعدها من الممكن أن يحصل على تأشيرة جديدة ليعود لأراضي المملكة العربية السعودية ويستكمل فترة إقامة جديدة والتي يحددها القانون بمدة التسعين يومًا، ويتكرر هذا الأمر حتى يتم انتهاء الفترة المسموح بها للتأشيرة الخاصة بالزيارة المتعددة. تخفيض مدة الإقامة في السعودية للمقيمين نعم تم تقليل فترة الاقامة التي تمنحها السعودية للمقيمين على أرضها من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط، وبالإضافة إلى ذلك، تم تخفيض مدة رخصة العمل في السعودية لنفس فترة الاقامة لتكون من 6 سنوات غلى 4 سنوات مثل الإقامة. ويمكن البقاء في المملكة بهذه التأشيرة لمدة ثلاثة اشهر متواصلة ، وهي الخيار الأفضل للمقيمين. ورسوم الزيارة العائلية للسعودية التي تبلغ مدتها 6 أشهر، تبلغ 3000 ريال سعودي مقابل كل طلب تأشيرة.

التالى

قانون الزيارة العائلية في السعودية الجديد وخطوات استخراج التأشيرة العائلية

تمديد الزيارة المتعددة

و في المقابل، تبحث السعودية، عن استبدال، اليد العاملة الماهرة في السعودية، بالمواطنين السعوديين. رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية رسوم دخول السعودية لمرة واحدة فقط تختص هذه الرسوم بنظام الاستقدام، والتي تم وضعها تبعًا للقرارات الجديدة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي، وتكون عبارة عن 2000 ريال سعودي رسوم حكومية، بالإضافة إلى 2000 ريال سعودي رسوم دخول إلى أراضي المملكة السعودية، وتدفع مرة واحدة فقط عند الدخول لأول مرة، وبالتالي يصبح المجموع الكلي للرسوم 4000 ريال سعودي، باستثناء من يقوم بالحج أو العمرة للمرة الأولى. يمكنه زيارة الموقع الجوازات السعودية للحصول على المزيد من المعلومات. فترة الزيارة المتعددة هذا وتجدر الإشارة إلى أن التأشيرة المتعددة لعدة سفرات هي لثلاثة أشهر أو أقل وتبلغ قيمة استصدارها 500 ريال، والشهر الإضافي يحسب بـ 200 ريال شهر أو جزء من الشهر ، ويعتبر الشهر هو أي مدة بين يوم إلى 30 يوم، مثال: عند رغبة العميل الحصول على تأشيرة بعد واحد وتسعين يوم فعليه أن يسدد رسوم أربعة أشهر 700 ريال ، ويوجد خيار واحد فقط لإصدار التأشيرة المتعددة إلكترونيًا عبر نظام أبشر وهو العودة قبل تاريخ تكون أقل مدة للتأشيرة سبعة أيام وبحد أقصى يجب أن تكون القيمة المدخلة في نظام أبشر +90 يوم قبل تاريخ انتهاء الإقامة، مثال في حال كانت الصلاحية المتبقية في الإقامة 120 يوم يمكن أن تكون القيمة المدخلة بحد أقصى 30 يوم. قيمة رسوم الزيارة العائلية للسعودية 2019 تختلف رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية حسب مدة الاقامة في السعودية، لكن الرسوم الجديدة زادت بنسبة كبيرة للغاية.

التالى

الجوازات السعودية تكشف عدد مرات تمديد تأشيرة الزيارة متعددة المراحل

تمديد الزيارة المتعددة

انخفضت رسوم الزيارة العائلية للسعودية وأصبحت اقل من السابق بشكل كبير ، وتم توحيد الرسوم لكافة أنواع التأشيرات لتصبح 300 ريال سعودي. الفئات المعفاة من رسوم المرافقين 2020 وهناك بعض الفئات المعفاة من رسوم المرافقين 2020 وهم كالآتي: العمالة المنزلية، الزوجة للمقيم، أبناء السيدة السعودية من زوج غير سعودى، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الاعفاء عن الشركات التى يوجد بها أقل من 5 عمال وإن زاد عن 9 عمال قد يتم استثناء 4 عمال من دفع الرسوم. التقديم على استخراج تأشيرة الزيارة بشكل إلكتروني للتقديم على التأشيرة إلكترونيا عن طريقة وزارة الخارجية السعودية خدمة التأشيرات الالكترونية يجب العمل على الخطوات التالية : 1- يجب التوجه إلى موقع وزارة الخارجية السعودية صفحة طلب زيارة عائلية للمقيمين من 2- الخطوة الأهم للمتابعة في خطوات استقدام الزيارات العائلية للسعودية ، أن يوافق المتقدم على التعهد والوفاء بالأمور التالية : بتقديم بيانات صحيحة له وللشخص المراد استخراج تأشيرة زيارة له توفير السكن المناسب توفير تأمين طبي للشخص المراد استقدامه للسعودية علماً أن التأمين الصحي شرط أساسي من شروط التأشيرة العائلية بالسعودية. تأشيرة العمرة اما بالنسبة لتأشيرة العمرة أيضاً تستخرج بنفس الرسوم ومدتها شهر ،علماً ان الديوان الملكي قم بإلغاء الرسوم المفروضة على تكرار العمرة. © متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية «الجوازات»: صلاحية مشروطة لتأشيرة «الزيارة المتعددة» ذهابًا وعودة حددت المديرية العامة للجوازات شرط استخدام الزيارة المتعددة لأكثر من مرة بالذهاب والعودة، وتلقت «مديرية الجوازات» استفسارًا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من أحد متابعيها قال فيه: «أرجو الإفادة عملت فيزا زيارة متعددة حضرت زوجتي إلى المملكة وغادرت هل يوجد أي مبلغ يتم دفعه عند العودة إلى المملكة علمًا بأن الزيارة ضمن المدة»، وردت «مديرية الجوازات» بأن «تأشيرة الزيارة متعددة يمكن استخدامها أكثر من مرة بالذهاب والعودة طالما أنها سارية المفعول». شاهد أيضًا أقوى جوازات السفر لعام 2019 ألبوم من Microsoft News وردت «مديرية الجوازات» «بأن تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تُمدد، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة لاستكمال فترة تأشيرة الزيارة».

التالى

قانون الزيارة العائلية في السعودية الجديد وخطوات استخراج التأشيرة العائلية

تمديد الزيارة المتعددة

أما في حال الرغبة والبقاء لمدة أطول في المملكة ، يجب استخراج تأشيرة زيارة للسعودية لمدة أطول. . أوضحت المديرية العامة للجوازات أن المدة المسموح بها نظاماً للمكوث في المملكة العربية السعودية للقادم بتأشيرة زيارة عائلية لا تتجاوز 180 يوماً ستة أشهر تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي. ما هي شروط تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الشرط الأساسي، أن يكون مقدم الطلب مقيم شرعي في السعودية، كما يجب أن يكون مقدم الطلب غير مخالف لقوانين الاقامة في السعودية. ورسوم فيزا الزيارة للسعودية التي تبلغ مدتها عامين كاملين، تبلغ 8000 ريال سعودي مقابل كل طلب تأشيرة. تصديق طلب تأشيرة الزيارة العائلية من الغرفة التجارية بعد ذلك، يتم تصديق طلب تأشيرة الزيارة العائلية الى السعودية من قبل الغرفة التجارية السعودية.

التالى

رسوم الزيارة العائلية للسعودية 2019

تمديد الزيارة المتعددة

ورسوم فيزا الخروج و العودة و التي تبلغ مدتها 6 أشهر 600 ريال سعودي. وكما أوضحنا يتم التقديم على استخراج تأشيرة الزيارة السعودية الجديدة بطريقتين الالاكترونية والطريقة العادية. و بذلك تبقى قيمة تجديد الاقامة في السعودية عند 650 ريال سعودي في السنة، لكن لا أحد يعلم هل سيتم رفع قيمة تجديد الاقامة أم لا. رسوم تأشيرة الخروج والعودة من السعودية يعتمد سعر فيزا الخروج و العودة حسب المدة، والرسوم المطلوبة على التأشيرات، التي تأتي كالتالي: رسوم تأشيرة الخروج و العودة و التي تبلغ مدتها شهرين 200 ريال سعودي. قيمة رسوم المرافقين في السعودية بعد انخفاض رسوم الزيارة العائلية للسعودية خفضت المملكة رسوم تواجد المرافقين في المملكة من 100 ريال إلى 200 ريال في الشهر، ومن المتوقع أن يتم تحصيل مبلغ 400 ريال سعودي في الشهر عن كل مرافق متواجد في المملكة مع بداية العام 2020. وبعد أصدار قانون رسوم الزيارات الجديدة للسعودية ، انزاح حمل كبير من على كاهل المقيمين في المملكه بخصوص الرسوم.

التالى

طريقة التقديم على زيارة عائلية الكترونيًا

تمديد الزيارة المتعددة

كما تتطلع المملكة الى الاستفادة من أعداد الحجاج و المعتمرين القادمين الى المملكة كل عام لتأدية المناسك. و يمكنكم الاطلاع على المزيد حول تأثير رفع رسوم التأشيرات في السعودية من خلال هذا الفيديو : وبعد هذا المقال يواكب كافة مستجدات رسوم الزيارة العائلية للسعودية 2019 والمستجدات التي طرأت على أنواع التأشيرات الأخرى. ومن يرغب في الحصول على معلومات أكثر حول تمديد أو تقديم طلب استخراج تأشيرة عائلية. و كانت تفرض هذه الرسوم على الأشخاص الذين يقومون بتكرار فريضة العمرة خلال مدة 3 سنوات. وسوف يبقى هذا المقال مفتوحاً على مدار العالم لمتابعة المستجدات وبالتالي يمكنكم الرجوع الى هذا المقال على مدار العالم لمتابعة آخر أخبار رسوم تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2019 أو أي مستجدات أخرى على رسوم نقل الكفالات في السعودية وغيرها.

التالى