امطرت سيدة كل المدن. هاشتاق مكه الان يتصدر الترند على تويتر السعودية

سيدة المدن أنا

امطرت سيدة كل المدن

آل سكر حمولتان هما : صورة الشيخ عبد الصاحب سعدون المشلب 1 — حمولة آل مشلب : وهو أول من بنى قلعة سكر وسميت باسمه : 2 — حمولة سعدون المشلب : وهم : 1 — فخذ آل كاطع وهم رؤساء آل مشلب 2 — فخذ آل يوسف رئيسهم رازق مزعل 3 — فخذ آل بطين رئيسهم إسماعيل إسحاق 4 — فخذ آل بحر رئيسهم عبد الصبيح 5 — فخذ آل محيل رئيسهم ساجت شلبة 6 — فخذ آل ذوكار رئيسهم خلف رفيش شجرة آل مشلب عشيرة الصريفيين : هي من متممات التجمع العشائري الذي تألفت منه عشائر الحميد إلا أن نسبهم يرجع إلى عشيرة عبادة وقد أطلق عليهم اسم الصريفيين نسبة إلى الصرائف أي الأكواخ التي كانوا يسكنونها فيما مضى ، وقد توزعت منازلهم وعوائلهم في قلعة سكر وبغداد والزبير ويعقوبة وغيرها وانتخاؤهم هي : اخوة احيوب. شعرت بقربي من هذا العمل الشاق المتكرر الهائل، الذي يُنهك الجسد فيه في النهاية، ويغرق فيه العقل على الرغم من أن الروح ربما تظل هائمة أحيانًا على نحو مدهش ، وكنت أشعر بالحنين مقدمًا إلى هذه الحياة وهذا المكان. عندما انطلق الجميع، قبل ساعات، كانت الكلاب هائجة وتنبح بصوت عالٍ، وكان الرجال يشعرون بالتوتر ويتملكهم الإصرار، وكانت ثمة إثارة مكبوحة، صامتة حيال الأمر بأكمله. ولهم كلمتهم المسموعة ويحيطهم الناس بالتقدير والمهابة والاحترام ، أن هؤلاء السادة الأجلاء يشكلون عشيرة كريمة واسعة لا تضم بين صفوتها غير أفرادها من أبناء العشيرة نفسها ، وهم من أولاد الإمام الجليل إبراهيم المجاب. » ثم قالت لسينثيا: «هل تريدين أن تسبحي في المسبح؟» قالت سينثيا في ثبات: «نعم، من فضلك. شعرتُ باشمئزاز غاضب ومثير للغثيان.

التالى

سيدة المدن أنا

امطرت سيدة كل المدن

قالت: «هل تعرفين ما هذا الخط؟ … هذا هو الطريق. كان يرتدي بنطال جينز وتي-شيرت عليه كلمات «روتو-رووتر». لا أعتقد حقًّا أنني رأيتُ كل ذلك. كل هذه الافعال وغيرها كان سائدة في مسلسل الجرح الذي أدخلها في طابور كابوس حاولت ان تخرج منه باصرارها على الظهور كارادة واستعادة حق مسلوب منها. الساكنة في ناحية الفجر : عشيرة كبيرة لها وزنها في منطقة حوض الفرات وحضورها العشائري في الكرم والضيافة والعادات الحسنة وانتشرت بين منطقتي قلعة سكر حتى قضاء الحي ورئيسها العام الشيخ طراد الجهف وبعد وفاته خلفه ابنه الشيخ كاتب الذي حظي باحترام عشيرته وأدناه أفخاذ عشيرة حجام الساكنة في ناحية الفجر : 1 — فخذ آل جهف وهم رؤساء عموم حجام. تمني لو أننا لم نتوقف، لو أننا لم نسلك هذا الطريق، لو لم يُسمح لنا باستخدام المسبح. لكن في صباح أيام الأحد، عندما كنت أرى هيئته النحيفة، الواثقة تمرُّ في خفة عبر سياج أشجار الأرز، كنت أعلم أن شيئًا ما في انتظاري وكان هو يقرر ما هو.

التالى

سيدة المدن أنا

امطرت سيدة كل المدن

ثم كنا سنقود السيارة عبر ميشيجان إلى الجسر الذي يربط الولايات المتحدة وكندا عند سارنيا، أونتاريو، الوطن. كنت سأقول إننا كنا نقود السيارة من كولومبيا البريطانية إلى أونتاريو، لكنني تذكرت أن أسماء الأماكن الكندية عادةً لا تكون ذات معنى على الإطلاق بالنسبة للأمريكيين. رأيت ثوب استحمامها في المياه ثم رأيتها تسبح. ولم يكن أندرو فقط هو من كان يواجه متاعب. كانت من طراز موريس أكسفورد، بلون المحار كان البائع يطلق على اللون اسمًا آخر أكثر جاذبية ، وهي سيارة صغيرة متسعة من الداخل بحيث تتسع لنا ولطفلينا. » يبدو لي الآن أننا ابتدعنا شخصيات لطفلتينا.

التالى

النجمة الفنانة هند كامل

امطرت سيدة كل المدن

رأت مشطًا كان أحد الأشخاص تركه ملقى في القاع. لقد أشارت إلى الطريق الذي نسلكه! ويتفرعون إلى : 1 — فخذ بيت عبد وهم الرؤساء 2 — فخذ آل عسل يرأسهم صباح خلف فضالة 3 — فخذ آل حبيب يرأسهم شريدة بن خليف 4 — فخذ آل شيخ راشد يرأسهم غركان الحسين 5 — فخذ ألبو شربهة يرأسهم حاج إبراهيم. أمي تموت ويُمناها على كبدي يا أمُّ رُحماك إنَّ القلبَ قد فُطِرا هزّي سريري إني لم أزلْ ولداً ودّثرينيَ إن الريحَ قد زأرا. وكان يصنع نسخًا من تلك الصور، ويضع تعليقات عليها بعناية، ويرسلها إلى أمه وخالته وخاله في أونتاريو. عشيرة العتول منذ عشرات السنين ، نزحت بخيامها وجمالها يحدوها أمل العثور على مستلزمات البقاء والديمومة فانتهى بها المطاف إلى ربوع قلعة سكر فكانت ضمن عشائر الحميد.

التالى

مايلز سيتي، مونتانا

امطرت سيدة كل المدن

كان أندرو قد وصل إلى ميج أولًا، وأخرجها من المياه. يمكن أن يلاحظ المرء أن الديوك الرومية ليس أمامها إلا طريق واحد تسلكه وهو أن تصبح ذبائح وشرائح لحم مجمدة. ثم، دون سابق إنذار، كنت أراه الصديق الطيب والرفيق الوفي. كنا نتناول خمرًا على العشاء، أو نقرر إقامة حفل. كنت أعيش في حالة حصار، دائمًا أفقد ما كنت أريد أن أتمسك به. كنت أريد أن أختبئ بحيث أنشغل بعملي الحقيقي، الذي كان عبارة عن تلمس الأجزاء القصية من نفسي.

التالى

كل الاردن

امطرت سيدة كل المدن

أترين اللافتة الخاصة بعبور الغزلان؟» قالت سينثيا في حدة: «سأبكي لو صدمنا غزالة. كان هذا هو كل ما تحدثنا عنه؛ المصادفة. مركز إدارة الأزمات والكوارث بمنطقة يهيب بالمواطنين والمقيمين ضرورة توخي الحذر لاستمرار حالة عدم الاستقرار بمحافظة وما جاورها حتى صباح الغد الأحد. وفق هذا التصور الميلودرامي، يكون واقعاً تحت سطوة ثلاثية، سطوة موسكو وطهران من الخارج وسطوة أسماء داخل قصره. في المدرسة، كان لا يتحدث أحدنا إلى الآخر مطلقًا. بالطبع، كنت أعتقد أننا سنعود، دون أن تُمس سيارتنا، وحياتنا، وعائلتنا بأي تغيير، بعد أن قطعنا كل هذه المسافة، بعد أن تعاملنا على نحو أو آخر مع لحظات الوفاء والمشكلات تلك، بعد أن وضعنا أنفسنا موضع التدقيق والبحث على هذا النحو الطائش. واليوم هوالشيخ عبد الأمير خضير حمادي سليمان.

التالى

عشيرة السادة الزوامل من سلالة جليلة علوية النسب تتصل حلقاتها العطرة بالإمام (موسى جعفر) (ع) وهم بحكم نسبهم الجليل هذا يتصفون بمكارم الأخلاق والوجاهة إلى جانب الجرأة والمواجهة والإقدام وإباء النفس . ولهم كلمتهم المسموعة ويحيطهم الناس بالتقدير والمهابة والاحترام ، أن هؤلاء السادة الأجلاء يشكلون عشيرة كريمة واسعة لا تضم بين صفوتها غير أفرادها من أبناء العشيرة نفسها ، وهم من أولاد الإمام الجليل إبراهيم المجاب . ونخوتهم العامة هي (سكنة) وأن (آل طلال) نبع رئاستهم ، وقد تناثرت أماميمها في العديد من المناطق وفي مقدمتها (الحي ، الشطرة ، مدية الكوت ، الكوفة ، الرفاعي ، الدغارة والفجر) وهي على الرغم من هذا التباعد في المنازل العامرة متماسكة فيما بينها ومتقاربة روحا ونهجا وقيما إنسانية رفيعة تحظى بحب الآخرين واعتزازهم ، والمعروف عن السادة الزوامل أنه يسهمون في حل نزاعات الناس وخلافاتهم ويقفون إلى جانب الحق في وجه الباط ، وأبواب بيوتهم مشرعة للجود والإحسان وتتجسد بهم كل معاني النزاهة والطيبة والورع والتقوى والمواقف الخيرة . وفيما يلي استعراض لأفخاذ عشيرة السادة الزوامل : 1

امطرت سيدة كل المدن

لكن أقصى ما يُقال اليوم عن صعود أقرباء أسماء لا يدنو من البنية العسكرية والمخابراتية، البنية الأهم لسلطة الأسد، أما الجانب الطائفي المزعوم لعملية الاستبدال فيقضي الاقتناع بسنّيّة أسماء الأخرس وعلوية رامي مخلوف، مع علمنا بأن تجار المخدرات الكبار لا يتعاطونها، وأقصى ما يذهب إليه ترويج هذا الجانب هي استعادة صورة قديمة تستهوي البعض عن سلطة الأسد المخابراتية العسكرية التي تتحالف مع رجال الدين والبرجوازيين السنة. أعتقد أن السؤال كان يتعلق بويتيكر تشامبرز، الذي كانت قصته تُنشر آنذاك في مجلة «صنداي إيفينينج بوست». كنا نقود سيارتنا الجديدة من فانكوفر، حيث كنا نعيش، إلى أونتاريو، التي كنا لا نزال نُطلق عليها «وطننا». تجعلني أشعر بحرارة بالغة في المقعد الذي نجلس عليه معًا. لا تملك الديوك الرومية حياة خاصة بها، مراعي هانئة، مثلما تملك الأبقار، أو بساتين تتخللها الظلال مثل الخنازير. اللهم ياحي ياقيوم اغسل بماء رحمتك هموم المهمومين،.

التالى

ما أجمل ما قيل عن الأم

امطرت سيدة كل المدن

في بعض الأحيان كنا نغيظها لتمتعها بضمير يقظ أكثر من اللازم، ولحماسها الزائد في أن تكون ما أردنا أن تكون عليه. » قالت سينثيا: «أول أمس … لم تكن ميج تلعب. ولاسيما وأن هطول الأمطار هي أحد علامات الخير، إذ أنها الأوقات التي يستجيب الله فيها الدعاء، ويغفر الذنوب. لم يكن ثمة صيحات أو صوت رش مياه؛ فعند المدخل رأيت لافتة تقول إن المسبح مغلق يوميًّا من وقت الظهيرة حتى الساعة الثانية عصرًا. قلت لأندرو: «لماذا أحب هذه الأماكن بشدة؟ … هل لأنها ليست مناظر طبيعية؟» قال أندرو: «إنها تذكرك بوطنك … نوبة من الحنين الشديد. كانت الديوك الرومية مجتمعة معًا حول هذه الجزر.

التالى