لا تبتعد ارجوك. ‫لا تبتعد ارجوك الضويحي‬‎

لا تبتعد ارجوك

لا تبتعد ارجوك

ويل كلچ ترافه ارجوچ لا تبچين بَرِد تموز حبك من يمر صيف وحر تشرين يانار اشتياقي راقي ما شفت بس انته والله والغيرك چِذب من گال راقي وكافر بالعشگ ماعندي الايمان بس بعدك نعم صار اعتناقي واحساسي نبي من راد يهواك كسّر كل هُبل قبل التلاقي! المن بعد المن تسوه دمعه أتطيح. عندما كنتَ تخطو بجانبي ببرائتك المعهودة و تضع يدي على زندك محرك كتفيك للأمام و للخلفِ مفاخرة تنظر للعابرين مراقباً نظراتهم أين تقع كي لا تتخطى عيونهم عيناك و تنتقل لي. لا تبچين لو يسوه العمر يمكن بچينا اسنين. أراك بقلبي فتعال متى ما شئت أدخل عليه بقدمك اليمنى و استعذ من كل الشكوك فأنا استعذت الله عندما رأيتك من شر عيني عليك و من شر كل العيون. لا تبتعد ارجوك ما احمل فراگك. G A B C m G A B C m B C m لا تبتعــد أرجـوك عذبــتني ويــاك G A عذبــتني ويــاك C m مــدري تبي قـربـــــــــــــــــــــــــي G A B ولا تبي انساك ولا تبي انساك.

التالى

لا تبتعد ارجوك

لا تبتعد ارجوك

. وآنة ليلي يمر على عيوني صبح الينيَّم وردة ويمسد عليها. شاهد راح لمن صارت اطلابه واحد ينسأل تعرفهه بت فلان. يا شعري وقضيتي والمكاتيب ياسهر الليالي واحتراقي الك كل العمر ومقصِّر وياك يا بيتي و محلتي وكل زقاقي وعليك العين تعمه لو غبت يوم ويحالي شلون لو طال الفراقي لا تبعد عَلي ياسلوة الروح وعهدي اوياك اسمعه واتفاقي على هذه الگلب كثره اليمرّون وعيونك فقط بس انته باقي وصحيح انته حلو وهواي عشاگ لكن يختلف عشگ العراقي صدّگ يختلف عشگ العراقي شعر غزل وعشق للاحباب عراقي ومؤثر. ماذا نقول للطريق الذي كلما لمس أقدامنا يطول ويمتد أكثر لأحاديثنا التي لاتنتهي ماذا نقول للجارة التي تحصننا كل صباح وهي تردد عين الله تحرسكم. في اليوم التي كانت ستعود فيه قال له سأخذك الى مكان ما. اصر عليها البير بأن تتصل به و كانت تمنع نفسها من ان تتصل و اخيرا استسلمت لقلبها و اتصلت به و قررت ان تذهب لتراه … و عندما رأته حاول ان ينتقم منها لانها تركته و ذهبت قال لها انه سيتزوح فحزنت كثير و قالت سأعود اذا.

التالى

تبتعد

لا تبتعد ارجوك

أما ثالثًا ، لم أُحدثك كيف كانت السنين الأخيرة صعبة جدًا عليّ ، فقط حملت الماضي على كتفي الأول وحملت خوفي من المستقبل على كتفي الآخر ، لذلك فإن ما يسبب لي الإتزان في أعيُنهم هو ما يُسبب لي الحُزن في قلبي. ورغم تحذيرات الجميع بأن أبقى بعيدةً عنك! وحنين آنه عيني عليك ما بطل دمعها. هذا الشفته من هو اليعرف اسبابه؟ وجبت ايدي غصب گتلهه فركي العين. هل سيُعاقبني الله بِك، لا أدري! حزينةٌ أنا إن لم يعلموا كيفَ أراك. في يوم من الايام في احدى المقاهي قرر مراد عرض الزواج على دويغو و لكن دويغو لم تقبل بعرضه و قالت بأنها ذاهبة للدراسة في الخارج حزن مراد قليلا و قال سأنتظرك لمدة خمس سنوات و لن اتصل بك و لن اسمع عن اخبارك و لكن بعد خمس سنوات سنعود الى هذا المكان كل ما قاله هذا دونه في ورقة و جعلها توقع عليها. لعل لك يوم، تستيقظ فيه متأخراً على غير عادتك لم تنتبه إلى الساعة ولم تنهض راكضاً لأن الحافلة ستفوتك لم تفتح نافذتك اليوم لتسمح بفرصة أخرى للحياة معك ولم تفتح الباب للجيران الذين يلقون عليك التحية كل صباح لعلك استيقظت متأخراً جداً بعد أن ظننت أن معاركك مع الحياة لن تنتهي وأن الأشياء تضيع من بين يديك، وعقلك المزدحم بكل شيء لايزال مستيقظاً لا ينام آسف، كنت تقولها لنفسك ذلك اليوم للعابرين الذين اندفعنا إليهم بقوة ولم نظن أنهم فقط عابرين وللأصدقاء الذين كانت مساحتهم لاتسعنا، لقد وضعنا أيدينا بأيديهم ووقفنا ثابتين نواجه العالم لكنهم ومع أول سقوط لنا كانوا يودعونا وهم يركضون راحلين لقد تركوا الأبواب هادئه والجدران بارده لقد تركونا لأول مرة نجلس أمامنا في هذا الليل البارد، نعيد ونكرر على أنفسنا : ماذا فعلنا نحن يا الله حتى نُجازى بالنكران، ماذا فعلنا أكثر من أن نحبهم. لذلك أصبحتُ الآن فقط مُستعدة للميتة الأخرى بِكُل شجاعة ورضا ، لأنها ستكون الأخيرة.

التالى

أحبك ومالي أحد .. لا تبتعد

لا تبتعد ارجوك

حزن مراد كثيرا و تركها و ذهب. الى المقهى و قال لها بأنه كان ينتقم منها و انه يحبها كثيرا و لم ينسها ابدا. مر شهر على مراد و هو في حالة يرثى لها ذهب الى المقهى التي يجمعهما و قال له صاحب المقهى بأنها كانت دائما تأتي في اليوم المحدد الذي قررا ان يتزوجا فيه بعد خمس سنوات و تترك له هدية و انها تحبه و لم تنسه في حياتها. هو اشباقي بينا ونحترگ كل حين. أرجوك ابقَ من أجلي، من أجلك، ومن أجل تفاصيل صغيرة جديدة نتشاركها سويًا. أقتربت دينا مِنه لتكون في مواجهتِه مره أُخرى ثُم كسا علي ملامحها الحِدّه. ثم يبتسم إبتسامه تنُم عن الحسره ويُلقي بجسدهِ على رمالِ الشاطئ ويُغمِض جفونه ليغفو في ثُباتٍ عميق.

التالى

б« » Џѕ «яЋ—

لا تبتعد ارجوك

، هل ستنقذني إذا ألقيت بنفسي في هذا البحر لأنني صديقتك؟ أم ستنقذني لإرضاء غُرورك في معرفة ما السبب الذي دفعني للإنتحار! لأن وجهين عنده وغاش اصحابه أو. و لهذا ما عدت أرغب برؤيتك إلا من خلال قلبي خوفاً عليك من النظرات التي قد تُخون و تَخون. ماذا نقول إذا جمعتنا الأماكن، ونحن لم نتعارف مرة أخرى ماذا نفعل بكل تلك الوعود التي قطعناها والأحلام التي رسمناها على جدران غرفنا هل كنا نظن أن كلمة صديق سهل أن تقال لكل أحد ألقى علينا تحية أو تعارفنا في الطريق صدفة هل كنا نظن أن الصديق يظل الصديق الأول دائما وأن الحياة تتغير وهو لا يتغير الصديق الذي قاسمته ماتملك وقاسمك تذكرة رحيله الذي سلمت عليه بحرارة ف اكتفى برفع يديه ليحيّيك الذي كنت الوطن ف كان المنفى آسف، للشخص الذي جعلته كبيراً في عيني فلم يرضى إلا بالسقوط للغربة التي تكبر فينا تجاه كل الأشخاص وللأمان الذي نشعر به حين تظل المسافات آمنه بيننا وبين كل شخص ألا تقترب ف تُجرح ولا تبتعد فلا يفقدك أحد 11:22. أرآك بقلبي الذي لم يحتويه يوماً منزلاً. دخلت دينا في نوبه هيستيريه من الضحك كادت أن تنقطع أنفاسها من الضحك: -أنتَ مُرعِب حقاً! حزينة المجالس التي لم ينطق بها لسانك و فاتتهم فرصة سماع صوتك الحنون. فوجدها تمشي بعكازين و بدأت تروي له حكاية مرضها. أنا أحبك وأنتَ تعلم وكل هذه التفاصيل مُرهقة في نسيانها ولن أستطيع أن أكررها مع غيرك.

التالى

«—ћжя б« » Џѕњњ!!

لا تبتعد ارجوك

Imam Ibnul Jawzi said: والله لقد رأيت من يكثر الصلاة والصوم والصمت ، ويخشع في نفسه ، والقلوب تنبو عنه - أي تبتعد - وقدره في النفوس ليس بذلك ، ورأيت من يلبس فاخر الثياب ، وليس له كبير نفل ولا تخشع ، والقلوب تتهافت على محبته. أما عنه ، فسيعرف آفاتك ويختارك ،تُغضبه وتزعجه ويختارك ، وسيختارك دائمًا كأنه ما على الأرض سواك ،، ليس لأنك تمنح الأشياء معانيها ولا لأنه يمنحها، بل لأن تواحدكما يمنح الأشياء كلها! أنا الآن بلا شيء ولا شيء ،، أريد أن أخرج من حياتي ، من الآخرين ، من هذه الأفكار وهذا القلب ولا أعود أبدًا! جاوبهم چذب وايگول حبابه واحد چان واحد هسه صار اثنين. إنها واحده من تلك الليالي التي تتفنّن في إيذاقك مرارة الخذلان. وتگله چذب وايگول لا يابه واحد ما دره. و قالت لا اريدك ان تشفق علي اذهب.

التالى

شعر شعبي عراقي مكتوب اروع الابيات العراقيه المنوعه

لا تبتعد ارجوك

والأهم ، كي لا يظل الدرب موحشًا إلى هذا الحد. و إن لم يعلموا أني أراك رغم هذا الغياب. واخيراً مجنون الزمن فعلاً طلع دولاب. Thus whoever purifies their inward state, their virtue will be made widespread and people will rush to speak well of them. و إن لم تعلم أني أقول هذا لأني لا أراك بعيني. أتخاف من هذا الغياب و أنا دولتك التي دارتك رغم كل الظروف.

التالى