الغاء الحجر الصحي في مصر. مطار القاهرة: إلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج

تعرف على حقيقة إلغاء الحجر الصحي في مصر

الغاء الحجر الصحي في مصر

ويشكك معارضون ونشطاء في صحة الأرقام الرسمية المعلنة عن إصابات ووفيات كورونا بمصر، قائلين إنها أضعاف الأرقام المعلنة عدة مرات. كما وأنه قد قام مطار القاهرة بالفعل يوم الأربعاء 3يونيو ببدء تطبيق هذا القرار وذلك على عدة رحلات استثنائية نظمتها وزارة الطيران المدني والتي بلغت ثلاث رحلات بعدد أربعمائة وخمسون عائد من بيروت العاصمة اللبنانية. وأضاف زكريا، أن العائدين من الخارج سيخضعون للعزل المنزلي لمدة 14 يوما، وسوف تقوم الجهات المعنية بالمتابعة مع العائدين خاصة بعد أن خفضت مصر خلال الأيام الماضية مدة الحجر الصحي من 14 يوما إلى 7 أيام بمناطق الحجر الصحي و7 بالمنزل. مصدر الصورة: REUTERS اقر أيضاً:. وقررت مصر مؤخراً تمديد تعليق لجميع رحلات الطيران الدولية للركاب للحد من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر، بعد أن أوقفت حركة الطيران المدني سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي. أكثر من 1000 حالة وفاة وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 1079 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، إضافة إلى وفاة 36 حالة جديدة.

التالى

مطار القاهرة يعلن إلغاء الحجر الصحي للمصرين العائدين من الخارج

الغاء الحجر الصحي في مصر

وأضاف منار في مداخلته التليفونية أن أي قرار مثل ذلك القرار يدار من خلال اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد التي يرئسها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وتضم عضويتها وزيرة الصحة والسكان ووزير التعليم العالي ووزارة الإعلام ووزارت أخري معنية بالأمر. وذكرت مصادر بمطار القاهرة الدولي أن سلطات الحجر الصحي بدأت بالفعل في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي على قرابة 450 عالقا وصلوا على 3 رحلات استثنائية من بيروت. حيث أنه وبعد الكشف على العائدين من الخارج من يتبن أنه مشتبه في الإصابة بالفيروس سوف يتم عزله بأرساله إلى مستشفيات الحجر الصحي. كان الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، توقع إلغاء الحجر الصحي والاكتفاء بتوجيه المصريين العائدين من الخارج بقضاء مدة الحجر الصحي بمنازلهم، لحين الاطمئنان على أنفسهم حرصا على أرواحهم واروح أسرهم. من جهتها، قررت السلطات بمطار القاهرة الدولي، الأربعاء، إلغاء الحجر الصحي للمصرين العائدين من الخارج على الرحالات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني والاكتفاء بتوقيع الركاب على الالتزام بالعزل المنزلي لعدة أيام للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا. وأضافت المصادر أن من يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا خلال الكشف عليهم في صالات الوصول عقب عودتهم من الخارج سوف يتم على الفور عزلهم داخل المستشفيات المخصصة لذلك وسوف يخرجون من المطار تحت حراسة وإشراف طبي كامل. وأكد على خضوع جميع العائدين من الخارج إلى التحاليل الطبية من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطارات المصرية للتأكد من عدم حملهم المرض.

التالى

مصر.. قرار بإلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج خلال ساعات ‎

الغاء الحجر الصحي في مصر

ومن ناحية أخرى و حسب ما جاء من مصادر مصرية عبر وسائل الأعلام أنه تم الإكتفاء بالعزل المنزلي لبضعة أيام، وذلك للتأكد من عدم وجود أي أعراض تخص فيروس كورونا حول العائدين من الخارج والتأكد التام على صحتهم. واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر. . كانت بعض شركات الطيران العالمية أعلنت استعدادها لاستئناف رحلاتها إلى مصر مطلع يوليو. ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر مسؤول بمطار القاهرة الدولي قوله، إن المطار بدأ بالفعل اليوم في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي على قرابة 450 عالقاً وصلوا على متن 3 رحلات استثنائية من بيروت.

التالى

مطار القاهرة: إلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج

الغاء الحجر الصحي في مصر

وتفرض مصر إجراءات عزل عام للحد من انتشار الفيروس تشمل حظر تجول ليلي كما بدأت هذا الاسبوع في إلزام المترددين على المؤسسات الحكومة والبنوك والكثير من الأماكن العامة باستخدام الكمامات مع فرض غرامة على المخالفين. وأكد الطيار رشدي زكريا، أن مصر للطيران تضع في أولوياتها إجراءات السلامة والأمان لعملائها وتتابع كافة المستجدات الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، على مدار الساعة، موضحا أن إجراءات السلامة هي من أولويات مصر للطيران. وأشار إلى أن حكومة الانقلاب ما زالت تراهن على وعي الشعب المصري، وتصر على تطبيق العزل المنزلي رغم تكرار حالات التنمر والمضايقات التي تعرض لها مواطنون عقب اكتشاف إصابتهم بكورونا، أو رفض عدد من المواطنين في المحافظات دفن جثمان حالات وفاة بكورونا داخل المقابر. وتم إخضاع الركاب العائدين من الخارج لإجراء اختبارات فيروس كورونا داخل صالة الوصول ولم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، وعليه تم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مده العزل بمنازلهم. ألغى مطار القاهرة الدولي، قرار الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج على الرحلات الإستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني لمدة 7 أيام، والإكتفاء بتوقيع الركاب على تعهد بالقيام بالعزل المنزلي لعدة أيام، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عن مصادر مصرية. تحاكم السلطات التركية منذ أشهر، عشرات السوريين بعد وقوعهم في الأسر داخل بلدهم بيد المقاتلين المدعومين من أنقرة، خلال. وقال زكريا، إن مصر للطيران على أتم استعداد لاستئناف حركة الطيران في أي وقت.

التالى

الغاء الحجر الصحي في مصر

الغاء الحجر الصحي في مصر

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر. وأضاف أن العائدين من الخارج سيخضعون للعزل المنزلي لمدة 14 يوما، وسوف تقوم الجهات المعنية بالمتابعة مع العائدين خاصة بعد أن خفضت مصر خلال الأيام الماضية مدة الحجر الصحي من 14 يوما إلى 7 أيام بمناطق الحجر الصحي و7 بالمنزل. وتم إخضاع الركاب العائدين من الخارج لإجراء اختبارات فيروس كورونا داخل صالة الوصول ولم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، وعليه تم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مده العزل بمنازلهم. وذكر إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الأربعاء، هو 28615 حالة من ضمنهم 7350 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1088 حالة وفاة. التاريخ: 02 يونيو 2020 قال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، إن الساعات المقبلة قد تشهد إعلان مصر إلغاء الحجر الصحي الخاص بالعائدين من الخارج.

التالى

مصر..تراجع إصابات كورونا وإلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

الغاء الحجر الصحي في مصر

وأضافت المصادر أن من يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا خلال الكشف عليهم في صالات الوصول عقب عودتهم من الخارج سوف يتم علي الفور عزلهم داخل المستشفيات المخصصة لذلك وسوف يخرجون من المطار تحت حراسة وإشراف طبي كامل. استهتار وجهل الدكتور فاروق مساهل، استشاري التخدير والرعاية المركزة في جامعة برمنجهام في المملكة المتحدة، رأى أن قرار إلغاء الحجر الصحي واستبداله بالعزل المنزلي، يؤكد أن نظام الانقلاب يواجه أزمة كورونا بكل استهتار وجهل تام. واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر. وبينما تصم الدولة آذانها عن صرخات المرضى الذين يفترشون الأرض أمام أبواب المستشفيات، يمضي السيسي قدما في شراء الأسلحة، آخرها ما كشفت عنه صحيفة فورين بوليسي الأمريكية بشأن صفقتي سلاح فرنسية وروسية، نقلا عن تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية. صفقات أسلحة وقروض بمليارات الدولارات لا يعرف المصريون وجهتها ومدى الفائدة التي تعود عليهم منها، لكنهم يعرفون جيدا أنهم محرومون من نظام صحي يستطيع حمايتهم من شبح الموت الذي بات يدق أبوابهم في ظل وباء كورونا الذي لا يترك صغيرا أو كبيرا. وبدأ بدأ مطار القاهرة اليوم الأربعاء، فى تنفيذ إلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج، كما أن المطار بدأ اليوم الأربعاء، في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي علي قرابة 450 عالق وصلوا على متن 3 رحلات استثنائية من بيروت. تتزايد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في مصر بشكل متسارع، ويستمر تساقط أطباء وعاملين بالقطاع الصحي شهداء في مواجهة الوباء، في وقت تعاني فيه المستشفيات من نقص الأسرة والمستلزمات الطبية، ما أسفر عن إغلاق أبوابها في وجه الكثير من المرضى.

التالى