هروب زوجة محمد بن راشد. أنباء عن هروب زوجة محمد بن راشد و أزمة دبلوماسية بين ألمانيا و الإمارات على خلفية الفضيحة

محمد بن راشد ينشر قصيدة يتهم فيها زوجته الأميرة هيا

هروب زوجة محمد بن راشد

فيما أكدت مصادر أردنية أن الخلالف العائلي بدأ يتطور الان لأزمة دبلوماسية فيما ومع الصمت الرسمي بدأت تتسرب الروايات والتفاصيل وأحيانا الشائعات عبر وسائط التواصل الاجتماعي. وهي أخت ملك الأردن الحالي عبد الله الثاني. ولفتت ذات المصادر إلى اندلاع أزمة غير معلنة في هذا الوقت بين ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة بسبب هروب الأميرة هيا زوجة حاكم دبي محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات. مصدر الصورة David Hume Kennerly Image caption اهدى الملك حسين ابنته هيا حصاناً عندما كانت في السادسة من العمر يذكر أن محمد بن راشد يمتلك أحد أكبر مزارع الخيول في بريطانيا وتقدر قيمة استثماراته في هذا المجال بعدة مليارات من الجنيهات الاسترالينية. والأميرة هيا بنت الحسين 3 مايو 1974 ، ابنة الملك الحسين بن طلال من زوجته الملكة علياء، وأخت الملك عبد الله الثاني بن الحسين وقد عينت سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة. الحاكم الشاعر ومن المعروف أن محمد بن راشد حاكم دبي، اعتاد نشر قصائد شعرية منها بالعامية الإماراتية ومنها بالعربية الفصحى، غير أن مقربين منه أشاروا إلى هناك من يكتتبه لتلك القصائد بل ولكتبه التي يعتبرها رائدة في مجال القيادة والمهام الوظيفية. وقال الصابري إنَّ محاولاته لمعرفة ما حدث لشمسة فشلت، إذ لم يكن أي فرد من أفراد العائلة المالكة في دبي ليجرؤ على التحدث عن هروبها والقبض عليها.

التالى

أنباء عن هروب زوجة محمد بن راشد و أزمة دبلوماسية بين ألمانيا و الإمارات على خلفية الفضيحة

هروب زوجة محمد بن راشد

وطالبت هيا بحضانة طفليها، ومن المتوقع أن تركز الجلسة الأولى على من سيحظى بحضانة طفليهما، بعد أن غادرت الأميرة هيا إلى بريطانيا، حيث تمتلك ضيعة مجاورة لقصر باكنغهام. ورجحت العديد من وسائل الإعلام وحتى منظمات حقوقية، أنها هجاء موجه بشكل مباشر ضد الأميرة هيا، وقد يشير إلى وجود أزمة حقيقية في العلاقة بين الزوجين. كما تساءل فوزي عن مكان الأميرة هيا، وعن سبب التكتم الإعلامي الرسمي في دبي بالنفي أو بالتأكيد. وقالت الصحيفة الإسبانية إن محمد بن راشد استفاد من أسلوب حياة زوجته لتعزيز صورته عن الحداثة دوليًا. تقدمت الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بطلب حماية من زوجها إلى المحكمة العليا في لندن، الثلاثاء الماضي. وجاء طلب الأميرة هيا بحمايتها من الزواج القسري وحضانة طفليها وعدم التعرض بالإساءة لها، وذلك خلال جلسة استماع في المحكمة العليا بلندن، بحضور محامي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. و سيدات مجتمعنا الفاضلات بتتحمل فقر وديون ومطبات حياتية وجفاف و مفرجيها نجوم الضهر وبتقلك أميرة زوجي ….

التالى

أزمة بين الإمارات وألمانيا إثر هروب زوجة محمد بن راشد إلى الأراضي الألمانية

هروب زوجة محمد بن راشد

حقيقة هروب لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لم تكن هذه المحاولة الوحيدة لهروب لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم حيث شبق لها المحاولة في أكثر من مرة القيام بالهرب من الإمارات العربية المتحدة، وكان آخرها على متن سفينة في المحيط الهندي ومعها صديقتها وانضم لهما شخص أمريكي وإختفت آثار هذه السفينة ولم يعرف مصير لطيفة بنت محمد بن راشد ال مكتوم بينما تم بث فيديو لها تحدثت فيه عن الاسباب التي دفعتها إلى الهروب، وفي الآونة الاخيرة تم تداول الخبر مجدداً ونود التعرف على حقيقة هروب لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم حيث قامت الإمارات العربية المتحدة بنشر عدد من الصور التي تظهر فيها الشيخة لطيفة البالغة من العمر ثلاثة وثلاثين عاماً برفقة الرئيسة الإيرلندية السابقة ماري روبنسون وقالت أنها دليل واضح على أن الشيخة لطيفة على قيد الحياة وهي تتواجد في منزل العائلة في دبي وقد قابلت روبنسون من أجل الإطلاع على صحتها وكيفية المعاملة التي تتلقاها برفقة أسرتها في الإمارات رداً على الإدعاءات الكبيرة التي وجهت إلى الإمارات وحاكم دبي والدها بتعذيبها وإخفائها، وبهذا نفت الإمارات كل الأنباء التي جاءت حول حقيقة هروب لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. ولم يعجب كلام بن راشد عن الأميرة هيا عائلتها وزارها شقيقها الأمير علي بن الحسين في لندن قبل ان تعلن صحف تركية أمس أنها تتواجد الآن في ألمانيا. كما ترأست نادي دبي للفروسية في الإمارات لبعض الوقت. وكانت الأميرة لطيفة 33 عاماً قد أمضت 3 أسابيع هاربة، قبل أن يُمسَك بها على متن يخت قبالة السواحل الهندية، وتُعاد إلى دبي. وغادرت الأميرة هيا الإمارات، مع طفليها، الجليلة البالغ عمرها 11 سنة، وزايد 7 سنوات، إلى ألمانيا وطلبت اللجوء السياسي، قبل انتقالها إلى لندن. وأشارت الأميرة هيا إلى أنها كانت تتعجب من السكوت المتواصل لزوجها حول ما كان يقوم به الطرف السعودي وهو ما اعتبرته موافقة منه على ما يطلبون، وقررت أن أسرع في اتخاذ قرار حاسم للخروج من بطش زوجها الذي منع عنها الكثير من الحقوق، كما قالت. تقول ابيات القصيدة ان هناك امرة خانت وباعت ولم تصون العشرة، موحها بعض ابياتها الى الانتقاد بشدة، والعتاب الوسطي دون إساءة للطرف الآخر.

التالى

زوجة محمد بن راشد تطالب بحمايتها من الزواج القسري وعدم التعرض لها

هروب زوجة محمد بن راشد

وأكدت هيا وفقاً لموقع ديلي ميل البريطاني، أن محمد بن سلمان كان يأمر زوجها بعزلها ومنعها من لتدخل في الشؤون السياسية، ووصل به الأمر إلى مطالبة زوجها بتطليقها، وأن ينتزع منها حضانة أولادها وهي القشة التي قسمت ظهرها وجعلت الأميرة هيا تهرب رفقة أولادها وتطلب اللجوء السياسي. وذكر أن الأميرة هيا طلبت فور وصولها من السلطات الألمانية اللجوء والطلاق من زوجها محمد بن راشد. باقي المنشور — Tech 4 Peace iQTech4Peace وسهير القيسي هي إعلامية ومقدمة برامج عراقية معروفة تعيش في الإمارات. ولفتت، إلى أن الأميرة هيا بنت الحسين، تزوجت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 2004، وهي زوجته السادسة، وتلقت تعليمها في المدارس الخاصة في المملكة المتحدة، ودرست الفلسفة والسياسة والاقتصاد في جامعة أكسفورد، ثم عملت في اللجنة الأولمبية الدولية، وتم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة. وبحسب التقرير، فإن جو الترف لم يخل من نوبات غضب، فتقول الصابري إنه تم التعامل مع أختين تبنتهما العائلة مثل الخادمات، وشاهدت ذات مرة عندما كانت في حديقة القصر أحد أفراد العائلة الحاكمة وهو يضرب خادمة بالسوط، لافتا إلى أن النساء في العائلة لم تكن لديهن أي سلطة، إلا أن شمسة كانت استثناء، فقد قررت أن تجلب أختها لطيفة للعيش معا، خاصة أنها ومنذ ولادتها ظلت تعيش مع فرع آخر من العائلة، وهي ممارسة معروفة لدى العائلة الحاكمة، بل ذهبت بنفسها وأحضرتها.

التالى

أنباء عن هروب زوجة محمد بن راشد و أزمة دبلوماسية بين ألمانيا و الإمارات على خلفية الفضيحة

هروب زوجة محمد بن راشد

غير أن حاكم دبي نشر قصيدة بث فيها رسائل غاضبة لزوجته الأردنية، متهما إياها بعدم الوفاء، وهو ما قد يؤكد بحسب المجلة الألمانية استحالة عودة العلاقة. ، مرجعة السبب إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي حرض زوجها ضدها كما تقول. وقالت صحيفة ديلي تليغراف إن اسطبلات الخيول التي يمتلكها محمد بن راشد في نيوماركت ببريطانيا هي الأكبر في العالم ويعمل فيها 1500 شخص، إذ تضم 4500 حصاناً وتتجاوز مساحة المزرعة الملحقة بالاسطبلات عشرة آلاف فدان. ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالموثوقة أن الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين هربت إلى ألمانيا مع نجلها زايد وابنتها بمساعدة دبلوماسي ألماني، الأمر الذي أكده مصدر مطلع في الأردن للدبور في رساة خاصة. ميدل ايست — الصباحية بدأت تتكشف إلى العلن الخلاف الغير مٌعلن بين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين ، وذلك بعد أسابيع من الأنباء التي تحدثت عن هروبها إلى ألمانيا هي وأبنائها، وخاصة بعد نشر حاكم دبي قصيدة يتهم فيها زوجته بخيانة العشرة.

التالى

أول تعليق رسمي إماراتي على أزمة زوجة حاكم دبي

هروب زوجة محمد بن راشد

وأكدت المصادر أن كلا من محمد بن راشد و طلبا من السلطات الألمانية إعادة الأميرة الأردنية وابنها وأبنتها إلى دولة الإمارات إلا أن برلين رفضت هذا الطلب بشدة وأكدت التزامها بعدم ممارسة الإعادة القسرية تحت أي اعتبارات بحق الأميرة الأردنية. وأعلنت المحكمة البريطانية تحديد جلسة 11 نوفمبر، لاستئناف النظر في القضية، بعدما استمعت إلى طلبات الطرفين، حيث طالب محامي محمد بن راشد بعودة أطفاله إلى الإمارات. فقدان الأم تبلغ الأميرة هيا من العمر 45 عاما ودرست في بريطانيا في مدارس خاصة ثم التحقت بجامعة أكسفورد المرموقة التي تعد معقل إعداد ساسة المستقبل في بريطانيا والخارج، وهي شقيقة العاهل الأردني الحالي عبد الله بن الحسين من ناحية الأب، أما أمها فهي الملكة علياء التي توفيت في حادث سقوط طائرة مروحية عام 1977. محاولة هروب الشيخة لطيفة بنت حاكم دبي ولم تكن هذه الحادثة الأولة من نوعها بالنسبة للعائلة الحاكمة في الإمارات، فقد سبقها محاولة هروب الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد، زذلك بعد أن اشتكت من تعرضها لمعاملة قاسية ولا إنسانية وسجنها لمدة ثلاث سنوات. نقطة لافتة وتعتبر النقطة السالفة حجر زاوية في ملف هروب زوجة حاكم دبي، متعدد العلاقات النسائية، لا سيما مع الفنانات وأبرزهن غادة عبد الرازق ويسرا، وجيش من الفنانات والمغنيات اللبنانيات. ولم يصدر رسميا عن أبو ظبي أو عمان أي بيان رسمي يعلق على المسألة التي تتدحرج وقد تؤدي إلى أزمة دبلوماسية متعددة الاطراف خصوصا في ظل إخفاق وساطة قامت بها الشهر الماضي أطراف في العائلة المالكة الأردنية لإصلاح ذات البين. وتفيد الأنباء أن الأميرة هيا طلبت الطلاق من حاكم دبي منذ فترة طويلة ولكنه رفض الأمر، وحاولت الهروب أكثر من مرة ولكنها لم تفلح في الأمر.

التالى