التلفزيون الاردني. جدل التلفزيون الأردني مجددا.. مذيع بديل في مرمى وزير عصبيّ: وزير العمل هاجم محاوره بقساوة على الشاشة الرسمية متهما إياه باستقاء معلوماته من غضب اعلامي مع التحفّظ على دور المذيع.. نقيب الصحافيين يطالب البطاينة بالاعتذار.. والأخير يرد حدودي واحترمت عدم دقة

في عيد التلفزيون الأردني ( ما زال يجمعنا ) / منذر الزغول

التلفزيون الاردني

أنا كنت مذيعة تلفزيون ونائب في البرلمان , ولكن ما يجري الآن في إعلامنا ومجالس نوابنا يحعلني لا أكلف نفسي بمتابعة أى من جلسات المجالس ولا التلفزيونات وبخاصة الرسمية. ثانياً — الدراما الأردنية وخاصة المسلسل البدوي والريفي فقد كانت هذه المسلسلات تستقطب أعداداً كبيرة من المشاهدين وكلنا يتذكر كم كانت هذه المسلسلات جزءاً رئيسياً من حياتنا وكم كنا نستمتع بها ، لذلك فإن التلفزيون الأردني مطالب بإعادة الألق لهذه المسلسلات التي تعبر عن واقعنا والمسلسل الرائع المعبر أم الكروم خير مثال على ذلك و الذي أنتجه التلفزيون الأردني في تسعينيات القرن الماضي وحاز على نسبة كبيرة من المشاهده واليوم ورغم مضي كل هذه السنوات ما زال هذا المسلسل يحظى على نسبة كبيرة من المشاهدة. وبموضوعية ظهرت أيضا انتقادات- منها ما كتبه الصحافي مالك عثامنة- لاعداد المذيع وفريق البرنامج للحلقة، بينما عذره النشطاء والاعلاميون باعتباره أساسا يقدم البرنامج بديلا عن المذيعة الرئيسية القوية عبير الزبن والتي تزوجت مؤخرا من وزير الشؤون القانونية مبارك أبو يامين. والإدانة يسهل على المحاور القدير استخلاصها من الطرف الآخر بجر رجله ليأتي بنفسه, فيقع بأقواله أو بتناقض أقواله. مواطنون وإعلاميون تساءلوا حول آلية تعيين المذيعين الجدد الذين ظهر بعضهم على الشاشة بصورة هشة وركيكة، معتقدين أن أسباب تعيين مذيعات البرامج الصباحية كانت مقتصرة فقط على الشكل الخارجي على حد تعبيرهم.

التالى

التلفزيون الأردني يخذل المشاهد في دورته الرمضانية .. وناشطون: برنامج خليك مكاني يصلح عرضه على قناة mtv

التلفزيون الاردني

تعديل حجم الخط: سرايا - موسى العجارمة - أطلق التلفزيون الأردني قبل أيام دورة برامجية جديدة، شملت تغييرات مقتصرة على مذيعي البرامج الصباحية وبناء الديكورات الجديدة للاستديوهات بصورة غير منتظمة بحسب ما رأى البعض. كما وأشار إلى أن عدد المذيعين الذين تم تكليفهم بتقديم برنامج يوم جديد ليس كبير او حتى مبالغ به؛ كونه تم توزيع المقدمين على مدار الأسبوع وليس الجميع سيكون متواجداً داخل الاستديو، لافتاً إلى أن سبب تواجد جميع المذيعين في حلقة يوم الخميس الماضي كان احتفالاً بيوم ميلاد جلالة الملك أطال الله بعمره. تعديل حجم الخط: سرايا - موسى العجارمة - تفاجأ عدد من المواطنين بالدورة البرامجية التي خصصها التلفزيون الأردني لمتابعيه خلال شهر رمضان المبارك، إثر ضعف المضمون الذي لا يليق بتاريخ مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني، ولا بالأسرة الأردنية التي من حقها مشاهدة شاشتها الوطنية خلال الشهر الفضيل. ولم يتمكن التلفزيون الأردني من إثبات جدراته في تغطية ملف كورونا الذي تصدر على قناة المملكة في ظل غيابه، ولم يفلح بتغطية هذه الجائحة العالمية ولا حتى في تقديم دورة برامجية رمضانية تحتسب له. .

التالى

تردد قناة التليفزيون الاردنى 2020 على النايل سات

التلفزيون الاردني

خامساً — تسليط مزيد من الضوء على الجاليات الأردنية في كافة دول العالم والاهتمام بقضاياهم وهمومهم وإيصالها إلى المسؤولين والمعنيين في وطننا الغالي ، وهنا لا بد من الإشادة بما يقدمه الإعلامي الكبير عامر الصمادي في برنامج ياطير الذي يحظى بنسبة مشاهده غير عاديه. فالهوبرة ليست لا نقدا ولا بيانا لحقيقة , بل استعراض عضلات منفوخة بهواء. رابعاً — سرعة تناول أي قضية محلية وعدم الانتظار حتى يحين موعد نشرات الأخبار ، وأقترح هنا على إدارة التلفزيون فتح مكاتب للتلفزيون الأردني في كافة محافظات المملكة وخاصة أن ذلك أصبح متاحاً الأن في ظل إمتلاك التلفزيون الأردني أجهزة ومعدات بث متطورة رخيصة الثمن وسهلة التشغيل والتي تتيح للتلفزيون الأردني سهولة وسرعة الربط مع المحافظات الأردنية ، فليس من المعقول مثلاً أن يكون للصحف اليوميه وبعض الإذاعات المحلية مندوبين ومكاتب في كافة المحافظات بينما تلفزويننا الحبيب لا يوجد له في كثير من المحافظات مكاتب ومندوبين بالرغم من أن ذلك في متناول اليد ومن المؤكد أنه سيساهم في زيادة نسبة مشاهدة التلفزيون وسهولة وسرعة تناول أي قضية محليه. وبدأت تتطور الأمور شيئاً فشيئاً وأصبحت محطات التقوية للبث التلفزيون تنتشر في معظم المحافظات الأردنية وأصبح التلفزيون الملون يغزو قرانا ومدننا الأردنية ، واستمر التطور في التلفزيون الأردني حيث كان التلفزيون وعلى الدوام يواكب التكنولوجيا والتطوّر التقني ،وكان رائداً ومتميزاً في الخبرات والكفاءات التي كانت وما زالت سنداً للتلفزيون الأردني و رافداً رئيساً لمعظم التلفزيونات العربية. المذيع القدير يستند لحقائق دامغة لديه لا اكثر منها حاليا ,أو يستدرج ضيفة للحديث الذي يكشف نقاط الضعف في أداءه او أداء مؤسسته.

التالى

جدول البرامج التلفزيونية

التلفزيون الاردني

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ما قدم على شاشة التلفزيون الأردني خلال هذا البرنامج يعد بمثابة اعتداء صارخ على الإعلام الأردني، مشيرين إلى أن برنامج خليك مكاني لو كان أجنبياً أو لبنانياً لتقبلوه. الموضوع لم يكن شخصي وإنما مهني بحت. موعد مسلسل درب الشهامة على تليفزيون الاردن تردد التلفزيون الاردني jordan tv على جميع الاقمار يبث تلفزيون الأردن على ثلاثة اقمار وهى اقمار نايل سات وهوت بيرد وقمر بدر واليكم الترددات فى الجدول التالى:- بداء التلفزيون الاردني يلفت الانتباه خصوصا في مسلسل باب الحاره والتوقيت المناسب لبث المسلسل ولكن في انتقاد ، الاردن ليس كلها بدو فيها فلاحين وبدو ومدنين ، يجب ان تكون مسلسلات اردنيه بلهحتنا العاميه المعروفه لاهل عمان والزرقاء مش كل شيء بدوي جنوبي او شمالي ، لهجت اهل الوسط مش معترف فيها في انتاج المسلسلات الاردنيه الا في مسلسل واحد. واكتفت إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون من الطاقم السابق لبرنامج يوم جديد بالزميلة شهد ديباجة التي اثبتت جدارتها بتقديم البرنامج خلال العامين الماضيين مع الاستعانة بالزميلة دانا الشرعان التي لديها خبرة سابقة بتقديم البرامج في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون. جائحة كورونا العالمية كانت بمثابة شماعة لإدارة التلفزيون الأردني للتهرب من مسؤولية الدورة الرمضانية، على الرغم من أن البروتوكول المتعارف عليه في القنوات الفضائية وخاصة الحكومية أن تكون برامج الشهر الفضيل جهزت قبل موعدها بأشهر. وهذا ليس جديدا ومن الظلم ان يتحمل مسؤوليته المذيع.

التالى

تردد قناة التليفزيون الاردنى 2020 على النايل سات

التلفزيون الاردني

وأضاف انه كمدير عام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني لم يجرِ أي اتفاق رسمي مع الإعلامية رنا سلطان لتقديم برنامج ضمن الدورة البرامجية الجديدة ولا حتى مع مدير البرامج، وما حدث قد يكون مجرد كلام لا أكثر. والنائب القدير يوظف حقائق في الشأن العام لا أكثر من السلبي منها الآن , بما يغني عن الإتهام المعمم غير المسنود. المقابلة كشفت عن التالي : — قصور في الاعداد الصحفي. وظهرت مطالبات للوزير بالاعتذار من الإعلامي الكردي بينما رد الاول دون اعتذار حتى كتابة التقرير. وعلى كل حال فإن الذكريات تعود بنا إلى تلك الأيام الجميلة التي شهدت انطلاقة تلفزيوننا الحبيب حيث كانت فرحة لا توصف ، وكانت انطلاقة لا أحلى ولا أجمل شهدت بعدها بعدة سنوات انطلاقة رائعه للدراما الأردنية وللأعمال الأردنية المميزة التي غزت جميع التلفزيونات العربية وكانت حديث الشارع العربي من محيطه الى خليجه. كانت المشكلة الحقيقية التي تواجهنا دوماً هي كيفية الحصول على صورة واضحة للتلفزيون الأردني وعدد قليل جداً من التلفزيونات العربية المجاورة حيث كنا نقضي وقتاً طويلاً من الليل ونحن نحرّك شبكة التلفزيون يميناً ويساراً لعل وعسى أن نحصل على صورة جيدة ، وهكذا نقضي الساعات تل و الساعات ونحن على هذا الحال ، والعائلة كلها مشغولة بتحريك شبكة التلفزيون وفي اليوم التالي نعيد الكرة والحارة كلها تكن شاهدة على هذا المسلسل اليومي المتمثل بمحاولة الحصول على صورة جيدة بواسطة هذه الشبكات. أما ما يجري الان في البرلمان وعلى محطات التلفزة بصورة واسعة ولا أقول شاملة , جله ليس فقط مما لا يستحق المتابعة, بل مما يلزم بالنأي عنه كليا, عله يقضي في مهده.

التالى

جدل التلفزيون الأردني مجددا.. مذيع بديل في مرمى وزير عصبيّ: وزير العمل هاجم محاوره بقساوة على الشاشة الرسمية متهما إياه باستقاء معلوماته من غضب اعلامي مع التحفّظ على دور المذيع.. نقيب الصحافيين يطالب البطاينة بالاعتذار.. والأخير يرد حدودي واحترمت عدم دقة

التلفزيون الاردني

في عيد التلفزيون الأردني ما زال يجمعنا — يحتفل التلفزيون الاردني في هذه الأيام بالعيد الثامن والأربعين لذكرى انطلاقته التي بدأت في شهر نيسان من العام 1968م حيث جاءت هذه الانطلاقة بعد سنوات من انطلاق بث الإذاعة الأردنية الحبيبة. حول أسلوب الترويج الذي اتبعه التلفزيون الأردني في دورته الجديدة، قال بلقر إن ما تم نشره عبر الحسابات التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون على السوشال ميديا، ليس إعلانات ترويجية إنما Teaser ، كأسلوب تسويقي جديد يثير التشويق للمشاهد يتم اتباعه عادة في معظم المحطات الفضائية. أخيراً هناك العديد من الاقتراحات ولكن مهما يكن وسواء أخذت فيها إدارة التلفزيون الأردني أم غير ذلك فإن من واجبنا أن نتقدم بجزيل الشكر والاحترام لإدارة التلفزيون الأردني وعلى رأسها الإعلامي الكبير الأستاذ محمد الطروانة ولجميع كوادر التلفزيون الأردني الذين يعملون بصمت ويتحملون ما يتحملون من نقد وتجريح في أحيان كثيرة يكون في غير محله حتى بدأنا نشعر أنه ينطبق على التلفزيون المثل القائل مثل خبز الشعير مأكول مذموم ،، بالرغم أننا على ثقة كبيرة أن التلفزيون الأردني ما زال بيتنا الكبير وما يزال يجمعنا ويجمع غالبية أبناء الوطن بالرغم من آلاف القنوات الفضائية المنتشرة في شتى بقاع المعمورة. فكلاهما يشاهده العالم ويرسم صورة للأردن لا تسر بل ومحرجة. كل أمنيات التوفيق والنجاح دوماً لتلفزيوننا وإذاعتنا الأردنية الحبيبة وكل القائمين عليهما ، مع خالص الأمنيات أيضاً أن يبقى هذا التلفزيون مؤسسة وطنية أردنية تخدم الوطن و كل أبناء الوطن في الأردن وفي كل أصقاع المعمورة بكل تجرد وحيادية، وتخدم الدراما الأردنية العزيزة جدا على قلوبنا ،،وكلنا أيضا أمل في مستقبل مشرق للوطن تحت ظل قيادتنا الحبيبة وعميدها الملك المفدى حفظه الله.

التالى

جدول البرامج التلفزيونية

التلفزيون الاردني

وأعلن نقيب الصحافيين الأردنيين راكان السعايدة انحيازه التام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون والمذيع حسن الكردي في قضيته التي حدثت على الهواء مباشرة مع وزير العمل نضال البطاينة. على الصعيد الشخصي كلما إحتفل التلفزيون الأردني بذكرى إنطلاقته تنتابُني عواطف جياشة ، أولاً لأن التلفزيون الأردني كان وما زال جزءاً أساسياً من حياتي ومن حياة غالبية أبناء الوطن ، إضافة الى أن التلفزيون الأردني إنطلق في نفس العام الذي تحقق فيه لوطننا الغالي الإنتصار العظيم في معركة الكرامة الخالدة ، وشخصياً هو نفس العام الذي أنجبتني فيه والدتي رحمها الله والتي لطالما قضينا بمعيتها أوقاتاً رائعه في مشاهدة بعض البرامج والمسلسلات البدوية والريفية وغيرها على شاشتنا الحبيبة ، والتي أيضاً لطالما ذرفنا الدموع بمعيتها على ضحايا فناننا المحبوب زهير النوباني الذي لم يكن يسلم أي أحد من دسائسه ومؤامراته. مسلسلات قناة الاردن الفضائية تتميز قناة jordan tv كعادتها في سباق الدراما الرمضانية بطرحها الرائع لمجموعة من أجمل 2018 بتصنيفاتها وجنسياتها المتعددة منها: ويهتم قناة الاردن الفضائية أيضاً بتغطية الأحداث الجارية وبث البطولات الإقليمية والدولية والدوريات مراسم الاحتفالات الوطنية وفعاليات المهرجانات ومواكبة آخر الأخبار الرياضية والسياسية والاقتصادية والفنية وتخصيص مساحة للأسر المسلمة في شهر رمضان المبارك للاستمتاع بالابتهالات والروحانيات العطرة مما جعلها قناة لجميع أفراد العائلة الأردنية والعربية. عاجل المذيع حسن الكردي متمكن ومن طراز رفيع — القلعة نيوز alqalahnews2 ويعاني اعلاميو المؤسسات الحكومية من المزيد من الضغوط من قبل الدولة حيث يتعامل معهم المسؤولون باعتبارهم مسؤولين عنهم، الامر الذي يشتكي منه كثر من اعلاميي المؤسسات المذكورة. ثالثاً —البرامج الحوارية السياسية والدينية والبرامج الأخرى هي عصب التلفزيون الأردني لذلك لا بد من إعطاءها الأولوية والتركيز عليها من خلال إعطاء القائمين عليها حرية أكبر في تناول أي قضية تستجد على الساحة ، وكذلك لا بد من استقطاب المزيد من الكفاءات التي تستطيع إدارة هذه البرامج بكل كفاءة واقتدار.

التالى

في عيد التلفزيون الأردني ( ما زال يجمعنا ) / منذر الزغول

التلفزيون الاردني

لم يعرض التلفزيون الأردني اي مسلسل درامي جديد تمكن التلفزيون الأردني في عهد المدير السابق فراس نصير من شراء ٤٥ مسلسل درامي جديد كعرض أول على شاشة التلفزيون خلال عامين تقريباً، إلا أن ما بعد تولي المدير العام الجديد للمؤسسة محمد بلقر لم يعرض التلفزيون اي عمل درامي جديد، إنما اكتفى فقط بإعادة المسلسلات التي قام بشرائها في وقت سابق. والله من وراء القصد ومن بعد ،،،. أتذكر كما يتذكر الجميع تلك الأيام الجميلة ،حيث كان تواجد التلفزيونات في بيوت القرى والبلدات الأردنية على عدد أصابع اليد الواحدة ، فالمنطقة التي أسكن فيها كان لا يوجد فيها إلا تلفزيون واحد وهو طبعاً أبيض وأسود حيث كان الجيران من حارتنا والحارات المجاورة يتجمعون في هذا البيت كل يوم أثنين على ما أذكر لحضور مسلسل رأس غليص وبعده مسلسل وضحا وابن عجلان وفارس ونجود وغيرها ، وكانت هذه المسلسلات حديث الناس في الشارع والسهرات والتعاليل،وماذا ستكون الأحداث في الحلقات القادمة من هذه المسلسلات التي أصبحت جزءا رئيسيا من حياتنا. وقد تعد الحادثة المذكورة اليوم أولى الإشكالات التي تظهر في عهد وزير الاعلام الطازج امجد العضايلة والذي يعول عليه الاعلاميون في ردع كل سياسات التغول الحكومي على الاعلام والإعلاميين. واعتمد البرنامج على الإسفاف بالطرح وعدم المنطقية لجذب المشاهدات دون النظر لخصوصية الشاشة الوطنية أو حتى احترام تاريخ ضيف الحلقة، وكأن صانعي البرنامج يعتقدون أنهم على قناة mtv اللبنانية، بحسب ما أكده عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

التالى