دعاء بعد صلاة الوتر. موقع مكتب الإفتاء > دعاء الوتر

دعاء بعد صلاة قيام الليل

دعاء بعد صلاة الوتر

اللَّهُمَّ وَ قَدْ أَشْرَفَ عَلَى خَفَايَا الْأَعْمَالِ عِلْمُكَ ، وَ انْكَشَفَ كُلُّ مَسْتُورٍ دُونَ خُبْرِكَ ، وَ لَا تَنْطَوِي عَنْكَ دَقَائِقُ الْأُمُورِ ، وَ لَا تَعْزُبُ عَنْكَ غَيِّبَاتُ السَّرَائِرِ ، وَ قَدِ اسْتَحْوَذَ عَلَيَّ عَدُوُّكَ الَّذِي اسْتَنْظَرَكَ لِغَوَايَتِي فَأَنْظَرْتَهُ ، وَ اسْتَمْهَلَكَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ لِإِضْلَالِي فَأَمْهَلْتَهُ ، فَأَوْقَعَنِي ؛ وَ قَدْ هَرَبْتُ إِلَيْكَ مِنْ صَغَائِرِ ذُنُوبٍ مُوبِقَةٍ ، وَ كَبَائِرِ أَعْمَالٍ مُرْدِيَةٍ ، حَتَّى إِذَا قَارَفْتُ مَعْصِيَتَكَ ، وَ اسْتَوْجَبْتُ بِسُوءِ سَعْيِي سَخْطَتَكَ ، فَتَلَ عَنِّي عِذَارَ غَدْرِهِ ، وَ تَلَقَّانِي بِكَلِمَةِ كُفْرِهِ ، وَ تَوَلَّى الْبَرَاءَةَ مِنِّي ، وَ أَدْبَرَ مُوَلِّياً عَنِّي ، فَأَصْحَرَنِي لِغَضَبِكَ فَرِيداً ، وَ أَخْرَجَنِي إِلَى فِنَاءِ نَقِمَتِكَ طَرِيداً. انظر أيضًا: أدعية القنوت الأدعية التي وردت في دعاء القنوت: عن الحسنِ بن عليٍّ رَضِيَ اللهُ عنهما، أنَّه قال: عَلَّمني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كلماتٍ أقولهنَّ في قُنوتِ الوِترِ: اللهمَّ اهْدِني فيمَن هدَيْت، وعافِني فيمَن عافَيْت، وتولَّني فيمَن تولَّيْت، وباركْ لي فيما أَعطَيْت، وقِني شَرَّ ما قَضَيْت؛ فإنَّك تَقْضِي ولا يُقْضَى عليك، وإنَّه لا يَذلُّ مَن والَيْت، تباركتَ ربَّنا وتَعالَيْت. ونستعـين بك اليوم على أمرنا فأعِــنـا. اللـهُم اٍنا نعـوذ ُ بك من زوال نعـمتِك. فَغَذَوْتَنِي بِفَضْلِكَ غِذَاءَ الْبَرِّ اللَّطِيفِ ، تَفْعَلُ ذَلِكَ بِي تَطَوُّلًا عَلَيَّ إِلَى غَايَتِي هَذِهِ ، لَا أَعْدَمُ بِرَّكَ ، وَ لَا يُبْطِئُ بِي حُسْنُ صَنِيعِكَ ، وَ لَا تَتَأَكَّدُ مَعَ ذَلِكَ ثِقَتِي فَأَتَفَرَّغَ لِمَا هُوَ أَحْظَى لِي عِنْدَكَ. اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العليم. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء وسوء القضاء، ودرك الشقاء، وشماتة الأعداء، ونسألك اللهم علماً نافعاً، وقلباً خاشعاً، ولسانا ذاكراً شاكراً، وعملاً صالحاً متقبلاً، ويقيناً صادقاً.

التالى

دعاء بعد صلاة قيام الليل

دعاء بعد صلاة الوتر

اللهم انشر فينا رحمتك، وأسبغ علينا نعمتك، ووفقنا لشكرها ولا تجعلنا من الكافرين، يا الله يا ذا الجلال والإكرام. ربنــا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحمِّلنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين. وصلى الله على سيـدنا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم اللهم لك الحمد أنت قـيِّـومُ السموات والأرض ومن فيهِـن ، ولك الحمد لك ملكُ السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد. اللـهم اٍنا نعـوذ ُ بك من يومِ السوء. ويعد دعاء التراويح أو دعاء الانتهاء من صلاة التروايح واحدة من الأدعية التي يبدأ المصلون بالابتهال بها بعد الاعتدال من الركوع من الركعة الأخيرة في صلاة التراويح أو في التي تقام في العشر الأواخر من رمضان، حيث يبدأ الإمام بالدعاء والابتهال إلى الله سبحانه وتعالى، ومن ثم يؤمن المصلون على دعاء الإمام. والجنة يوم الخـلود مع المقـرّبين الشهود الركّع السجـود.

التالى

√Ќя«г гќ ’—… Ён ’б«… «бж —

دعاء بعد صلاة الوتر

وَأَمَّا فُقَهَاءُ أَهْلِ الْحَدِيثِ كَأَحْمَدَ وَغَيْرِهِ فَيُجَوِّزُونَ كِلا الأَمْرَيْنِ لِمَجِيءِ السُّنَّةِ الصَّحِيحَةِ بِهِمَا. سبحانك لانحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، جل وجهك، وعز جاهك، تفعل ماتشاء بقدرتك، وتحكم ماتريد بعزتك، ياحي يا ياقيوم، يابديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، اللهم زينا بزينة القرآن، اللهم ادخلنا الجنة بشفاعة القرآن، اللهم اكرمنا بكرامة القرآن، اللهم البسنا بخلعة القرآن، اللهم شرفنا بشرافة القرآن، اللهم ارحم جميع أمة محمد بحرمة القرآن، يارحيم يارحمن. ويرفع العبد يديه الى صدره ولا يرفعهما كثيرا، لان الدعاء دعاء ليس ابتهال يبالغ فيه الانسان بالرفع بل دعاء رغبة، ويبسط العبد يديه وبطونهما الى السماء، ويكون حال العبد كحال المستجدي الذي يطلب من غيره ان يعطيه شيئا. اللهم اٍجعـل في قـلوبـِنا نورا. اللهم ربنا استخلفنا في أرضك كما استخلفت من قبلنا من عبادك الصالحين، ومكِّن لنا ديننا الذي ارتضيته لنا، وأبدلنا بخوفنا أمناً وبِذلنا عزاً، وبتفرقنا وحدة، وبفقرنا غنى، واجمعنا على كلمتك وألف بين قلوبنا بطاعتك. هل يجوز الدعاء في السجود في صلاة الوتر يقول العلماء أنه لا مانع من الدعاء في السجود في ركعة الوتر، لأن الدعاء في السجود من الأمور المرغوبة، وهو من مواطن استجابة الدعاء.

التالى

موقع مكتب الإفتاء > دعاء الوتر

دعاء بعد صلاة الوتر

اللهم انا نعـوذ بك اليوم فأعِـذنا. اللهم اٍنا نسالك أن ترفع ذكرنا. أصـِلح لي شأني كـله ولا تكـلني الى نفسي طرفة عـين. وجودكم معنا شرف لنا بموقعكم أدعية وأذكار. اللهم انا نسألك اٍيمانا يباشر قـلوبَـنا.

التالى

دعاء بعد صلاة التراويح في رمضان

دعاء بعد صلاة الوتر

اللهم باعـد بيننا وبين خطايانا كمـا باعدت بين المشرق والمغرب. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين. وَإِنْ اخْتَارُوا الْقُنُوتَ بَعْدَهُ ; لأَنَّهُ أَكْثَرُ وَأَقْيَسُ اهـ. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم. ثلاثًا، ويمد صوته بها في الثالثة؛ لما روى أبي بن كعب، قال: «كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا سلم من الوتر قال: سبحان الملك القدوس». دعاء التراويح ولأن العديد من المسلمين أصبحوا يصلون التراويح في بيوتهم، ويحرصون على الدعاء بأفضل الأدعية في صلاة التراويح فقد وضعنا لكم من خلال هذا المقال بعض الأدعية من أجل الدعاء بها في صلاة التراويح ومنه هذه الأدعية.

التالى

دعاء بعد صلاة التراويح في رمضان

دعاء بعد صلاة الوتر

ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و ارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه. اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، اللهم اجرنا من النار، ومن عذاب النار، اللهم اجرنا من كل عمل يقربنا إلى النار، اللهم ادخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك ياعزيز ياغفار. لامانع لما أعطيت ولا معـطي لما منعـت. ونسألك الدرجات العُـلى من الجنة. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير.

التالى