دعاء ختم القران كتابه. ѕЏ«Ѕ ќ г «бё—¬д .. я «»…

دعاء ختم القرآن

دعاء ختم القران كتابه

اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك. اللهمّ لا تجعل لنا ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا دَيناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا عدوّاً إلا كفيته، ولا غائباً إلا رددته، ولا عاصياً إلا عصمته، ولا فاسداً إلا أصلحته، ولا ميّتاً إلا رحمته، ولا عيباً إلا سترته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضاً، ولنا فيها صلاح إلّا أعنتنا على قضائها في يسر منك وعافية برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير. رب الأرباب، ومسبب الأسباب، وخالق خلقه من تراب، سبحان من خضعت لعظمته الرقاب! اللهم خذ بناصيته للبر والتقوى. «ббег «дЁЏд« ж«—ЁЏд« »«бё—¬д «бЏўнг ,, «б—н —ЁЏ гя«де. اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعةُ آتيه لا ريب فيها. اللهم إنا نسألك يا ذا الجلال والإكرام، نسألك اللهم يا أرحم الراحمين أن ترفع درجاتنا في جنات النعيم.

التالى

ѕЏ«Ѕ ќ г «бё—¬д «бя—нг

دعاء ختم القران كتابه

اللهم عم بالخير المسلمين، يا أكرم الأكرمين! بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي أعاننا على ختم كتابه المجيد، وهدانا بفضله لإتباع سنة نبيه الحميد، وواعدنا على شكر نعمه من إحسانه المزيد، فقال عز من قائل لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديدة وجعل علينا حفظةً من الملائكة المقربين، وسفرة من الكرام الكاتبين، فقال وهوأصدق القائلين ما يلفظ من قولٍ إلا لديه رقيبٌ عتيد. دعاء ختم القرآن ونسخ المصحف له قصة فبعد وفاة رسول الله آمر ابو بكر الصديق رضي الله عنه بجمع القرأن في مصحف واحد وذلك برأي من عمر بن الخطاب رضي الله عنه وظلت هذة النسخة حتي خلافة عثمان ووجد أن هناك إختلاف في القراءات فأمر بنسخ النسخة الأصلية وإحراق مادون ذلك وظلت هذة النسخة حتي يومنا هذا وهي بلغة أهل قريش. يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر! اللهم لك الحمد كله، و لك الشكر كله، و اليك يرجع الامر كله، علانيتة و سره، فاهل انت ان تحمد، و اهل انت ان تعبد، و انت على كل شيء قدير. اللهم لا تدع لنا ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا ديناً إلّا قضيته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا والآخرة هي لك رضىً إلا قضيتها يا أرحم الرّاحمين. دعاء ختم القرآن مكتوب :- المصاحف المنسوخة حاليًا تعرف بالنسخ العثماني نسبة إلي عثمان رضي الله عنه الصحابي الجليل الذي بُشر بالجنة وهو من العشرة المبشرين بالجنة ويسمي ايضًا بذي النورين لأنه تزوج من إبنتا رسول الله وأيضًا هو الذي تستحي منه الملائكة لشدة حياؤة من الله.

التالى

التفريغ النصي

دعاء ختم القران كتابه

اللهم أنزل على قبورهم الضياء والنور، والفسحة والسرور. اللهم أعذنا من عذاب القبر، يا رب العالمين! اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وسلِّم تسليماً كثيراً. اللهم انقلنا بالقران من الشقاء الى السعادة، و من النار الى الجنة، و من الضلاله الى الهداية، و من الذل الى العز، يا ذا الجلال و الاكرام و من نوعيات الشرور كلها الى نوعيات الخير كلها يا حى يا قيوم اللهم و فقنا في ليلتنا هذه الى ما تحب و ترضى، و في كل اعمالنا، يا حى يا قيوم اللهم صل و سلم و بارك على نبينا محمد، و لا تجعل لنا في مقامنا ذلك ذنبا الا غفرته، و لا هما الا فرجته، و لا كربا الا نفسته، و لا دينا الا قضيته، و لا مريضا الا شفيته، و لا ميتا الا رحمته، و لا مظلوما الا نصرته، و لا ظالما الا قصمته، و لا عسيرا الا يسرته، و لا حاجة من حوائج الدنيا و الاخره هي لك رضا و لنا فيها صلاح الا اعنتنا على قضائها و يسرتها، برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اجعلنا لكتابك من الاتين، و عند ختمة من الفائزين. اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، يا أكرم الأكرمين! اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. دعاء القرآن الكريم وحرصاً منا على تقديم خدمة لقراء القرآن الكريم، وتسهيلاً لهم على إيجاد دعاء ختم القرآن، فقد قمنا خلال هذا الموضوع بنشر دعاء ختم القرآن الكريم مكتوباً، وأيضاً وضعنا صورة مكتوب فيها دعاء ختم القرآن مكتوب من أجل الاحتفاظ بها على أجهزتكم وقت حاجتكم إليها.

التالى

دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب

دعاء ختم القران كتابه

اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وادفع عنا به النقم، وزدنا به من النعم، يا ذا الجلال والإكرام! اللهم احفظ أعراضهم، واحفظ حرماتهم، يا أكرم الأكرمين، ويا رب العالمين! عرف اإلنسان النقود وتعامل بها منذ القدم ، وال يشك أحد في أن النقوود يوي واحودن مون أيوم مبت ورا اإلنسوان علو اإلطو ، والسويما عنودما تعودد حاتاتو وتوسوع ر باتو ، فخرتو النقوود إلو حيوا الوتوود عندما شعر اإلنسان بضرورن وتود وسيلة م ئمة تسهل نشواط اإلنتواتي وترضوي حاتاتو المتعوددن، لهوذا لوم ت ون نشو النقوود مون ابيول ال ودفة نموا وا توا اسوتتابة لضورورا أحسوتها التماعوا البشورية القديموة اوي نشاطها االات ادي. في نهاية رحلتنا مع دعاء ختم القرآن ادعوك للاغرف على المزيد من الأدعية التي وردت في العديد من المواضيع ولأجل الكثير من الأخر والتي قد جمعناها لك عبر موقعنا وعلى صفحاته ليسهل علينا جميعا الوصول لها، دمتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. اللهم إنا نسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مَخْزِيٍّ ولا فاضح، يا رب العالمين! اللهم لك الحمد على أن هديتنا لمعالم دينك الذي ارتضيته لنفسك وبنيته على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت الحرام. وصلوات الله وسلامه على خاتم النبيين، وسيد الأولين والآخرين، نبينا محمد، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وعلى صحابته الغر الميامين، وعلى التابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. يا من أظهر الجميل وستر القبيح! كما أن دعاء ختم القرآن هو دعاء جامع لخيري الدنيا والآخرة، خاصة وأن خلال هذا الدعاء يقوم الانسان بطلب العفو والعافية من الله في أمور الدنيا والآخرة، والفوز بالجنة والنجاة من النار، وقضاء جميع حوائجه. اللهم لك الحمد على ما يسرت من تلاوة كتابك، ومن صيام شهر رمضان وقيامه.

التالى

ѕЏ«Ѕ ќ г «бё—¬д

دعاء ختم القران كتابه

اللهم إنا نسألك الإخلاص في القول والعمل، ونسألك اللهم الاستقامة على سنة رسولك صلى الله عليه وسلم. اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، وعند ختمه من الفائزين. اللهم ذكرنا منه ما نسينا، و علمنا منه ما جهلنا، و ارزقنا تلاوتة اناء الليل و اطراف النهار على الوجة الذى يرضيك عنا. اللهم احفظنا فيما بقي من الزمان. ويا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب، وحِيل بيننا وبين الأهل والأصحاب! اللهم اجعلنا عند ختمة من الفائزين، و عند النعماء من الشاكرين، و عند البلاء من الصابرين، و لا تجعلنا ممن استهوتة الشياطين فشغلتة بالدنيا عن الدين، فاصبح من النادمين، و في الاخره من الخاسرين. هو الكتاب الديني الخاص بالمسلمين وهو أحد معجزات المولى سبحانه وتعالى والذي أوحى به وأنزله على نبي الرحمة خاتم الأنبياء والمرسلين بلسان جبريل عليه السلام، وكما نعلم فإن القرآن يعتبر ختام الرسالات السماوية للبشرية جمعاء، كما انه يعتبر الكتاب العربي الوحيد الذي تعهد المولى جلا وعلا بحفظه من التحريف إلى يوم الدين ليكون آية للناس أجمعين.

التالى

دعاء ختم القرآن

دعاء ختم القران كتابه

اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا. اللهم اجعل بلادنا آمنة مطمئنة رخاءً سخاءً، يا رب العالمين! اللهم ألف بين قلوب المسلمين وبين ولاتهم، واجعلهم متعاونين على الخير والهدى، والبر والتقوى، إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الله مقلب القلوب، وأنت على كل شيء قدير. اللهم اجعلنا ممن وفق لليلة القدر، وقامها إيماناً واحتساباً، وقَبِلْتها منه، يا رب العالمين! دعاء الانتهاء من صلاة التروايح كما يحرص العديد من المسلمين خلال شهر رمضان المبارك بتلاوة مايتيسر من الذكر القرآن الكريم حتى في والمرور على سور القرآن الكريم كل ليلة من أجل ختم أكبر قدر من القرآن الكريم خلال الشهر الفضيل، كما أنه يتم الابتهال والدعاء في ختام صلاة التراويح كل ليلة خاصة في الحرمين الشريفين، حيث يدعو الإمام بأدعية من القرآن الكريم و دعاء الانتهاء من صلاة التراويح كل ليلة، إلى أن تأتي ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، ويتم ختم القرآن الكريم. إلهنا، قد حضرنا ختم كتابك، ولُذْنا بجنابك، فلا تطردنا عن بابك، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك. اللهم أنت ربنا وإلهنا، اتكالنا عليك، والرغبة عظمت عندك، يا رب العالمين! اللهم اجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.

التالى