اخر اخبار كورونا السعوديه. السعودية 37 وفاة و3927 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة

آخر اخبار كورونا في السعودية اليوم السبت 14

اخر اخبار كورونا السعوديه

وقد استثنى قرار التعليق الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني دولتي الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية. أكّد طلبة في الصف الثاني عشر أنهم غيّروا توجهاتهم الأكاديمية واختياراتهم للمساقات الدراسية الجامعية، نتيجة ما طرأ على سوق العمل من تغيرات بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرين إلى الحاجة الملحة إلى تخصصات مثل الطب، والصيدلة، والتمريض، والإسعاف، وعلوم الكمبيوتر، والذكاء الاصطناعي. وتم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1551 حالة وفاة وبلغت الحالات النشطة، 56 ألفاً و187 حالة، منها 2277 حالة حرجة تتلقى العناية الفائقة. كما ترصد جامعة دبي الاتجاه العام للتخصصات المطلوبة، موضحة أن التركيز ينصب حالياً على دراسة المجالات المتعلقة بإدارة الأزمات والبيانات. اخر أخبار فيروس كورونا أعلنت الوزارة في البيان أن عدد المصابين في الفترة الأخيرة في المملكة قد وصل إلى 175 شخص وذلك بعد إصابة 4 أشخاص آخرين في مدينة جدة. إصابة وافدين بفيروس كورونا وأضافت وزارة الصحة أن من بين الحالات توجد 14 حالة من الوافدين المصريين، وحالة لمقيم واحد من الجنسية البنغلاديشية، وهم موجودون في الحجر الصحي بمنطقة مكة المكرمة، وكانوا من مخالطي حالة أعلن عنها سابقاً.

التالى

اخبار الامارات «كورونا» يؤثر في اختيارات الطلبة للدراسة الجامعية

اخر اخبار كورونا السعوديه

بارتيليمي 6 0 0 6 أنغويلا 3 0 0 3 Saint Pierre Miquelon 1 0 0 1 الصين 83,500 17 4,634 78,451. ولفت إلى أن مرحلة الماجستير ستشهد طرح مادتين في الكلية بالفصل الدراسي المقبل؛ إحداهما عن إدارة المخاطر، والثانية تقليل أضرار المخاطر. نقص في الأقنعة الواقية يواجه العالم اليوم نقصًا في الأقنعة الواقية ومعدات الحماية الأخرى من فيروس كورونا، كما حذر مدير منظمة الصحة العالمية. ويأتي ارتفاع إصابات كورونا في السعودية بالتزامن مع تدابير اتخذتها المملكة بينها تعطيل الدراسة ومنع الدروس الدينية وحلقات تحفيظ القرآن بجميع المساجد، ومنع الاعتكاف وتحديد 15 دقيقة لخطبة الجمعة. وهو ما يحتاج إلى أفكار مبتكرة مبنية على الدراسة الأكاديمية للتخصصات التي ترتبط بهذا المجال. بينما اخر المصابين هم أربعة أشخاص أعمارهم 28 عام و سيدة عمرها 35 عام وأيضا رجل عمره 33 عام ولم تظهر عليهم أي أعراض.

التالى

كورونا.. السعودية تمدد تعليق العمل والرحلات الجوية حتى إشعار آخر

اخر اخبار كورونا السعوديه

الآن في السعودية هناك الكثير يهتم بمعرفة أخبار فيروس كورونا نظرا لظهوره بقوة في الفترة الأخيرة في المملكة ولذلك يريد الكثير أن يعرف ما هي حقيقة المرض وهل الوضع مطمئن أم إن الوضع فيروس كورونا خطر في المملكة السعودية ، ولذلك نشرت اليوم وزارة الصحة السعودية بيان رسمي توضح فيه اخر أخبار هذا المرض الخطير في المملكة وتم عمل حملات توعية للحماية من الإصابة بهذا المرض. كما تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع المملكة الأردنية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية. وقالت وزارة الصحة في المملكة إنه بإضافة الحالات الجديدة، يصبح إجمالي عدد الإصابات 86 حالة، تعافت منها حالة واحدة، وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، حيث يتم تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة. قراؤنا من مستخدمي واتساب يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، 3989 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي عدد الإصابات 182493 حالة. هناك أيضاً 7 حالات لمواطنين سعوديين في الحجر الصحي في المنطقة الشرقية، كانوا مخالطين لحالات سابقة مصابة بفيروس كورونا. ولفت إلى أهمية تطوير نظم التعليم عن بعد وتزويدها ببرامج حديثة تسمح بتطوير التفاعل بين الطالب والجامعة، لتسهم في مرونة تطوير برامج التعلم عن بعد ودراسة التخصصات الجديدة. وأشار القرار إلى أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.

التالى

إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID

اخر اخبار كورونا السعوديه

فيما صرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، فجرالخميس، بأنه تقرر تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا، إلى عدة دول جديدة، بينها دول الاتحاد الأوروبي، وتعليق الرحلات الجوية إليها. وأضاف أن أزمة «كورونا» وما نتج عنها من تحديات علمية وطبية سلطا الضوء أكثر على أهمية التخصصات المتعلقة بالتقنيات الطبية والعلاجية والتي تؤثر في مواجهة أزمات مماثلة. محمد آل شيف - 29 minutes - Go to channel - Dr. ولكن قد اصبح القسم خالي إلا من بعض العاملين فيه وبعض الأطباء وذلك حسب موقع الجزيرة الإخباري. كما أعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، تعليق عروض الأفلام في صالات ودور السينما حتى إشعار آخر، خوفا من تفشي فيروس كورونا. نقص في الأقنعة الواقية، وقلق لدى الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، وقيود مفروضة على السفن السياحية، هي آخر التطورات في تفشي فيروس كورونا في العالم خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

التالى

آخر تحديث

اخر اخبار كورونا السعوديه

وتفشي الوباء حمل وزارة الخارجية الصينية على توجيه نداء إلى الأسرة الدولية لتقديم معدات طبية، خصوصًا الأقنعة الجراحية والملابس والنظارات الواقية. . وفي حالة فيروس كورونا المستجد، يعتقد أن منشأه هو الخفافيش بحسب دراسة أخيرة؛ لأن خارطته الجينية متطابقة مع تلك التي تحملها الخفافيش بنسبة 96%. من جانبه، أكد رئيس جامعة دبي، الدكتور عيسى البستكي، أهمية الرؤية المستقبلية للجامعات في توجهاتها الأكاديمية والبحثية بعد الأزمة العالمية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، وأهمية التفكير المستقبلي للكشف عن توجهات وميول وقدرات الطلبة ومهاراتهم، لافتاً إلى أن الجائحة ستؤثر في اختيارات الطلبة والتخصصات المختلفة، خصوصاً أن الاتجاه العام هو التركيز على دراسة المجالات المتعلقة بإدارة الأزمات والبيانات، ودراسة الإبداع والابتكار التقني والتكنولوجي. بسبب تزايد الإصابات في مدينة جدة في الفترة الأخيرة ، قامت مستشفى الملك فهد العام بغلق قسم الطوارئ وذلك بسبب أن هناك تخوفات من انتشار فيروس كورونا هناك في الاستقبال.

التالى

السعودية 37 وفاة و3927 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة

اخر اخبار كورونا السعوديه

متى ظهر فيروس كورونا في السعودية أول مره هذا الفيروس ظهر في العالم في عام 2012 وانتشر في المملكة السعودية في سبتمبر 2012 حيث أدى هذا الفيروس إلى وفاة 86 شخص في أنحاء العالم وتحاول الآن المملكة الحصول على علاج لهذا الفيروس ولكن لا يوجد مصل مضاد له إلى الآن ويقال أن هذا الفيروس انتقل من الجمال إلى الإنسان. وأضاف: «أظهرت الأزمة أن هناك حاجة ملحة للأمن الغذائي. حصيلة الضحايا أصيب 31161 شخصًا في القارية بالفيروس، وتوفي بسببه 636 مصابًا، بحسب آخر الأرقام الرسمية. إلى ذلك، فرضت الموارد البشرية السعودية عدد من العقوبات على عن يخالف أنظمة التباعد الاجتماعي ويخالف الإجراءات الوقائية وتنوعت العقوبات ما بين إنذارات وخصم وحرمان من العلاوات. تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر الكلمات الدلائليه. وأكدت الوزارة أن أولى الحالات هي لمواطنة سعودية قادمة من فرنسا، وتم إخضاعها للعزل في منشأة صحية بمدينة الرياض. ومنها الزراعة والأحياء البحرية»، لافتاً إلى أن «المجال الزراعي ميدان كبير لتوفير فرص العمل».

التالى