الزكاة والدخل تسجيل الدخول. 6 خطوات لتعديل إقرار ضريبة الدخل بعد موافقة مجلس الوزراء

توضح السلع المستثناة من ضريبة القيمة المضافة

الزكاة والدخل تسجيل الدخول

العاصمة نيوز — الرياض : أصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل دليلاً إرشادياً للواردات والصادرات من السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة من وإلى المملكة. ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل المنشآت إلى زيارة الموقع الإلكتروني للاطلاع على الدليل الإرشادي للواردات والصادرات، ويشمل الموقع مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي وُضعت خصيصاً لمساعدة الأشخاص الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، بما في ذلك المواد التوعوية المرئية وجميع البيانات ذات الصلة والأسئلة الشائعة. الرياض صدى : أطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل، دليلاً إرشادياً للمكلفين، بشأن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة الأساسية في المملكة العربية السعودية من 5% إلى 15%، يغطي جوانب متعددة من الأحكام المترتبة على تعديل نسبة الضريبة فيما يخص الأشخاص الخاضعين لها. أطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل دليلاً إرشادياً للمكلفين، بشأن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة الأساسية في المملكة العربية السعودية من 5% إلى 15%، يغطي جوانب متعددة من الأحكام المترتبة على تعديل نسبة الضريبة فيما يخص الأشخاص الخاضعين لها. ويشمل الدليل الإرشادي جميع المواد الخاصة بالواردات والصادرات، وذلك بحسب ما نصّت عليه الاتفاقية الموحدة واللائحة التنفيذية ونظام ضريبة القيمة المضافة، ويوضح الأحكام الانتقالية لاستيراد السلع والخدمات من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي العربي، وكيفية خصم ضريبة المدخلات، والتزامات المنشأة الخاضعة للضريبة. وتضمّن الدليل الإرشادي الواردات المعفاة من الضريبة، ومن أبرزها السلع الخاضعة لضريبة القيمة المضافة بنسبة الصفر بالمائة، وتشمل استيراد الأدوية المؤهلة والمعدات الطبية المؤهلة، ويتم تسجيل هذه السلع في البيان الجمركي مع ضريبة قيمة مضافة بقيمة قدرها صفر.

التالى

6 خطوات لتعديل إقرار ضريبة الدخل بعد موافقة مجلس الوزراء

الزكاة والدخل تسجيل الدخول

. © متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية 6 خطوات لتعديل إقرار ضريبة الدخل بعد موافقة مجلس الوزراء أوضحت ، خطوات الاستفادة من خدمة تعديل إقرارات ضريبة الدخل بعد تقديمها. وأكدت أنه يمكن تعديل إقرار ضريبة الدخل بعد تقديمه من خلال: 1- تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية لهيئة الزكاة والدخل. وأبان أن العقوبة قد تشمل بعد الإدانة غرامة إضافية تصل إلى مليون ريال أو السجن لمدة تصل إلى سنتين، دون الإخلال بأي عقوبة جنائية قد تفرض بموجب أنظمة أخرى سارية في المملكة إضافة إلى العقوبات المفروضة بموجب نظام الضريبة المضافة. ولفت إلى أن جميع الخدمات والسلع الخاضعة للضريبة سيطبق عليها الـ 15%، ولكن هناك مرحلة انتقالية لمعالجة التحول من 5% إلى 15% حسب اللائحة التنفيذية الجديدة. وأشار إلى أن الخدمات والسلع المُستثناة من ضريبة الـ 15% هي نفسها التي كانت معفاة من الضريبة في السابق مثل بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، وخدمات النقل الدولي من دول مجلس التعاون الخليجي. ودعت هيئة الزكاة والدخل المكلفين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن خدمات الهيئة التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال 19993 الذي يعمل من الثامنة صباحاً إلى الرابعة مساءً، أو حساب العناية بالعملاء على تويتر ، أو البريد الإلكتروني ، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.

التالى

بالخطوات.. توضح كيفية تسجيل الأفراد والمنشآت في ضريبة القيمة المضافة

الزكاة والدخل تسجيل الدخول

وأكدت الهيئة استمرارها في تقديم جميع خدماتها للمكلفين عن بُعْد لمن رغب بإنجاز خدماته إلكترونياً، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني gazt. ويتناول الدليل عمليات الشراء وخصم واسترداد الضريبة، والقواعد الخاصة بالفترة الانتقالية، وبعض المعاملات الخاصة، إضافة إلى التزامات الشخص الخاضع للضريبة. الرياض بدأت فروع الهيئة العامة للزكاة والدخل والمنتشرة في ١٨ مدينة ومحافظة على مستوى المملكة، أمس، استقبال المكلفين والعملاء، وذلك طبقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكلات الوقائية للقطاع العام. وحول إجراءات استيراد السلع الواردة إلى المملكة، أوضحت الهيئة أنه يتوجب إكمال نموذج التوريد مع توفير المعلومات المتعلقة بطبيعة السلع المستوردة، مثل رمز التعرفة الجمركية، وبلد المنشأ، ووصف السلعة، وقيمة السلعة. وأشارت الهيئة العامة للزكاة والدخل إلى أن توريدات السلع التي تتم قبل الفسح الجمركي لا تعدّ خاضعة لضريبة القيمة المضافة، أما بالنسبة لتوريد السلع، الذي يتم بعد الفسح الجمركي الرسمي، فتُعتبر خاضعة لضريبة القيمة المضافة. تتيح البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للزكاة والدخل الاستفادة من خدماتها عن طريق انشاء حساب خاص للمكلف من خلال تسجيل الدخول بـ الرقم المميز أو البريد الإلكتروني كاسم مستخدم وكلمة المرور. الرجاء التأكد من إدخال رمز الدخول عند تسجيل الدخول بشكل صحيح حتى لا يتعرض الحساب للحجب.

التالى

مليون ريال أو السجن سنتين لمسربي المعلومات الضريبية الخاصة

الزكاة والدخل تسجيل الدخول

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التوعوية المُكثّفة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة والدخل تمهيداً لبدء تطبيق قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة مطلع شهر يوليو المقبل. أوضح المتحدث باسم الهيئة العامة للزكاة والدخل حمود الحربي، أن زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% سيطبق على كل السلع المحلية والمستوردة الخاضعة للضريبة. وكان مجلس الوزراء أقر، أمس الثلاثاء، تعديل الفقرة أ من المادة الثانية من نظام ضريبة الدخل، وهي متعلقة بالأشخاص الخاضعين للضريبة، وتتضمن :شركة الأموال المقيمة عن الحصص المملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر للأشخاص غير السعوديين، وكذلك الحصص المملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر للأشخاص العاملين في إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية. وأضافت عبر موقعها الإلكتروني، أن خدمة تعديل إقرار ضريبة الدخل تتطلب تعديل البيانات المالية في الإقرار مع ذكر الأسباب. حمود الحربي — المتحدث الرسمي لهيئة الزكاة والدخل: هذه السلع مستثناة من تطبيق الـ15% ضريبة القيمة المضافة — برنامج ياهلا YaHalaShow.

التالى

تطلق دليلاً لتوعية المكلفين بتعديل نسبة ضريبة القيمة المضافة

الزكاة والدخل تسجيل الدخول

وأضاف أن الموظف المخالف يعاقب بغرامة قدرها 20 ألف ريال، ويجوز إحالته إلى المحكمة الإدارية لفرض أي عقوبات إضافية عليه، كما يطبق في حقه أية أحكام أخرى نصت عليها الأنظمة ذات الصلة. ويمثل هذا الدليل رؤية الهيئة في تطبيق الاتفاقية الموحدة للضريبة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونظامها ولائحتها التنفيذية، وذلك في الجانب المتعلق بالواردات والصادرات. ويقدم الدليل الإرشادي سلسلة واسعة من المعلومات للمكلفين والأشخاص الخاضعين للضريبة في المملكة، لمساعدتهم على فهم الالتزامات الضريبية المنوطة بهم، وتشجيعهم على الالتزام الطوعي لمتطلبات الامتثال الضريبي. عند انشاء الحساب الخاص بالمكلف، الرجاء التأكد من إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال بشكل صحيح حيث سيتم اعتماد الرقم المميز أو البريد الإلكتروني كاسم مستخدم للدخول للبوابة الإلكترونية. وأشار مشروع النظام الذي نشرته الهيئة العامة للزكاة والدخل، إلى أن موظف الهيئة أو أي عامل فيها يعد مرتكباً لمخالفة متعمدة، في حال خالف المادة الخامسة والثلاثين من النظام والمتعلقة بسرية المعلومات. حائل نت — متابعات : نص مشروع نظام ضريبة القيمة المضافة على فرض غرامة تصل إلى مليون ريال أو السجن لمدة تصل إلى سنتين على موظف الهيئة الذي يقوم بتسريب معلومات ضريبية خاصة بالأشخاص الخاضعين للضريبة.

التالى

بالخطوات.. توضح كيفية تسجيل الأفراد والمنشآت في ضريبة القيمة المضافة

الزكاة والدخل تسجيل الدخول

. . . . .

التالى

«الزكاة والدخل» تطلق دليلاً لتوعية المكلفين بتعديل نسبة ضريبة القيمة المضافة

الزكاة والدخل تسجيل الدخول

. . . . . . .

التالى